الربح من الانترنتالتسويق

دليلك الشامل لبدء الربح من التسويق بالعمولة

يعتبر التسويق بالعمولة من بين أفضل المجالات الربح من الانترنت في الوقت الحالي، إذ أنه يعتبر مجال مربح جدا و يمكنك لأي شخص أن يحقق منه مدخول شهري محترم، فهناك العديد من الناس الذين حققوا من مجال التسويق بالعمولة مبالغ محترمة.

 

لهذا إذا كنت ترغب بشدة في الربح من التسويق بالعمولة و كسب من خلاله أرباح جد محترمة كل شهر فكن أكيد أنك في هذه المقالة سوف تستفيد بشكل كبير، حيث سوف نتعرف فيها عن كل ما يخص مجال التسويق بالعمولة بالإضافة إلى أهم البرامج و المنصات التي تتيح لك العمل في مجال التسويق بالعمولة و ما هي الخطوات التي عليك أن تتبعها لتحقيق النجاح في هذا المشروع.

 

ماهو التسويق بالعمولة

 

فكما قلنا قبل قليل بأن مجال التسويق بالعمولة يعتبر من افضل المجالات الربح المال من الانترنت حاليا، و ذلك بفضل مميزاته الهائلة و من بينها انه لا يحتاج منك إلى رأس مال كبير جدا للدخول عليه إلى جانب انه سهل و بسيط و غير معقد كثيرا.

 

و إذا أردت حقا العمل و الربح من التسويق بالعمولة فأنصحك بأن تتابع معي هذه المقالة إلى النهاية لأنها تحتوي على معلومات مفيده و مفصلة عن هذا المجال.

يعد مجال التسويق بالعمولة أحد أفضل الأنظمة التسويقية الناجحة في الوقت الحالي، إذ أنه يهدف بشكل كلي على تبادل المنافع بين صاحب المنتج أو الخدمة  والمسوق بالعمولة.

 

في البداية تقوم بالولوج و الإشتراك في المواقع التسويق بالعمولة و التي سنعرض عليكم افضلها، و بعدها تقوم باختيار منتج أو خدمة معينة تريد التسويق لها و في المقابل سوف تحصل على رابط مخصص فقط، و اي شخص قام بشراء الخدمة او المنتج عن طريق رابطك سوف تحقق و تكسب عمولة معينة.

 

هذا هو مجال التسويق بالعمولة بكل بساطة فهناك حقا عدد كبير من الأشخاص حول العالم الذين حققوا و لا زالوا يحققون منه مئات الآلاف من الدولار كل شهر، و المميز في مجال التسويق بالعمولة انه مجال لا يحتاج منك في البداية إلى رأسمال كبير.

 

إقرأ ايضا: الربح من التسويق بالعمولة: 6 نصائح للنجاح في التسويق بالعمولة

 

أفضل 5 مواقع التسويق بالعمولة

 

حاليا يوجد العديد من المواقع التي تسمح لك بالعمل و الربح من التسويق بالعمولة، و لكن المشكلة ان اغلبها ليس جيد، إذ أن العمولة التي سوف تكسب من تلك المواقع قد تكون منخفضة جدا أو أنه لا يحتوي على عدد كبير من المنتجات او الخدمات التي تريد التسويق لها.

 

و في هذه الفقرة سوف اعرض عليكم أهم و أفضل 5 مواقع و برامج للتسويق بالعمولة و التي يستخدمها عدد كبير من المسوقين و من بينها نجد:

 

1. منصة Amazon Associates

 

يعتبر برنامج Amazon Associates أحد أكبر و أشهر منصات التسويق بالعمولة حاليا، و الشيئ المميز فيه هو انه يتيح لك عدد هائل جدا من المنتجات التي يمكنك التسويق و الترويج لها بالإضافة إلى العمولة المرتفعة و التي ستحصل عليها عن كل عملية قمت بها.

 

لهذا إذا أردت منصة جيدة للتسويق بالعمولة و التي تقدم عمولة مرتفعة و تحتوي على العديد من المنتجات فبكل تأكيد منصة أمازون Associates هي الخيار الأمثل و الأنسب بالنسبة لك.

 

2. منصة ShareASale 

 

تعتبر منصة ShareASale احد المواقع الرائدة في مجال التسويق بالعمولة، إذ أنها توفر واجهة سهلة الاستخدام ومجموعة كبيرة من التجار في مختلف المجالات و الميادين إلى جانب ميزات قوية حول التقارير و التتبع.

 

و توفر هذه المنصة لك وصول سهل إلى مئات الآلاف من المنتجات، و بالتالي الحصول على المنتجات او الخدمات المراد بها في وقت قصير و دات جودة عالية.

 

3. منصة سي جي أفيليت (CJ Affiliate)

 

تُعد سي جي أفيليت شبكة تسويق بالعمولة بارزة تتيح لك التعاون مع العلامات التجارية و الشركات الكبرى بكل سهولة، كما انها توفر لك العديد من الأدوات والموارد التي ستفيدك حقا.

 

كما أن هذه المنصة إنشهرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة و اصبح العديد من المسوقين يتوجهون إليها و ذلك بفضل مميزاتها الرائعة و التي لن تجدها في منصة اخرى غيرها.

 

4. منصة كليكبانك (ClickBank)

 

 تختص منصة كليكبانك بشكل أكبر في المنتجات الرقمية، و هذا ما يجعلها بكل بساطة الخيار الأفضل و الأحسن للمسوقين الذين يهتمون بترويج كل ما هو رقمي كالكتب الالكترونيه والدورات و الكورسات التعليمية عبر الانترنت…إلخ.

 

و يتميز كليكبانك بسوق واسع فهو يضم على آلاف المنتجات، كما انه يمكن للمسوقين كسب عمولات كبيرة على كل عملية بيع.

 

5. منصة راكوتن إعلان (Rakuten Advertising) 

 

تعتبر منصة Rakuten Advertising من المنصات الرائعة و الممتازة في مجال التسويق بالعمولة، و ذلك بفضل مميزاتها الرائعة إذ أنها تضم مجموعة واسعة من المنتجات و التي يمكنك التسويق لها بالإضافة إلى العمولة المرتفعة و التي سوف تحصل عليها على كل عملية قمت بها…إلخ.

 

و تعمل منصة راكوتن على تعزيز و تقوية العلاقات بين المعلنين والناشرين(أنت) وتعزيز التعاون والنجاح على المدى الطويل.

 

إقرأ ايضا: ما هو CPA Marketing (كل ما تحتاج لمعرفته عن التسويق بالعمولة للمبتدئين)

 

3 أهم خطوات الربح من التسويق بالعمولة 

 

الآن بعدما تعرفنا عن مجال التسويق بالعمولة و انه مجال مربح و يعد من افضل الطرق الربح من الانترنت، و شاركنا معكم أهم المواقع و البرامج التي تسمح لك بالعمل في مجال التسويق بالعمولة، سوف اعرض عليكم في هذه الفقرة عن أهم الخطوات التي عليك يا عزيزي المتابع إيستعابها و العمل بها لتحقيق النجاح في هذا المجال.

 

الخطوة 1: اختيار مجال مربح و مطلوب 

 

في الخطوة الأولى من المهم عليك أن تقوم باختيار مجال يحظى بشعبية كبيرة لدى الناس، فلو افترضنا أن المجال الذي قمت باختياره لا يحضى بشعبية و طلب جيد فمن سوف يشتري منتجاتك.

 

لهذا و كنصيحة مني قم بالبحث عن المجالات التي يتم فيها بيع المنتجات أو الخدمات بشكل كبير، كما أن الناس مستعدون لإنفاق المال.

 

الخطوة 2: البحث عن برامج التسويق بالعمولة

 

الآن بعدما قمت باختيار مجال المربح و المطلوب فإن الخطوة الثانية هي اختيار منصة معينة و التي يمكنك من خلالها الربح من التسويق بالعمولة، و كل ما عليك فعله هو إختيار احد المنصات التي قمنا بعرضها لكم سابقا.

 

الخطوة 3: انشاء موقع ويب أو مدونة

 

من المهم ان تنشئ موقع أو مدونة خاصة بك من أجل أن تركز على المجال الذي اخترته، إذ سيكون موقعك الإلكتروني هي الطريقة التي ستعتمد عليها للترويج  و التسويق لمنتجات التسويق بالعمولة وتقديم محتوى قيم لجمهورك، و تأكد أيضا من أن موقعك يتوفر على تصميم احترافي جيد وتنقل سهل للمستخدم إلى جانب محتوى جذاب.

 

و من بين أفضل الطرق التي تتيح لك إنشاء موقع إلكتروني خاص بك نجد منصة الووردبريس.

 

الخطوة 4: إنشاء محتوى قيم و احترافي

 

قم برفع محتوى ذو جودة عالية وإفادة قيمة يكون ذا صلة بالمجال الذي اخترته سابقا، و يمكن أن يشمل هذا المحتوى المقالات أو مقاطع الفيديو…إلخ، و خلاصة الأمر ركز على المحتوى اكثر من رغبتك في الحصول على مبيعات، لأنه إذا حس المشاهد انه استفاد فعندها قد يشتري المنتج أو الخدمة.

 

الخطوة 5: جذب الزوار إلى موقعك 

 

انصحك بتعلم استراتيجيات مختلفة التي سوف تساعدك في جذب الزوار إلى موقعك الإلكتروني، لهذا تعلم اساسيات السيو seo لأنه هو الذي سيجعل المحتوى الخاص بك يرتقي إلى محركات البحث الأولى، و قم بالحصول على الزوار عن طريق منصات التواصل الاجتماعي كالفيسبوك و الإنستقرام او حتى التيكتوك…إلخ، وإذا كانت امكانياتك المادية جيده فقم بعمل حملات اعلانية لموقعك.

 

إقرأ ايضا: كيفية تعلم السيو للمبتدئين: كيف أبدأ في تعلم SEO ومصادر التعلم

 

الخطوة 6: الترويج لمنتجات و خدمات التسويق بالعمولة

 

حدد المنتجات أو الخدمات تابعة ذات صلة بالمجال الذي اخترته وتتوافق أيضا مع اهتمامات جمهورك المستهدف، و من المهم ان تكون تلك المنتجات او الخدمات التي قمت باختيارها تفيد حقا الجمهور الخاص بك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى