التجارة الالكترونيةالربح من الانترنت

الربح من شوبيفاي : افضل متجر إلكتروني لبدء الربح من الانترنت

  الربح من شوبيفاي: افضل متجر إلكتروني لبدء الربح من الانترنت

الربح من شوبي فاي
الربح من شوبي فاي

إذا كنت تفكر في الربح من التجارة الإلكترونية و تحقيق من خلالها مدخول شهري محترم فأنت في المكان الصحيح، ففي هذه التدوينة سوف نتعرف على أفضل منصة مربحة للبدء العمل في مجال التجارة الإلكترونية. 


منصة  شوبيفاي shopify تعد من بين المنصات الاكثر إستعمالا لدى العديد من التجار الذين يعملون في مجال التجارة الإلكترونية، فلو كنت تريد الربح من التجارة الإلكترونية فمنصة shopify تعتبر الخيار الأمثل و الأنسب بالنسبة لك.


و في هذه التدوينة على مدونة إربح نت سوف نتعرف بشكل مفصل على منصة shopify و كيفية الربح منها مئات أو ربما آلاف الدولارات شهريا، وكل ما عليك فعله سوى أن تقوم بقراءة هذه التدوينة جيدا من أجل أن تحصل على أقصى إستفادة ممكنة منها.


كيفية الربح من شوبيفاي


فكما قلنا سابقا أن منصة shopify تعتبر من بين المنصات الاكثر إستعمالا لدى العديد من التجار الذين يعملون في مجال التجارة الإلكترونية، و تمتلك هذه المنصة قاعدة جماهيرية كبيرة جدا، فقد بلغ عدد مستخدمي منصة شوبي فاي في سنة 2022 أزيد من 2 مليون مستخدم نشط شهرياً، و هذا دليل على مدى قوة و روعة هذه المنصة.


الربح من shopify يعد من بين أفضل الخيارات لربح المال من الإنترنت خصوصاً في السنوات الأخيرة، حيث أصبح العديد من الناس يعتمدون عليا بشكل كبير من أجل إنشاء متجر إلكتروني من خلالها.


العديد يعتقد ان الربح من شوبيفاي يختصر فقط في انشاء متجر فيها وخلاص ينتظر الزيارات والمبيعات، ولكن الحقيقة شوبي فاي هي فقد منصة تقدم لك إنشاء متجر بالمقابل الشهري لبيع منتجاتك فيها.


1. ما هو الشوبيفاي ؟


منصة shopify هي منصة عالمية تتيح لك إنشاء متجر إلكتروني خاص بك تقوم من خلاله ببيع المنتجات كيفما كان نوعها، و تعد من بين أفضل المنصات لإنشاء المتاجر الالكترونيه في الإنترنت، و قد بلغ عدد مستخدمي منصة shopify أزيد من 2 مليون مستخدم نشط حول العالم، و تتراوح حجم إيرادات المتاجر الالكترونيه الموجودة بالمنصة ما بين 100 دولار إلى 100000الف دولار شهريا.


يمكنك فتح حساب جديد بالمجان لمدة ثلاث اشهر فقط shopify.com


2. ما هي مميزات شوبي فاي shopify


فكما قلنا سابقا أن منصة shopify تعتبر واحدة من بين أفضل و أحسن المنصات التي تتيح إمكانيات إنشاء متجر إلكتروني خاص بك في الإنترنت والتي تقوم ببيع من خلاله المنتجات كيفما كانت نوعها، لذلك إن كنت تريد الربح من مجال التجارة الإلكترونية و كنت محتارا على المنصة التي سوف تقوم بإنشاء من خلالها متجر إلكتروني فأنصحك بإختيار منصة shopify، و ذلك لعدة أسباب ومن بينها:


  •  إنشاء متجر إلكتروني بطريقة سهلة و بسيطة حيث تستطيع أن تنشأ المتجر في منصة shopify بشكل بسيطة للغاية دون أن تكون لديك خبرة كبيرة في إنشاء المتاجر الالكترونيه.
  • إمكانية تطوير متجرك الإلكتروني في منصة shopify بشكل مرن للغاية، حيث تقوم منصة shopify بتقديم بعمل مجموعه من التطورات و التحديات المفيدة للتاجر في كل حين لآخر.
  • التكامل مع عدد كبير من المنصات حيث بإمكانك ربط متجرك في منصة shopify للعديد من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل الإنستقرام و الفيسبوك.
  • التوفر على متجر إلكتروني يظهر بشكل ممتاز على مختلف الأجهزة مثل الهواتف و الحواسيب…إلخ.

3. طرق الربح من شوبيفاي 


توجد أكثر من طريقة ربح المال من متجر شوبي فاي، و هناك العديد من الناس التي تعتمد على هذه الطرق التي سوف نذكرها بعد قليل لربح مئات أو ربما آلاف الدولارات شهريا من منصة shopify بطريقة سهلة و بسيطة.


و الآن سوف أقدم لك افضل و أحسن افكار للربح من خلال هذه المنصة، لذلك حاول أن تقرأ كل هذه الأفكار بعناية و قم باختيار احد هذه الأفكار و تطبيقها على أرض الواقع عن طريق إنشاءك لمتجر إلكتروني في شوبيفاي .


1. الربح عن طريق تصميم التيشرتات


تعتبر طريقة الربح من تصميم التيشرتات على منصة شوبيفاي من افضل الطرق والاكثر استخدام في العالم الافتراضي. 


بيع الملابس من بين أفضل الطرق لربح المال من منصة شوبيفاي، وهناك العديد من الناس التي تحقق من خلاله بيع الملابس أزيد من 3000 دولار شهريا.


سوف تقوم بإنشاء متجر إلكتروني خاص بك، وبعد ذلك مباشرة تستطيع البيع من خلال متجرك، و ذلك بواسطة برامج عدة من بينها منصة Printful و Printify..إلخ، حيث تستطيع من خلالها إنشاء تصميم رائع و مميز لقميص معين و بيعه في الإنترنت عن طريق الاعتماد على shopify.


2. إطلاق متجر دروب شيبنج


في الحقيقة لا يحتاج منك متجرك الإلكتروني إلى تخزين المنتجات في موقع او مكان معين من أجل الربح عن طريق الدروب شبينج، بعدما تحصل على مبيعة معينة سوف تتواصل مع طرف ثالت و الذي سوف يقوم بإرسال المنتج إلى العميل و سوف تربح نسبة من الأرباح و التي تحددها مسبقا بدون أن تمتلك المنتجات، على سبيل المثال سوف تقوم باختيار منتج معين و تضعه في متجرك الإلكتروني و بعدما تحصل على مبيعة معينة سوف تتواصل مع تاجر من أجل أن يتكفل بإرسال المنتج إلى العميل.


هذا الدرس سوف ينفعك: ما هو دروب شيبنج وكيفية الربح منه | الربح من الانترنت 2023


3. الربح من شوبيفاي بإنشاء سلع يدوية


تعد هي الطريقة مربحة هي الاخرى من أجل الربح من الانترنت او التجارة الالكترونية، و هي الطريقة عبارة على أنك تقوم بصنع منتجات و سلع مصنوعة بشكل يدوي، و تقوم بعدها ببيعها عن طريق متجرك الإلكتروني في منصة shopify، وكل ما عليك سوى صنع منتجات تقليدية بشكل يدوي سواءا في أوقات الفراغ أو في أوقات أخرى، و بعدها تقوم ببيعها عن طريق متجرك.


4. بيع الفن الخاص بك


إذا كنت فنانا فيمكنك أيضا الربح من منصة shopify و ذلك عن طريق عرض اعمالك في متجرك و بيعها للناس، فالعديد من الناس تحقق من خلال هذه الطريقة آلاف الدولارات شهريا وبطريقة سهلة و بسيطة جدا.


سوف تقوم بإنشاء متجر إلكتروني في منصة شوبيفاي و تقوم بعرض اعمالك للناس وبيعها عن طريق متجرك، وتكون هذه الأعمال عبارة عن لوحات فنية أو رسومات معينة….إلخ.


على العموم يمكنك بيع أي منتج عندما تقوم بإنشاء متجر الكتروني في الانترنت، وليس بالضرورة اربع افكار التي شاركتها معكم، يمكنك بيع منتجات في مختلف المجالات سواء كانت منتجات ملموسة او غير ملموسة.


 4. كيفية فتح متجر شوبيفاي (Shopify)؟


كما قلنا ان إنشاء متجر إلكتروني في منصة shopify، يعد أمرا سهلا و بسيطا جدا و في غضون 20 دقيقة فقط يمكنك إنشاء متجر إلكتروني خاص بك، و لكن توجد جوانب و اشياء اخرى يجب عليك الاهتمام بها حتى لا تقع في المشكل على المدى البعيد، ومن بينها.


أ ) Shopify App


توجد العديد من التطبيقات التي تساعدك في العمل بشكل احترافي على منصة shopify، على سبيل المثال تطبيق oberlo و تطبيق Sendinblue…إلخ، وكل ما عليك فعله سوى إختيار أحد التطبيقات على حسب إحتياجاتك و ميزانيتك، و غالبا ما تكون هذه التطبيقات مدفوعة أي أنك تشرك فيها بمقابل مادي مقابل الحصول على خدماتها و مميزاتها.


ب) Shopify Community


تعتبر هذه الميزة من بين أفضل و أحسن الميزات الموجودة على منصة shopify، وهي خدمة العملاء اي إذا وقع لم أي مشكل معين داخل المنصة أو لديك مجموعه من الاستفسارات فيمكنك بكل بساطة ان تقوم بسؤال الفريق الخاص بمنصة shopify سوف يجيبك في وقت قصير جدا.


د) Shopify Thems


هذه الخاصية بكل بساطة هي شكل و مظهر متجرك الإلكتروني، حيث يقدم لك موقع shopify العديد من القوالب الجاهزة التي يمكنك إستعمالها في موقعك الالكتروني، وكل ما عليك فعله هو أن تختار إحدها و التي تتوافق بشكل جيد مع متجرك الإلكتروني.


هنا سوف اشارك معكم كيفية انشاء حساب جديد على منصة شوبي فاي 2023


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى