الربح من الانترنت

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين في 7 خطوات

  كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين في 7 خطوات

كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين في 7 خطوات
الربح من الانترنت للمبتدئين


هناك العديد من الناس التي تعتقد ان كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين هو امر في غاية الصعوبة و التعقيد، و من الصعب عليك كمبتدئ أن تبدأ في الربح من الانترنت.


و لكن في الواقع هنالك العديد من الفرص في الإنترنت، و يمكن لأي شخص كيفما كان ان يحقق منها أرباحا عالية جدا و التي تصل إلى مئات أو ربما آلاف الدولارات شهريا.


و لو كنت مبتدئ و تجهل كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين فأنت حتما في المكان الصحيح، لأنه في هذه المقالة على مدونتنا إربح نت سوف نتعرف على حقيقة الربح من الانترنت و أهم الخطوات و النصائح إن اتبعتها والتزمت بها فسوف تنجح في الإنترنت بإذن.


و كل ما عليك فعله هو أن تقوم بقراءة هذه التدوينة جيدا لأنها تحتوي على العديد من المعلومات القيمة و المفيدة و التي سوف تفيدك حتما في طريقك نحو النجاح في عالم الإنترنت.


كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين


في الواقع هذه المقالة سوف تفيدك و تجيب على العديد من التساؤلات و التي تدور في ذهنك مثل كيف يمكنني ان أستلم الأموال من الإنترنت؟ أو ما هي أسرع الطرق للربح من الانترنت؟


كما أننا في هذه المقالة سوف نتعرف أيضا على أهم الخطوات التي يجب عليك ان تقوم بإتباعها إن كنت مبتدئ في الربح من الانترنت و ترغب في ربح من خلالها مدخول شهري محترم يغطي جميع حاجاتك.


و أنصحك حقا بقراءة هذه المقالة بتأني و بدون أي تسرع من أجل أن تحصل على أقصى إستفادة ممكنة منها.


1. تعرّف على إجابات الأسئلة الشائعة التي تخطر ببالك حول الانترنت


في الواقع هذه بكل بساطة يا عزيزي المتابع خلاصة لأهم الأسئلة التي من المؤكد انها تدور في بالك كمبتدئ في الربح من الانترنت، و سوف أقوم بدوري بالإجابة عنها بشكل مبسط و بطريقة سهلة و بسيطة.


فكما نعلم جميعا أن المبتدئين في الربح من الانترنت لديهم العديد من الاسئلة التي تراود أدهانهم و يرغبون في الحصول على أجوبة عنها، لذلك انا هنا حيث سوف أقدم لك أجوبة عن أهم الأسئلة الأكثر شيوعا و من بينها:


ما هي فكرة الربح من الانترنت بشكل عام؟


غالبًا ما أرى تعليقات من الناس يعبرون من خلالها عن عدم فهمهم لكيفية الربح من الإنترنت ولا يعلمون أيضا ما يجب فعله بالضبط. 


على الرغم من أن الأمر بسيط وسهل للغاية، يمكن القول إن طرق الربح من الإنترنت تشابه طرق الربح في الحياة الواقعية، ولكن الاختلاف الوحيد يتمثل في أن العمليات تتم عبر الإنترنت ويتم استخدام بعض الأدوات التي تساعد على تسهيل هذا العمل.


الآن سوف أقدم لك مجموعة من الأمثلة من أجل أن تفهم الأمر بشكل مفصل على سبيل المثال:


  • يوجد هنالك العديد من الأشخاص الذين يبيعون مختلف المنتجات في المراكز التجارية الكبيرة، أو في المتاجر، أو حتى في الشوارع؟
  • يوجد أشخاص يعملون كسماسرة، أو مندوبي مبيعات، أو غيرهم، الذين يتقاضون نسبة بسيطة من كل عميل أو مبيعة يتم القيام بها من خلالهم؟
  • توجد مؤسسات إعلانية تمتلك حقوق اللافتات والبنرات الإعلانية، التي نراها في جوانب الطرق في كل مكان، والتي يتم تأجيرها للمعلنين والمسوقين لتسويق خدماتهم ومنتجاتهم؟ 

في الواقع هذا ما يحدث تماما في الإنترنت:


  • فبدلا من المتاجر التي توجد في أرض الواقع فهناك أيضا متاجر إلكترونية كبيرة و من بينها نون و منصة جوميا بالإضافة إلى منصة سوق، أما بالنسبة الأشخاص التي تبيع في الشوارع فيمكنهم أن يفعلوا ذلك من خلال الإنترنت أيضا عن طريق التسويق عبر منصات السوشيال ميديا.
  • اما بالنسبة للأشخاص الذين يعملون كسماسرة و يحققون المال عن طريق كل عميل أو مبيعة معينة فيمكنهم ذلك ايضا عن طريق مجال التسويق بالعمولة.
  • و اللافتات الإعلانية التي دائما ما تراها في الشوارع فهي نفسها الموجودة على المدونات أو فيديوهات الخاصة باليوتوب.

كيف أستلم أرباحي من الانترنت؟


في الواقع يعتبر هذا السؤال من بين الأسئلة الأكثر شيوعا لدى العديد من المبتدئين في الربح من الانترنت، حيث يرغبون في معرفة كيفية استلام الأرباح.

في الواقع هناك العديد من الطرق التي تستطيع من خلالها أن تسحب من خلالها الأموال و من بينها:


  • الحسابات البنكية.
  •  البنوك الإلكترونية مثلPaypal و Payonenr.
  • الحوالات المالية.
  • المحافظ الذكية مثل فوري و فودافون كاش.

كيف أقوم بمتابعة النتائج (الأرباح – المبيعات) التي حققتها على الانترنت؟


في الوقت الحالي أصبح هناك العديد من المنصات التي تسهل عليك مراقبة كل شيء تقوم به أونلاين و من بينها:


  • جميع المواقع الربحية مثل جوجل أدسنس و أمازون بالإضافة إلى منصات العمل الحر، حيث تقدم لك احصائيات دقيقة جدا عن ارباحك سواءا اليومية او الشهرية أو حتى السنوية.
  •  الفيسبوك بدوره يقدم لأصحاب الصفحات و الجروبات منصة خاصة بالاحصائيات و التحليلات المتعلقة لصفحتك و هي Facebook Insights و التي تقدم لك إمكانية معرفة حجم التفاعل و أعداد المتابعين الجدد…إلخ.
  • منصة اليوتيوب يتيح لك ايضا إمكانية معرفة جميع احصائيات القناة الخاصة بك.
  • تقدم الشركات الإعلانية منصات ممتازة مثل Google Ads للمسوقين والمعلنين من أجل مراقبة تكاليفهم وفعالية حملاتهم الإعلانية.

ما هي أسرع الطرق للربح من الانترنت؟


يُعدُّ سؤال كيفية الربح من الإنترنت أحد الأسئلة الشائعة التي يطرحها المبتدئون، وعلى الرغم من أن البعض قد يعتقد أن هناك طرق أسرع للربح من الإنترنت، إلا أنّني أفضِّل ألا تفكر في هذه الطريقة وأَن تغيِّر طريقة تفكيرك، فعندما تعمل على تحويل طريقة تفكيرك، فإنَّ ذلك يساعدك في تحقيق الربح من الإنترنت بشكلٍ فعّال.


ومع ذلك، فإنَّه يوجد طرقٌ سريعة للربح من الإنترنت، ولكنَّني أريد أن أشير إلى أنَّ هذه الطرق غالبًا ما تكون غير مستدامة وربما تكون خطيرة من الناحية القانونية، لذلك لا أريدك أن تفكِّر في هذه الطرق.


2. تعرّف على الفرص المتاحة على الانترنت


في الواقع هناك عدد كبير من الطرق و المجالات التي تستطيع من خلالها أن تحقق منها الارباح و من بينها مثلا الربح من أدسنس أو الربح من التجارة الإلكترونية…إلخ.


و كنصيحة مني قم بالإطلاع على كل الطرق الممكنة لربح المال من الإنترنت و تقوم بتفقدها واحد تلو الآخر حتى تجد مجال يناسبك، و الآن سوف اشارك معكم أفضل و أحسن المجالات الربح من الانترنت في الوقت الحالي و من بينها:


الربح من انستجرام

الربح من الفيسبوك

الربح من جوجل

الربح من أمازون

الربح من جروبات الفيسبوك

الربح من تطبيقات الجوال

الربح من كتابة المقالات

3. تعلّم المفاهيم الرئيسية للربح من الانترنت في أي مجال


إذا كنت ترغب في الربح من الإنترنت في أي مجالٍ من المجالات، فسيكون عليك أن تتعرف على مجموعةٍ من المصطلحات والمفاهيم الأساسية التي تستخدم بشكل متكرر. ومن أهم هذه المفاهيم:


 “النيتش” (Niche)

 “الاستهداف” (Targeting)

 و “معدل التحويلات” (Conversion Rate


بالإضافة إلى مفاهيم أخرى، لهذا قمنا بإنشاء دليلٍ بسيطٍ يشرح كل هذه المفاهيم بشكل مبسط وعملي حتى تتمكن من بدء رحلتك نحو الربح من الإنترنت.


7 معلومات يجب عليك معرفتها قبل بدء الربح من الانترنت


4. تعرّف على أفضل طرق الربح من الانترنت للمبتدئين


الآن و في هذه الفقرة سوف نتعرف على أفضل و أحسن الطرق الممكنة و التي تستطيع أن تحقق منها مدخول شهري محترم.


و في الواقع هذه الطرق التي سوف أشاركها معكم هي طرق مربحة جدا و يعتمد عليها عدد كبير من الناس كمصدر دخل أساسي لهم، و من بين هذه الطرق نذكر منها:


  • الربح من اليوتيوب و تستطيع العمل من خلال هذه المنصة بدون أن تتوفر على أي رأسمال.
  • الربح من خلال البيع على فيسبوك Facebook Marketplace.
  • الربح من خلال مجال العمل الحر و خصوصا الأشخاص الذين يمتلكون مهارة معين و يرغبون في الربح منها.
  • الربح من أدسنس الأشخاص المهتمين بإنشاء المواقع و المدونات. 

5. اعتمد على أفضل المصادر للتعلم من الانترنت


هناك عدد كبير جدا من المهارات المطلوبة في سوق العمل، و لو كنت تثقن إحداها فسوف تجد امامك العديد من الفرص لربح المال من الإنترنت.


قد تمتلك بالفعل شغفًا بإحدى المهارات، أو قد تشعر بالرغبة في تعلم مهارة جديدة وتحتاج إلى حافز للبدء في العمل على ذلك، بغض النظر عن وضعك، أنصحك بشدة بالاطلاع على المصادر التالية التي قد تساعدك في الوصول إلى أهدافك، وتعلم المهارات التي ترغب في اكتسابها.


أولا: أفضل مواقع الربح الكورسات أونلاين


موقع Udemy.

موقع Coursera.

موقع edX.

خدمة LinkedIn Learning.

موقع skillshare.

موقع Alison.


ثانيا: أهم المجالات و المهارات المطلوبة في سوق العمل 


مجال التصميم.

مجال البرمجة.

 مجال التسويق الإلكتروني.

مجال صناعة الفيديو.

مجال الكتابة.


6. قم بالاستعانة بالمحترفين إن احتجت إلى ذلك


غالبًا ما يتجاهل المبتدئون في مجال الربح من الإنترنت خطوات مهمة، ومن ضمنها الحاجة إلى الاستعانة بخبراء لتنفيذ بعض المهام، و يعتقد البعض أنه يجب عليهم القيام بكل شيء بأنفسهم أو تعلم كل مهارة جديدة، ولكن هذا ليس صحيحًا.


على سبيل المثال إذا كنت ترغب في البدء في الربح من موقع يوتيوب وتريد تصميم شعار لقناتك أو مقدمة احترافية للفيديوهات، فليس عليك أن تتعلم جميع المهارات المطلوبة لتنفيذ هذه المهمة، بل يمكنك الاستعانة بمحترف في مجال تصميم الشعارات أو الانترو.


يمكن أن يكلفك هذا الاستعانة مبلغًا بسيطًا، لكنه سيوفر عليك الوقت والجهد في القيام بالمهمة بنفسك، هذه الخطوة تنطبق على العديد من المهام التي ربما تكون صعبة أو تحتاج إلى خبرة خاصة، ولذلك يجب أن تنظر إلى الاستعانة بالخبراء.


7. ابدأ الآن ولا تضيع الوقت


في الواقع هذه تعتبر أهم خطوة و هي بكل بساطة ان تبدأ و لا تضيع الوقت، هناك العديد من الأشخاص الذين دائما ما يبحثون و لكن للأسف لا يقومون بفعل أي شيئ بما تعلموه.


و كنصيحة مني قم باختيار مجال معين و من المهم ان يكون مربحا، و بعدها قم بأخد بعض المعلومات عن هذا المجال و ذلك من خلال اليوتيوب أو كورس و بعدها إبدأ مباشرة و لا تنتظر.


هذا ما استطيع ان اشارك معكم حول موضوع بعنوان كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى