الربح من الانترنتاليوتيوب

5 طرق فعّالة لكسب المال من YouTube وزيادة دخلك بسهولة

الربح من اليوتيوب أصبح هدفا للعديد من الناس حول العالم، إذ أن هناك أشخاص يرغبون بشدة في إنشاء قناة على اليوتيوب و الربح منها، و لكن الشيئ الذي لا يعرفُونه أنك تستطيع مضاعفة أرباحك على اليوتيوب بطرق بسيطة و رائعة.


و في هذه المقالة على مدونة اربح نت irbahnet سوف اعرض عليك أهم 5 طرق مختلفة و حصرية من أجل الربح من اليوتيوب، و هناك عدد كبير من صناع المحتوى على اليوتيوب الذين يعتمدون على هذه الطرق و يحققون مبالغ مالية محترمة كل شهر.


و كل ما اريدك ان تقوم به هو قراءة هذه التدوينة إلى النهاية و تطبيق كل هذه الطرق التي سوف أذكرها لكم على حدة، و بعد مرور مدة انا متأكد انك سوف تحقق منها أرباح خيالية جدا بشكل شهري.

 

أفضل 5 طرق مختلفة لربح المال اليوتيوب


إذا كنت تمتلك قناة على اليوتيوب و تريد بشدة مضاعفة و زيادة أرباحك، فإن هذه المقالة مناسبة لك حقا، إذ أننا سوف نعرض لكم من خلالها عن أهم و أفضل الطرق لربح المال من قناتك على اليوتيوب.


فأغلب صناع المحتوى على اليوتيوب لا يعتمدون على إعلانات جوجل أدسنس فقط لأنها غير كافية نوعا ما، لهذا يعتمدون على طرق مختلفة و متنوعة لزيادة دخلهم الشهري في اليوتيوب.

 

لهذا سوف اشارك معكم 5 طرق الربح من اليوتيوب والتي لن يستغني عنها صناع المحتوى المحترفين، وهي كتالي:

 

1. الربح من اليوتيوب عن طريق إعلانات جوجل أدسنس


يعتبر الربح من اليوتيوب من خلال اعلانات جوجل ادسنس من بين الطرق الأفضل و الأحسن التي تتيح ربح مئات الآلاف من الدولارات من قناتك، إذ أن جميع صناع على اليوتيوب يعتمدون على هذه الطريقة لكسب المال من اليوتيوب.


و لكن إذا أردت حقا ربط قناتك مع منصة جوجل أدسنس من المهم عليك أن تحقق بعض الشروط المهمة و من بينها:

 

  • أن تحقق قناتك 4000 ساعة مشاهدة علنية في غضون 12 شهر فقط.
  • ان تكون قناتك تحتوي على أزيد من 1000 مشترك فقط.
  • تفعيل ميزة التحقق بخطوتين في البريد الالكتروني الخاص بك.
  • ان يكون البلد الذي تقيم به يدعم برنامج شركاء اليوتيوب.
  • ان تقدم محتوى حصري غير مسروق.

و تختلف أرباح الإعلانات من كل قناة لأخرى على حسب العديد من العوامل أهمها منطقة المشاهد، فلو كان الشخص الذي شاهد الإعلان يقيم في بلاد متقدمة مثل الولايات المتحده الامريكيه أو كندا فسوف تحقق ارباح كبيرة جدا، و لو كان المشاهد يقيم في احد الدول العربية كالمغرب أو السعودية فسوف تكون الأرباح منخفضة شيئا ما.


و العامل الثاني الذي يتحكم في الأرباح هو نوع المحتوى الخاص بك فكل محتوى على اليوتيوب لديه أرباحه الخاصة، كما أن عمر المشاهد مهم جدا.

 

إقرأ هذا الموضع سينفعك: الربح من الاعلانات: ما مقدار الارباح التي تجنيها مواقع الويب من الإعلانات

 

2. الربح من اليوتيوب عن طريق التعاون مع الشركات و العملات الكبرى


هل شاهدت يوما يوتيوبر معين يقوم بعمل دعاية او إعلان لمنتج أو خدمة معينة لأحد الشركات، فهذه الطريقة تعتبر أيضا رائعة و مربحة اكثر، ففي بعض الاحيان قد يصل الإعلان الواحد إلى أزيد من 2000 دولار.


في الوقت الحالي أصبحت الشركات و العلامات التجارية تقوم بالتعاون مع صناع المحتوى على اليوتيوب و تطلب منهم عمل دعاية لمنتج أو خدمة بمقابل مادي.


قبل البدء يا عزيزي المتابع البحث عن الشركات او العلامات التجارية، من المهم  ان تقوم في البداية باختيار الشركات التي تتناسب مع محتوى قناتك، فلو كان محتوى قناتك عبارة عن كل ما يتعلق بالطبخ فالشركة التي تناسبك يجب ان تكون ذات صلة بمحتواك.

 

في البداية يجب عليك أن تقوم بالتواصل و التفاوض مع الشركات و العلامات التجارية، و هناك في الحقيقة اكثر من طريقة و لكن أفضلها هي عن طريق زيارة موقعهم الرسمي و ستجد هناك البريد الالكتروني الخاص بها، قم بالتواصل معها و اعرض لهم احصائيات قناتك.


و لكن مع مرور الوقت وتطور القناة الخاصة بك، لن تحتاج انت شخصيا بالدهاب و التواصل معهم، لانهم هم الذين سوف يتواصلون معك و يقدمون لك عروضا لعمل دعاية لهم.

 

3. الربح من اليوتيوب عن طريق التسويق بالعمولة


إذا كنت تريد حقا ان تزيد من دخلك من منصة اليوتيوب، فأنصحك بالتسويق و الترويج للمنتجات أو الخدمات باستخدام مواقع التسويق بالعمولة.


التسويق بالعمولة بكل بساطة هي انك تقوم بالترويج لخدمات او منتجات الآخرين، و اي شخص اشترى المنتج أو الخدمة عبر رابطك الخاص سوف تربح نسبة من الأرباح.


و في نظري تعتبر هذه الطريقة مربحة و من بين أفضل الطرق الربح من اليوتيوب، و من أجل البدئ كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات و المراحل التالية و من بينها:

 

1. الإشتراك في برامج التسويق بالعمولة:


في البداية عليك ان تقوم بالبحث و التسجيل في أحد مواقع التسويق بالعمولة، و من افضل المنصات التي تتيح لك التسويق بالعمولة نجد منصة click bank و منصة amazon association...إلخ.

 

2. اختيار المنتجات المناسبة:


بعد ان قمت باختيار احد المنصات التسويق بالعمولة، قم بتحديد المنتجات او الخدمات التي سوف تقوم بالتسويق لها من خلال قناتك، و من المهم ان تكون ذات صلة مع المحتوى الخاص لك، فلنفترص أن محتواك عبارة عن كل ما يخص التجميل فيجب أن تكون المنتجات التي قمت باختيارها تكون عبارة عن منتجات التجميل مثلا.

 

3. إنشاء محتوى يسوق للمنتجات:


قم بعمل فيديو تسوق من خلاله للخدمات أو المنتجات بطريقة مفيده و رائعة، و هناك عدة طرق لترويج المنتجات سواءا أن يكون الفيديو بالكامل تراجع فيه المنتج أو الخدمة او فقط جزء من الفيديو تقوم فيه بتقديم المنتج للجمهور الخاص بك.

 

4. استخدام روابط الاحالة:


في الخطوة الأخيرة عليك وضع رابط الإحالة الخاصة بك في صندوق الوصف، و يجب أن تخبر المشاهدين في الفيديو بأن أي شخص منكم اراد شراء الخدمة او المنتج كل ما عليك فعله هو زيارة الرابط الموجود في صندوق الوصف.

 

اقرأ ايضا: الربح من اليوتيوب عبر التسويق بالعمولة (5 خطوات عملية للربح من الافلييت)

 

4 الربح من اليوتيوب عن طريق ميزتي Super Chat و Super Stickers


يمكنك ايضا الربح من اليوتيوب من خلال ميزتي Super Chat و Super Stickers، هذه الميزتين تتيح للمشاهدين التفاعل مع المحتوى المباشر وتقديم دعم مالي لصاحب القناة.


تتيح كل من Super Chat و Super Stickers الأشخاص الذين يشاهدون البث المباشر الخاص بك على اليوتيوب بالتفاعل معك و تقديم لك دعم مالي عن طريق شراء رسائل Super Chat أو استيكرات Super Stickers.


و يمكن ايضا للمشاهدين دفع مبالغ مالية للحصول على تمييز في تعليقات البث المباشر، مثل تمييز الرسالة بلون مميز أو تمييزها في أعلى قائمة التعليقات للمشاهدين، و يمكن ايضا للمشاهدين شراء استيكرات مخصصة للتعبير عن دعمهم للمحتوى.


و في نظري إذا كنت دائما ما تقوم بعمل بثوث مباشرة في قناتك على اليوتيوب، فمن الضروري ان تقوم بتفعيل هذه الميزتين، لأنهما مفيدتين جدا و تساعدك في توليد دخل اضافي لك.

 

ايضا هناك ربح المال من إعلانات خلاصة Shorts، و العضوية، و التسويق. شروط تحقيق الربح منها: تحتاج فقط الى 3000 ساعة و 500 مشترك.

 

5. الربح من اليوتيوب عن طريق بيع المنتجات


تعد هذه الطريقة من بين الطرق الأفضل و الأحسن لربح المال من قناتك على اليوتيوب، و جميع صناع المحتوى على اليوتيوب يحققون من هذه الطريقة مئات أو ربما آلاف الدولارات بشكل شهري.


و الطريقة هي بكل بساطة أنك تقوم ببيع المنتجات الخاصة بك إلى جمهورك الخاص. في البداية يجب عليك أن تقوم باعداد متجر الكتروني خاص بك و من أفضلها نجد متجر you Can و متجر shopify، و بعدها سوف تقوم بشراء المنتجات التي تريد بيعها بالجملة. و من اشهر مواقع بيع المنتجات بالجملة نجد موقع Ali baba و موقع Ali express، و في النهاية سوف تضع المنتجات في موقعك الالكتروني، و تشجع المتابعين الخاصين بك بشراء منتجاتك.

إلى هنا قد قدمنا لكم اشهر الطرق من اجل الربح من اليوتيوب.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى