القائمة الرئيسية

الصفحات

12 افضل مشاريع مربحة في المغرب | تقدر تربح 10000 درهم شهرياً


12 افضل مشاريع مربحة في المغرب | تقدر تربح 10000 درهم شهرياً

مشاريع مربحة في المغرب
مشاريع مربحة في المغرب

هل تريد أن تنشأ مشروع تدر من خلاله مئات الدولارات بشكل شهري، وهل كنت تبحث في منصة اليوتيوب أو في جوجل عن أفضل مشاريع مربحة، ولكنك لا تجد موضوع شامل و متكامل يتحدت عن أفضل المشاريع المربحة والتي تستطيع أن تحقق منها أزيد من 10000 درهم شهرياً، لهذا نحن في مدونة إربح نت سنتعرف في هذه المقالة عن أفضل 12 مشروع مربح في المغرب والتي تستطيع أن تحقق منها مدخول شهري محترم.


فكما نعلم جميعا أن المغرب يعد من بين أكثر الدول زيارة في العالم، كما أنه يعرف تطورا ملحوظا في مختلف المجالات، فلم لا تستفيد من هؤلاء السياح وتبدأ مشروع مربح تكسب من خلاله مئات الدولارات شهريا، ففي هذه المقالة على مدونة إربح نت سوف نتعرف عن أفضل 12 مشروع صغير مربح في المغرب وتستطيع من خلاله كسب آلاف الدولارات بشكل مستمر، كما سوف نشرح كل مشروع على حدة بشكل مفصل وبطريقة سهلة وبسيطة، وكل ما عليك فعله هو أن تقوم بقراءة هذه المقالة جيدا.


أفضل مشروع مربح في المغرب


توجد العديد من المشاريع المربحة في المغرب، فالعديد من المغاربة يعتمدون على تلك المشاريع التي سوف نتعرف عليها لاحقا كمصدر دخل أساسي لهم، وتغيرت حياتهم للأفضل وأصبحوا يحققون مدخول شهري محترم من خلالها، وأغلب هذه المشاريع التي سوف نذكرها الآن لا تحتاج الى رأسمال كبير، كل ما تحتاجه هو الوقت والجهد والإستمرارية.

فإذا أردت حقا إنشاء مشروع في المغرب، يجب عليك ان تعلم في الأول أنك لن تكسب المال في البداية، حيث لن تحصل على أرباح إلا بعد وقت طويل بعض الشيء والذي قد يصل في بعض الأحيان إلى ثلات شهور، وما أريد أن أوصل لك هو أن لا تستسلم وتقول مع نفسك لن أكمل هذا المشروع، فالعديد من الأشخاص الناجحين قد بدلوا جهد وطاقة كبيرة حتى وصلوا إلى هذه الأرقام الكبيرة.


لهذا سوف اشارك معكم مشاريع صغيرة مربحة في المغرب والتي ستساعدك في كسب المال، وهي كتالي:

1. مشروع مركز تدريس لغات ودعم مدرسي


يعد هذا المشروع من بين أفضل المشاريع المربحة في المغرب ويمكنك أن تحقق منه أرباح عالية جدا، فالعديد من الأشخاص الذين يتقنون اللغات يكسبون من خلال هذا المشروع أزيد من 5000 دولار شهريا وبدون مجهود كبير.

فإذا كنت تتقن العديد من اللغات خصوصا اللغة الفرنسية و اللغة الانجليزية، فأنصحك بأن تنشئ هذا المشروع لكونه مشرح مربح جدا، والعديد من الناس يعتمدون عليه كمصدر دخل أساسي، فهناك الكثير من الاشخاص الذين يرغبون في تعلم لغة معينة، لذلك يقومون بالبحث عن أشخاص يتقنون تلك اللغة التي يريدون تعلمها.

هنا سوف يأتي دورك حيث سوف تقوم بتدريس هؤلاء الطلاب بمقابل مادي والذي يصل إلى 20 دولار لطالب واحد فقط، وكل ما عليك فعله هو أن تتوفر على محل فإن لم تتوفر عليه يجب عليك أن تقوم بكراءه، وبعد ذلك سوف تقوم بعمل إشهار للمحل الخاص بك لدى الناس أو في مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الحصول على العديد من الطلاب.

إذا كنت تدرس اللغات بسعر 200 دولار لكل طالب، وكنت تتوفر على 30 طالب سوف تربح أزيد من 6000 دولار، لذلك قلنا لك في البداية أن هذا المشروع يعد من مشاريع صغيرة مربحة في المغرب.

2 . مشروع التدوين


يعد مشروع التدوين من بين أفضل مشاريع مربحة في المغرب والتي تستطيع أن تحقق من خلالها أزيد من 1000 دولار شهريا بطريقة سهلة وبسيطة، فالعديد من الناس تحقق مدخول شهري محترم من خلال التدوين فقط، والشيئ الذي يميز مشروع التدوين عن المشاريع الأخرى أنه لا يشترط عليك أن تتوفر على رأسمال من أجل العمل فيه.

فإذا أردت أن تبدأ مشروع مربح في الإنترنت بدون أن تحتاج إلى أي رأسمال، فأنصحك بإنشاء مدونة على موقع معين، ومن بين أفضل المنصات لإنشاء المدونه نجد منصة بلوجر بالإضافة إلى منصة ووردبريس...إلخ، وكلاهما يستعملنها العديد من المدونين، والفرق بينهما هو أن مدونة بلوجر مجانية بنسبة 100 في المئة وتستطيع أن تنشئها بدون أن تدفع ولو فلس واحد، عكس مدونة الووردبريس التي تشترط عليك إمتلاك رأسمال كبير من أجل إنشاء مدونة عليها.

عندما تقوم بإنشاء مدونة في أحد المنصتين التي ذكرتها للتو، يجب عليك أن تقوم بإعداد العديد من المقالات بشكل مستمر و رفعها في المدونة الخاصة بك، وكنصيحة مني حاول أن تحتوي المقالة الخاصة بك على العديد من الكلمات المفتاحية، بالإضافة إلى كونها تحترم معايير السيو من أجل أن تتصدر نتائج البحث الاولى.

3. مشروع إعداد الوجبات المنزلية


يعد هذا المشروع من بين أفضل المشاريع المربحة في المغرب، والعديد من الناس خصوصا الذين يحسنون الطبخ يحققون مئات الدولارات من خلال هذا المشروع، فكما نعلم جميعا أن أغلبية الناس في المغرب يحسنون الطبخ ويقومون بإعداد أطباق رائعة و لذيدة جدا، فلم لا تستثمر هؤلاء الناس تلك المهارة في إعداد مجموعة من الوجبات وبيعها للزبائن.

فإذا كنت شخص يثقن الطبخ وترغب في إنشاء مشروع مربح في المغرب، فأنصحك بإنشاء مشروع إعداد الوجبات المنزلية،والشيئ الذي يميز هذا المشروع عن المشاريع الأخرى أنه مشروع مربح جدا بالإضافة إلى أنه لا يحتاج إلى رأسمال كبير. 

فمع هذا التطور الكبير في مجال التكنولوجيا يمكنك أن تبدأ العمل في مشروع إعداد الوجبات المنزلية من خلال المنزل فقط، وذلك عبر تلاث طرق مختلفة، وهي كتالي:

الأولى هي أن تقون بإنشاء إعلان ممول في أحد مواقع التواصل الاجتماعي على سبيل المثال منصة فيسبوك أو الإنستغرام تعرض الخدمات التي سوف تقدمها للعميل وهي بيع الوجبات المنزلية وتعد هذه الطريقة غير مكلفة جدا مقارنة بالطرق الأخرى. 

الطريقة الثانية وهي إعداد موقع  إلكتروني تعرض فيه جميع الأطباق التي سوف تقدمها للعميل، وبعد ذلك سوف تنشره في مواقع التواصل الاجتماعي من أجل الحصول على العديد من الزبائن. 

الطريقة الثالتة فهي الأفضل وهي أن تقوم بإنشاء حسابات في جميع مواقع التواصل الاجتماعي على سبيل المثال منصة إنستقرام وتقوم بنشر الأطباق التي تعدها.

هذه فقط بعض الوسائل فلربما هناك العديد من الطرق والتي احيانا تبدا فقط وسط العائلة ثم يصبح مشروع كبير.

4. مشروع إنتاج الخبز المغربي


يعد هذا المشروع من بين أحسن المشاريع المربحة في المغرب، فكما نعلم جميعا أن الخبز المغربي يعد من بين أكثر المنتجات إستهلاك في المغرب وربما في جميع الدول العربية والاجنبية، والكثير من المغاربة يقومون بشراء الخبز بشكل يومي، كما أن العديد من الناس يرغبون بشكل كبير في شراء الخبز المغربي التقليدي وذلك راجع بسبب جودته وقيمته الغدائية، فلم لا تستغل هذا الإقبال الكبير في الخبز من خلال إنشاء مشروع لإنتاج الخبز المغربي.

ومن أجل الربح في مشروع إنتاج الخبز المغربي كل ما عليك فعله هو أن تتوفر على محل صغير سواءا أكان في وسط المدينة أو في خارج المدينة، فإذا لم تتوفر على محل يجب ان تقوم بكرائه بمقابل مادي، بالإضافة إلى أنك ستحتاج إلى آلة العجن كما ستحتاج إلى فرن سواءا أكان فرن تقليدي أو فرن عصري، وستحتاج أيضا إلى العديد من انواع الطحين من أجل إعداد الخبز، وهذا كل ما ستحتاجه من أجل إنشاء مشروع إنتاج الخبز. 

بعد ذلك ستأتي أهم مرحلة وهي إعداد الخبز، فإذا كنت لا تحسن إعداد الخبز فقم بتوظيف الرجال او النساء اللواتي تتقن إعداده، وفي المرحلة الأخيرة هي بيع الخبز وكنصيحة حاول ان تقوم بإعداد إعلان ممول في مواقع التواصل الاجتماعي تعرض فيه الخبز الخاص بك بالإضافة إلى عنوان المحل الخاص بك، وذلك من أجل الحصول على العديد من الزبائن بشكل سريع.

5. مشروع الربح من العمل الحر


مشروع الربح من العمل الحر يعد من بين أفضل المشاريع المربحة لربح المال من الإنترنت وفي العالم الواقعي ايضا، كما أن العديد من المغاربة يحققون مئات الدولارات من الناس خلال العمل الحر، ومن مميزات العمل الحر أنك تستطيع أن تبدأ الربح منه بدون أن تتوفر على رأسمال كبير بالإضافة إلى كونه مربح جدا، وكل ما عليك فعله هو أن تمتلك مهارة معينة في الإنترنت.

فإذا كنت شخص يثقن مهارة معينة في الإنترنت على سبيل المثال مهارة التصميم و مهارة المونتاج، فكنصيحة مني يجب عليك أن تبدأ العمل في مجال الحر، فإن لم تكن كذلك فيمكنك أيضا الربح في مجال العمل الحر من خلال تقديم خدمات بسيطة جدا والتي تستطيع تعلمها في غضون ساعة، وبعد ذلك يجب ان تقوم بالتسجيل في أحد المنصات التي تتيح لك بيع الخدمات و المهارات الخاصة بك. 

من بين أفضل المواقع للعمل الحر نجد موقع فايفر بالإضافة إلى موقع خمسات و موقع upwork...إلخ، وهذه المواقع التي ذكرتها للتو يستخدمها العديد من الناس التي تعمل في مجال العمل الحر لكونها تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة و بالتالي الحصول على مبيعات عالية، بالإضافة إلى كونها تدعم العديد من طرق السحب مثل بايبال و البايير...إلخ.

عندما تقوم بالتسجيل في أحد المنصات التي ذكرتها الآن، سوف تأتي اهم مرحلة وهي رفع الخدمات الخاصه بك في المنصة التي قمت بالتسجيل فيها، وكنصيحة مني حاول أن تقوم بإعداد عنوان شيق ومثير للانتباه ويحتوي على كلمات مفتاحية، كما يجب أن تهتم بجودة صورة الخاصة بعملك و يجب أن تكون مثيرة للاهتمام و تكون مختلفه عن صور المنافسين.

6. مشروع مغسلة سيارات متنقلة


يعتبر هذا المشروع من بين أفضل المشاريع المربحة في المغرب، والتي تستطيع أن تحقق منها مدخول شهري محترم، كما يعد هذا المشروع من بين المشاريع الناجحة بالإضافة إلى أنها جديدة في المغرب، إذ أن هذا المشروع لا يوجد بكثرة في المغرب، لذلك يجب أن لا تضيع هذه الفرصة ما دام هذا المشروع جديد في المغرب.

فكما نعلم جميعا أن أغلبية الناس يمتلكون السيارة ويرغبون في غسلها، ولكنهم لا يريدون الذهاب إلى محل غسل السيارات سواءا لكونه بعيد جدا أو لانهم لا يملكون الوقت للذهاب إلى المحل، وهنا سوف تأتي خدمتك وهي أنك سوف تقوم بغسل سياراتهم دون أن يقومون بالدهاب إلى المحل. 

كل ما عليك فعله هو أن تتوفر على آلة التنظيف بالإضافة إلى الماء و الصابون، هذا كل ما ستحتاجه من أجل البدء في الربح من هذا المشروع، وبعدها ستقوم بعرض خدماتك في مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى طريقة التواصل سواءا من خلال رقم الهاتف أو من خلال حساب gmail...إلخ، وبعدها سوف تنتظر حتى تحصل على العديد من الزبائن و تطلب منهم عنوان منزلهم من أجل الذهاب إليه وتنظيف السيارة الخاصة بهم بمقابل مادي.

7. مشروع تأجير السيارات


يعد هذا المشروع من بين أحسن المشاريع المربحة في المغرب، والعديد من الناس يحققون من هذا المشروع أزيد من 1000 دولار شهريا وبطريقة سهلة وبسيطة، والشيئ الذي يميز هذا المشروع عن المشاريع الأخرى أنك لن تبذل أي مجهود كبير من أجل الربح منه، فكما نعلم جميعا أن المغرب يعد من بين الدول الاكثر زيارة في العالم، ويأتيه الكثير من السياح من شتى أنحاء العالم، وهناك مجموعة من السياح الذين يحتاجون إلى السيارة، لذلك يقومون بكرائها لمدة معينة من أجل التجول و التنقل من مكان إلى مكان آخر.

كل ما عليك فعله من أجل الربح من مشروع تأجير السيارات هو أن تتوفر على سيارة ويستحسن أن تكون سيارة ذات جودة عالية، وبعد أن تتوفر على السيارة كل ما عليك فعله هو أن تقوم بكرائها للأشخاص الذين يحتاجونها بمقابل مادي والذي يصل في بعض الأحيان إلى أزيد من 30 دولار لسيارة الواحد في اليوم.

فعلا مشروع مربح ولكن هناك بعض السلبيات عندما تتعرض السيارة للحوادث.

8. مشروع التجارة الإلكترونية


يعد مشروع التجارة الإلكترونية من بين أحسن المشاريع المربحة في المغرب، فالعديد من الناس يحققون آلاف الدولارات من خلال التجارة الإلكترونية فقط، كما أن العديد من المغاربة تغيرت حياتهم للأفضل بسبب التجارة الإلكترونية لكونها مشروع مربح جدا ولا يحتاج إلى رأسمال كبير، فيكفي أن تتوفر على 500 دولار للعمل في هذا المجال.

فإذا كنت شخص يرغب في إنشاء مشروع مربح في المغرب، ولكنك لا تمتلك رأسمال كبير فأنصحك بأن تبدأ العمل في مجال التجارة الإلكترونية لكونه مشروع مربح جدا ولا يحتاج الى رأسمال كبير.

من أجل البدء في الربح من خلال التجارة الإلكترونية كل ما عليك فعله هو أن تتوفر على منتوج معين وكنصيحة مني حاول أن يكون ذلك المنتج مربح ويحل مشكلة ما، وبعد ذلك يجب عليك أن تقوم بشراء المنتج بالجملة، وتوجد طريقتين من أجل شراء المنتجات بالجملة، وهي كتالي:

الطريقة الاولى وهي أن تقوم بالذهاب إلى الأسواق التي تبيع المنتجات بالجملة ومن بينها سوق درب سلطان و سوق درب عمر...إلخ.

الطريقة الثانية هي عن طريق المواقع، ومن بين أفضل المواقع التي تبيع المنتجات بالجملة نجد موقع Ali express و موقع Ali baba، وبعد أن تقوم بشراء المنتج سوف تقوم بإنشاء موقع إلكتروني في منصة معينة، على سبيل المثال منصة youcan أو حتى منصة shipifay، وبعد ذلك سوف تقوم بإعداد إعلان ممول في أحد مواقع التواصل الاجتماعي على سبيل المثال منصة فيسبوك أو منصة التيكتوك تعرض فيه المنتج الذي سوف تقوم ببيعه، وفي الأخير سوف تقوم بإرسال المنتج إلى الزبون.

فلو أردت حقا أن تبدأ التجارة الإلكترونية في المغرب، فأنصحك بأن تقراء هذه التدوينة التي قمنا بإعدادها سابقا تحت عنوان.

9. مشروع مصنع الحلويات المغربية


يعتبر هذا المشروع من بين أفضل المشاريع المربحة في المغرب، ويمكنك أن تحقق من خلال هذا المشروع أزيد من 6000 درهم شهريا، ففي الآونة الأخيرة أصبحنا نرى العديد من محلات الحلويات، ورغم كل ذلك فالطلب كبير جدا وفي ارتفاع مستمر، فالعديد من الناس يقومون بشراء الحلويات بشكل يومي وبدون إنقطاع، ورغم وجود الكثير من المحلات إلا أن الطلب يبقى كبير جدا، وهذا دليل كافي ان مشروع الحلويات مشروع ناجح.

فإذا كنت شخص تحسن صناعة الحلويات المغربية فأنصحك بأن تقوم بإنشاء مشروع الحلويات لكونه مشروع مربح وناجح، وكل ما عليك فعله هو أن تتوفر على محل في مكان معين، وكنصيحة مني حاول أن يكون المحل الخاص بك في وسط المدينة، وبعد ذلك ستأتي مرحلة صناعة الحلوى فإذا كنت تتقن صناعة الحلوى فهذا أمر جيد، وإن لم تكن كذلك فيجدر بك أن تقوم بتوظيف أناس يتقنون صناعة الحلويات.

سوف تسألني الآن ما هي أكثر الحلويات مبيعا في المغرب، سوف أجيبك بكل بساطة بحلوى الغريبة بالإضافة إلى كعك الغزال...إلخ، وإن أردت أن تزيد عدد المبيعات يجب أن تسوق المحل الخاص بك في مواقع التواصل الاجتماعي مثل موقع فيسبوك أو الإنستغرام او حتى التيكتوك...إلخ.

10. مشروع بيع المنتجات التجميلية


يعتبر هذا المشروع من بين أحسن المشاريع المربحة في المغرب، فالعديد من الاشخاص يحققون من خلال هذا المشروع المربح آلاف الدولارات شهريا، كما أن هذا المشروع يعد ناجحا بالإضافة إلى كونه مربح جدا وتستطيع أنه تحقق منه مدخول شهري محترم بطريقة سريعة.

فإذا كنت شخص يرغب في تحقيق مدخول شهري محترم بطريقة سريعة فأنصحك بإنشاء مشروع بيع المنتجات التجميلية.

فكما نعلم جميعا أن المرأة المغربية تهتم بجمالها بشكل كبير ومن أجل ذلك تقوم بشراء منتجات التجميل بشكل مستمر، ومن أجل الربح من خلال هذا المشروع كل ما عليك فعله هو أن تتوفر على المحل في مكان معين، وبعد ذلك ستقوم بشراء منتجات التجميل بالجملة.

من بين أفضل المواقع لشراء منتجات التجميل بالجملة نجد موقع Ali baba بالإضافة إلى موقع Ali express، ومن بين منتجات التجميل الأكثر مبيعا في المغرب نجد العطور و مزيلات العرق بالإضافة إلى مستحضرات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل...إلخ.

بعد أن تقوم بشراء منتجات التجميل سوف تقوم بوضعها في المحل الخاص بك بطريقة رائعة وجميلة، فإذا أردت أن تزيد عدد المبيعات كل ما عليك فعله هو أن تقوم بنشر المنتجات التي تبيعها في مواقع التواصل الاجتماعي مع عنوان المحل الخاص بك.

11. مشروع توزيع السلع


يعد هذا المشروع من بين أفضل المشاريع المربحة في المغرب ويمكنك أن تحقق من خلال هذا المشروع المربح مدخول شهري محترم و بطريقة سهلة و بسيطة. 

الجميل في مشروع توزيع السلع أنك تستطيع الربح منه بدون خبرة وبدون رأسمال، فالعديد من الشباب المغربي يحققون من خلال هذا المشروع مدخول شهري محترم. 

فمع هذا التطور الكبير الذي عرفه المغرب خصوصا في مجال التجارة الإلكترونية أصبح مشروع توزيع السلع من بين المشاريع الأكثر طلبا في المغرب، فالعديد من التجار يبحثون عن موزعين للسلع من أجل أن يقوموا بإرسال المنتجات  إلى الزبناء، وكل عليك فعله من أجل الربح من هذا المشروع هو أن تتوفر على وسيلة نقل على سبيل المثال السيارة أو الدراجة الكهربائية أو حتى الدراجة العادية...إلخ، وبعد ذلك سوف تتفق مع البائع حيث سوف يقدم لك المنتج من أجل أن تقوم بإرساله إلى الزبون، ومن بين المدن الاكثر طلبا لدى التجار نجد مدينة الدار البيضاء و مدينة طنجة والرباط...إلخ.

12. مشروع مكتب الاستشارات 


يعتبر هذا المشروع من بين أفضل المشاريع المربحة في المغرب، فالعديد من الناس يحققون منه مدخول شهري محترم، ويعد هذا المشروع مربح جدا بالإضافة إلى أنك لن تبدأ مجهود كبير من أجل العمل منه، وكل ما عليك فعله من أجل الربح منه هو أن تكون خبير في مجال معين على سبيل المثال تمتلك خبرة في مجال الجرافيك، وبعد ذلك سوف تقوم بإنشاء مكتب في الواقع او سوف تقوم بإنشاء موقع خاص بك في الإنترنت، وبعد ذلك سوف تقوم بنشر خدمتك وهي مساعدة الناس في مجال معين حتى يصلوا إلى مرحلة الإحتراف فيه على مواقع التواصل الاجتماعي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات