اليوتيوب

أهم 11 طرق الربح من اليوتيوب You Tube

أهم 11 طرق الربح من اليوتيوب You Tube

أهم 11 طرق الربح من اليوتيوب You Tube
الربح من اليوتيوب

قد لا يختلف إثنين على ان اليوتيوب هو من بين أشهر المواقع وأهمها على الآنترنت، كما أنه يعتبر من أهم الوسائل لتحقيق الربح من الانترنت. هناك العديد من الأشخاص يودون حدو بعض المشاهير في اليوتيوب والوصول إلى ما وصلوا إليه من شهرة.


 إلا أن هذا يتطلب جهدا و عزيمة و تخطيطا، قصد الوصول إلى المبتغى المنشود. إلا أن هؤلاء المشاهير في اليوتيوب صنعوا لأنفسهم شهرة بفضل إنشاء محتويات في مجالات كثيرة، موجهة نحو جمهور معين كالترفيه والتعليم و الجمال و الرياضة والإبداع إلى غير ذلك من المجلات، والتي لاقت تفاعلا مهما من عدد كبير من الجمهور، كل حسب ميوله، مما انعكس إيجابا على أرباح أصحاب هذه المحتويات.


هناك العديد من الأسئلة التي تطرح حول كيفية الربح من اليوتيوب؟

 

فإذا كنت طموحا و تملك عزيمة لتحقيق أهدافك، فمن خلال مدونة اربح نت ، التي تهتم بكل ما يتعلق بكسب المال من الإنترنت. سوف نوافيكم بأهم الطرق، للربح من الانترنت من خلال اليوتيوب.


من الممكن لأي شخص ربح أموال من قناة خاصة على اليوتيوب YouTube، ولكن هذا يعتمد على عدة معطيات، و طرق لكسب مداخيل إضافية من خلال نشر مقاطع فيديو ذات محتوى جيد.


وللإجابة على الأسئلة التي تدور في ذهنك، ركز على أهم الطرق لتحقيق الربح من الانترنت عن طريق اليوتيوب، والتي سوف نوضحها لك.


أهم خطوات تحقيق الربح من اليوتيوب You Tube


أولا يجب أن تجتاز العقبة الأولى، ألا وهي كيف تفتح قناتك الخاصة على اليوتيوب؟ وما هو المحتوى الذي سوف تعمل عليه؟ وما هي المراحل التي يجب عليك قطعها لكي تحقق الربح من اليوتيوب؟


إن النجاح الذي حققه عدد كبير من مستخدمي اليوتيوب، ترك انطباعا جيدا عند كثير من الأشخاص، والذين قرروا بدورهم أن يحدوا حدو هؤلاء المشاهير، ولما لا كسب أرباح طائلة من هذه المنصة.


كيف تصبح ناشرا على يوتيوب You Tube


أول خطوة يجب عليك القيام بها لكي تصبح ناشر على اليوتيوب، هو إنشاء حساب على جوجل، حتى تستطيع ربط قناة اليوتيوب التي سوف تفتحها، مع حساب جوجل الخاص بك. و من تم العرض عليها مقاطع فيديو.


وهناك محتويات مختلفة كالتعليم، الترفيه، السفر، الرياضة والموضة وما إلى ذلك، والتي يجب الاشتغال على إحداها. إذ يجب عليك أن تضع صوب أعينك اختيارا معينا، و تنتقي ما هو أكثر ملاءمة. ونشره على مقاطع فيديو في قناتك، لكي تبدأ في تحقيق الربح على اليوتيوب.


قد يبدو من الوهلة الأولى بأن تصبح ناشرا على يوتيوب أمرا سهلا، وذلك بإنشاء قناة خاصة على اليوتيوب، ثم نشر مقاطع الفيديو عليها. إلا ان الأمر مختلف بالنسبة لمن يريد ربح المال من الانترنت، والعيش من أرباح القناة على اليوتيوب. يبدو ان الامر اكثر صعوبة مما تتخيله. إذ تستوجب هذه المهمة التوفر على الثقة بالنفس، ومهارة الإلقاء، و الحضور أمام الكاميرا وجذب انتباهه المتابعين، وكذلك التوفر على خبرة في تحرير الفيديو، واستهداف أكبر عدد من المهتمين بالمحتوى الذي سوف تقدمه.


واذا توفرت لديك هذه المفاتيح، يمكن البدء بالاشتغال على قناتك وكسب الربح منها باستخدام مقاطع الفيديو الخاصة بك على اليوتيوب. ولكن لكي تصبح قناتك مؤهلة لتحقيق الربح من اليوتيوب يجب أن تتوفر فيها مجموعة من الشروط التي سوف نتطرق إليها.


الشروط الأساسية للربح من يوتيوب YouTube


سنت يوتيوب عدة قوانين و سياسات وقواعد، لكي تتمكن القناة من تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بها، وهي كالتالي:


– يجب على قناتك الخاصة على يوتيوب، أن تستوفي ما لا يقل عن 4000 ساعة من إجمالي وقت المشاهدة، في فترة 12 شهرًا و 1000 مشترك.

– يجب أن تتوفر على حساب ادسنس.

– أن تتوفر على 1000 متابع أو مشترك على قناتك خلال آخر 12 ساعة.

– يجب أن تتواجد في بلد أو منطقة تدعم برنامج شراكة يوتيوب.

– يجب أن تحافظ القناة باستمرار على متابعين ومشتركين، وألا تنخفض معدلات المشاهدة لديك بشكل كبير.

– يجب على القناة ان لا تنشر محتوى يتناقض مع سياسة يوتيوب.

 

10 طرق مهمة لربح المال من يوتيوب YouTube


هناك طرق عديدة لكسب المال من الانترنت من خلال يوتيوب نقدم إليكم أهمها. 


1. كيفية تحقيق الربح على موقع يوتيوب YouTube من خلال الإعلانات.

2. كسب المال من يوتيوب YouTube من خلال الشراكات والمحتوى المدعوم.

3. الربح من يوتيوب YouTube عن طريق التسويق بالعمولة.

4. ربح المال من يوتيوب YouTube خلال وضع الروابط.

5. كيفية كسب المال من يوتيوب YouTube من خلال بيع خدماتك.

6. تحقيق الدخل من يوتيوب YouTube من خلال بيع المنتجات.

7. كيفية ربح المال من يوتيوب YouTube من خلال جلسات البث المباشر بالاعتماد على الميزة Super Chat.

8. ربح المال من بيع مقاطع الفيديو الخاصة بك.

9. كيفية ربح المال من خلال ابتكار علامتك التجارية وتسويقها عبر قناتك في يوتيوب YouTube.

10. الربح من الفيديوهات القصيرة shorts youtube

11. مشاركة مقاطع فيديوهات قناتك الخاصة على يوتيوب على صفحات الويب.


1. كيفية تحقيق الربح على موقع يوتيوب YouTube من خلال الإعلانات

نظرا للنجاح الكبير الذي حققه اصحاب القنوات على اليوتيوب، والوتيرة المتسارعة التي تنتشر بها مقاطع الفيديوهات التي ينشرونها، ومدى تأثيرها على المتابعين. دفع المسوقين وأصحاب العلامات التجارية الكبرى، الى الاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي، كاستراتيجية جديدة للوصول الى اكبر عدد من المستهلكين لمنتجاتهم.


وذلك عبر تركيزهم واهتمامهم، بالبحث على أصحاب القنوات، التي تتوفر على عدد كبير من المشاركين والمتابعين. باعتبار أن أصحاب هذه القنوات يدخلون ضمن خانة المؤثرين الذين سيكون لهم دور مهم في تعريف منتجاتهم أو علاماتهم التجارية على نطاق واسع.


وعليه فقد شرعت شركة جوجل، منذ شرائها منصة يوتيوب، بخلق برنامج شركاء يوتيوب. الذي يمكن أصحاب القنوات، الربح من الاعلانات التي تكون على مقاطع الفيديو الخاصة بهم، وتحقيق الربح من خلال عائدات تلك الإعلانات.


2. كسب المال من يوتيوب YouTube من خلال الشراكات والمحتوى المدعوم

يتعرض أصحاب قنوات يوتيوب، التي تتوفر على أعداد كبيرة من المشاركين والمتابعين، إلى عدة إغراءات من الشركات، مقابل إشهار منتجاتهم عبر هذه القنوات، قصد بلوغها الى اكبر عدد ممكن من المستهلكين .


بحيث تقوم العلامات التجارية بالتواصل معك، قصد الاقتراح عليك التحدث عنها لفترة قصيرة، بمقاطع الفيديومن خلال قناتك الخاصة على يوتيوب و ذلك بالمقابل. وهذه طريقة من الطرق العديدة لربح المال على منصة اليوتيوب.


ويمكن ايضا لصاحب قناة اليوتيوب المستهدفة من طرف هذه الشركات والعلامات التجارية، التفاوض على المبلغ المالي الذي يناسب العمل الذي سوف ينجز، وذلك من خلال الاعتماد على تأثيره والتركيبة الديمغرافية لجمهوره، و جودة المحتوى الخاص به والخبرة التي يتوفر عليها.


و من خلال هذه المعطيات، يمكن لأصحاب قنوات يوتيوب قبول هذا العرض أو رفضه.


3. الربح من يوتيوب YouTube عن طريق التسويق بالعمولة أو الأفلييت


يعتبر التسويق بالعمولة أو الأفلييت من بين أفضل الطرق لجني الربح من اليوتيوب. إذا كانت قناتك على يوتيوب، تتوفر على عدد كبير من المتابعين والمنخرطين، مما يشجع  أصحاب العلامات التجارية الاتصال بك، قصد الاتفاق معك من اجل تسويق منتجاتهم أو خدماتهم مقابل عمولة متفق عليها.


ولكن قبل قبول هذا الاتفاق، يجب عليك اختيار المنتوج الذي يتماشى مع اختصاصك و يتلاءم  ومحتوى قناتك. حتى لا تقع في فخ التناقض الذي يمكنه التأثير على مصداقيتك اتجاه جمهورك.


فالإختيار الصائب يرفع من حضوضك للربح من يوتيوب عن طريق التسويق بالعمولة أو الأفلييت عن طريق يوتيوب.


4. ربح المال من يوتيوب YouTube خلال وضع الروابط

يلجأ العديد من مستخدمي اليوتيوب، بوضع روابط دعائية لفترة زمنية معينة، على الفيديوهات الخاصة بهم. وذلك قصد استخلاص عائد محترم من هذه الروابط الدعائية.


وبطبيعة الحال يجب أن تحظى مقاطع الفيديوهات الخاصة بك، و التي تظهر من خلالها هذه الروابط، بمشاهدات عالية ومتابعات كثيرة، و الذي سوف ينعكس إيجابا على الربح.


ولذلك وجب عليك أن تكون من اصحاب القنوات التي تتوفر على مشتركين ومتفاعلين كثر، حتى يتهافت عليك المهتمين بالدعاية لمنتجاتهم وخدماتهم. 


5. كيفية كسب المال من يوتيوب  YouTube من خلال بيع خدماتك


إذا كنت تتوفر على خبرة معينة، يمكنك توظيفها واستغلالها من خلال الفيديوهات الخاصة بك على قناتك في اليوتيوب. بحيث يمكنك استدراج المتابعين حول موضوع ما، وتشجيعهم على الاتصال بك  إذا احتاجوا لأي معلومات تخص هذا الموضوع. كما يمكنك القيام بدورات تدريبية وخدمات إستشارية للاستفادة من خبرتك.


 ومن خلال تنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بك حول هذا الموضوع، يمكنك الاستفادة من تكرار ظهورك لجمهور مهتم. مما سيعود  حتما على قناتك الخاصة على اليوتيوب بكسب أموال محترمة، اذا  كانت خدماتك مطروحة بشكل عقلاني وجيد ومقبول ومتقن .


اذا انصحك ان تستغل مهاراتك التي تتوفر عليها، و مشاركتها عبر قناتك في اليوتيوب، بطريقة  تجني منها أرباحا مهمة. 


6. تحقيق الدخل من يوتيوب YouTube من خلال بيع المنتجات

إن تحقيق الدخل عن طريق اليوتيوب، لا يقتصر فقط على الاعلانات او العمولات. بل يمكن تسخير هذه الأداة الرقمية، لبيع منتجاتكم الخاصة، سواء كنتم يتوفرون على متجر أو من منزلكم.


بحيث يستلزم الأمر تصوير مقاطع فيديو لمنتجاتكم، وعرضها وتسويقها على قنواتكم  في يوتيوب بطريقة احترافية، لكي تبيعونها من أجل ربح المال. كما يجب عليكم استخدام البطاقات، عبر اختيار الأماكن المناسبة لهاته البطاقات، بالفيديوهات التي من شأنها زيادة أرباحكم الخاصة بالمتجر.

 

7. كيفية ربح المال من يوتيوب YouTube من خلال جلسات البث المباشر بالاعتماد على الميزة Super Chat

تعتبرجلسات البث المباشر بالإعتماد على ميزة Super Chat، أداة تخول للمتابعين و للمشتركين في قناتك، ترك تعليقات و تقديم تبرعات مالية إلى مستخدمي اليوتيوب اثناء البث المباشر عبر Super Chat.


إن قنوات اليوتيوب التي تحترم القوانين والسياسات التي شرعها يوتيوب، يمكنها الاستفادة من تفعيل ميزة Super Chat أثناء البث المباشر، والاستفادة من تفاعلات المشاركين وتمويلهم.


الميزة التي تستفيد منها من خلال Super Chat، هو انك تكسب جزءا من المال الذي يتبرع به المتابعون، وكذلك باستخدام هذه الميزة سوف تستفيد من مجموعة من المزايا من بينها:


  • التعرف على نوعية جمهورك، مما يعطيك فكرة على نوعية المحتويات التي يتفاعلون معها.


  • الاستفادة من تمويل المشتركين و المتابعين الأوفياء، مما يعطيك الطاقة الإيجابية لتقديم الأفضل.


  • تنويع مصادر الربح لقناتك، حتى لا تبقى مرهون لكسب المال من Google AdSense.


8. ربح المال من بيع مقاطع الفيديو الخاصة بك

تلجأ بعض الشركات، إلى استخدام مقاطع فيديوهات قنوات خاصة على يوتيوب. قصد استعمالها مرة أخرى، إما أنها لا تملك الخبرة الكافية لتصوير فيديو، أو أنها تريد إرشاد نفقاتها.


بحيث تبحث عن المقاطع التي تلاءم مشروعها، وتتفق مع صاحب هذا الفيديو، للترخيص لها باستخدامه لأغراضها بمقابل مادي. لأن كلفته بطبيعة الحال تكون أقل بكثير من الكلفة التي يجب دفعها عند اللجوء إلى شركات خاصة بهذا العمل.


و هذه طريقة أخرى من بين الطرق التي يستطيع من خلالها أصحاب قنوات يوتيوب كسب المال.


9. كيفية ربح المال من خلال ابتكار علامتك التجارية وتسويقها عبر قناتك في يوتيوب YouTube

إذا كانت قناتك الخاصة على اليوتيوب، تمتلك عدد كبير من المشتركين والمتابعين، يجب عليك التفكير بجدية لاستغلال هذه القناة بطريقة عقلانية. بهدف زيادة مداخيلك المالية الخاصة بك.


 مثلا قمصان و أكواب تحمل صورتك أو أقلام تحمل اسم قناتك، إلى غير ذلك من الأفكار. لأن هناك عدد كبير من المتابعين الأوفياء لقناتك والعمل الذي تقوم به. فلن يترددوا عن شراء احدى هذه المنتجات الخاصة بك، خصوصا اذا قمت بتسويقها بطريقة احترافية.


10. الربح من الفيديوهات القصيرة shorts youtube


الربح من الفيديوهات القصيرة اصبحت متاحة في سنة 2023 شهر 2 في الدول العربية والاجنبية، وهذه من بين طرق الربح من اليوتيوب والتي تحتاج منك فقط الى فيديو اقل من 1 دقيقة.


طريقة الربح من الفيديوهات القصيرة وهي فقط نشر فيديو اقل من 1 دقيقة، ثم يجب عليك جمع اما 10 مليون مشاهدة او 4 الف ساعة المشاهدات في اقل من 12 شهر، اما من ناحية المشتركين يجب ان تمتلك ايضا 1000 مشترك.


من ناحية الارباح سيتم تقديم لك 45% من ارباح الاعلانات و اليوتيوب تربح 55% من الارباح عكس الربح من الفيديوهات الطويلة التي تربح منها 55% من الارباح.


11. مشاركة مقاطع فيديوهات قناتك الخاصة على يوتيوب على صفحات الويب

احرص على وضع مقاطع الفيديو في قناتك الخاصة على اليوتيوب، على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من خلال مشاركة الرابط أو عرض الفيديو على صفحات الويب الأخرى. مما سيضاعف عدد المشاهدات، وبالتالي مضاعفة ارباحك، ومن المحتمل زيادة مشتركين جدد.


في هذه المقالة قد حاولت قدر المستطاع، أن أقدم لكم أهم الطرق التي يمكنك من خلالها، تحقيق الربح من الانترنت من خلال قناتك الخاصة على اليوتيوب. إلا أن هناك شيء مهم يجب التطرق إليه، حتى يستوعب المتلقي ما يجب عليه اتباعه لبلوغ أهدافه المتوخاة، ألا وهو تحقيق الربح من الإنترنت عن طريق قناة يوتيوب. ولكن لبلوغ هذه المرحلة، يجب على اليوتبر أن لا يسقط في فخ حرق المراحل، والانسياق وراء فكرة  تحقيق الربح السريع من فيديوهات يوتيوب الخاصة به .


فالنجاح ليس بالأمر السهل، ولكن ليس بالأمر المستحيل. بل لتحقيقه يجب أن يتحلى الذي يرغب في إنشاء قناة خاصة على منصة يوتيوب، بالصبر، و القيام بمجهود كبير على مدار شهور وسنوات، والمثابرة بدون كلل أو ملل، والاستفادة من المشاهير الذين حققوا شهرة واسعة وأرباح ضخمة، حتى يحذو حذوهم  ويبلغ المراد.


لكي تصبح قناتك ناجحة على اليوتيوب، وجب عليك البحث عن محتوى جيد و مقبول، يحظى برضا المتابعين، يهدف إلى تكوين عدد كبير من المشتركين المتفاعلين. و بالتالي شد انتباه المعلنين لكي تتضمن قناتك إعلاناتهم ومن تم جني أرباح من وراء ذلك.


◀ جميع دروس الربح من اليوتيوب


الأشياء التي يجب عليك القيام بها لإنجاح قناتك على اليوتيوب


– العمل على الكلمات الرئيسية  في وصف الفيديو الخاص بك. اعتمادا على الكلمات الدلالية أو المفتاحية، في عنوان و وصف محتوى الفيديو. لآنها أحد العوامل التي يمكن أن تجعل ترتيب الفيديو، في نتائج بحث يوتيوب جد متقدمة. مما سيزيد من حظوظك  للتوفر على الكثير من المشتركين ووقت المشاهدة، و الذي سينعكس إيجابا على قناتك و أرباحك من خلال يوتيوب.


– حاول توفير كل الظروف الملائمة قدر المستطاع، بالإستثمار في الأدوات الضرورية، من كاميرا و إنارة إلى غير ذلك، لتسجيل مقاطع الفيديو على قناتك في اليوتيوب. حتى يكون هذا الفيديو او هذا العمل ذو جودة عالية ، من حيث الصورة والصوت و المضمون. فهذا من شأنه ان يكون له تأثير إيجابي على المتابعين.


– يجب عليك أن تلتزم بجدولة معينة، تتعلق بتنزيل الفيديوهات على قناتك الخاصة في يوتيوب، بطريقة منتظمة من خلال مواعيد محددة. وكل تقاعس أو عدم احترام هذه القواعد، سينعكس سلبا على الخط التصاعدي لقناتك على يوتيوب، و بالتالي التأثير على أرباحك من يوتيوب.


حتى لا اطيل عليكم، فإذا استوفيتم كل هذه الشروط. بالتأكيد أن قنواتكم الخاصة على اليوتيوب ستعرف نجاحا، و سوف تصلون الى الهدف المنشود. ألا و هو الشهرة وتحقيق ربح المال من الانترنت من خلال اليوتيوب.


 كما أن مدونة irbahnet، تتمنى لكم حظا موفقا.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. اخي هشام لدي مشكله في مشرفي المواقع لماذا لا تظهر لي قسم التغطية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى