الربح من الانترنت

ما هو ادسنس اربيتراج وكيف تربح منه الاف الدولارات شهريا

 ما هو ادسنس اربيتراج وكيف تربح منه الاف الدولارات شهريا

ماهو ادسنس اربيتراج
ماهو ادسنس اربيتراج

هل تعلم ان هناك العديد من الطرق للربح من جوجل ادسنس مثل الربح من الموقع و المدونة، و لكن هل تعلم أن هناك مجال آخر يمكنك من خلاله الربح من جوجل ادسنس و هي الربح من ادسنس أربيتراج ومن نفس المدونة  و الموقع.


هناك العديد من الناس التي تحقق من خلال ادسنس أربيتراج أزيد من 50000 دولار شهريا، فإذا كنت ترغب في بدء العمل في مجال أدسنس أربيتراج و تحقيق المال منه فأنت في المكان الصحيح حيث سنتعرف عن مجال adsense arbitrage بشكل مفصل وبطريقة سهلة و بسيطة.


لهذا قم بقراءة هذه التدوينة إلى النهاية إذا كنت ترغب حقا في تحقيق أرباح عالية من جوجل ادسنس العربي والاجنبي.


كيفية الربح من ادسنس أربيتراج بالتفصيل


يعد الربح من ادسنس أربيتراج من بين أفضل الطرق الربح من الانترنت منذ ظهور الربح من شركة ادسنس، و هناك العديد من الناس التي تحقق من مجال أدسنس أربيتراج أزيد من 10000 دولار شهريا من المواقع والمدونات.


و انت يمكنك ايضا أن تكسب كل هذه الأرباح إدا اشتغلت في هذا المجال المربح بكل سهولة، و العيب في مجال أدسنس أربيتراج انه يحتاج منك إلى التوفر على رأس مال حتى و لو كان قليل نوعا ما.


بمعنى يجب عليك ان تتوفر على المال في حسابك الباي بال و ايضا في البايونير وايضا كارت فيزا الخاصة بك وعلى حسب المنصة التي سوف تكون سببا في شراء الترافيك.


1. ما هو المقصود بفكرة الـ Arbitrage


قبل أن نبدأ في تفسير و شرح ادسنس اربيتراج وكيف يعمل، يجب عليك أن تعرف فكرة الربح من ادسنس أربيتراج و كيف يمكنك أن تحقق منه أرباح عالية.


الأن سوف أشرح فكرة هذا المجال بهذا المثال البسيط، لو إفترضنا أن هناك سوقين لبيع الهواتف المحموله، السوق الأول تباع فيه الهواتف بسعر 500 دولار، و السوق الثاني تباع فيه نفس الهواتف بسعر 700 دولار.


في هذه الحالة كل ما عليك فعله سوى أن تقوم بشراء الهاتف من السوق الأول ثم بعدها تقوم ببيعه في السوق الثاني مع ربح صافي يصب إلى 200 دولار.


هذا بالضبط هي الفكرة التي تقوم بها في مجال أربيتراج، و لكن الإختلاف هنا أن سوف تقوم بشراء الزوار و الترافيك بسعر معين و توجهه إلى موقعك من أجل كسب مبلغ مالي أعلى من المبلغ الذي كلفك لشراء الزوار.


مثلا انا لدي مدونة بها اعلانات أدسنس، فأنا سوف اقوم بشراء ترافيك (الناس حقيقين) ثم اقوم بتوجيهها الى المدونة التي يوجد بها اعلانات ادسنس، ثم الناس سوف تدخل للاعلانات بالنقر عليها، فهذا يسمى ادسنس اربيتراج، بمعنى شراء واعادة بيعها للمعلنين.


2. مصطلحات يجب عليك معرفتها في ادسنس اربيتراج


هناك العديد من المصطلحات المهمة و التي يجب عليك معرفتها إذا كنت ترغب في الربح من مجال أدسنس أربيتراج و ذلك من أجل أن لا تواجه صعوبة في العمل في هذا المجال.


فإدا كنت ترغب في الربح من ادسنس أربيتراج فمن المهم ـأن تعلم هذه المصطلحات التي سوف نتعرف عليها الآن و من بينها:


1 ما هو CPC


هذا المصطلح اختصار Cost Per Click و يعني بكل بساطة  تكلفة النقرة الواحدة.

فلو كنت ترغب في إعداد حملة إعلانيه فمن المهم أن يكون معدل cpc أعلى ما يمكن و ذلك من أجل ان تزيد من أرباحك.


2 ما هو CPM


هذا المصطلح اختصار Cost Per Mile، و يعني بكل بساطة التكلفة لكل ألف انطباع، حيث يتم حساب التكلفه عن طريق الانطباعات او ما يعرف Impressions.

الانطباعات هو عدد المرات التي تم رؤيه الإعلان الخاص بك من طرف الجمهور الذي تستهدفه، عل سبيل المثال إذا كنت تريد الحصول على 1000 انطباع للإعلان الخاص بك سوف تحتاج ربما إلى دفع 15 دولار، و هدف هذا النوع من الإعلانات هو التفاعل على إعلانك.


3 ما هو CTR


هذا المصطلح اختصار Click Through Rate، و يعني بكل بساطة نسبة النقر على الإعلان من اجمالي الانطباعات التي حصل عليها الاعلان الخاص بك.


على سبيل المثال في عالم السيو كلنا نعلم ان ctr التي تحصل عليها التدوينة الأولى المتصدرة في نتائج البحث الاولى هي 35 في المئة، أي لو كان هناك 100 شخص قام بالبحث عن كلمة مفتاحية معينة سوف تحصل التدوينة أو النتيجه الأولى على 35 نقرة.

وهذا ينطبق مع إعلانات أدسنس فلو دخل 100 شخص إلى موقعك الالكتروني فعندها يمكنك أن تحقق 35 نقرة على الإعلان.


4 ما هو RPM


هذا المصطلح اختصار Revenue Per Mile، و  يعني بكل بساطة حجم الربح الذي سوف تحصل عليه كل 1000 زيارة.

كما أن مصطلح RPM سوف تستخدمه كثيرا إذا كنت تريد أن تعمل في مجال أدسنس أربيتراج، و يجب ان تعرف متوسط RPM الخاص لموقعك.


3. كيف يعمل Adsense Arbitrage


لو افترضنا أن المدونة الخاصة بك معدل RPM الخاص بها للربح من شركة جوجل أدسنس هو 10 دولار، و بالتالي سوف تقوم بإنشاء حملة إعلانيه من أجل محاولة جلب 1000 زيارة لمدونتك و لكن يجب ان تكون التكلفة اقل بكثير من 10 دولار و ذلك من أجل أن تحصل على هامش ربح كبير.


و تستطيع أن تقوم بإنشاء إعلان في العديد من المنصات مثل منصة bing و منصة فيسبوك و اللدان يحتويان على ترافيك كبير جدا، ولا  ننسى ايضا منصة taboola والتي تستخدمها مع الاجانب.


و لكن هناك أيضا بعض المخاطر على سبيل المثال إذا قمت بالحصول على  1000 زيارة، و لكن معدل CTR منخفض جدا، فعندها ستكون الزيارات التي حققتها غير صالحة حيث سيتطلب منك دفع أكثر للإعلان و بالتالي سيكون هامش الربح منخفض.


و الآن سوف أقدم لكم مجموعة من العوامل المهمة للربح من ادسنس أربيتراج ومن بينها:


1 معدل ربحك من ادسنس


قبل أن تقوم بإنشاء حملة إعلانيه في أحد مواقع التواصل الاجتماعي عليك أن تعلم في البداية متوسط rpm الخاص بموقعك بالإضافة إلى معدل CTR لكل مقال او تدوينة. 


و بعدها يجب عليك أن تفكر بعدة طرق من أجل تحسين معدل CTR و RPM و من بين هذه الطرق أن تقوم بتغيير و تبديل أماكن الإعلانات أو ان تقوم بحجب بعض الاعلانات على موقعك و ذلك من أجل زيادة معدل CPC لكل إعلان…إلخ.


2 إختيار المنصة الإعلانية 


في الآونة الأخيرة توجد العديد من المنصات و المواقع و التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل إنشاء حملة إعلانيه ناجحة و من بينها:


  • منصة فيسبوك.
  • منصة اليوتيوب. 
  • منصة Adfalcon.
  • منصة Bing Ads.
  •  منصة taboola.


ولو سألتني الأن ما هي أفضل منصة يمكنني من خلالها إنشاء حمله إعلانية ناجحة سوف أجيبك بكل بساطة بمنصة فيسبوك و ذلك لتوفرها على العديد من المميزات و من بينها:


  • القدرة على استهداف الجمهور بدقة عالية.
  • تستطيع استعمال عدة أنواع من الإعلانات مثل الصور و الفيديوهات.
  • وجود ترافيك كبير على منصة الفيسبوك.
  • توجد ميزة التفاعل عن طريق مشاركة الفيديوهات و الروابط مع الاخرين.

3 نوعية المحتوى الذي تقدمه


يعد المحتوى الذي تقدمه عاملا مهما جدا إذا كنت تريد الربح من ادسنس أربيتراج، لذلك حاول أن يكون المحتوى رائعا و مميزا، و من المهم أيضا أن يكون المحتوى الخاص بك يتوفر على:


  • عنوان قوي جدا بالإضافة إلى كونه مثير للإنتباه كما أنه يجب ان يحتوي على الكلمات المفتاحية.
  • كتابة مقدمة رائعة و التي سوف تدفع الزائر لقراءة المقالة إلى النهاية.
  • وجود صور و فيديوهات على التدوينة الخاصة بك.
  • إستخدام لغة بسيطة و مفهومة.

4. زيادة أرباحك في ادسنس اربيتراج


هناك العديد من الطرق التي تستطيع من خلالها زيادة ارباحك في مجال ادسنس اربيتراج، و هناك العديد من الناس التي تعتمد على هذه الطرق للحصول على أرباح إضافية.

و الآن سوف أشارك معك بعض الطرق لزياده ارباحك في ادسنس اربيتراج و من بينها:


1 زيادة سعر النقرة على الإعلانات على موقعك


إذا كنت تريد حقا في مضاعفة ارباحك في مجال أدسنس أربيتراج، فيجب عليك زياده سعر النقرة على الإعلانات في موقعك الالكتروني، و هناك ايضا طرق لزياده سعر النقرة على الإعلان و من بينها:


  • إستخدام كلمات مفتاحية قوية و مربحة و ذلك من خلال الاستعانة بمنصة Google adword.
  • اختيار المكان المناسب لوضع الإعلانات على التدوينة الخاصة بك.
  • حاول ان تهتم بالمحتوى الخاص بك، فكلما كان المحتوى رائعا كلما زادت تكلفة الإعلانات على موقعك الالكتروني.
  • اختبر عدد الإعلانات المناسبة لك، ففي بعض الأحيان إذا قمت بوضع إعلان واحد على التدوينة سوف تحقق أرباح عالية أكثر من وضعك لأكثر من إعلان.

2 تقليل تكلفة الإعلانات الخاصة بك


تعد هذه النقطة مهمة جدا في زيادة ارباحك في ادسنس اربيتراج، لذلك حاول الإهتمام بها، و هناك عدة عوامل التي تحدد تكلفة الإعلان و من بينها:


  1. نوع الترافيك الذي تستهدفه (الدولة  والعمر والحنس).

جودة الإعلان الخاص بك.

  1. المنصة التي سوف تعتمد عليها من أجل إنشاء حملات إعلانية.
  2. تحديد الهدف من الإعلان.

3 استغلال الإعلانات في الحصول على ترافيك مجاني 


هناك العديد من الناس في هذا المجال الذين يعتمدون على الإعلانات من أجل تكبير القاعدة الجماهيرية التي تتابعهم والربح منها بشكل مستمر.


حيث هناك أشخاص يعتمدون على الإعلانات من أجل زيادة المتابعين في منصة معينة مثل اليوتيوب و الإنستقرام او تكبير القاعدة الجماهيرية التي تتابع مدونتك…إلخ.


و المميز في هذه الطريقة أنك تحصل على الزيارات لمدونتك بالإضافة إلى أنك تحصل على متابعين متفاعلين على موقعك و الذين سوف تربح معهم على المدى البعيد في موقعك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى