الربح من الانترنتشروحات

7 ميزات جديدة في GPT-4 ستصدمك حتماً | شرح شامل لـ شات جي بي تي 4

7 ميزات جديدة في GPT-4 ستصدمك حتماً | شرح شامل لـ شات جي بي تي 4

7 ميزات جديدة في GPT-4
7 ميزات جديدة في GPT-4 ستصدمك حتماً 

من المؤكد أنك قد سمعت من قبل بمنصة chat gpt و شاهدت العديد من الناس حول العالم الذين يعتمدون على هذه المنصة سواءا للحصول على معلومات بسرعة و بدقة عالية أو من أجل الإعتماد عليها لمضاعفة أرباحهم في الإنترنت، او تصميم برامج …إلخ.


فكما نعلم جميعا أن برنامج chat gpt -3 قد أطلق في سنة 2022 و بالظبط في شهر فبراير و عندها قد إكتسح العالم بأسره و ذلك راجع بسبب مميزاته الخارقة، و قبل ايام قامت شركة open ai المالكة للبرنامج بعمل مجموعة من التحسينات و التحديثات عليه ليصبح اكثر قوة عن السابق.


و الآن قد اصبح الإصدار الجديد المسمى “chat gpt 4” متوفر و يمكنك الاستفادة من خدماته التي تعتبر خارقة و أفضل بكثير من جات جي بي تي العادي او الاصدار الثالث، حيث يتوفق عليه بمراحل كثيرة، فتخيل معي يا عزيزي المتابع بأن النسخة العادية لـ chat gpt -3 تقدم 175 مليار معلومة، أما بالنسبة لGPT-4 فإنه يقدم 100 تريليون معلومة، الآن بالتأكيد علمت الفرق الهائل بين النسختين.


شرح شامل لبرنامج chat gpt 4


يُعد برنامج Chat GPT واحدًا من أفضل المواقع الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي يستفيد منها العديد من الأفراد لأغراض شخصية مختلفة مثل الوصول السريع إلى المعلومات وإنشاء بحوث احترافية حول موضوعات مختلفة، وغيرها من الأغراض. 


كما يمكنك الاستفادة من برنامج Chat GPT لتحقيق الربح، حيث يمكن للمستخدمين تحقيق مئات أو ربما آلاف الدولارات شهريًا، و قبل ايام قليلة أطلق open ai إصدار جديدا للبرنامج المسمى “GPT -4”.


كيفية الربح من الانترنت بالذكاء الاصطناعي ChatGPT في الدول العربية


و لو كنت تريد أن تتعرف أكثر على GPT-4 فأنصحك بقراءة هذه المقالة إلى النهاية، حيث سوف نتعرف من خلالها على كل شيئ يخص الإصدار الجديد من أهم مميزات النسخة بالإضافة إلى أهم الإستخدامات للبرنامج.


و كل ما عليك فعله هو أن تقوم بقراءة هذه التدوينة جيدا لأنها تحتوي على العديد من المعلومات و التي سوف تفيدك حتما.



1. ماهو chat gpt 4 


يعتبر “GPT-4” برنامجاً لغوياً متعدد الاستخدامات مدعوماً بالذكاء الاصطناعي، حيث يستطيع التفاعل مع النصوص والصور بطريقة ذكية.

و قد أعلنت شركة OpenAI المسؤولة عن البرنامج قبل وقت قصير بإطلاق النسخة الجديدة من “GPT-4” و التي يمكنها تشخيص المرضى، تصميم الألعاب و التطبيقات ولعب الشطرنج وقراءة مقالات المؤلفين….إلخ.

على سبيل المثال يمكنك إلتقاط صورة للمكونات التي توجد في الثلاجة الخاصة بك و سترسله للبرنامج، و البرنامج بدوره سيقوم بإقتراح لك مجموعة من الأكلات و الأطباق التي تحضر من خلال المكونات المجموعة في الثلاجة.

ويمكن لـ”GPT-4″ أيضاً شرح النكات، فلو قمت بعرض عليه صورة مضحكة معينة فسوف يشرح لك السبب وراء كونها مضحكة.

وهناك العديد من الاشياء التي لا يمكن للبشر ان يقوم بحلها لوحده.

2. مميزات chat gpt-4


قامت شركة open ai بإطلاق إصدار جديد لبرنامج شات جي بي تي، و قد شهد هذا الاصدار تهافُت و إقبال لعدد كبير من الناس، و ذلك راجع بسبب مميزاته العالية و القوية.

و الآن سوف أشارك معكم جميع مميزات هذا الإصدار و من بينها نجد:
ردود أكثر أمانا وواقعية 
أفادت شركة OpenAI بأنها قامت بالعمل على تطوير نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد GPT-4 لمدة 6 أشهر لضمان سلامته، ويتميز هذا النموذج بتقليل احتمالية الإجابة على الأسئلة الممنوعة بنسبة 82% مقارنة بنموذج شات جي بي تي العادي، كما يتفوق GPT-4 على GPT-3 في توفير ردود واقعية بنسبة 40%، وذلك بفضل الاستجابة لمقترحات وتعليقات مستخدمي شات جي بي تي 3.

قادر على فهم الصور وتحليلها

مع نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد GPT-4  يُمكنك  بكل بسهولة إدخال الصور والاستفسار عن محتواها، يتوفر هذا النموذج القدرة على فهم محتوى الصورة و تحليلها وكتابة تسميات توضيحية لها، مما يمثل تقدمًا كبيرًا مقارنةً بالإصدار السابق.

على سبيل المثال يمكنك التقاط صورة لمكونات مثل الدقيق والبيض والزبدة، و بعد ذلك سوف تقوم بطلب لبرنامج chat gpt 4 أن يحدد لك وصفات طعام التي تعتمد على تلك المكونات التي توجد في الصورة.
إنشاء المحتوى الطويل وتحليل المستندات 

فكما نعلم جميعا أن الإصدار الحالي من شات جي بي تي  الاصدار ثالثة و الذي يعتبر مجاني يمتلك القدرة على معالجة 3000 كلمة فقط، و لكن في هذا الاصدار الجديد  GPT-4 معالجة أكثر من 25 ألف كلمة، مما يتيح إنشاء محتوى أطول ومحادثات أكثر دقة و فعالية.

وبفضل هذه الخاصية يمكنك بكل بساطة تلخيص اي موضوع بطريقة احترافية و بدقة عالية جدا، على سبيل المثال إذا طلب منك القيام بعرض حول أدولف هتلر فعندها سوف تقوم بالدخول إلى مدونة ويكيبديا و البحث عن تلك الشخصية، و لكن المشكلة أن الموضوع الذي سوف تجده يكون طويلا جدا، و لكن بفضل chat gpt-4 يمكنك تلخيص الموضوع بدقة و احترافية عالية جدا كأنك أنت من قمت بتلخيصه.

نموذج GPT-4 أكثر إبداعا

أعلنت شركة OpenAI عن إصدار نموذج جديد للذكاء الاصطناعي يحمل الاسم GPT-4 جي بي تي 4 والذي يمتلك ميزات إبداعية تفوق إصداره السابق GPT 3 العادي.

يتيح هذا الاصدار للمستخدمين إمكانية إنشاء وتحرير النصوص بشكل سهل وفعال، سواءا في مجال الكتابة الإبداعية أو التقنية، مثل تأليف الأغاني أو كتابة السيناريو،  بالإضافة إلى ذلك يمكن للمستخدمين تعلم أسلوب الكتابة وكتابة النصوص بنفس الأسلوب، مما يسهل عليهم العمل ويوفر الوقت والجهد.

و يعد نموذج GPT-4 خيارا ممتازا للمستخدمين الذين يبحثون عن أدوات كتابة متطورة وفعالة لإنتاج نصوص ذات جودة عالية وبسرعة.

قدرة أكبر على حل الأسئلة المعقدة بدقة 

في الواقع يستند إصدار GPt-4 روبوت الدردشة شات جي بي تي (الإصدار المدفوع)، يتميز هذا النموذج بقدرته على فهم الأسئلة الصعبة وتقديم ردود أكثر دقة، وذلك بفضل المعرفة العامة الأوسع والقدرات الأوسع في فهم الأسئلة.

يتيح GPT-4 للمستخدمين التواصل مع الروبوت بشكل أكثر تفصيلا ودقة، مما يتيح لهم الحصول على إجابات مفصلة وشاملة، ويعتبر هذا النموذج اختيارًا ممتازًا لأولئك الذين يبحثون في إيجاد أجوبة استفساراتهم بشكل دقيق جدا.

إعداد نمادج للإختبارات و الإمتحانات

بإمكانه أيضًا تحضير نماذج اختبارات شاملة لمواد دراسية متنوعة، كاختبارات علوم الأحياء الموجهة لطلاب المرحلة الثانوية، باستخدام المعلومات المتاحة على موقع تكنولوجي ريفيو، ويتميز هذا العمل بالاحترافية العالية والتفاني في التحضير لضمان توفير نماذج امتحانية شاملة وفعالة للطلاب.

3. ما هي أهم استخدامات GPT-4 


يوفر نموذج الذكاء الاصطناعي اللغوي الجديد “GPT-4” العديد من الإستخدمات و التي  سوف تفيدك في حياتك اليومية سواء في العمل أو الدراسة….إلخ.

فعلى سبيل المثال يمكن استخدام GPT-4 في تحليل صور مكونات الطعام وعرض وصفات طبخ مقترحة، حيث يمكن للمستخدم التقاط صورة للمكونات الغذائية والحصول على مقترحات للطهي وعرض خطوات الطبخ، كما يمكن السؤال عن السعرات الحرارية للوجبة.

كما يمكن استخدام GPT-4 في تطوير ألعاب بسيطة، حيث يمكن للمستخدم طلب تطوير لعبة محددة والاقتراح على أفضل التقنيات المستخدمة لتطويرها، كما قام أحد المستخدمين على تويتر بتجربة ناجحة لتطوير لعبة تنس طاولة بدون أي خبرة مسبقة باستخدام GPT-4.

ويمكن استخدام GPT-4 في إنشاء دعوى قضائية، حيث أعلنت OpenAI أن النموذج قد اجتاز اختبار نقابة المحاماة في الولايات المتحدة، فمن خلال استخدام ChatGPT Plus، يمكن للمستخدم إنشاء دعوى قضائية بكل سهولة، مثل الدعوى المقدمة من أحد المستخدمين على تويتر لمقاضاة الجهات التي تقف وراء الكلمات الآلية المزعجة، وذلك باستخدام نموذج GPT-4.

باختصار، يمكن استخدام GPT-4 في العديد من المجالات المختلفة في الحياة اليومية، وذلك بفضل قدراته الفائقة و العالية.

4. كيفية التسجيل في GPT-4


العديد من الناس الراغبة في استخدام الاصدار الرابع، تبحث عن طريقة التسجيل في GPT-4، ولكن لا تعرف كيفية الدخول إليه وهل في صفحة معزولة عن الاصدار الثالث او في موقع او تطبيق او برنامج.

التجسيل في شات جي بي تي 4 لا يحتاج الى موقع او برنامج او تطبيق، انه في نفس الصفحة التي يوجد بها الاصدار الثالث ، بمعنى في موقع chat.openai.com.

new features in gpt 4 600161016
كيفية التسجيل في GPT-4

من اجل التسجيل في الاصدار الرابع حاليا في سنة 2023 ونحن في شهر ثلاثة، يجب عليك دفع 20 دولار، وربما في المستقبل يكون مجانا كما قيل في العديد من المصادر. 


5. 7 ميزات جديدة في GPT-4


كلنا قد استخدمنا GPT 3 وقد اكتشفنا العديد من المميزات التي يقدمها وإن كان بعضها غير جيد مثل الالغاز لا يقدم جواب صحيح، ايضا بعض الاسماء لا يتعرف عليها والعديد من الامور التي يجب تطويرها من طرف شركة openai.

لهذا حاليا في سنة 2023 شهر 3 يوم 19 والذي انا اكتب فيه هذه المقالة، سوف اشارك معكم 8 ميزات جديدة في GPT-4 ستصدمك حتماً.

1. الإجابة على الالغاز


تعتبر حقا هذه الميزة رائعة جدا و هي بكل بساطة ان GPT-4 قادر على الإجابة على جميع الالغاز كيفما كانت نوعها و بدقة عالية جدا.


فعلى سبيل المثال إذا قمت بالدخول إلى منصة فيسبوك أو إنستقرام فسوف تجد هناك العديد من الناس الذين يقدمون ألغاز معقدة و يصعب الإجابة عنها، فعندها كل ما عليك فعله هو تقديم ذلك اللغز لبرنامج chat gpt 4 و سوف يعطيك إجابة رائعة و صحيحة بنسبة 100 في المئة.

صحيح ان هذه الميزة توجد أيضا في chat gpt 3 و لكن المشكلة أن الإجابة لا تكون دقيقة.

2. الحد الادنى للكلمات في شات جي بي تي 4


في الواقع هذه الخاصية اعتبرها من بين أفضل الخاصيات الموجودة على برنامج GPT-4، و هي بكل بساطة أن الحد الادنى للكلمات 25 الف عكس في GPT-3 الذي كان فقط يقدم من بين 2500 الى 3000 كلمة.

فمثلا إذا قمت بالبحث عن أي موضوع في Chat gpt 3 فسوف يجيبك البرنامج في حدود 3000 كلمة فقط، عكس الاصدار الرابع الذي سيكون الحد الاقصى من الكلمات 25 ألف كلمة، و هذا فرق هائل جدا بين الإصدارين.

3. السرعة في الإجابة


إذا قمت بالبحث عن اي شي داخل برنامج chat gpt النسخة العادية ففي بعض الأحيان يتأخر كثيرا حتى يقدم لك المعلومات بشكل دقيق، و لكن بالنسبة ل GPT-4 فالأمر مختلف حيث يجيبك بشكل سريع جدا في غضون ثواني معدودة.

لذلك إذا كنت تريد الحصول على المعلومات من بشكل سريع جدا و بدون أي تأخير فبرنامج chat gpt 4 يعتبر في الواقع الخيار الأمثل و الأنسب بالنسبة لك.

4. استخرج المعلومات و البيانات في الصورة


في الحقيقة تعتبر هذه الميزة من بين أهم المميزات التي توجد في هذا الإصدار، فتخيل معي يا عزيزي المتابع بأنك لو قمت بتقديم له صورة معينة سوف يقدم لك تحليلا مفصلا لها و بدقة عالية جدا.

فعلى سبيل المثال إذا قمت بتقديم له صورة عبارة عن وصفة تتكون مثلا من الحليب و الزبدة و البيض و أخبرت الموقع عن مالذي يمكنني ان اصنع من خلال هذه الوصفة، فسوف يقدم لك قائمة تحتوي على كل الأطباق و الأكلات التي يمكنك صنعها من خلالها.

5. خلاصة القصة مع استخراج كلمات جديدة لم يتم ذكرها في القصة


تعتبر أيضا هذه الميزة من بين أهم و أفضل المميزات التي ستكون في Chat gpt 4 و هي كتابة خلاصة الموضوع مع استخراج كلمات جديدة لم يتم ذكرها في الموضوع، و هذه الخاصية تعتبر حقا مناسبة للطلاب.

فعلى سبيل المثال إذا اخبرك المدرس الخاص بك بأن تقوم باعداد موضوع مختصر يتحدث عن أدولف هتلر، فعندها سوف تقوم  بالبحث عن شخصية هتلر في موقع ييكبيديا و لكن المشكلة أن الموضوع ستجده طويلا جدا و سوف تستغرق وقتا طويلا لاختصاره، و لكن الآن و مع chat gpt 4 كل ما عليك فعله سوى نسخ الموضوع و تقوم بتقديمه لبرنامج GPT-4، فعندها سوف يقدم لك خلاصة الموضوع مع تقديم لك أشياء لم يتم ذكرها في الموضوع.

6. ترتيب المقالة بالحروف الابجدية في اول الكلمة بدون تكرار


ميزة جديدة لم اجد لها عنوان صحيح لانها في الحقيقة لاول مرة اجدها واسمع بها، وهي انه يقدم لك امكانية تقديم مقالة في موضوع معين مع اضافة حروف ابجدية مرتبة من A الى Z بدون التكرار .

بمعنى إذا قدمت له مثلا موضوع واخبرته ان هذا الموضوع يجب ان يتكون من حروف الأبجدية من A الى Z بشرط ان يكون كل حرف في الكلمة الاولى بدون تكرار في باقي اول الكلمات بالترتيب.

new features in gpt 4 1865528637

هذا مثال توضيحي لما اريد ان اشير اليه حول ترتيب الحروف الابجدية في الجملة بدون تكرار وفي اول الكلمة.


7. معلومات التي يقدم اكثر من الاصدار الثالث ب 100 تريليون


الشيئ الذي أبهرني كثيرا بأن النسخة العادية لchat gpt العادية تقدم 175 مليار معلومة، أما بالنسبة لGPT-4 فإنه يقدم  100 تريليون معلومة، و هذا فرق كبير جدا و دليل على مدى قوة هذا الإصدار الجديد.

new features in gpt 4 424610661


أظن أنك الآن قد إستوعبت الفرق الهائل بين الإصدارين من ناحية حجم البيانات و المعلومات، فكما تقول شركة Open ai المالكة للبرنامج بأن إصدار chat gpt 4 سوف يغطي تقريبا جميع المعلومات والبيانات الموجودة في العالم على سبيل المثال  تاريخ الحضاره المصرية أو تاريخ ألمانيا….إلخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى