الربح من الانترنت

الربح من التعليق الصوتي الذي يبرحون منه 1000$ شهرياً

 الربح من التعليق الصوتي الذي يربحون منه 1000$ شهرياً

الربح من التعليق الصوتي
التعليق الصوتي

هل تريد الربح من التعليق الصوتي و تحقيق من خلال هذه المهارة مئات أو ربما آلاف الدولارات شهريا، فأنت في المكان الصحيح حيث سنتعرف في هذه المقالة على كل شيئ يخص مجال التعليق الصوتي مثل الخطوات التي يجب عليك إتباعها من أجل الحصول على صوت جيد و نقي بالإضافة إلى أفضل الطرق للحصول على العملاء و الزبناء.


في الواقع تعد مهارة التعليق الصوتي من بين المهارات الأكثر ربحا و يمكنك أن تحقق منها أزيد من 900 دولار شهريا، حيث هنالك العديد من الطرق التي تستطيع من خلالها بكل بساطة الربح من التعليق الصوت.


لذلك إذا كنت ترغب في الربح من الانترنت و تمتلك مهارة التعليق الصوتي، فهده المقالة لك و كل ما عليك فعله هو أن تقوم بقراءة هذه التدوينة جيدا من أجل أن تحصل على أقصى إستفادة ممكنة منها.


كيفية الربح من التعليق الصوتي


إذا كنت تمتلك مهارة في التعليق الصوتي و تريد أن تحقق من هذه المهارة بعض الأرباح منها فأنت في المكان الصحيح، فسوف أشارك معك في هذه التدوينة جميع أفضل مواقع الربح من التعليق الصوتي على الاطلاق.


و هذه المواقع التي سوف نتعرف عليها مواقع تناسب العرب و أيضا المبتدئين في هذا المجال و يمكنك العمل منها بدون أي مشاكل تقنية.



و كل ما سوف تحتاجه هو أن تتوفر على صوت جيد و بعض المعدات التي سوف تساعدك لتسجيل الصوت و من بينها الميكروفون و برنامج معين لتعديل الصوت و من افضل منصات تعديل الصوت نجد بالطبع منصة Adobe audition و منصة Audacity.


1. ما هو التعليق الصوتي


يعتبر التعليق الصوتي فنًا متخصصًا في إصدار الأصوات، حيث يتم استخدامه في إنتاجات صوتية احترافية، مثل التعليق الصوتي الخاص بألعاب الفيديو، ومقاطع الفيديو، والرسوم المتحركة، والإعلانات التجارية…إلخ، ويمتد نطاق العمل الصوتي إلى مجموعة متنوعة من المجالات، ويختلف تسمية الفنانين العاملين في هذا المجال بحسب خبراتهم المختلفة، حيث يمكن أن يتم تسميتهم على سبيل المثال على أنهم:


  • معلقي التلفزيون أو الراديو أو المذيعين الذين يعملون على البث المباشر في البرامج الترويجية والمباريات الرياضية وبرامج الجوائز.
  • معلقي الأفلام الوثائقية وأشرطة الفيديو التعليمية والتجارية والطبية.
  • معلقي أفلام الرسوم المتحركة والدراما الإذاعية وألعاب الفيديو ومدبلجي اللغات الأجنبية.

ولو كنت حقا ترغب في ربح المال من الإنترنت عن طريق خدمة التعليق الصوتي فقد اخترت حقا مجالا رائعا و مربحا جدا، و ذلك بكل بساطة باعتبار هذا المجال يحتوي على نطاق عمل متنوع وواسع و منها:


  • برامج التلفزيون.
  • الدراما الإذاعية.
  • الكتب الصوتية.
  • الأفلام الوثائقية.

2. ما هو دور المعلق الصوتي


في الواقع مهمتك كشخص يعمل في مجال التعليق الصوتي هو أن تقوم بقراءة مقالة او سكربت معينة بجودة صوت تكون عالية و رائعة و بأساليب مختلف.

كما أن معلقوا الصوت المحترفون يتميزون بحياة مهنية متنوعة، حيث يمكن أن تكون المشاريع التي يعملون عليها قصيرة أو طويلة الأجل على سبيل المثال فيديو اعلاني معين مدته لا تتجاوز 30 ثانية فقط، وفي المقابل دبلجة انمي أو رسوم معين بالكامل و الذي سوف يأخد منك وقتا طويلا جدا.


بعدما تعرفنا على بعض المعلومات عن مجال التعليق الصوتي، سوف نتعرف الآن على كيفية الربح من التعليق الصوتي، لهذا كن مستعدا.


3. خطوات عملية للبدء في التعليق الصوتي “Voice Over”


إذا كنت تريد حقا البدء في الربح من التعليق الصوتي و كسب منه ما لا يقل عن 1000 دولار شهريا، فعندها يجب عليك أن تستوعب جيدا الخطوات التي سوف نتعرف عليها بعد قليل.


 في الواقع عند التأمل جيدا إلى عمل المعلق الصوتي، ستلاحظ أن التركيز يتمحور حول المهارات اللازمة لتحقيق النجاح في هذا المجال.


و لكن و من المعروف ان المهارة الاساسية و التي يجب عليك أن تكون عندك هي بكل بساطة هي مهارة القراءة، فكما قلنا سابقا أن مهمتك هي بكل بساطة ان تقوم بقراءة مقالة أو سكريبت معين.


و بالإضافة إلى أنك يجب ان تتوفر على عدة معدات أساسية للبدء في العمل في مجال التعليق الصوتي على سبيل المثال أن تتوفر على الميكروفون و برنامج معين من أجل تعديل الصوت…إلخ.


1. ابحث عن غرفة جيدة


تأثر تسجيل صوتك بشكل كبير بالغرفة التي تسجل فيها، فلو افترضنا أن الغرفة صغيرة جدًا فسيكون هناك صدى صوتي أعلى، لذلك و كنصيحة مني قم بالتسجيل في مكان ضيق و ذلك من أجل تجنب هذه المشكلة.


و كنصيحة مني قم بشراء عوازل الصوت من أجل أن تضمن أن الصوت التي قمت بتسجيل جيد و رائع، و لو لم تكن لديك القدره على شراءه فعندما أنصحك بالتسجيل في مكان يحتوي على العديد من المفروشات و الآثات المنزلية على سبيل المثال الصالون أو غرفة النوم.


2. اختبر الغرفة التي اخترتها


بعدما قمت باختيار غرفتك، يحين الوقت لإجراء الفحص النهائي و ذلك من أجل معرفة هل الغرفة جيدة لتسجيل الصوت أم لا.


في البداية انتقل إلى الغرفة وصفق بشدة، هل تسمع صدى أو تلاحظ انعكاس الصوت في جميع أنحاء الغرفة؟ و بعدها مباشرة جرِّب الحديث بصوت عالٍ داخل الغرفة، فهل يبدو صوتك نقي وواضح ؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فحاول وضع بعض الأثاث في الغرفة من أجل التقليل من صدى الصوت.


3. قم بإعداد الأدوات الخاصة بك


حان الآن وقت بدء إعداد الأدوات الخاصة بك للتسجيل الصوتي! يجب عليك وضع حامل الميكروفون الخاص بك في المكان المناسب، وتوصيل الميكروفون بالحاسوب الخاص بك. و لو كنت تتوفر على ميكروفون USB فعندها يجب عليك توصيله بالحاسوب أيضاً.


بعد ذلك، افتح أحد برامج تسجيل الصوت التي تفضلها، وأنشئ مسارًا جديدًا وابدأ التسجيل. 


بعد أن تقوم بتسجيل صوتك، عليك الاستماع إلى التسجيل الذي قمت به ومراجعته جيدا، هل هناك ضوضاء في الخلفية؟ أو هل تسمع أصوات المراوح أو الأجهزة الكهربائية أو حتى صوت المكيفات؟ فلو كان الأمر كذلك، فعندها عليك اغلاق باب الغرفة و النوافد من أجل تفادي هذه المشاكل.


4. ابحث عن موضع الميكروفون الصحيح


في الواقع هذه الخطوة تعتبر مهمة جدا إذا أردت الحصول على صوت جيد و نقي و لكن للأسف هناك العديد من الأشخاص الذين لا يعيرون أي اهتمام لهذه الخطوة.


إذا أردت الحصول على صوت جيد و احترافي فسوف تحتاج إلى تحديد المكان المناسب لوضع الميكروفون و المسافة بينه و بين فمك، و من أجل ذلك قم بتسجيل صوتك و استمع إليه و انظر كيف يبدو، إذا كان غير جيد فقم بالإقتراب أو الابتعاد عن الميكروفون حتى يكون الصوت جيد.


5. استعد ذهنيا للأداء


الأن بعدما اخترت غرفة رائعة و مناسبة لتسجيل الصوت و قد وضعت الميكروفون في المكان الصحيح، الآن حانت خطوة مهمة جدا و التي يغفل عنها العديد من الناس و هي بكل بساطة الاستعداد لتسجيل الصوت، لهذا حاول أن لا يكون صوتك مملا او أن يكون صوتك عالي جدا.


6. استعد للجلسة


سوف تحتاج الآن إلى التأكد من عدم حدوث أي خطأ أثناء التسجيل على سبيل المثال أن يدخل شخص إلى غرفتك و أنت تتسجل أو بعض أصوات الاجهزه الالكترونيه الموجودة في البيت.


 لهذا أنصحك بأن تخبر الجميع بأنكت سجل، و قم بإيقاف أي أجهزة كهربائية تحدث اصوات، المهم قم بجميع الإحتياطات من أجل ضمان عدم حدوث أي خطأ أثناء التسجيل.


7. استمع ودون الملاحظات


عندما تنتهي من التسجيل، امنح نفسك استراحة لمدة 10 دقيقة على الأكثر من أجل للاسترخاء، و بعد ذلك سوف تقوم بالاستماع إلى التسجيل الخاص بك و كتابة ملاحظاتك حول مدى وضوح صوتك و هل يحتوي على الضوضاء…إلخ.


عند الانتهاء من ذلك يمكنك البدء في مرحلة التحرير، ! و الآن لقد انتهيت من كل شيء وقد قمت بتسجيل صوت رائع و احترافي.


كيف تحصل على عمل في مجال التعليق الصوتي


الآن بعدما اصبح تعلم كل شيء يتعلق بالربح من التعليق الصوتي من الخطوات التي يجب عليك فعلها و استيعابها من أجل تسجيل الصوت بطريقة احترافية، الآن و في هذه الفقرة سوف أشارك معكم أهم الطرق من أجل الحصول على العديد من العملاء الذين قد يشترون الخدمة الخاصة بك.


و لكن و كنصيحة مني في البداية حاول أن تتدرب و طور نفسك في التعليق الصوتي و ذلك من خلال الحصول العديد من الدورات و الكورسات التي تشرح لك الأمر بالتفصيل، و بعد أن تحصل خبرة كافية في التعليق الصوتي، فعندما يمكنك العمل و الحصول على العديد من العملاء الذين سوف تشتغل معهم.


1- مواقع العمل الحر الغير متخصصة


إذا كنت تريد ضمان الحصول على العديد من المبيعات فأنصحك يا عزيزي المتابع أن تقوم بالتسجيل في جميع هذه المنصات و وضع الخدمة الخاصة بك في كل هذه المواقع.


مواقع العمل الحر تتيح لك إمكانية الربح من المهارات الخاصة بك حيث تقوم بوضع الخدمة الخاصة بك في المنصة، ولو أعجب العميل بها فعندها سوف يشتريها منك.


1. موقع Upwork


يعتبر موقع upwork من بين أحسن و أفضل منصات العمل الحر، فقد بلغ عدد مستخدمي منصة upwork إلى أزيد من 10 مليون مستخدم نشط شهريا.


و في هذا الموقع سوف تجد هناك العديد من العملاء الذين يريدون الحصول على خدمة معينة و من بينها خدمة التعليق الصوتي، و كل ما عليك فعله هو التقديم لها.


و المميز في موقع upwork أنه يدعم العديد من الطرق السحب و من بينها البايبال بالإضافة إلى حساب على البايونير…إلخ. 


2. موقع فايفر 


يعتبر موقع فايفر من بين أكبر مواقع العمل الحر، و هناك العديد من الناس التي تحقق من هذا الموقع مئات أو ربما آلاف الدولارات بشكل شهري، و فكرته هي بكل بساطة أنك ترفع الخدمة الخاصة على الموقع و في هذه الحالة خدمة التعليق الصوتي، و بعدها سوف تنتظر حتى تحصل على المبيعات.


3. موقع Khamast


موقع خمسات هو موقع عربي للخدمات المصغرة، و هو مناسب أكثر للمبتدئين أو الذين يرغبون في التعامل مع عملاء عرب و ليس أجانب، و لكن المشكلة التي يتوفر عليها الموقع هو أن أسعر الخدمة تكون متدينة، و لكن رغم ذلك يعتبر موقع رائع لعرض الخدمة الخاصة بك.


2- مواقع العمل الحر المتخصصة في مجال التعليق الصوتي


لقد عرضنا عليك في السابق مجموعة من مواقع العمل الحر التي يمكنك عرض الخدمة الخاصة بك فيها، و لكن تلك المواقع ليست متخصصة بخدمة التعليف الصوتي، حيث تحتوي على العديد من الخدمات المتنوعة مثل للمونتاج و التصميم.


و لكن هذه المواقع التي سوف أشاركها الآن معك متخصصة أكثر في مجال التعليق الصوتي، و انا شخصيا انصحك بالإشتراك و التسجيل فيها و ربما قد تحصل عن طريقها على العديد من العملاء.


1. موقع Voices


يعد موقع Voices أكبر موقع عالمي للعمل الحر في مجال الـ Voice Over، و سوف تجد بعد العديد من المعلقين الصوتيين من بلاد كثيرة و لغات متنوعة، كما أن هذا الموقع يصلح للمبتدئين.


2. موقع Voice123


هذا الموقع voice123 يعتبر حقا من أكبر المواقع العالمية في مجال التعليق الصوتي، ويتيح للمعلقين الصوتيين فرصة الاتصال المباشر مع العملاء، مما يساعد في توفير فرص العمل لهم.


3. موقع Soundeals


يعتبر هذا الموقع Soundeals الأول في مجال التعليق الصوتي باللغة العربية، حيث يوفر العديد من الفرص للمعلقين الصوتيين والمدربين في هذا المجال، كما يوفر الموقع دورات تدريبية عبر الإنترنت باللغة العربية لتطوير مهارات المعلقين والمدربين.


مواقع شراء معدات التعليق الصوتي


من اجل شراء معدات التعليق الصوتي يجب عليك ان تختار المواقع بعناية وصادقة لتتوصل بطلبك كما هو في الموقع.


لهذا في مدونة اربح نت سوف اشارك معكم مواقع لشراء المنتجات دون ان يتم ارسال لك منتج مقلد وغير اصلي، لان معدات المنتج يجب ان تكون معدات اصلية واحترافية وسليمة من الخدش و المشاكل.


الموقع الاول rock.ma، هذا الموقع يقدم جميع معدات التعليق الصوتي الاحترافية، و لا يوجد به اي منتد مقلد بصفة كاملة، وهذا الموقع في المغرب ولا اعرف هل يبيع المنتج خارج المغرب.


الموقع الثاني amazon، موقع امازون يعد من بين اكبر المواقع لبيع المنتجات في الانترنت، ولكن غير متخصص في في معدات التعليق الصوتي، ولكن كا مصدقية في شراء المنتجات يقدم منتجات اصلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى