الفيس بوك

شروط الربح من الفيس بوك ريلز 2023 ( الربح من ريلز فيس بوك يومياً )

 شروط الربح من فيسبوك ريلز 2023 ( الربح من ريلز فيس بوك يومياً )

شروط الربح من فيسبوك ريلز 2023 ( الربح من ريلز فيس بوك يومياً )
الربح من فيديوهات ريلز


شروط الربح من فيس بوك ريلز، تعتبر من بين أكثر الأشياء التي يبحث عليها رواد الانترنت، حيث يعتبر فيسبوك من بين أقوى المواقع التي يمكنك كسب المال من خلالها، وقد قامت شركة فيسبوك مأخرا بتفعيل الربح من الريلز Reels.

الشيء الذي جعل الكثيرين يتسائلون عن ماهي شروط الربح من ريلزات الفيس بوك، وماهي القوانين التي يجب أن التزم بها للربح المال من فيسبوك ريلز وتفعيل ريلز فيسبوك.

اذا كنت ايضا تطرح مثل هده الأسئلة فأنت في المكان الصحيح، ففي هذا المقال الشامل سنتطرق الى كل ما يخص فيس بوك ريلز وسنجيب على جميع الأسئلة التي في دهنك بخصوص القوانين والشروط ، ل.لك تابع قرائة المقال الى الأخر.

 شروط الربح من الفيس بوك ريلز 2023


منصة الفيسبوك تعتبر من بين أكبر المنصات على الاطلاق، حيث تتربع على عرش أكبر موقع تواصل اجتماعي في العالم، الشيء الدي جعلها تستولي على مجموعة من الشركات المنافسة لها مثل انستقرام التي كانت قد تعتمد على ميزة الريلز قبل فيسبوك.

بعد ان استحودة فيسبوك على انستقرام قامت بتبني هي الأخرى ميزة فيديوهات الريلز، وقامت أيضا بتفعيل الربح منها.


من اجل الربح من الفيس بوك ريلز ستحتاج الى تحقيق العديد من الشروط والالتزام بمجموعة من الارشادات والقوانين التي تنصها شركة فيسبوك.

قبل ان نبدأ في التحدث عن الشروط واحدة واحدة فيجب أن تعلم ان هناك نوعين من الحسابات يمكنها كسب المال من الريلز بعد استيفاء الشروط:

1. شروط الربح من مقاطع الريلز للحسابات الشخصية


لكي تستطيع جني المال من خلال حسابك الشخصي على فيسبوك فمن الضروري اتباع مجموعة من الخطوات وهي كالتالي:

تحويل حساب شخصي الى صفحة عامة


كخطوة أولى يجب عليك تحويل حسابك الشخصي الى صفحة عامة، للقيام بهده العملية تحتاج الى اتباع الخطوات التالية:

تقوم بالدخول الى حسابك الشخصي على الفيس بوك، وتنقر على الثلاث نقاط بلأعلى كما هو موضح في الصورة أسفله.

بعد نقرك على تلاث نقاط، ستنبثق لك واجه وستنقر مجددا على زر تشغيل الوضع الاحترافي.

كأخر خطوة تنقر على زر وكلمة تشغيل بالون الأزرق كما في الأسفل، ومبروك عليك حققت الشرط الأول.


تحويل حساب شخصي الى صفحة عامة
تحويل حساب شخصي الى صفحة عامة



نشر فيديوهات حصرية


تعد ميزة الريلز من بين الميزات التي ستجعلك تحصل على مشاهدات بالمئات الألاف وربما الملاين للسهولة الضهور في شريط فيديوهات الريلز.

لكن اذا لم تكن الفيديوهات التي تنشرها حصرية فلن تحصل على أي مشاهدات كبيرة.

اذا كنت من متابعي مدونتنا irbahnet الأوفياء، او متابعي قناتنا على اليوتيوب هشام هاشم العروجي،  فمن الضروري انك تعلم بأن الربح من أي موقع والربح من نشر الفيديوهات سواء على اليوتيوب او الفيس بوك يحتاج منك الى محتوى حصري ومحتوى خاص بك.

يجب ان تكون الفيديوهات التي تنشرها فيديوهات خاصة بك مئة بالمئة وأن لاتكون بها أي مؤثرات صوتية او موسيقى عليها حقوق طبع ونشر.

طول الفيديو


للتكون مأهلا لكسب المال من مقاطع الريلز Reels على فيس بوك تحتاج الى احترام بعض الأشياء بخصوص أبعاد وطول الفيديو:

  • لايتجاوز الفيديو الدي ستنشره 60 ثانية.
  • لايتجاوز ابعاد الفيديو 9 cm طولاً و 5cm عرض.
  • نسبة العرض إلى الارتفاع 9:16.
  • الحد الأدنى للدقة 1080 بكسل، وَ 4K إذا كان متاحًا.
  • نشر مقطع الريلز من خلال هواتف Apple (iOS) وGoogle (Android).
  • يجب ان يكون الفيديو محترما لمعايير مجتمع الفيس بك، وأن لايكون محتوى فاضح.

عدد المشاهدات التي أحتاجها للربح من فيسبوك ريلز


حسب التجربة ينصح بنشر فيديوهات ريلز بشكل مكثف خصوصا في البداية، ومن الضروري ان يحصل فيديوهين على الأقل 100 ألف مشاهدة لكل مقطع.

كم عدد المتابعين للربح من ريلزات فيس بوك


يمكن الربح من الفيديوهات القصيرة بغض النضر عن عدد المتابعين، فقط يجب أن تتوفر على 1 ألاف متابع أو حتى أقل لتبدء الربح من الريلز.


ادا اتبعت كل هده الخطوات والتزمت بكل هده الشروط فأنا متأكد أنك ستبدئ في الربح من الفيس بوك.

ستحتاج فقط الى بعض الوقت لتدرك الفيسبوك انك موجود وترسل لك رسالة وتطالبك بملئ معلوماتك الشخصية والبنكية وطرق الدفع للبدئ في كسب أولى الدولارات لك من الريلز.

2. شروط الربح من الفيس بوك ريلز الصفحات العامة


هنا الكلام قد يختلف قليلا لكن الشروط تقريبا هي نفسها، فلتربح المال من فيس بوك ريلز من خلال الصفحات العامة، ستحتاج الى اتباع شروط وخطواة بسيطة:

جمع 5 الاف متابع


كخطوة أولى يجب عليك جمع 5 الاف متابع على الأقل لتستطيع البدء في كسب المال، وكنصيحة مني اليك إبتعد عن الطرق الغير الشرعية وعن شراء المتابعين المزيفين، لأن الأمر قد تطور مع فيسبوك مأخرا.

صارت فيسبوك تميز بين المتابعين الحقيقين والمزيفين بشكل كبير جدا لذلك فنصيحة مني اليك اياك وأن تقتنع بمن يبيع لك متابعين وهمين، خصوصا بعض المواقع التي تعدك ب 10ألاف متابع مقابل سعر رخيص جدا.

الفيديوهات يجب ان تكون حصرية مئة بالمئة


كما ذكرنا في بداية الفيديو فاللربح من الفيس بوك ريلز ستحتاج الى محتوى حصري غير منقول او مسروق من موقع أخر.

عدد المشاهدات الازمة للتفعيل الربح


لايوجد عدد معين من المشاهدات متفق عليه او تم اعلانه من طرف فيسبوك لكن، كما ذكرنا من قبل فمن خلال التجربة تبين انه من الضروري الحصول على 100ألف مشاهدة على الأقل للمقطعين  او ثلاث في ريلز.

فيسبوك ستكافئ صناع المحتوى عبر برنامج reel play الذين تحقق فيديوهات الريلز الخاصة بهم ما لا يقل عن 1000 مشاهدة خلال أخر 30 يومًا.

كم عدد الدقائق الازمة للتفعيل الربح من  ريلزات الفيس بوك؟


كجواب مباشر لايوجد شرط خاص بعدد الدقائق التي يجب عليك الوصول اليها للبدء في كسب المال من فيس بوك ريلز، لكن غالبا مايتاح الربح من الريلزات فقط لصفحات التي قد حققت شروط الربح من فيديوهات الفيس بوك.

بعد ان حققت والتزمت بكل هده الشروط لم يتبقى لك سوى انتضار الفيسبوك لترسل لك اشعار ستطالبك فيه بملئ معلوماتك الشخصية والبنكية للبدء في الربح من ريلز الفيس بوك.

3. كيفية تفعيل تحقيق الربح من فيديوهات Reels


بعدما تدخل الى صفحة الفيس بوك من اجل مراقبة (عرض لوحة المعلومات) voir le tableau de bord، سوف تجد ان الفيس بوك تقول لك انك مؤهل للربح من الفيديوهات القصيرة من نوع ريلز.

في حالة لم تظهر لك رسالة القبول ( اعلانات في مقاطع ريلز وامامها إعداد) فأنت غير مؤهل للربح من ريلز حاليا.

في حالة وجدتها كما في الصورة يجب عليك اختيار اعلانات في مقاطع ريلز والضغط على إعداد، ثم ينقلك الى صفحة ثانية وتنقر على بدء الاستخدام.

بعدما تنقر على بدء الاستخدام سوف تقوم بملء معلوماتك الشخصية بالكامل، في حالة إذا كنت غير محقق  الربح من الفيس بوك،يجب عليك ملء معلومات البنك رقم التعريف الضريبي الخاص بك ايضا ملء استمارة ضرائب الفيس بوك.

D8A7D984D8B1D8A8D8AD20D985D98620D8A7D984D981D98AD8B320D8A8D988D983201

4. كيف اعرف ان صفحتي الفيس بوك  مؤهله للربح؟


حسنا لقد التزمنا بكل الشروط التي ستمكننا من كسب المال من فيس بوك وريلز الفيسبوك، ولكن الاشعار لم يصل بعد، كيف أتأكد من أن صفحتي مأهلة للربح؟

الأمر بسيط كل ما عليك القيام به هو الانتقال الى Meta Business Suite او اوستوديو منشئي المحتوى، او الاتجاه  من خلال الرابط التاالي الى صفحة تفعيل ميزة الربح من فيسبوك.

بعد ذلك ستنبثق لك واجه 
من الشريط الجانبي اختار Monetization او تحقيق الربح.

قم بالنقر على تحقيق الأرباح، وستنبثق لك واجهة الأرباح، اذا كانت بها علامة صح بالون الأخضر فهدا يعني أنك مؤهل للربح، اما ادا انبثقت لك بلون الأصفر أو الأحمر فهذا يعني انك لم تحقق شرط من الشروط التي ذكرناها أعلاه.


conditions for earning money from facebook reels 2023 544432055

لذلك فيجب عليك قراءة هذه المقالة بتمعن من أجل فهم الشروط المطلوبة للربح من فيسبوك ريلز.

فالون الأخضر يعني أنك مؤهل للربح، أما الون الأصفر فيعني أن صفحتك مؤهلة لكن يوجد بها بعض المشاكل التي يجب اصلاحها، اما الون الأخير وهو الون الأحمر فيقصد به أن صفحتك غير مؤهلة نهائيا لتحقيق الدخل وأن بها الكثير من المشاكل.
 

اذا كان لديك أي استفسار بخصوص الربح من فيسبوك فيمكنك زيارة مدونتنا irbahnet والاتجاه الى قسم الربح من فيسبوك، ستجد هناك الكثير من المقالات التي تشرح طرق الربح من فيسبوك وكيفية استلام أرباح الفيديوهات وطريقة زيادة عدد المتابعين على صفحتك وكيفية جني المال من خلال مقالات الفيسبوك والمزيد.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى