الربح من الانترنت

شروط الربح من الفيس بوك بالتفاصيل | كيف تربح من الفيسبوك

شروط الربح من الفيس بوك بالتفاصيل | كيف تربح من الفيسبوك

شروط الربح من الفيس بوك بالتفاصيل
شروط الربح من الفيس بوك

من منا لا يعرف منصة فيسبوك و في الأغلب كلنا نمتلك حساب شخصي فيها، فمنصة الفيس بوك تعد من بين أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم و التي تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة حيث و صل عدد زوار منصة فيسبوك أزيد من 3 مليار مستخدم حول العالم، و هذا رقم كبير جدا، و لكن لماذا لا تستغل تلك القاعدة الجماهيرية التي يتوفر عليها فيسبوك لصالحك.


لاشك انكم قمت بالبحث سواء في محركات البحث جوجل او في منصة اليوتيوب عن طرق الربح من فيس بوك، ووجدتم أن احسن طريقة الربح من الانترنت هي عن طريق إنشاء صفحة و البدء في رفع الفيديوهات بشكل مستمر، و لكن تتفاجأ أن هناك شروط الربح من الفيس بوك، وعندها قمت بالبحث عن ماهية هذه الشروط و لكنك لم تجد موضوعا شاملا يشرح تلك الشروط بطريقة مفصلة.


وفي هذه المقالة على مدونة إربح نت سوف نقوم بشرح شروط الربح من الفيس بوك بشكل مفصل و بطريقة سهلة و بسيطة، وكل ما عليك فعله سوى أن تقوم بقراءة هذه التدوينة جيدا من أجل الحصول على أكبر إستفادة ممكنة منها.


شرح شروط الربح من الفيسبوك بالتفصيل


العديد من الناس لم تفهم بعد شروط الربح من فيس بوك و ذلك لأن شركة فيسبوك نفسها لم تقم بشرح تلك الشروط بطريقة مفصلة، لذلك نحن هنا في هذه المقالة سوف أقوم بشرح شروط الربح من الفيسبوك بشكل مفصل، حيث سوف نقوم بشرح كل شرط على حدة و ذلك من أجل أن تفهم الشرط جيدا.



الربح من الفيس بوك يعد من بين أفضل الطرق الربح من الانترنت و تحقيق مدخول شهري منه، فهناك العديد من الناس الذين يحققون من هذا الموقع أزيد من 1000 دولار شهريا و بطريقة سهلة و بسيطة، لذلك تفكر بالبدء في الربح من الفيسبوك و تقوم بإنشاء صفحة جديدة و إمدادها بمجموعة من الفيديوهات، ولكن في الأخير تتفاجأ على أنه لا يمكنك أن تحقق الربح من الفيسبوك إلا إذا حققت مجموعة من الشروط ومن بينها.

1. شروط الربح من الفيس بوك 


البدء في إنشاء محتوى و نشره في أحد الصفحات المدعومة من قبل فيسبوك


قبل أن تفكر في الربح من فيس بوك يجب عليك في البداية أن تختار مكان الذي سوف تنشر فيه المحتوى من خلال منصة فيسبوك، حيث توجد العديد من الأمكنة لنشر المحتوى و الربح منه و من بينها نجد.


  • نشر المحتوى من خلال إنشاء جروب في الفيسبوك.
  • نشر المحتوى من خلال إنشاء صفحة في الفيسبوك.
  • نشر المحتوى من خلال صفحات الأحداث (Event pages).
  • نشر المحتوى من خلال إنشاء حساب شخصي إحترافي.


فأول شرط من شروط الربح من فيس بوك facebook هو أن تقوم بإنشاء محتوى في تلك القنوات التي ذكرتها للتو، لذلك قم بأختيار أحد تلك القنوات و البدء في إنشاء محتوى و القيام بنشره من خلالها.


أن تتواجد في بلد مؤهلة للربح من منصة فيس بوك


يعد هذا الشرط من بين الشروط المهمة للربح من منصة فيسبوك، فلو كنت تمتلك آلاف المتابعين بالإضافة إلى مشاهدات عالية و لكنك لا تتواجد في بلد مؤهلة للربح فلن تحصل على أرباح مقابل المشاهدات و التفاعل الذي تحصلت عليه.

فمنصة فيسبوك تدعم العديد من البلدان العربية و التي بلغ عددها أزيد من 52 دولة، فإذا أردت أن تعرف هل الدولة المقيمة بها تدعم الربح من الفيس بوك، كل ما عليك سوى النقر على هنا، فلو وجدت أن الدولة التي تقيم بها تدعم الربح من الفيس بوك فمبروك عليك فقد حققت الشرط الثاني من شروط الربح من الفيس بوك.

و هناك عامل آخر يؤدي إلى عدم الموافقة في الربح من الفيس بوك، و هو لغة الفيديو فإذا كانت لغة الفيديو الخاصة بك غير مفهومة أو لا يدعمها الموقع فعندها لا يمكنك الربح من الفيس بوك حتى و لو كنت تتواجد في بلد مؤهل للربح من الفيس بوك، و لكن لا تقلق فمنصة فيسبوك تدعم العديد من اللغات و من بينها اللغة العربية، فلو كنت تتكلم بأكثر من لغة في الفيديو الخاص بك على سبيل المثال اللغة العربية هي لغة البلد الخاص بك، فعندها يجب عليك تحديد اللغة الأساسية للفيديو.

3 الإبتعاد عن بعض المحتويات التي لا تحقق ربحا في الفيسبوك


يعتبر هذا الشرط مهما جدا و يجب عليك الإنتباه له جيدا، فمنصة فيسبوك لا تدعم الربح من خلال بعض أنواع المحتويات و من بينها نجد.

  • المحتوى العنصري أي المحتوى الذي يشجع على الكراهية ضد الدين أو العرق…إلخ.
  • المحتوى الذي يشجع على العنف في كل أشكاله.
  • المحتوى الاباحي.
  • المحتوى الذي يشجع على سلوكات غير أخلاقية.
  • المحتوى المسروق أو المنسوخ.


فكما قلنا سابقا أن هذا الشرط مهم جدا و يجب عليك إحترامها، فلو كان المحتوى الخاص بك يشبه أحد المحتويات التي ذكرتها سابقا فلن تحقق منها ارباحا، لذلك حاول أن تبتعد ما أمكن عن هذه المحتويات، وتقدم محتوى حصري خاص بك بنسبة 100 في المئة.


الإلتزام بقواعد النشر الخاصة بمنصة فيس بوك


يقوم موقع فيسبوك بمراجعة المحتوى الخاص بك في كل حين، فلو كان المحتوى الذي تقدمه لا يحترم احد قواعد النشر الخاص بموقع فيسبوك فسوف يتم إيقاف الربح منها، فمنصة فيسبوم وضعت عدة قوانين و قواعد يجب عليك احترامها من أجل الربح من الفيس بوك، وهذه القواعد و القوانين تنقسم لعدة أقسام و من بينها.

انواع المحتوى الذي لا يدعم الفيسبوك الربح منه

  • المقاطع التي تحتوي على صورة واحدة بدون أي حركة، فهذا المحتوى حاول تجنبه تماما، فهذا المحتوى عبارة على أنك تقوم بإنشاء فيديو معين عبارة عن صورة واحدة دون اي حركة.
  • الفيديوهات التي تحتوي على صور يتم عرضها بطريقة متتابعة.
  • المقاطع التي تكون عبارة عن صورة تتكون من كلمات متكررة.

تجنب المحتوى الذي يتكون من سلوكيات محظورة من قبل فيسبوك

  • المحتوى الذي يدفع المتابع على النقر على رابط معين، أو أن يقوم بالتفاعل معه من خلال التعليق أو الإعجاب.
  • المحتوى الذي يقود المتابع على شراء أشياء خطيرة على سبيل المثال مواد مخدرة او مواد إباحية.

نشر محتوى أصلي و صادق


تحرص منصة فيسبوك على وجود محتوى أصلي و صادق، أي أن يكون المحتوى التي تقدمه أصلي بنسبة 100 في المئة و بمعنى آخر أن يكون من صنعك و أن لا يكون منسوخ أو مسروق من شخص آخر، فشركة فيسبوك تقوم بمراجعة المحتوى الخاص بك في كل حين لأخر، فلو وجدت أن المحتوى منسوخ أو مسروق فسوف تعاقبك وذلك من خلال إيقاف الربح منه.

كما أن شركة فيسبوك تحرص على أن وجود محتوى صادق، أي أن تكون المعلومات التي تقدمها معلومات صادقة وحقيقية، لأن هناك إحتمالية كبير في إيقاق الربح من صفحتك لو كانت المعلومات التي تقدمها زائفة و غير حقيقية.


وجود تفاعل حقيقي من متابعينك



فالتفاعل الذي تحققه يجب أن يكون حقيقيا و غير زائفا، فالمشاهدات و الإعجابات بالإضافة إلى التعليقات التي تحققها يجب ان  تكون حقيقه ومن مصادر شرعية، فهناك العديد من الناس الذين يقومون بجلب المشاهدات و المتابعين بطرق غير شرعية و ذلك من خلال مواقع تقدم هذه الخدمة، لذلك حاول تجنب المصادر الغير شرعية و الغير الموثوقة في الحصول على تفاعل في صفحتك.

7 إتباع شروط النشر في الفيسبوك


يجب عليك كصانع محتوى على الفيسبوك أن تلتزم بمجموعة من القواعد و القوانين الخاصة بالنشر في موقع facebook، ومن بينها نجد.

إنتحال الشخصية

يجب عليك أن لا تقوم أبدا بأنتحال شخصية عامة أو براند مشهورة معينة أو تمثلها بشكل سلبي، فلو قمت بذلك فسوف تعاقب بشكل كبير وذلك من خلال إيقاف الربح من الصفحة أو حتى إغلاقها بصورة تامة.

2 الممارسات التجارية المحظورة

تقوم شركة فيسبوك بإغلاق حسابات الأشخاص الذين يقومون ببيع منتجات محظورة مثل مواد مخدرة او مواد إباحية، لذلك إن كنت ترغب في الربح من الفيس بوك بطريقه شرعية و آمنة فلا يجب عليك أن تقوم ببيع مواد محظورة من خلال الصفحة الخاصة بك.

2. شرح طرق الربح من الفيس بوك.


يعد الربح من الفيس بوك من بين أفضل الطرق الربح من الانترنت، فالعديد من الناس يحققون من هذا الموقع المربح آلاف الدولارات شهريا و بطريقة سهلة و بسيطة، فبعد أن قمنا بالتعريف على أهم شروط الربح من الفيس بوك سوف نتعرف الآن عن كيفية الربح من الفيس بوك، ومن بين أفضل وأحسن الطرق لربح المال من منصة فيسبوك نذكر منها.


الإشتراك المدفوع في الصفحات


يوفر لك موقع فيسبوك خاصية الربح من خلال الإشتراك المدفوع في المنصة، حيث يقوم المتابعين بدفع مبلغ معين و الذي تحدده شخصيا و ذلك من أجل الإشتراك في الصفحة الخاصة بك.

و تستطيع أن تمنح للأشخاص الذين قاموا بالإشتراك في صفحتك شارات خاصة و الذي توفرها لك منصة فيسبوم وذلك من أجل التعبير عن شكرك لهم، وهذه الشارة تكون عبارة عن نجمة تكون في جانب إسم متابعينك أثناء التعليق في أحد المنشورات أو الفيديوهات الخاصة بك.

فلو كنت تمتلك عدد كبير من المتابعين بالإضافة إلى تفاعل كبير، فهذه الطريقة تعد الطريقة الأمثل و الأنسب بالنسبة لك، فهناك العديد من الناس الذين حققوا من خلال هذه الطريقة أزيد من 1000 دولار شهريا.

إضافة الإعلانات داخل المحتوى الخاص بك


تعد هذه الطريقه هي الطريقة الاساسية و المربحة في الفيسبوك، فهناك عدد كبير من الناس الذين يعتمدون على هذه الطريقه كمصدر دخل أساسي لهم، فمنصة فيسبوك توفر لك إمكانية إضافة بعض الإعلانات سواءا في الفيديوهات الخاصة بك أو في البثوت المباشرة، وهذه الإعلانات قد تظهر في بداية الفيديو او في الوسط أو حتى في نهاية الفيديو، كما أن منصة فيسبوك تتيح لك إختيار أوقات ظهور الاعلان، ويتم تحديد ارباحك من خلال عدد المشاهدات و مكان تواجدهم.

3 المحتوى المصمم لتسويق منتج او خدمة خاصة لشركة معينة


تعد هذه الطريقه من بين أفضل الطرق المربحة للربح من منصة فيسبوك، و هناك عدد كبير من الناس الذين يحققون من هذه الطريقه آلاف الدولارات شهريا، فمنصة فيسبوك يشجع المحتويات التي تهدف إلى تسويق منتجات او خدمات لشركات معينة.

فموقع فيسبوك يوفر لك أداة رائعة و مفيدة بأسم Brand Collabs Manager، وهذه الأداة تساعدك على العثور على الشركات التي تستطيع التعاون معها، كما أن هذه الأداة تساعد في  إدارة تعاونك مع شركات و برندات التي تسوق لها بأي شكل من الأشكال.

يمكنك ايضا التعرف على العديد من طرق الربح من الفيس بوك من هنا ولكن قوانين قديمة ولكن بعضها نفس القوانين : كيفية الربح من فيديوهات الفيسبوك 2021

3. ماهي شروط الربح من الفيس بوك



من اجل استيفاء شروط الربح من الفيس بوك يجب عليك ان تتوفر على بعض القوانين والمتطلبات،وهذه المتطلبات وهي كتالي:

أولاً  يجب الا يقل عمرك عن 18 سنة، او يمكنك الاستعانة بولي الامر.

ثانيا يجب أن تكون مقيمًا في بلد مؤهَّل للإعلانات المُضمنة في المحتوى.

متطلبات الربح من الفيديو:

1. يجب ان تمتلك 10000 متابع في الصفحة.

2. يجب عليك ان تجمع 600 الف دقيقة في اجمالي المشاهدات في اخر 60 يوماً.

3. يجب ان تتوفر الصفحة على 5 فيديوهات نشيطة على الاقل.

 متطلبات الربح من البث المباشر:

1. يجب ان تمتلك 10000 متابع في الصفحة.

2. يجب عليك ان تجمع 60 الف دقيقة على الاقل من إجمالي 600 الف دقيقة مشاهدة في اخر 60 يوماً.

3. يجب ان تتوفر الصفحة على 5 فيديوهات نشيطة على الاقل، بما في ذلك 3 مقاطع فيديو بث مباشر مسجّلة مسبقًا.


جميع معلومات من مصدر الفيس بوك


دروس مهمة لك: 


مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. حلم له اجمل جائزه ليله الخير من

  2. السلام عليكم احتاج لتواصل معك وشكرا

    1. مرحبا ولكن لو تركت تعليقا سؤال هنا او في الفيس بوك نجيب. لان الرساىل كثيرة جدا ولا نستطيع تحكم فيها

  3. المحتوى اللي أنا أقدمه الآن محتوي أصلي وراقي لماذا لم يتم مرجعه الصفحة وتنشيط الصفحة ل المعلجه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى