الربح من الانترنت

كيف تبدأ في الربح من الإنترنت (أهم 7 خطوات)

كيف تبدأ في الربح من الإنترنت (أهم 7 خطوات)

كيف تبدأ في الربح من الإنترنت (أهم 7 خطوات)
7 خطوات لبدء الربح من الانترنت

في الوقت الحالي أصبح هناك العديد من الناس حول العالم الذين يرغبون في الربح من الانترنت و تحقيق منه مبالغ مالية كبيرة بشكل شهري، و لو كنت كذلك فهذه المقالة مناسبة لك حيث سنتعرف على أهم 7 خطوات التي يجب عليك أن تتبعها إذا كنت تريد حقا الربح من الانترنت بطريقه صحيحة.


لهذا إذا كنت بالفعل تنوي البدء في الربح من الانترنت فمن المهم ان تقوم بإتباع الخطوات التي سوف نتعرف عليها في هذه المقالة و التي سوف تساعدك حتما في طريقك نحو ربح المال من الإنترنت.


و كل ما عليك فعله سوى أن تقوم بقراءة هذه التدوينة جيدا من أجل أن تحصل على أقصى إستفادة ممكنة منها.


أهم 7 خطوات لبدء الربح من الانترنت 


لو اتبعت هذه الخطوات التي سوف نتعرف عليها في هذه المقالة فكن أكيد أنك سوف تحقق المال من الإنترنت سواءا آجلا  أم عاجلا.


و لكن من المهم أيضا أن تعلم أنه ليس من السهل الربح من الانترنت و ذلك لأنه يحتاج الى وقت و طاقة و مجهود كبير منك، و أهم حاجة في نظري هي الإستمرارية و عدم التوقف، فلا تقل مع نفسك أن الربح من الانترنت غير صحيح و أنت اشتغلت فقط لمدة شهرين او ثلاث اشهر، لذلك لا تتوقف و استمر و عندها بإدن الله سوف تحقق مبالغ مالية كبيرة من الإنترنت.


و الأن سوف أشارك معكم أهم 7 خطوات التي يجب عليك أن تتبعها إذا كنت تريد حقا الربح من الانترنت و كسب مئات أو ربما آلاف الدولارات شهريا و من بينها:


1. لا تجري وراء كل من يقول أنه يمتلك طريقة جديدة للربح من الإنترنت


تعد هذه الخطوة الأولى في طريقك للربح من الانترنت و هي عدم تصديق أي شخص ينصحك بمجال معين و يدعي أنك سوف تحقق منه أزيد من 10 آلاف دولار شهريا، خصوصا في مجال التداول حيث يطلب منك أن ترسل له 100 دولار و عندها سوف تربح 1000 دولار في غضون 6 ساعات او أقل.


في الآونة الأخيرة أصبح هناك العديد من الأشخاص في الإنترنت التي تقوم بالنصب على الناس خصوصا الذي يرغبون في الربح من الانترنت بسرعة، و كنصيحة مني أي شخص يقول لك بأنك تستطيع أن تربح من موقع معين آلاف الدولارات شهريا و بدون أي مجهود كبير فاعلم انه يكذب، حيث لا يوجد اي مجال أو موقع يمكنك كسب منه آلاف الدولارات شهريا بدون أي مجهود كبير منك.


و بكل اختصار لا وجود لأي طريقة سحرية تستطيع الربح منها من الإنترنت في ليلة و ضحاها، لو افترضنا أنك قد وجدتها بالفعل فبنسبة كبيرة تلك الطريقة غير أخلاقية و تعتمد على الخداع و النصب.


2. قم بتحليل الموارد التي تمتلكها لاستغلالها في الربح من الإنترنت


أن لا أقصد بأن مفهوم الموارد هنا هو المال فقط بل كل شيء مثل المعرِفه و الخبرات و المعلومات التي تتمتع بها و من بينها نجد:


  • الهواية الخاصة بك.
  • ما هي اهتمامتك وشغفك. 
  • طبيعة عملك.
  • مجال دراستك.

على سبيل المثال قناة محمد عدنان المتخصصة بتحليل المباريات، فهو بكل بساطة استغل المعلومات و الخبرات التي يتوفر عليها حول مهارة تحليل المباريات لصالحه و ذلك من خلال قناته على اليوتيوب التي تذر عليه آلاف الدولارات شهريا.


و هناك ايضا العديد من النساء الذين قاموا بتحويل مهاراتهم في الطبخ إلى مشروع يدر عليهم بألاف الدولارات شهريا و ذلك من خلال إنشاء قناة على اليوتيوب و نشر منها مقاطع حول كل ما يتعلق بالطبخ أو فتح موقع إلكتروني لبيع الوجبات للناس…إلخ.


و بكل اختصار إذا كنت تمتلك أي مهارة كيفما كان نوعها فيمكنك إستغلالها و كسب منها أموالا كبيرة من خلال الإنترنت.


3. حدد هدفك من الربح من الإنترنت


الأن بعدما قمت بتحديد المهارات و الخبرات التي تتوفر عليها، سوف تأتي مرحلة مهمة جدا و التي يغفل عنها عدد كبير من الناس و هي تحديد الهدف من الربح من الانترنت.


 و كل ما أريد أن تفعله سوى أن تسأل نفسك هذا السؤال” لماذا أريد أن أبدأ الآن في الربح من الإنترنت؟”، فهل تريده لأنك:


  • تريد جمع راس مال لمشروعك الشخصي؟
  • ترغب في الحصول على دخل إضافي لك؟
  • تريد ان تصبح غنيا من خلال الإنترنت؟
  • تريد مساعدة والديك في تحمل نفقات دراستك؟

و كنصيحة مني لا تستهن ابدا على هذه الخطوة لأنها مهمة جدا، فعندما تقوم بتحديد الاهداف الخاصة بك فعندها سوف تقوم باختيار أحد طرق الربح من الانترنت المناسبة لك و تضع خطة جيدة من أجل تحقيقه.


لهذا قم بإحضار ورقة و قلم و قم بكتابة الأهدف التي ترغب في الوصول إليها على سبيل المثال تريد أن تكسب في الشهر 1000 دولار او تريد ان تكون مشهور …إلخ. 


و الأن بعدما عرفت الهدف الذي تريد الوصول إليه سوف تعمل بجد و بدون توقف حتى تصل إلى هدفك، و عندها يمكنك تغييره و وضع هدف أخر.


4. ابحث في طرق الربح من الإنترنت المختلفة التي تناسب ما تملكه من موارد


الآن بعدما قمت بتحديد الهدف التي تريد الوصول إليه، سوف تقوم بعدها بالبحث عن أفضل و أهم الطرق الربح من الانترنت حسب المهارات و الخبرات التي تتوفر عليها.

لقد قمت سابقا بإعداد مقالة تتحدث عن أفضل الطرق الممكنة للربح من الانترنت تحت عنوان:

أفضل 16 من مواقع ربح المال من الانترنت المضمونة


و كل ما عليك فعله هو أن تقوم بقراءة تلك المقالة و بعدها قم بجلب ورقة و قلم و قم بتحديد جميع الطرق الربح من الانترنت التي تناسب اهتمامتك و شغفك.


5. قم بإختيار أفضل طرق الربح التي تناسب شخصيتك


الآن يا عزيزي المتابع بعدما قمت بكتابة كل الطرق الربح من الانترنت في ورقة معينة، قم باختيار الطريقة الأفضل و التي تناسب عاداتك و شخصيتك.


على سبيل المثال إذا وجدت أن الطريقة التي تتناسب مع اهتمامتك و شغفك هي صناعة المحتوى على اليوتيوب، فهل يا ترى تمتلك مهارة الإلقاء و التحدث أمام الناس بدون اي قلق أو توثر أم لا.


لهذا فكر جيدا و قم بدراسة جميع المتطلبات و الشروط التي يجب ان تكون فيك من أجل البدء في العمل على تلك الطريقة التي قمت باختيارها، فإن لم تكن فيك تلك الشروط فقم بالبحث عن طرق اخرى لربح المال من الإنترنت.


6. قم بدراسة السوق وتحليل طرق الربح التي وجدتها مناسبة


في هذه الخطوة سوف تقوم بدراسة السوق و المنافسين، فكما نعلم جميعا أنك لست الوحيد هنا الذي يمتلك نفس الشغف و الاهتمامات، لذلك قم بدراسة السوق و محاولة الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات حول منافسيك.


على سبيل المثال إذا كنت مدون و تمتلك موقع إلكتروني خاص بك، فعندها يجب ان تقوم بالبحث عن أشهر المواقع الإلكترونية و دراستها بشكل جيد.


و أريدك أيضا أن تسأل نفسك هل يمكنك أن تقدم شيئ مختلف و جديدا حول ذلك المجال و ماهي طبيعة المنافسة هل هي قوية ام ضعيفة؟


و لو اخترت مجال العمل الحر، فكل ما عليك فعله سوى أن تقوم بالدخول إلى منصات العمل الحر و البحث عن الوظائف التي يتم تقديمها حسب تخصصك، و قم بسؤال نفسك هل باستطعاتك تقديم مثل تلك الوظيفة أم أن الموضوع صعب بالنسبة لك.


7. ابدأ الآن في العمل طبقاً لأفضل طريقة للربح من الإنترنت بالنسبة لك


الآن بعدما اتبعت جميع الخطوات التي قمنا بذكرها سابقا سوف تأتي المرحلة الأخيرة و هي التطبيق لذلك لا تتردد و أسرع في العمل في الإنترنت.


و لو واجهت أي مشكل كيفما كان نوعه فكل ما عليك فعله سوى أن تقوم بالبحث عن حل له في منصة اليوتيوب و بالتأكيد سوف تجد حل له.


و لو أردت أن تضاعف أرباحك من خلال المجال الذي تعمل فيه فأنصحك بأن تقوم بشراء كورس معين في منصات بيع الكورسات و الدورات و على رأسها منصة udemy و منصة skill share.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى