الربح من الانترنت

الربح من التدوين: 6 طرق رائعة لكسب ما لا يقل عن 2000$ في المدونة

هل تعلم يا عزيزي المدون أن هناك عدد كبير من الطرق التي تتيح لك الربح من المدونة الخاصة بك، و هناك العديد من المدونين الذين يعتمدون عليها و يكسبون أرباح عالية تفوق 2000 دولار شهريا.

 

فإذا كنت شخص تمتلك مدونة إلكترونية و ترغب في مضاعفة أرباحك فأنت حقا في المكان المناسب، لأنه في هذه المقالة على مدونة إربح نت سوف أشارك معكم أهم 6 طرق رائعة و مختلفة الربح من التدوين ما لا يقل عن 2000 دولار في الشهر.

 

قد ترى أن هذه الأرباح مبالغ فيها بشكل كبير لكن في الواقع إذ قمت بتطبيق هذه الطرق التي سوف أشاركها معكم فسوف تحقق أكثر من هذه الأرباح بكثير.

 

أفضل 6 طرق لربح المال من المدونة

 

فكما نعلم جميعا أن الربح من المدونة يعتبر من بين أفضل الطرق لربح المال من الانترنت، و هناك عدد كبير من الأشخاص الذين غيروا حياتهم إلى الأفضل، و أصبحوا يحققون منه مبالغ مالية كبيرة كل شهر.

 

فالشيئ المميز في مجال التدوين انه بإمكانك الربح منه عبر العديد من الطرق المختلفة و المتنوعة، و في هذه المقالة سأعرض عليهكم أهم 6 طرق لربح المال من المدونة و كسب ما لا يقل عن 2000 دولار في الشهر.

 

1- الربح من التدوين عن طريق إعلانات جوجل أدسنس

 

تعتبر حقا هذه الطريقة من بين أفضل و أقوى الطرق الربح من التدوين، فهناك عدد كبير من المدونين حول العالم الذين يحققون من خلال إعلانات جوجل أدسنس مبالغ مالية كبيرة كل شهر.

 

و من أجل وضع الاعلانات على المقالات الخاصة بك يجب عليك أن تقوم في البداية بربط مدونتك مع منصة جوجل أدسنس adsens، و من أجل ذلك عليك تحقيق بعض الشروط و من بينها:

 

  • ان يكون تخصص المدونة الخاصة بك غير مخالف لسياسات جوجل ادسنس.
  • ان تقوم باستخدام قالب سريع واحترافي يتجاوب مع مختلف الأجهزة.
  • ان يكون المحتوى الذي تقدمه فريد و غير مسروق.
  • تنويع الزيارات الخاصة بمدونتك.
  • إنشاء أهم الصفحات الرئيسة (سياسة الخصوصية – اتصل بنا – الأحكام و الشروط).

اقرأ ايضا: الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين

 

بعدما يتم قبول المدونة الخاصة بك من طرف جوجل أدسنس سيتم السماح لك بوضع الاعلانات على مقالاتك، و تختلف أرباح الإعلانات حسب العديد من العوامل أهمها المحتوى الخاص بك لأن كل محتوى له أرباحه الخاصة إلى جانب منطقة المشاهد فكل ما كان الزائر في دولة متقدمة كلما كانت أرباحك أكثر.

 

و خلاصة القول فإن الربح من التدوين عن طريق إعلانات جوجل أدسنس يعتبر طريقة رائعة و مجدية، و يمكنك الاعتماد عليها لوقت طويل.

 

2- الربح من التدوين عن طريق بيع المساحة الإعلانات

 

يعتبر بيع المساحة الإعلانات إحدى أهم الطرق لربح المال من التدوين، إذ أن هناك العديد من المدونات في العالم التي تعتمد على هذه الطريقة و تحقق منها مدخول شهري محترم.

 

في البداية سوف تقوم أحد الشركات أو العلامات التجارية بالتواصل معك و تطلب منك ان تقوم بتخصيص مساحة تعرض فيها أحد منتجات او خدمات تلك الشركات، و يمكن أن يصل سعر الإعلان الواحد إلى 30 دولار مافوق.

 

و لكن من المهم ان تكون المدونة الخاصة بك تجلب زيارات لا بأس بها كل شهر و ذلك من أجل الربح من هذه الطريقة الرائعة، فكل ما كانت المدونة الخاصة بك تجلب زيارات أكثر كلما كان سعر الإعلان مرتفع.

 

لهذا في البداية ركز على المحتوى الذي تقدمه و الذي يجب ان يكون جذابا و مميزا.

 

3- الربح من التدوين عن طريق الإعتماد على التسويق بالعمولة

 

يعتبر مجال التسويق بالعمولة من بين أفضل الطرق الربح من الانترنت بشكل عام، و هناك عدد كبير من الأشخاص حول العالم الذين قد غيروا حياتهم إلى الأفضل من خلال التسويق بالعمولة فقط.

 

في البداية قم بالانضمام إلى أحد منصات التسويق بالعمولة و من أشهرها نجد منصة كليك بانك و منصة أمازون أسوسيتش…إلخ، و بعد الإشتراك فيها ستجد مجموعة من المنتجات و الخدمات و كل ما اريدك ان تقوم به هو أن تختار إحداها و لكن على حسب تخصصك المدونة الخاصة بك، فمثلا إذا كان محتوى المدونة عبارة عن الطبخ قم باختيار المنتجات او الخدمات التي لها علاقة أيضا بمجال الطبخ، و في النهاية سوف يقدم لك الموقع رابط مخصص لم و كل شخص قام بعملية شراء المنتج أو الخدمة تحصل على نسبة من الأرباح.

 

و الخطوة التالية هي المهمة هي انه وجب عليك إنشاء محتوى جذاب و متوافق مع معايير السيو تشرح من خلاله كل ما يتعلق بالخدمة أو المنتج الذي اخترته، و تأكد ان تضع رابط الإحالة الخاصة بك و الذي يؤدي لشراء المنتج في آخر أو بداية المقالة.

 

إقرأ ايضا: الربح من التسويق بالعمولة: 6 نصائح للنجاح في التسويق بالعمولة

 

4- الربح من التدوين عن طريق بيع الكتب

 

فلنفترض أن لديك مدونة تتناول موضوع حول الربح من الانترنت مثل موقع irbahnet، و دائما ما تنشر في مدونتك محتوى حصري و جذاب، كما أنك تمتلك جمهور يتابع مقالاتك بشكل مستمر، ففي هذه الحالة انصحك بإنشاء كتاب خاص بك يتناول فيه كل ما يتعلق بالربح من الإنترنت مثلا، وتعرضه للبيع على زوار مدونتك مقابل مبلغ محدد.

 

فلو كان الجمهور الخاص بك يثق في المعلومات التي تقدمها لهم، فإنك تمتلك فرصة كبيرة لتحقيق عدد كبير من المبيعات للكتاب الخاص بك. فعلى سبيل المثال إذا كان سعر الكتاب هو 10 دولارات فقط وتمكنت من بيعه لـ 1000 زائر على موقعك فسوف تحقق ما يقارب 10 آلاف دولار من عائدات بيع الكتاب.

 

و في نظري فإن هذه الطريقة تعتبر مربحة جدا و من بين أفضل الطرق الربح من المدونة، لهذا إذا كنت تجيد الكتابة و تمتلك خبرة في أي مجال و تمتلك مدونة تجلب زيارات محترمة شهرية، فلا تضيع عنك هذه الفرصة الرائعة و الذهبية.

 

5- الربح من التدوين عن طريق إشهار المدونة و بيعها 

 

تعد هذه الطريقة شائعة بين العديد من المدونين، إذ أن هناك العديد من الناس حول العالم الذين يريدون شراء موقع يجب زيارات محترمة.

 

لهذا إذا كنت تمتلك مدونة تجلب لك زيارات لا بأس بها كل شهر فيمكنك بكل بساطة بيع الموقع بمقابل مادي جيد، و يختلف سعر الموقع على عدة عوامل ابرزها مدى قدم الموقع فكل ما كان الموقع قديم كل ما كان سعره غالي إلى جانب عدد زيارات المدونة و أخيرا عدد المقالات التي قمت بنشرها.

 

و في بعض الاحيان يصل سعر الموقع الواحد إلى أزيد بكثير من 1000 دولار، و لو افترضنا أنك كل شهر تعمل على مدونة واحدة و تقوم ببيعها للناس فعندها سيكون راتبك الشهري هو 1000 دولار ما فوق.

 

6- الربح من التدوين عن طريق جلب الزوار إلى متجرك 

 

إذا كنت تعمل في مجال التجارة الإلكترونية و ترغب في الحصول على ترافيك عالي جدا، فالمدونة تعتبر خيار رائع و مناسب بالنسبة لك.

 

فهناك العديد من التجار الذين يجلبون الزوار إلى متجرهم الإلكتروني عن طريق مدونتهم الخاصة فقط، لهذا إذا كنت تتوفر على متجر الكتروني و تريد أن تحقق مبيعات عالية جدا فقم بإنشاء مدونة الكترونية تشرح فيها كل المنتجات التي تبيعها مع وضع رابط مباشر لشراء المنتج من متجرك.

 

و لو قرأ الجمهور الخاص بك التدوينة و أعجبهم مميزات المنتج فعندها سوف يقومون بنسبة كبيرة بطلب المنتج منك و شراءه، و الشيئ الذي اريدك ان تتركز فيه هو التخصص في نيتش “محتوى” معين على سبيل المثال نيتش الكلاب أو نيتش الطبخ…إلخ.

 

إقرأ ايضا: أفضل 6 مصادر لجلب الترافيك مجاني

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته على الجميع شكراً يسعدني للانضمام معكم في هذا المجال الجميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى