القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 12 مشاريع صغيرة مربحة | 1000$ شهرياَ بـ أفكار مشاريع صغيرة


أفضل 12 مشاريع صغيرة مربحة | 500$ شهرياَ بـ أفكار مشاريع صغيرة

مشروع مربح في الانترنت
مشروع مربح في الانترنت


في الأونة الأخيرة أصبحنا نرى العديد من الناس الذين حققوا مبالغ كبيرة من الانترنت، وتريد أيضا أن تحقق مدخول شهري محترم من الانترنت، لذلك تتجه إلى اليوتيوب أو إلى جوجل وتبحث عن أفضل مشاريع مربحة في الإنترنت، ولكنك لا تجد موضوعا متكاملا يشرح لك أفضل مشاريع مربحة للربح من الانترنت بشكل مفصل، لذلك في مدونة إربح نت قمنا بإعداد هذه التدوينة التي سوف نتعرف فيها عن أفضل المشاريع المربحة في الإنترنت، و التي تستطيع أن تكسب منها آلاف الدولارات شهريا. 

في هذه التدوينة سوف نتعرف على أفضل 12 مشاريع مربحة وغير مكلفة في الإنترنت، والتي تستطيع من خلالها كسب آلاف الدولارات شهريا، كما سوف نشرح كل مشروع على حدة بشكل مفصل وبطريقة سهلة وبسيطة، وكل ما عليك فعله هو أن تقوم بقراءة هذه التدوينة جيدا لأنها تحتوي على معلومات قيمة ستفيدك حتما.

أفضل 12 مشاريع صغيرة مربحة في الانترنت


يوجد العديد من المشاريع المربحة في الإنترنت و التي تستطيع أن تكسب منها آلاف الدولارات شهريا، بالاضافه إلى أنه توجد عدة مشاريع مربحة بدون أن تحتاج إلى رأسمال كبير، فيكفي أن تمتلك جهاز كمبيوتر و شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى أشياء أخرى مثل أن تتوفر على حساب بنكي إلكتروني مثل البايبال و البايونير...إلخ.

دعنا نتفق من الآن أنك لن تستطيع أن تبدأ الربح من تلك المشاريع مند البداية، لأنك لن تبدأ الربح منها إلا بعد مدة طويلة بعض الشيئ، وكن متأكد بنسبة 100 في المئة أنك ستبدل جهد كبير، والأهم من هذا كله أن لا تستسلم و تقول مع نفسك من المستحيل الربح من هذه المشاريع، فلو إستمريت فكن متؤكد أنك ستصل إلى هدفك وستحقق مبالغ محترمة بشكل شهري.

1. إنشاء مدونة 


يعد مجال التدوين من بين أفضل المشاريع المربحة وغير مكلفة، حيث تستطيع أن تبدأ العمل في مجال التدوين بدون أن تتوفر على أي رأسمال، فالعديد من الأشخاص يعتمدون على مجال التدوين كمصدر دخل رئيسي لهم، فيكفي أن تعلم أن عدد زوار موقع جوجل تجاوز 5 مليار زائر في سنة 2022 وهذا الرقم لا زال يرتفع، وهذا دليل كافي على أن مجال التدوين مربح جدا.

هناك العديد من المواقع التي تتيح لك نشرح المقالات الخاصة بك، ومن بينها منصة بلوجر و منصة الووردبريس...إلخ، فإذا سألتني عن  ما هي أفضل منصة للتدوين، سوف أجيبك بكل بساطة على حسب جيبك( الرأسمال)، فإذا كنت تتوفر على رأسمال كبير فأنصحك بإنشاء مدونة على الووردبريس لعدة أسباب من بينها أنك المالك للمدونة أي أنك تستطيع أن تفعل أي شيئ للمدونة الخاصة بك، على سبيل المثال تستطيع أن تحول المدونة الخاصة بك إلى متجر إلكتروني أو إلى تطبيق...إلخ، بالإضافة إلى سرعة أرشفة المقالات والعديد من المميزات الأخرى، وإذا لم تكن تتوفر على رأسمال فكنصيحة مني قم بانشاء مدونة على منصة بلوجر لأنها بكل بساطة مجانية بنسبة 100 في المئة وتستطيع أن تبدأ العمل منها بدون أن تدفع ولو فلس واحد، حيث تقدم لك منصة بلوجر دومين مجاني وإستضافة مجانية، وكنصيحة مني قم بشراء الدومين و القالب والذي سيكلفانك 20 دولار فقط، بالإضافة إلى أن المقالة الخاصة بك آمنة ويصعب إختراقها من طرف الهاكرز، لأنها بكل بساطة تحت حماية شركة جوجل العملاقة.

وبعد أن تقوم بإنشاء مدونة سواءا على منصة بلوجر أو في الووردبريس، كل ما عليك سوى أن تقوم بإعداد العديد من المقالات ونشرها، وحاول أن تكون المقالة الخاصة بك حصرية و أن توافق معايير السيو، بالإضافة إلى كونها تحتوي على كلمات مفتاحية يبحث عنها الناس من أجل أن ترتقي في الصفحات الأولى البحث.

2. إنشاء قناة على اليوتيوب


يعد الربح من اليوتيوب من بين أفضل المشاريع المربحة في الإنترنت، وتستطيع أن تحقق منها أزيد من 1000 دولار شهريا بطريقة سهلة وبسيطة، فكما نعلم جميعا أن منصة اليوتيوب تعد من بين المواقع الاكثر زيارة في العالم، حيث بلغ عدد مستخدمي منصة اليوتيوب أزيد من 2.6 مليار مستخدم حول العالم، وهذا رقم كبير جدا، والشيئ الذي يميز هذا الموقع عن المواقع الأخرى أنه مشروع مربح جدا ولا يشترط عليك أن تتوفر على رأسمال من أجل العمل فيه.

العديد من الناس يحققون مدخول شهري محترم من خلال اليوتيوب، فيكفي أن تعلم أن المالك الحالي لمنصة اليوتيوب هي شركة جوجل العملاقة، وهذا دليل كافي على أن منصة اليوتيوب تعد من بين أفضل المشاريع المربحة لربح المال من الإنترنت، وكل ما عليك فعله هو أن تقوم بنشر الفيديوهات على قناتك بشكل مستمر، فإذا أردت أن تحقق الفيديوهات الخاصة بك مشاهدات عالية، فأنصحك بأن تعتمد بشكل كبير على الوصف و العنوان، ويجب أن  يحتوي الوصف و العنوان على كلمات مفتاحية يبحث عليها الناس كثيرا، بالإضافة إلى الصورة المصغرة الفيديو والتي تلعب دورا كبيرا في نجاح الفيديو أم لا، لذلك يجب أن تكون مثيرة للإنتباه من أجل أن تحصل على نسبة نقر عالية، أما بالنسبة الفيديو الخاص بك يجب أن يكون ممتازا و رائعا في جميع النواحي من ناحية جودة الصوت والصورة...إلخ.

3. إنشاء متجر إلكتروني 


تعد التجارة الإلكترونية من بين أفضل المشاريع المربحة في الانترنت، ففي الوقت الحالي أصبحنا نرى العديد من الأشخاص الذين تغيرت حياتهم إلى الأفضل بفضل التجارة الإلكترونية، ففي عام 2022 بلغ إجمالي المبيعات في مجال التجارة الإلكترونية أزيد من 5000 مليون دولار، وهذا رقم كبير جدا، لذلك إن كنت تتوفر على رأسمال فكنصيحة مني إبدأ العمل في مجال التجارة الإلكترونية لكونه مشروع مربح جدا.

والشيئ الذي يميز التجارة الإلكترونية عن التجارة التقليدية هي أن أن التجارة الإلكترونية غير مكلفه جدا و لا تتطلب رأسمال كبير من أجل الربح منها، عكس التجارة التقليدية التي تحتاج إلى رأسمال كبير بالإضافة إلى أن الربح منها ضعيف مقارنة بأرباح التجارة الإلكترونية، فإذا كنت شخص لديه رأسمال ويرغب في الربح من الانترنت فأنصحك بالبدء في العمال في مجال التجارة الإلكترونية.

كل ما عليك فعله من أجل الربح من التجارة الإلكترونية هو أن تقوم بإنشاء متجر إلكتروني، ومن بين أفضل المنصات لإنشاء متجر إلكتروني نجد موقع شوبيفاي وموقع ووكوميري بالإضافة إلى موقع بيج كوميرس... إلخ، وبعد أن تقوم بإنشاء متجر إلكتروني في هده المنصات التي ذكرناها للتو يجب عليك البحث على المنتج الذي ستبيعه، ويجب أن يكون منتج رابح وأن يكون يحل مشكلة ما، و سوف تقوم بشراء المنتج بالجملة، ومن بين أفضل المنصات لشراء المنتجات بالجملة نجد موقع Ali baba  وموقع Ali express، وفي الأخير ستقوم بإرسال المنتوج إلى العميل الخاص بك.

4. العمل في مجال التسويق بالعمولة


يعد هذا المشروع من بين أفضل مشاريع صغيرة مربحة، كما أنك تستطيع أن تحقق منها مدخول شهري محترم بدون أن تتوفر على رأسمال، فالعديد من الناس يحققون آلاف الدولارات شهريا من خلال العمل كمسوق، فالتسويق بالعمولة هو بكل بساطة ان تقوم ببيع منتجات الأخرين، وعلى كل عملية بيع سوف تربح نسبة من الأرباح والتي تصل في بعض الأحيان إلى أزيد من 40 في المئة.

من أجل الربح من خلال التسويق بالعمولة كل ما عليك فعله هو التسجيل في المواقع التي تتيح لك ذلك، ومن بين أفضل المنصات الربح من التسويق بالعمولة نجد موقع click bank وموقع Amazon affiliate بالإضافة إلى موقع eBay affiliate...إلخ، وهده المواقع تعد الأفضل في مجال التسويق بالعمولة لأنها بكل بساطة تحتوي على العديد من المنتجات بالإضافة أن نسبة الأرباح على كل عملية مرتفعة جدا وتصل في بعض الأحيان إلى أكثر من 40 في المئة. 

بعد التسجيل في هذه المواقع سوف يقوم الموقع بتقديم لك رابط معين، وعلى كل عملية بيع من خلال الرابط الخاص بك سوف تربح نسبة من الأرباح، فعلى سبيل المثال إذا كان المنتج سعره هو 100 دولار وكانت نسبة أرباح المسوق هو 20 في المئة، فلو قمت ببيع هذا المنتج لشخص واحد من خلال رابطك سوف تربح 20 دولار، لهذا أخبرتك أن هذا المشروع مربح جدا، وتستطيع أن تحقق منه أزيد من 1000 دولار شهريا.

5. العمل في العمل الحر


يعد العمل الحر من بين أفضل المشاريع المربحة في الإنترنت، كما أنك تستطيع أن تكسب منه مئات الدولارات بشكل شهري وبطريقة سهلة وبسيطة، كما أن هذا المشروع يعد مشروع مربح جدا وتستطيع العمل منه بدون رأسمال، فالعديد من المبتدئون الذين يرغبون في الربح من الانترنت بدون رأسمال يعملون في مجال العمل الحر لكونة مشروع مربح ولا يحتاج الى رأسمال من أجل العمل من خلاله.

ومن أجل الربح من خلال العمل الحر كل ما عليك فعله هو أن تتوفر على مهارة معينة على سبيل المثال مهارة التصميم أو مهارة المونتاج، وبعد ذلك ستقوم بالتسجيل في المواقع التي تتيح لك عرض خدماتك فيها، ومن بين أفضل المواقع للعمل الحر نجد موقع خمسات و موقع فايفر بالإضافة إلى موقع مستقل...إلخ، وبعد التسجيل في تلك المواقع كل ما عليك فعله هو عرض الخدمات أو المهارات التي تثقنها في المنصة، فعلى سبيل المثال إذا كنت  تثقن مهارة مونتاج الصوت، سوف تقوم بالتسجيل في تلك المواقع التي ذكرتها ثم بعرض خدمتك عليها.

فإذا كنت حقا ترغب في العمل في مجال العمل الحر، فأنصحك بقراءة هذه المقالة التي قمنا بإعدادها سابقا، حيث شرحت فيه أفضل الطرق للربح من خمسات بدون رأسمال.


6. الربح من بيع الكورسات 


يعد هذا المشروع من بين أفضل مشاريع صغيرة مربحة، والعديد من الناس يحققون آلاف الدولارات من خلال بيع الكورسات والدورات، كما أنك تستطيع أن تكسب من خلال هذا المشروع المربح أزيد من 1000 دولار شهريا بدون رأسمال وبطريقة سهلة وبسيطة.

كل ما عليك فعله من أجل الربح من الانترنت من خلال بيع الكورسات هو أن تتوفر على خبرة في مجال معين، على سبيل المثال تمتلك خبرة في مجال التدوين، سوف تقوم بإعداد مجموعة من الفيديوهات التي تشرح فيها ذلك المجال الذي تتقنه أو تمتلك خبرة فيه، وبعد ذلك ستقوم بالتسجيل في المواقع التي تتيح لك بيع الكورسات الخاصة بك على سبيل المثال موقع udemy أو موقع skill share...إلخ.

والمميز في مواقع بيع الكورسات أنها تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة، وبعد ذلك ستقوم بعرض الكورس الخاص بك في تلك المواقع التي ذكرناها سابقا، ويمكن أن يصل سعر الدورة الخاص بك أزيد من 100 دولار، فلو إفترضنا أنك إستطعت أن تحقق 10 مبيعات سوف تحصل على 1000 دولار، لذلك قلنا سابقا أن هذا المشروع مربح جدا وأنصح أي شخص يثقن مهارة معينة أو يمتلك خبرة لا بأس بها في مجال معين أن يقوم إنشاء كورس وأن يقوم بيعه في أحد المواقع التي ذكرناها سابقا.

7. الربح من بيع تصاميم التيشرتات


يعد هذا المجال من بين أفضل المشاريع مربحة جدا وغير مكلفة، وتستطيع أن تكسب منها آلاف الدولارات شهريا وبدون رأسمال، فالعديد من الناس خصوصا الذين يتقنون التصميم يعملون في هذا المجال ويحققون منه آلاف الدولارات بشكل شهري.

وكل ما عليك فعله من اجل الربح من خلال بيع تصاميم تيشرتات هو أن تقوم بالتسجيل في المنصات التي تتيح لك ذلك، وإذا سألتني عن ما هي أفضل المنصات لبيع تصاميم تيشرتات سأجيبك بكل بساطة عن موقع merch by amazon, والذي يعتبر أفضل منصة لبيع تصاميم تيشرتات على الاطلاق، فيكفي ان تعلم  أن منصه مرش باي أمازون هي فرع من فروع شركة أمازون العملاقة، كما تأتيها ملايين الزيارات شهريا. 

عندما تتوفر على حساب في منصة merch by amazon، كل ما عليك سوى أن تقوم بتصميم تصاميم تيشرتات، وبعد ذلك ستقوم برفع تلك التصاميم في الحساب الخاص بك في merch by amazon، واذا اردت ان تحقق مبيعات عالية حاول أن تعتمد على الوصف العنوان لأنهما يلعبان دورا مهما في الحصول على المبيعات، لذلك حاول أن يحتوي الوصف و العنوان على كلمات مفتاحية الاكثر بحثا من أجل تصدر الصفحات الأولى للبحث، بالإضافة إلى أن يكون التصميم الخاص بك رائع ومثير للانتباه وحصري.

8. بيع الصور


اذا كنت شخص يحب التقاط الصور، ودائما ما تلتقط صور رائعة، فأنصحك بأن تبدأ العمل في مجال بيع الصور حيث يعد من بين أفضل مشروع مربح لربح المال من الإنترنت وبدون تكلفة، ويمكنك من خلال هذا المجال أن تحقق منه أزيد من 500 دولار شهريا.

فالعديد من الناس الذين يحسنون إلتقاط الصور سواءا من خلال الهاتف او بالكاميرا يحققون من مجال بيع الصور مدخول شهري محترم.

توجد العديد من المواقع التي تتيح لك بيع الصور ومن بينها موقع istock وموقع shuter stock، وكل ما عليك فعله هو أن تقوم بالتقاط مجموعة من الصور سواءا بواسطة  الهاتف أو الكاميرا، وحاول أن تكون الصورة التي قمت بالتقاطها رائعة و بدقة عالية، وفي المرحلة الموالية هي أن تقوم برفع الصور الخاصه بك سواءا في موقع istock أو موقع shuter stock، وإذا أردت أن تحقق مبيعات عالية يجب عليك أن تضع الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا في الوصف و العنوان.

9. تقديم الاستشارات


تعد هذه الخدمة من بين أفضل الطرق لربح المال من الإنترنت، وتستطيع أن تربح من خلاله مبالغ مالية كبيرة، حيث توجد العديد من الشركات و المؤسسات التي تحتاج إلى إستشارات مثل دراسة السوق أو إعداد خطة معينة أو حتى دراسة جدوى.

فإذا كنت شخص لديه دراية في تقديم الاستشارات فأنصحك بأن تقوم بتقديم هذه الخدمة الرائعة حيث تستطيع من خلالها كسب مبالغ مالية كبيرة، وإن لم تكن كذلك فيكفي أن تقوم بالذهاب إلى منصة اليوتيوب وتقوم بالبحث على كيفية دراسة جدوى أو دراسة السوق أو حتى إعداد خطة لمشروع معين...إلخ، وستجد العديد من الفيديوهات التي تشرح لك ذلك بشكل واضح وبطريقة سهلة و بسيطة.

10. البحث في الإنترنت 


تعتبر هذه الخدمة من بين أفضل المشاريع المربحة للربح من الانترنت، وتستطيع أن تربح من خلال هذه الطريقة مئات الدولارات شهريا وبطريقة سهلة و بسيطة، فهناك العديد من الناس التي تحتاج إلى أشخاص للبحث في الإنترنت، وذلك راجع لسببين، أما أنهم لا يعرفون كيفية البحث في الإنترنت أو أنهم لا يتوفرون على وقت كافي من أجل أن يبحثوا على المعلومات في الإنترنت، وهنا سوف يأتي دورك حيث سوف يطلب منك الزبون البحث في موضوع معين وكل ما عليك فعله هو أن تقوم بالبحث عن ذلك الموضوع الذي طلبه منك الزبون و البحث عنه، على سبيل المثال قد يطلب منك البحث عن كيفية شراء قطع الكومبيوتر، وكل ما عليك فعله هو الدهاب سواءا إلى جوجل أو منصة اليوتيوب وتقوم بالبحث عن هذا الموضوع الذي طلبه منك الزبون، وفي الأخير سوف يقوم بإرسال لك مبلغ معين مقابل خدمتك.

11. الربح من خلال التعليق الصوتي 


لا تستغرب إن قلت لك أنك تستطيع أن تربح المال من خلال صوتك فقط، فالعديد من الناس يحققون مبالغ مالية محترمة من خلال صوتهم فقط، ويمكنك أن تربح المال من خلال هذه الطريقة دون أن تتوفر على رأسمال أو إلى خبرة. 

إذا كان الصوت الخاص بك فخم وجيد وتنطق الحروف بشكل رائع وفخم، فأنصحك بأن تبدأ الربح من خلال التعليق الصوتي، فالعديد من الأشخاص يرغبون في الحصول على أشخاص لديهم صوت نقي وفخم سواءا لوضعه على مقاطعهم في اليوتيوب أو لأغراض تجارية.

في البداية يقوم العميل بإعطائك سكريبت معين وكل ماعليك فعله هو قرائته بطريقة جيدة ورائعة، وكنصيحة مني حاول أن تسجل الصوت في مكان خالي من الضجيج، وبعد أن تقوم بتسجيل الصوت سوف تقوم بإرساله إلى الزبون الخاص بك.

12. تقديم خدمات بسيطة 


تعد هذه الخدمة من بين أسهل الطرق لربح المال من الإنترنت، كما يعتبر من بين أفضل مشاريع صغيرة ومربحة، فإذا كنت مبتدئ في الإنترنت، ولا تمتلك أي مهارة أو خبرة في مجال معين، وترغب في ربح المال من الإنترنت، فأنصحك بأن تقوم بتقديم خدمات بسيطة لزبنائك، على سبيل المثال خدمة تحويل الملفات من صيغة الوورد إلى صيغة pdf بالإضافة إلى خدمة حدف خلفية صورة معين...إلخ، أظن أن الجميع يثقن هده الخدمات البسيطة جدا، فإن لم تكن كذلك فيمكنك عندئد البحث في الإنترنت وستجد العديد من المواضع التي تشرح لك ذلك بطريقة سهلة وبسيطة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات