الربح من الانترنت

كيفية الربح من امازون كيندل (أهم 9 خطوات نشر مؤلفاتك لكسب المال)

تعتبر منصة أمازون كيندل أو ما يطلق عليها بـ  Kindle Direct Publishing (KDP) من أحسن منصات الربح من الانترنت خصوصاً للأشخاص الموهوبين في الكتابة والتأليف، إذ يمكنهم بيع مؤلفاتهم عبر هذه المنصة وتحقيق الربح منها عن طريق بيع كتاباتهم.

يمكنك أيضا فعل ذلك والربح من أمازون كيندل عن طريق وضع كتابك الخاص في منصة أمازون. هذه المنصة جعلت نشر الكتب والربح منها أمرا سهلا على عكس ماكان عليه الحال سابقاً.

تمكنك منصة Amazon Kindle من إتاحة الفرصة لجميع المهتمين بالقراءة عبر العالم لاقتناء وقراءة مؤلفاتك، وذلك عن طريق نشرها في هذه المنصة العالمية. ومن بين إيجابيات نشر الكتب وبيعها على أمازون كيندل هو أنها تسمح لجميع الناس نشر كتبهم والعمل فيها عبر الانترنت كيفما كان مستواه في الكتابة والتأليف ومهما كان مجال تخصصه.

سنشرح لكم في هذا المقال كيفية الربح من الانترنت عبر نشر كتبكم على أمازون كيندل، وطريقة الترويج لها للرفع من عدد مبيعاتك. ستصبح على دراية تامة كيفية الاستفادة من مهاراتك في الكتابة وجعلها أحد مصادر دخلك الرئيسية. ستتعلم أيضا طرق التسويق لكتبك لإيصالها لأكبر عدد من الناس والتميز عن باقي الكتب المنافسة لك على منصة أمازون كيندل.

ماهي طريقة عمل أمازون كيندل؟

 

تعرف منصة أمازون كيندل اختصارا بـ KDP، وتعد من بين الخدمات العديدة التي أطلقتها منصة أمازون، ويتجلى دورها في تمكين مستخدميها من نشر كتبهم عن طريق إنشاء حساب في Kindle Direct Publishing وتحديد التصنيف الذي يريدون العمل فيه وبعد ذلك ذلك تبدأ مرحلة إعداد الكتب ثم نشرها عبر المنصة بعدة أشكال سواءا على شكل PDF وEPUB وKindle، و تبدأ هذه الكتب في الظهور لزبناء أمازون بعد مدة تتراوح بين 24 و48 ساعة كأقصى تقدير بعد نشرها على أمازون كيندل.

من بين مميزات العمل على هذه المنصة هو أنه بإمكان الناشرين عليها تحديد ثمن كتبهم بكل حرية وهذا ما يتيح فرصة الربح من أمازون كيندل بشكل أكبر شرط أن يعملوا على طرق تسويقية مبتكرة تساهم رفع عدد مبيعاتهم كالتدوين، والترويج عن طريق منصات التواصل الاجتماعي، والتواصل مع المؤثرين لعمل مراجعة على كتبهم والترويج لها عند متابعيهيم. يمكن للعاملين على أمازون كيندل نشر أي عدد من الكتب دون حدود شريطة احترام قوانين وشروط المنصة.

 

ماهي فوائد استعمال منصة أمازون كيندل؟

 

تعد منصة أمازون كيندل Kindle Direct Publishing فرصة جيدة للكتاب الذين يريدون الإشراف بأنفسهم على وضع مؤلفاتهم وكتبهم للبيع و استهداف جمهور غير محدود في جميع بقاع العالم. يضاف إلى ذلك أيضا بساطة استعمال هذه المنصة التي تجعل تحقيق الربح منها أمرا سهلا عبر توفيرها أدوات مجانية للترويج وجلب العملاء والدفع المادي السريع. كل هذه المزايا تجعل من Amazon Kindle من بين أحسن المنصات لنشر مؤلفاتهم وإظهار مهاراتهم في الكتابة والاستفادة منها. 

 

والآن سنقدم لكم مزايا استعمال منصة أمازون كيندل في بيع الكتب وهي كالآتي:

1- استهداف جمهور عالمي

 

يعتبر أمازون أكبر منصة للتجارة الالكترونية في العالم ولديها فروع كثيرة في جميع دول العالم، مما يعني أن العمل على أمازون كيندل يعد صفقة مربحة للناشرين، إذ بمجرد نشرهم للكتب عليها تصبح متاحة لجميع الناس في كل بقاع العالم، مما يساعدك على استهداف أكبر عدد ممكن من الزبناء عبر العالم على عكس الطرق التقليدية في النشر التي كانت سابقاً.

من بين خدمات Amazon Kindle أيضاً أنها تدعم لغات كثيرة مما يسمح لك بوضع كتبك بعدة لغات واستهداف العملاء بشكل أكبر وتحقيق أرباح جيدة.

 

2- بساطة الاستعمال

 

تعتبر منصة أمازون كيندل سهلة الاستعمال إذ تمت برمجتها لتكون متاحة للجميع ويتمكن أي شخص عبر العالم من نشر كتبه للبيع عليها في وقت وجيز، ولا يتطلب العمل عليها أي مهارات عالية، كما توجد توجيهات تطبيقية خطوة بخطوة داخل منصة أمازون كيندل لتسهل على مستخدميها العمل بشكل مريح، كما أنها تتوفر على واجهة استخدام بسيطة وسهلة الولوج إليها وإنشاء حسابات للعمل ونشر كتبهم مباشرة. 

 

زيادة على ذلك، فمنصة أمازون كيندل تقدم خدمة الدعم الفني لمستخدميها بشكل عالي الجودة، يمكن التواصل معهم عبر عدة طرق مثل الدردشة مباشرة مع فريق الدعم الفني وطلب المساعدة أو عن طريق كتابة رسالة عبر البريد الالكتروني للحصول على التوجيهات اللازمة لحل أي مشكل يواجه المستخدمين وتزويدهم بالارشادات الضرورية حول كيفية استعمال منصة أمازون كيندل.

3- التسيير الكلي لكتابك

 

تتيح لك منصة أمازون كيندل فرصة التحكم الكلي في كتبك، إذ تمكنك من تحديد السعر الذي تريد والقيام بالتعديلات وقتما تشاء، و اختيار طرق التسويق التي تناسبك، مما يتيح لك تجريب الأثمنة في كل مرة وتطبيق طرق تسويقية متعددة لتتمكن من دراسة جمهورك بشكل أفضل والوصول إلى نتائج مرضية.

 

كما يمكن للناشرين وضع حقوق الطبع والنشر خاصة بكتبهم على منصة أمازون كيندل، وسن شروط وأحكام تؤطر استخدام مؤلفاتهم، كما يستطيع الناشرون إضافة صور جذابة ورسوم توضيحية لتحسين جودة كتبهم والربح منها بشكل أكبر.

 

وتسمح منصة أمازون كيندل لمستعمليها بوضع إصدارات وطبعات جديدة من الكتب وذلك لتشجيعهم على نشر محتوى جديد.

 

إقرأ ايضا: كل ما تحتاج لتحسين محركات البحث SEO

 

4- الأرباح المادية الكبيرة

 

مقارنة مع طرق نشر الكتب التقليدية؛ فإن منصة أمازون كيندل تعطي نسبة كبيرة من الأرباح للناشرين عليها قد تصل إلى 70٪ من كل عملية بيع كتابك في مقابل 15٪ من الأرباح التي تعطيها الطرق التقليدية في النشر في دار النشر والتوزيع. 

 

يتضح جليا أن تكلفة النشر على منصة أمازون كيندل تظل منخفظة جدا مقارنة مع باقي الطرق، مما يساعد الناشرين على الحصول على أرباح مادية كبيرة وأداء رسوم قليلة.

5- الدفع السريع

 

تقوم منصة أمازون كيندل بإرسال الدفعات المالية للناشرين مباشرة بعد تحقيق مبيعات على كتبهم، يتم إرسال الأموال في الحسابات البنكية للناشرين المربوطة سابقا بمنصة أمازون، حيث يتم استكمال عمليات البيع وإرسال الكتب للزبائن ثم دفع الأموال للناشرين بعد أيام قليلة بعد عملية البيع.

 

كما توفر منصة Amazon Kindle كل المعلومات و التقارير الشاملة تلك المتعلقة بعدد المبيعات ونسب الأرباح، حيث يكون الناشرون على اطلاع تام بإحصائيات حساباتهم بشكل مباشر مما يمكنهم من تحليل بياناتهم بشكل مفصل وتحسين جودة منتجاتهم.

 

6- توفير أدوات مساعدة

 

تتيح منصة أمازون كيندل للناشرين عليها أدوات مجانية لمساعدتهم على تحرير وإنشاء الكتب بشكل مبسط، وذلك من أجل ربح الوقت والرفع من إنتاجيتهم وكذلك من أجل خفض تكاليف برامج تحرير مدفوعة وأدوات تصميم الصور وأغلفة الكتب الاحترافية بغية لفت انتباه القراء والرفع من عدد المبيعات.  

 

تقدم منصة أمازون كيندل حتى بعض الأدوات والطرق التسويقية لمساعدة الناشرين في الترويج لكتبهم، إذ تتيح إمكانية المشاركة في برنامج Kindle Unlimited، الذي يسمح للزبناء قراءة مؤلفاتك بشكل مجاني لتقريبهم منك والتعريف بموهبتك بشكل أفضل.

 

كيفية نشر الكتب على أمازون كيندل

 

يمكن لأي شخص أن يقوم بنشر كتابه بشكل فردي على منصة أمازون كيندل بكل سهولة عبر اتباع 9 مراحل التالية:

 

1- تحرير الكتاب

 

تتقدم مرحلة إعداد وتحرير الكتاب جميع باقي المراحل، وذلك بالإشراف على إكماله وتجهيزه قبل نشره على منصة أمازون كيندل. يجب الاهتمام بالمحتوى المفيد والتصميم الجذاب من أجل لفت انتباه القراء. كما يستحسن توفير الكتاب بجميع الصيغ ك PDF EPUB, أو MOBI. وكذا استعمال أدوات التحرير المجانية التي تتيحها أمازون مثل Kindle Create لتنسيق الكتب بشكل أفضل.

2- فتح حساب على منصة أمازون كيندل KDP

how to profit from amazon kindle 1877495462

 

عليك فتح حساب على أمازون كيندل Kindle Direct Publishing (KDP)، وذلك عن طريق تسجيل معلوماتك الشخصية، يجب أن تكون المعلومات صحيحة وأيضا معلومات الضرائب وربط حسابك البنكي مع منصة أمازون لتلقي الأرباح بعد بيع الكتب. بعد الانتهاء من عملية التسجيل تقدم طلب الانضمام إلى أمازون كيندل وتنتظر مراجعة طلبك من طرف فريق الدعم الفني. قد يتطلب الرد على طلبك بضعة أيام لذلك لا تقلق إذا تأخر الرد بعض الوقت. 

 

عند تسجيلك في Amazon Kindle عليك الاختيار بين أن تكون بائع فردي أو بائع محترف. يتجلى الاختلاف بين هذين النوعين فيما يلي:

 

خيار بائع فردي

ستتمكن من استعمال الأدوات الرئيسية في القائمة كتحميل الكتب والتحكم في الأسعار وتسيير طلباتك.

 

عندما تختار أن تكون بائع فردي فلن تؤدي أي تكاليف لمنصة أمازون إلا بعد بيع أحد الكتب المنشورة سابقاً، يبقى هذا الاختيار مناسبا للناشرين المبتدئين في العمل والربح من الانترنت لأنك لن تحتاج إلى رأس المال.

 

خيار بائع محترف

 

عندما تختار أن تكون بائع محترف فإن منصة أمازون كيندل ستمنحك المزيد من أدوات العمل الاحترافية مقابل دفع اشتراك شهري بعكس خيار البائع الفردي الذي لا تدفع فيه أي رسوم إضافية.

 

يوفر خيار البائع المحترف بيع كميات كبيرة من الكتب للأشخاص أو حتى الشركات والمساعدة في التسويق داخل منصة أمازون كيندل Amazon Kindle. 

 

يستطيع أصحاب خيار البائع المحترف استعمال أدوات بيع متطورة والتحكم في اختيار وسائل الشحن وأسعار الكتب والتوصل بتقارير المبيعات بشكل دوري.

 

إقرأ ايضا: دليلك الشامل لبدء الربح من التسويق بالعمولة 

3- وضع الكتاب على منصة أمازون كيندل

 

بعد تلقي رسالة القبول للعمل على منصة أمازون، عليك أن تقوم بالدخول إلى حسابك ثم ابحث في الخيارات عن خيار “إضافة عنوان جديد” من أجل وضع كتابك، ثم تعبئة باقي المعلومات المتعلقة به كعنوان الكتاب واسم ناشره، ثم كتابة وصف للكتاب وإسم الناشر وتاريخ النشر، ثم تحديد صنف الكتاب والكلمات المفتاحية المتعلقة به، وفي النهاية حقوق طبع ونشر الكتاب.

4- تحميل الكتاب مع غلافه

 

في هذه المرحلة عليك تحميل الكتاب بمختلف الصيغ MOBI) (PDF, EPUB، مع التحقق من المقاسات التي تطلبها منصة أمازون كيندل، ثم تكرر نفس العملية مع غلاف الكتاب مع احترام نفس القواعد.

5- اختيار سعر للكتاب وخيارات النشر

 

D8A7D984D8B1D8A8D8AD20D985D98620D8A7D985D8A7D8B2D988D98620D983D98AD986D8AFD984

عليك القيام بتحديد سعر لكتابك واختيار العملات أيضاً ثم نسبة الأرباح التي تريد الاستفادة منها، يوجد خيارين لنسبة الأرباح وهي 35٪ أو 70٪ . أما بالنسبة لخيارات النشر والتوزيع فتعني توفير الكتاب على منصة أمازون كيندل لوحده أو نشره على باقي المنصات. 

 

عندما تريد تحديد سعر كتابك لابد أن تأخذ بعين الاعتبار أسعار المنافسين وكذا نوع الكتاب وجودته لتحصل على مبيعات وتحقيق الأرباح.

 

إقرا ايضا: كيفية الربح من امازون كيندل amazon kindle بالتفصيل

6- تتبع جودة الكتاب

 

بعد تحميل الكتاب وتسجيل كل البيانات اللازمة، قم بالتأكد من من جودة كتابك وظهورها بشكل جيد على مختلف الأجهزة الإلكترونية بمختلف أنواعها وإضافة آخر اللمسات على كتابك قبل نشره.

7- نشر الكتب

 

بعد التحقق من كل شيء ومراجعة كتابك والتأكد من جودته؛ ماعليك سوى الظغط على أيقونة “نشر” لإخراج كتابك إلى كل زبناء منصة أمازون كيندل. يتطلب ظهور كتابك بعض الوقت يقدر بعدة ساعات وفي بعض الأحيان عدة أيام.

8- التسويق للكتاب

يعد التسويق داخل منصة Amazon Kindle أول طريقة للترويج لكتابك لجذب الزبناء، وسنقدم لكم طرق أخرى للتسويق للكتاب خارج منصة أمازون كيندل : 

1- استعمال منصات التواصل الاجتماعي

يمكنك استعمال منصات التواصل الاجتماعي مثل فايسبوك وانستغرام وتويتر للتسويق لكتابك نظرا للعدد الهائل من الزوار لهاته المنصات عبر العالم. يمكنك عمل عروض وتخفيضات لتحفيز القراء على الشراء، ومشاركة بعض المقتطفات اللافتة من كتابك لجذب انتباههم. 

 

إقرأ ايضا: 7 خدمات التسويق الالكتروني لا يستغني عنها أصحاب المشاريع

2- التسويق عبر البريد الالكتروني

 

قم ببعث رسائل دعائية للكتاب عن طريق عمل قائمة بريدية مستهدفة للقراء والمتابعين.

 

إقرأ ايضا: أفضل خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني 2024

3- استعمال طرق التسويق الخاصة بأمازون كيندل

 

تقدم منصة أمازون كيندل للناشرين عليها طرق تسويقية متعددة وهي التالي: 

 

1- برنامج KDP Select 

 

يمكن برنامج KDP Select الناشرين من اختيار الكتاب للاستفادة من هذا البرنامج لمدة تصل إلى 90 يوما، ويوفر هذا البرنامج عدة تسهيلات، كتقديم الكتاب للزبناء المشتركين في خدمة Kindle Unlimited وتحديد أوقات عمل العروض والتخفيضات. 

2- برنامح Kindle Countdown Deals

 

يقدم برنامج Kindle Countdown Deals للناشرين خدمة عمل تخفيض سعر الكتاب في وقت محدود، كما يمكن للكاتب تحديد أوقات التخفيضات. 

 

3- برنامج Kindle MatchBook 

 

يوفر برنامج Kindle MatchBook للكتاب خدمة إهداء النسخة الرقمية من كتبهم بشكل مجاني أو بثمن منخفض للزبناء الذين اشتروا الكتاب بنسخته الورقية عن طريق أمازون كيندل.

 

4- برنامج Kindle First

 

يمكن هذا الاختيار زبناء منصة amazon kindle من متابعة الكتاب قبل إطلاقه، ويمكن اختيار الكتاب الذي سيتم نشره للعموم في كل شهر.

 

5- برنامج الإعلانات الممولة على أمازون كيندل

 

يمكن برنامج الإعلانات الممولة على أمازون كيندل الناشرين من عمل إعلانات داخل منصة أمازون وعرضها على زبناء مستهدفين. أثناء عمل إعلان ممول يتم تحديد تكلفة الإعلان ومدته الزمنية.

 

9- مراجعة تقارير المبيعات 

 

D983D98AD986D8AFD98420D8A7D8B1D8A8D8A7D8AD

 

تمكن منصة أمازون كيندلKDP مستخدميها من مراجعة أرقام وتفاصيل مبيعاتهم من الكتب، لذلك لا تنسى متابعة إحصائيات حسابك بشكل دوري لتحليل تطور مبيعاتك والزيادة من أرباحك.

تعتبر منصة أمازون كيندل Amazon Kindle Direct إحدي أفضل طرق ربح المال من الانترنت بالنسبة للأشخاص الذين يملكون موهبة في الكتابة وتحقيق عوائد مالية إضافية واستهداف فئة كبيرة من الزبناء. يمكنك أيضا الانضمام إلى منصة أمازون كيندل والعمل فيها باتباع الخطوات المذكورة أعلاه لتحقيق أرباح كبيرة من خلال بيع كتبك.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. شكرا على المعلومة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى