الربح من الانترنت

مواقع ربح المال من الانترنت مجانا تصل ارباحها 500$ شهريا

إذا كنت تبحث عن فرص الربح من الانترنت للمبتدئين، لكنك لا تمتلك رأس مال كبير، فمواقع الربح من الانترنت المجانية تعتبر حقا الخيار الأمثل و الأنسب بالنسبة لك.


فإذا كنت ترغب في تحقيق المال من الإنترنت بشكل شهري و لكنك لا تمتلك رأس مال للبدء، فعندها أُرشح لك البدء في العمل على مواقع ربح المال من الانترنت مجانا، و ذلك راجع لعدة أسباب و من بينها أنها لا تشترط منك التوفر على رأس مال بالإضافة إلى كونها مربحة جدا و تستطيع بالفعل ان تحقق منها ما لا يقل عن 500 دولار في الشهر.


و في هذه التدوينة على مدونة اربح نت سوف نشارك معكم أهم و أفضل 9 مجالات لربح المال من الانترنت و التي يمكنك أن تحقق منها مبالغ مالية كبيرة شهريا، والتي تدخل في الاعمال المجانية.


كل ما ستفعله هو أن تتابع معي هذه التدوينة إلى النهاية حيث سوف تحصل على العديد من المعلومات القيمة و التي سوف تفيدك بالفعل.

 

أفضل 9 مواقع ربح المال من الانترنت مجانا

في البداية يجب ان أخبرك بأمر مهم جدا و هو بكل بساطة أن ربح المال من الإنترنت ليس بتلك السهولة التي تعتقدها، حيث لن تربح المال من الإنترنت إلا بعد مرور عدة أشهر أو حتى سنوات، و لو إستمريت على العمل ربما 4 أشهر أو بعد عام، فعندها من المؤكد انك سوف تحقق من هذه المواقع مبالغ مالية كبيرة شهريا.


هل تعلم ياعزيزي القارئ أن هناك أشخاص قد غيرو حياتهم و حياة عائلتهم إلى الأفضل عن طريق العمل عبر الإنترنت بواسطة الحاسوب فقط، و أصبحوا الآن يحققون اكثر بكثير من 3000 دولار شهريا. لهذا سوف اشارك معكم 9 افضل مواقع ربح المال من الانترنت مجانا، وهي كتالي:


أولا: مواقع العمل الحر والخدمات المصغرة

العمل الحر يعتبر بالفعل من بين أحسن و أفضل الطرق لربح المال من الإنترنت. هناك العديد من الناس التي تحقق من خلال هذا المجال مئات او ربما آلاف الدولارات بشكل شهري، و المميز في هذا المجال أنه لا يحتاج منك إلى رأس مال من أجل البدء فيه، و لكن سوف تحتاج إلى تعلم و إثقان مهارة معينة.


لهذا إدا كنت تتقن أحد المهارات و تريد أن تستفيد منها فعليك بالعمل على مواقع العمل الحر لكونها مناسبة لك و قد تصبح بالنسبة لك المصدر الدخل الرئيسي.


لهذا الان سوف أقدم لك افضل و أحسن مواقع العمل الحر و التي أنصحك بالإعتماد عليها و من بينها:


1. منصة Fiverr

 

موقع فايفر يعد من بين أفضل و أحسن منصات العمل الحر، و هناك عدد كبير جدا من الناس التي تحقق من خلال هذا الموقع ما لا يقل عن 1000 دولار كل شهر.

 

تتيح لك منصة fiverr إمكانية الربح من خلال تقديم الخدمات للناس بمقابل مادي، على سبيل المثال إذا كنت تتقن مهارة كتابة المقالات فسوف تقوم بالتسجيل على هذا الموقع، و بعدها يتوجب عليك القيام برفع خدمة كتابة المقالات على حسابك.


المميز ايضا في منصة فايفر انها تتوفر على قاعدة جماهيرية كبيرة جدا و بالتالي لن تكون مضطرا إلى التسويق و الترويج للخدمة الخاصة بك من أجل الحصول على المبيعات، فيمكنك فقط الإعتماد على زوار منصة فايفر الهائل و الذي يصل إلى الملايين.

 

إقرأ ايضا: كيف تربح أزيد من 300 دولار شهريا موقع خمسات


2. منصة Freelancer

 

تعد منصة فريلانسر من بين أفضل و أشهر منصات العمل الحر في الوقت الحالي، فقد بلغ عدد مستخدمي منصة فريلانسر إلى أزيد من 50 مليون مستخدم نشط شهريا في جميع أنحاء العالم.


و من خلال هذا الموقع تستطيع بكل بساطة ان تقوم بالتقديم على المشاريع التي يطرحها أصحاب المشاريع، و بعدها سوف يقوم صاحب المشروع بإختيار أحد الفريلانسر من أجل أن يقوم بعمل له خدمة معينة.


المميز في هذا الموقع أنه يدعم السحب من خلال العديد من الطرق و على رأسها الباي بال بالإضافة إلى حساب على البايونير…إلخ.


3. منصة لينكد ان LinkedIn

 

تختلف منصة لينكد إن كثيرًا عن باقي مواقع العمل الحر السابقة، حيث إنها منصة سوشيال ميديا متخصصة في العمل والتوظيف.


موقع LinkedIn هو أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن الفرق هنا انه متخصص اكثر في العمل و التوظيف، و هناك العديد من الناس التي تعتمد على هذه المنصة من اجل الحصول على العديد من العملاء.


ولو اشتغلت بشكل صحيح على هذا الموقع فعندما سوف أضمن لك شخصيا أنك سوف تحصل على العديد من العملاء المستعدين على دفع المال مقابل الخدمة الخاص بك.

 

إقرأ ايضا: افضل طرق الربح من موقع لينكد إن


ثانيًا: منصات التواصل الاجتماعي

 

كلنا نستخدم مواقع التواصل الاجتماعي بشكل يومي و تقضي من خلالها ساعات طويلة جدا، فلم لا نستفيد من خلال هذه المنصات و تعمل عليها.


تعد منصات التواصل الاجتماعي من بين أفضل مواقع ربح المال من الانترنت مجانا، و هناك العديد من الأشخاص في العالم الذين يحققون منها ما لا يقل عن 1000 دولار شهريا.


المميز منصات السوشيال ميديا أنها لا تحتاج منك الى رأس مال كبير أو إلى مجهود و طاقة كبيرة، بل يمكنك فقط عمل بعض الخدمات البسيطة مثل إدارة صفحات المحلات و الشركات بمقابل مادي.


الأن سوف أشارك معكم أفضل منصات السوشيال ميديا التي يمكنك الربح منها و من بينها:


1. منصة اليوتيوب Youtube

 

في نظري أعتبر منصة اليوتيوب من بين أفضل المنصات الربح من الانترنت بشكل عام، و يوجد هناك العديد من الشباب العربي الذين بدأوا العمل على اليوتيوب و الآن أصبحوا يحققون منها مبالغ مالية محترمة شهريا.

 

D8A7D984D98AD988D8AAD98AD988D8A820Youtube
ارباح اليوتيوب

كل ما عليك فعله سوى القيام بإنشاء قناة على اليوتيوب و بعدها سوف تقوم بإمدادها بعدد كبير من الفيديوهات، و إذا أردت ان تنجح قناتك على اليوتيوب، عليك ان تقدم فيديوهات بجودة عالية، لا من ناحية الالقاء، المونتاج، التصوير وجودة الصوت، و من المهم أيضا أن تكون الصورة المصغرة الخاصة بالفيديو ممتازة و تثير الإنتباه.


يمكنك أن تربح من قناتك على اليوتيوب عبر عدة الطرق و من أشهرها هي الربح من خلال إعلانات جوجل أدسنس، حيث تقوم بربط قناتك مع جوجل أدسنس و بعدها سوف تظهر مجموعه من الاعلانات في الفيديوهات وهي التي سوف تربح منها.


إذا أردت أن تقوم بربط قناتك على اليوتيوب مع جوجل أدسنس فيجب أن تحقق قناتك بعض الشروط و من بينها:

 

  • الوصول إلى 1000 مشترك في اقل من 12 أشهر.
  • تحقيق 4000 ساعة مشاهدة علنية في آخر 12 أشهر.
  • ان تكون في دولة تدعم الربح من اليوتيوب.
  • ان تكون قناتك تمتثل لسياسات و قوانين تحقيق الدخل من اليوتيوب.
  • تفعيل ميزة “التحقّق بخطوتين”.
 

إقرأ ايضا: كيفية انشاء قناة على اليوتيوب ناجحة (8 استراتيجيات فعالة 2023)

 

2. منصة الفيسبوك Facebook

 

منصة فيس بوك تعد هي الأخرى من بين أحسن الطرق ربح المال من الإنترنت في الوقت الحالي. فمنصة فيسبوك تعد من أشهر منصات السوشيال ميديا على الاطلاق، فقد بلغ عدد مستخدمي المنصة في سنة 2022 إلى 3.5 مليار مستخدم نشط شهريا، و هذا الرقم في إرتفاع مستمر.


و يمكنك الربح من خلال منصة فيسبوك عبر العديد من الطرق، و لعل من ابرزها الربح من خلال جروبات فيسبوك أو من خلال صفحتك، بالإضافة إلى الربح من بيع المنتجات…إلخ.


و افترضنا أنك تريد الربح من فيسبوك من خلال رفع الفيديوهات على صفحتك فيجب عليك أن تحقق بعض الشروط مثل الحصول على 60 الف مشاهدة في أخر 60 يوم بالإضافة إلى جمع 5آلاف متابع على الأقل.

 

إقرأ ايضا: كيفية الربح من الفيس بوك: 14 طريقة لتحقيق شروط الربح من الفيسبوك مضمونة 100%


3. منصة التيكتوك

 

في الواقع فإنا منصة التيك توك تعد من بين أسهل و أسرع طرق الربح من الانترنت عامة.


كل ما عليك فعله هو أن تقوم بفتح حساب جديد على منصة التيك توك، و بعدها سوف تقوم برفع مجموعه من الفيديوهات القصيرة أو حتى طويلة، و المميز في منصة التيك توك أن الفيديوهات سريعة الإنتشار، فلا تستغرب إذا قمت برفع فيديو وحقق مليون مشاهدة في الاسبوع. هذا ما يجعل منصة التيكتوك من اسهل منصات السوشيال ميديا التي يمكنك أن تحقق منها المال.


ثالثًا: مواقع التدوين

 

هل سمعت من قبل عن مجال العمل في التدوين، وهل سبق لك ان شاهدت اناس حققوا من هذا المجال ازيد من 2000 دولار شهريا؟ تفضل شاهد هذه التقارير من ارباح العرب.

 

D985D988D8A7D982D8B920D8A7D984D8AAD8AFD988D98AD986
الربج من التدوين

في الواقع مجال التدوين يعتبر من بين أفضل المجالات الربح من الانترنت، و يمكنك بكل سهولة إنشاء مدونة على الإنترنت.


من بين أحسن المنصات التي تتيح لك إنشاء مدونة مجانية وهي منصة بلوجر. من مميزات هذه بلوجر انها مجانية بالكامل و يمكنك إنشاء من خلالها مدونة بدون أن تدفع و لو سنت واحد، كما أنها آمنة و من الصعب جدا اختراقها من طرف الهاكرز.


عندما تقوم بإنشاء مدونة على منصة بلوجر ستقوم بإمدادها بمجموعة من المقالات و المواضيع، و من المهم أن تكون المقالات الخاصة بك متوافقة مع السيو و خالية من الأخطاء الإملائية بالإضافة إلى كونها تحتوي على كلمات مفتاحية و ذلك من أجل أن تتصدر نتائج البحث الاولى.

 

طبعا هناك منصة الوورد بريس، ولكن ليست من مواقع ربح المال من الانترنت مجانا، لهذا لن اتطرق اليها.

 

إقرأ ايضا: انشاء مدونة مجانية وربح منها ازيد من 3000$ شهريا


رابعًا: مواقع التسويق بالعمولة

 

التسويق بالعمولة يعد من افضل المجالات التي يمكنك أن تحقق منها ما لا يقل عن 900 دولار شهريا، و في الواقع هناك عدد كبير من الناس التي تحقق من هذا المجال مبالغ مالية كبيرة بشكل شهري.


و المميز في مجال التسويق بالعمولة أنك تستطيع العمل من خلاله دون أن تتوفر على رأس مال، أما بالنسبة لطريقة عمل هذا المجال هو بكل بساطة أنك تقوم ببيع منتجات الأخرين و على كل عملية شراء سوف تربح نسبة من الأرباح و التي تصل إلى 30 في المئة من ثمن المنتج.


في البداية سوف تقوم بالتسجيل و الاشتراك في أحد مواقع التسويق بالعمولة و من افضلها نجد موقع Click bank و موقع eBay affiliate بالإضافة إلى موقع Amazon association…إلخ.

 

بعدما تقوم بالتسجيل و الاشتراك في أحد تلك المنصات سوف تقوم بالبحث عن منتجات تريد بيعها، و ستقوم باختيار احدها و مباشره سوف يقدم لك الموقع رابط خاص بك لشراء المنتج و على كل شخص قام بشراء المنتج عن طريق رابطك فسوف تربح نسبة من الأرباح.

 

إقرأ ايضا: الربح من التسويق بالعمولة: 5 خطوات فعالة لربح المال


خامسًا: مواقع نشر وبيع الكورسات

 

مواقع نشر و بيع الكورسات تعتبر من بين أفضل و أحسن المجالات ربح المال من الإنترنت، و تستطيع أن تحقق من هذا المجال آلاف الدولارات شهريا.


إذا كنت تمتلك خبرة في مجال معين، فالربح عن طريق بيع الكورسات و الدورات يعتبر الخيار الأمثل و الأنسب بالنسبة لك، على سبيل المثال إذا كنت شخص يمتلك خبرة في مجال التصميم، فعندها سوف تقوم بإنشاء كورس مكون من العديد من الفيديوهات التي تقوم بشرح من خلالها كل ما يتعلق بالتصميم، و في الأخير سوف تقوم بالتسجيل و الاشتراك في أحد منصات بيع الكورسات و التي سنذكرها بعد قليل ثم تقوم برفع الدورة الخاص بك في تلك الموقع.


يمكن ان يصل سعر الدورة الخاص بك إلى أزيد من 100 دولار، و لو افترضنا انك قد حققت 10 مبيعات فعندها سوف تحقق أزيد من 1000 دولار، و هذا دليل كافي على مدى الأرباح التي يمكنك أن تحققها في هذا المجال المربح جدا.


الأن سوف أشارك معكم أفضل و أحسن المواقع و المنصات لبيع الكورسات و الدورات.


1. منصة Udemy

 

تعتبر منصة udemy احد أحسن و اقوى المنصات في مجال الكورسات و الدورات على الاطلاق، سواءا للذين يرغبون في تعلم مجال أو مهارة معينة، أو بالنسبة الأشخاص الذين يرغبون في بيع الدورات الخاصة بهم.


في البداية إذا أردت العمل في منصة udemy يجب عليك أن تقوم بتقديم طلب لكي تبدأ في رفع و نشر الكورسات الخاصة بك، و بعد أن يتم قبولك، عندها يمكنك القيام بإنشاء تفاصيل المحتوى من واجبات و فيديوهات.


العيب الوحيد في منصة udemy هي انها تقوم بأخد عمولة مرتفعة جدا على كل مبيعة و التي قد تصل إلى نصف سعر الدورة، و ذلك راجع بكون المنصة معروفة و يأتيها ملايين الزوار شهريا.

 

إقرأ ايضا: كيف ابيع كورسات اونلاين لتحقيق 900$ مافوق شهريا


2. منصة skill share

 

يعد موقع skill share المنافس الأول لموقع udemy، و لكن يوجد اختلاف قليل بين الموقعين، فمنصة skill share لا تعتمد على شراء الدورات مرة واحدة فقط، بل يقوم العميل بالإشتراك في المنصة و دفع مبلغ معين بشكل شهري او سنوي و عندها سوف يتم فتح له جميع الدورات و الكروسات، و لو افترضنا انه قد تم قبولك على الموقع، فسوف تكسب مبلغ معين على كل شخص قام بمشاهده الدورة الخاصة بك.


كنصيحة مني إذا أردت أن تحقق أرباح عالية من هذا الموقع فيجب أن يكون الكورس الخاص بك باللغة الانجليزية و ذلك لأن أغلبية المشتركين في المنصة اجانب و يتحدثون فقط اللغة الانجليزية.

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى