الربح من الانترنت

5 افضل شغل اون لاين بالدولار تصل ارباحها 500$ شهرياً

5 افضل شغل اون لاين بالدولار تصل ارباحها 700$ شهرياً

5 افضل شغل اون لاين بالدولار تصل ارباحها 500$ شهرياً
شغل اون لاين بالدولارات


مؤخرا سمعنا كثيرا عن ارتفاع وانخفاض قيمة العملات العربية مقابل الدولار، خصوصا الجنيه المصري، حيث ارتفع قيمة الدولار مقابل الجنيه المصري بشكل كبير جدا، وصار دولار واحد يساوي اكثر من 30 جنيه.


وصار الحل الامثل للتغلب على هذه الازمة هي الولوج الى مجال عمل او شغل بالدولار، يعني ان تكسب المال ويدفع لك بالدولار، وهذا بالضبط ماتحققه مجالات العمل عبر الانترنت.

لذلك في هذا المقال سنتعرف بشكل مفصل على خمس من افضل مجالات لربح المال من الانترنت بالدولار للشباب العربي.

الربح من الانترنت: 5 مجالات شغل أونلاين بالدولار


كما اشرنا سابقا وقلنا ان افضل حل للتغلب على الازمة التي تواجه الجنيه المصري او اي عملة عربية اخرى هو العمل عبر الانترنت والحصول على اموالك بالدولار، وهذا بالضبط ماسنتطرق اليه في هذا الموضوع.

سنتعرف بشكل مفصل على افضل 5 طرق يمكنك من خلالها ربح المال من الانترنت بالدولار الامركي وللشباب العربي، من تقديم خدمات كتابة المقالات الى التفريغ الصوتي وغيرها، وسنتعرف على شرح كل مجال وكل طريقة على حدى.

1. شغال اون لاين بالدولار بكتابة المقالات


الخدمات المصغرة هي من بين الطرق الرائعة التي يمكن من خلالها ربح المال والعمل بالدولار، ومن بين هذه الخدمات التي يمكن تقديمها هي خدمة كتابة المقالات، او خدمات الكتابة عامة والتي تشمل:

  • كتابة سكريبت او سيناريو الفيديوهات لاصحاب القنوات
  • كتابة النصوص الاعلانية
  • كتابة السير الذاتية التعريفية
  • كتابة المقالات للمدونات
  • تحرير ومراجعة النصوص
  • تنظيم المقالات

وتتلخص هذه الطريقة في كتابة المقالات لاصحاب المواقع والمدونات، حيث يمكنك البدء في مشاركة المعلومات والخبرات الخاصة بك بالمجال الذي تتقنه في مقالات احترافية من خلال احد المدونات العربية.


وستحتاج في البداية الى تعلم اساسيات كتابة المقالات وتعلم ما يسمى بالسيو او تحسين محركات البحث، وبعد ان تتعلم الاساسيات الخاصة بكتابة المقالات المتوافقة مع السيو ومع محركات البحث سيمكنك انذاك ان تبدأ في تقديم الخدمات وتبدأ في جني المال.

فمجال الكتابة مجال مربح وسيوفر لك دخلا جيدا، غير انه ستحتاج الى التسويق لنفسك بشكل جيد سواءا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي او عبر مواقع الخدمات المصغرة والعمل الحر مثل:

  • Fiverr (فايفر)
  • Upwork (أبورك)
  • Freelancer (فريلانسر)
  • Guru (جورو)
  • Toptal (توبتال)
  • 99designs (تسعة وتسعون تصميم)
  • PeoplePerHour (بيبل بير هاور)

وصراحة افضل المواقع التي تقوم بالربط بين الكتاب واصحاب المدونات، وللاسف لا توجد مثل هذه المواقع عربية بل توجد فقط الاجنبية ومنها:

1. موقع vocal: هذا الموقع سيقدم لك فرصة كتابة المقالات باللغة الإنجليزية في مختلف المجالات وتحقيق المال من خلال عدد المشاهدات. 
كلما زاد عدد مشاهدات المقال الخاص بك زادت أرباحك، للبدء في الربح من هذا الموقع، يكفيك:
  •  تسجيل حساب
  • كتابة مقال متوافق مع محركات البحث باللغة الإنجليزية
  • إرساله للمراجعة
  • وعندما يتم نشره، ستبدأ في جمع المشاهدات وبالتالي تحقيق الأرباح بالدولارات.
2. موقع hubpage: هب بيج هو موقع شهير يتيح للكتاب كتابة المقالات وتحقيق الربح منها، يتميز الموقع بشهرته وقدرته على جذب عدد كبير من المشاهدات شهريا.
الشيء الذي يعني أن الكتاب سيحصلون على عدد كبير من المشاهدات لمقالاتهم، مما يؤدي إلى زيادة أرباحهم.
بالإضافة إلى ذلك، يتيح الموقع الكتابة في مجالات متنوعة مثل الفن، الرياضة، السياسة، وغيرها.
3. موقع contenta: هذا الموقع مختلف عن المواقع الأخرى، فهو لا يسمح لك بالكتابة عليه مباشرة، بل يعرض وظائف الكتابة المختلفة التي يمكنك تقديمها.
يتضمن ذلك وظائف كتابة المقالات وكتابة الإعلانات وغيرها من أنواع الكتابة، يمكنك العثور على فرص عمل في هذا المجال وتحقيق دخل مناسب.
4. موقع استكتب: يعمل هذا الموقع كمنصة عربية تربط بين الكتاب ومقدمي خدمات الكتابة والترجمة وصناعة المحتوى مع الأشخاص الذين يبحثون عن شراء هذه الخدمات.

2. الربح الانترنت من خلال التفريغ الصوتي


يعد التفريغ الصوتي من الخدمات الاخرى التي يمكن ان تقدمها عبر الانترنت وعبر مواقع الخدمات المصغرة العالمية وتبدأ في الحصول على ارباحك بالدولار الامريكي، فاذا كنت تتقن مهارة تفريغ الصوت الى مقال مكتوب فانصحك بهذه الخدمة التي ستوفر لك ارباحا جيدا وبالدولار.

ولقد ناقشنا مقالا شاملا يتحدث عن كيفية الربح من الانترنت من خلال التفريغ الصوتي في دليل شامل بعنوان “اربح 0.50$ في كل دقيقة صوتية (كيف تربح المال من التفريغ الصوتي)

واذا لم تسمع من قبل عن التفريغ الصوتي او الربح من الانترنت من خلال التفريغ الصوتي، فهو ببساطة انك تقوم بتفريغ او تحويل ملف فيديو او صوت الى مقال مكتوب او نص pdf، وبعدها تكسب المال.

حيث يطلب احد العملاء الخدمة مقابل مبلغ معين يبدأ من 5 دولار من اجل تفريغ عدد معين من الملفات الصوتية او ملفات الفيديو الى نص مقالي مكتوب.

ويجب ان تعرف ان الربح هنا يكون بعدد الساعات التي قمت بتفريغها، بمعنى كم ساعة صوتية قمت بتحويلها الى كتابة.

ومن بين المواقع التي يمكنك استخدامها من اجل الربح من التفريغ الصوتي وتقديم خدمات التفريغ الصوتي لكسب المال بالدولار مايلي:

Transcribeme.com: TranscribeMe هو واحد من أفضل المواقع التي يمكنك من خلالها تقديم خدمات التفريغ الصوتي، حيث يوفر الموقع العديد من فرص العمل للمترجمين والذين يقدمون خدمات تفريغ الصوت الى نص.

  1. موقع TranscribeMe: هو واحد من أشهر مواقع التفريغ الصوتي، يتميز الموقع بأنه يدفع مبالغ عالية للمفرغين الصوتين. وفقًا لتقارير سابقة، يتراوح متوسط رواتب المفرغين في هذا الموقع بين 250 دولار شهريا الى 2200 دولار.
  2. Rev.com: يعد Rev واحدا من أكبر المواقع التي يمكن من خلالها تقديم خدمات التفريغ الصوتي والترجمة، حيث يقدم العديد من الفرص لكل من يقدم خدمات التفريغ الصوتي وللمستقلين للعمل وكسب الارباح بالدولار.
  3. GoTranscript.com: تعد GoTranscript منصة شهيرة للتفريغ الصوتي وتوفر خدمات الترجمة والتحرير أيضا.
  4. Gotranscript.com: يعد Gotranscript موقع مشهور يقدم خدمات التفريغ الصوتي والترجمة بأسعار معقولة، يمكنك التقدم للعمل كمترجم مستقل وتنفيذ المشاريع المختلفة.
  5. Scribie.com: هذا الموقع غير معروف كثيرا لكنه يعتبر موقع موثوق وجيد لتقديم خدمات التفريغ الصوتي

3. ربح المال من الانترنت من خلال تعليم اللغة العربية للأجانب


من بين الطرق الاخرى التي يمكن من خلالها كسب المال او ربح المال من الانترنت وبالدولار هي عن طريق تعليم اللغة العربية للأجانب، فحتى لو لم تكن تجيد اي مهارة او لا تستطيع تقديم اي خدمة فانصحك بتطوير مستواك بالعربية وتقديم خدمات تعليم اللغة العربية للأجانب سواءا عبر مواقع الخدمات المصغرة المشهورة مثل:

  • Fiverr
  • Upwork
  • Freelancer
  • Guru
  • Toptal
  • 99designs
  • PeoplePerHour

او من خلال هذه المنصات الاخرى التي يمكنك من خلالها، تقديم خدمات تعليم العربية لأجانب، مثل:

  • italki
  • Preply
  • Verbling
  • ArabicPod101
  • Myngle

تتراوح أسعار تدريس اللغة العربية للأجانب عبر الإنترنت من خمسة دولارات إلى ثلاثين دولارا في الساعة، ويمكنك تحديد أوقات عملك وأسعارك استنادا إلى مستواك في اللغة وأعمار الطلاب ومواقع إقامتهم.

ليس من الضروري أن تكون خبيرا في اللغة العربية أو تمتلك معرفة عميقة في النحو والصرف وقواعد العربية، يكفي أن تتقن تعليم القراءة والكتابة للاجانب وتبدأ في كسب المال بالدولار.

يوجد العديد من الدورات التدريبية على YouTube التي تشرح كيفية تدريس اللغة العربية للأجانب وتسهيل الشرح لهم، بالإضافة إلى وضع استراتيجيات ومنهجية للتدريس.

اقرا ايضا:

4. الربح من صناعة المحتوى الرقمي


صناعة المحتوى تعد من الطرق المشهورة جدا من اجل ربح المال من الانترنت وبالدولار الامريكي، فعندما نقول صناعة المحتوى فغالبا ما يتباذر الى دهنك انشاء فيديوهات على اليوتيوب، لكن يجب ان تعرف ان يوتيوب هي منصة واحدة من النمصات التي تمكنك من نشر المحتوى الخاص بك وهناك منصات عديدة ننصح بها ومنها:

  • تيك توك tiktok
  • فيسبوك Facebook
  • انستقرام instagrame
  • انشاء مدونة على بلوجر
  • ووردبريس

طرق الربح من صناعة المحتوى كثيرة، وسنحتاج الى مقال شامل من اجل ان نختصرها كلها لكن على العموم صناعة المحتوى تنقسم الى قسمين:

صناعة المحتوى الكتابي: بالنسبة لصناعة المحتوى الكتابة فهو في الغالب يشمل كتابة المقالات ونشرها على مدونتك والربح من اعلانات الادسنس والتسويق بالعمولة وغيرها من الطرق التي ذكرناها في مقال”دليلك الشامل لربح المال من التدوين | تعلم كيف تربح المال من الانترنت

صناعة المحتوى المرئي: ما نقصه بالمحتوى المرئي هو محتوى الفيديو ويمكنك البدء في صناعة المحتوى عبر تيك توك او فيسبوك او انستقرام او حتى يوتيوب، وكسب المال سواءا من خلال اعلانات الادسنس التي تظهر في فيديوهات اليوتيوب او من خلال ارباح الفيسبوك.

يمكنك ايضا الربح من صناعة محتوى الفيديو عن طريق التسويق بالعمولة والدعاية والاعلان للشركات والمشاريع التجارية.

نصائح مهمة للنجاح في صناعة المحتوى


1. مراعاة التخصص: ستحتاج الى اختيار تخصص خاص بك وتجيده وتستطيع ان تشارك المعلومات والخبرات الخاصة بك، فلو كنت تجيد الطبخ فيمكنك بدء محتوى الطبخ، كنت محترف في التدوين او في طرق الربح من الانترنت يمكنك انشاء قناة على اليوتيوب والبدء في نشر المحتوى وتعليم الناس طرق الربح من الانترنت.
2. تحديد الجمهور المستهدف بدقة: ستحتاج الى تحديد جمهورك المستهدف بدقة حتى تستطيع ان تستهدفهم بإفضل الفيديوهات وبالفيديوهات التي تناسبهم ويهتمون بها ويشاهدونها.
يمكنك التعرف على جمهورك المستهدف من خلال الاجابة على الأسئلة التالية:
  • من هم الأشخاص المهتمون بمتابعة المحتوى الذي تنشره أو تعتزم تقديمه؟
  • ما هو العمر الذي يتراوح فيه جمهورك بالضبط؟
  • أين يعيش هؤلاء الأشخاص؟
  • ما هي الأفكار الرئيسية أو الأسئلة التي يدور في ذهنهم؟
  • ما هي المشكلات التي يواجهها جمهورك ويرغب في الحصول على حلول لها؟
3. اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة: بعد معرفة جمهورك المستهدف، يأتي دور صناعة محتوى مناسب لهم، حيث يمكنك البدء في نشر المحتوى الخاص بك الإجابة على اسئلة جمهورك ، أو تقديم الموضوعات المهمة لهم.
اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة هو أيضا جزء هام في صناعة المحتوى المناسب، يمكنك استخدام أدوات مثل Google Keyword Planner و Google Trends للعثور على الكلمات المفتاحية المناسبة لجمهورك.
في حالة نشر المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي، يمكن استخدام استراتيجيات أخرى مثل التواصل المباشر مع جمهورك لمعرفة احتياجاتهم، متابعة المشاهير في نفس المجال للحصول على أفكار جديدة، متابعة الأحداث الساخنة في المجال ونشر محتوى يغطيها بسرعة، واستخدام الهاشتاجات المناسبة لمجالك.
4. الاهتمام بجودة المحتوى: 
اليك 10 نصيحة سريعة للنجاح في صناعة المحتوى بمختلف انواعه:
  1. اعرف جمهورك المستهدف واستهدفه بشكل واضح
  2. قم بدراسة منافسيك واكتشف نقاط قوتك التي تميزك عنهم
  3. كن أصليا واعتمد على صوتك الفريد والشخصية الخاصة بك
  4. طور مهارات التواصل الجيدة وقدرة على التواصل مع الجمهور
  5. اختر موضوعات تهم جمهورك وتكون لها طلب كبير
  6. قم بتحسين محتواك من حيث الجودة والقيمة المضافة
  7. استخدم عناوين جذابة ومثيرة للاهتمام لجذب الجمهور
  8. قم بتحسين محتواك لمحركات البحث (SEO) لزيادة الوصول إلى جمهور أوسع
  9. استفد من وسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز محتواك وبناء جمهورك
  10. قم بتحديث محتواك بشكل منتظم ولا تتوقف عن الإنتاج

5. شغل أون لاين بالدولار في مجال الترجمة


مجال الترجمة هو مجال ينتشر بشكل كبير وصار الطلب عليه مرتفع، نظرا لعدة عوامل منها السياحة ومنها الثقافة الانجليزية والكثير من العوامل الاخرى التي جعلت من مجال الترجمة مجال يكون عليه طلب مرتفع.
يمكنك البدء في تقديم خدمات الترجمة من الانجليزية الى العربية او العكس او من اي لغة تجيدها الى العربية، عبر مواقع الخدمات المصغرة التي اشرنا اليها عدة مرات في هذا المقال.

واذا كنت تبحث عن مواقع تربط بينك كمترجم وبين اصحاب المشاريع والاعمال فأنصحك بالمواقع التالية:

1. موقع proz: من بين اشهر الموقعا التي تضم اكثر من مليون و 300 ألف مترجم محترف حول العالم، وتتيح تقديم خدماتك والوصول الى عملاء اكثر، ما يميز هذا الموقع هو انه متساهل، ولا يطلب منك اي شهادات رسمية او اوراق تسجيل للمترجمين الجدد. 
2. موقع gengo: يعتبر هذا الموقع من المواقع التي تتيح خدمات الترجمة لأكثر من 35 لغة حول العالم، ويمكنك التسجيل في الموقع بشكل مجاني، بعد ذلك اجتياز اختبار بسيط لتأكد من انك جاد في العمل، والموافقة على الانضمام، وبعد الموافقة تستطيع كمترجم ان تبدأ في العمل وربح المال من الانترن وبالدولار.
3. موقع unbabel: يمكن ان يوفر لك هذا الموقع افضل تجربة عمل عبر الانترنت وافضل تجربة تقديم خدمات الترجمة، فهو موقع رائع ويتيح الترجمة بين أكثر من 120 لغة حول العالم.
ختما للمزيد من المعلومات حول الربح من الانترنت وربح المال من الانترنت انصحك بموقعنا ومدونتنا اربح نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى