الربح من الانترنت

الربح من الانترنت: فكرة لربح ازيد من 2000$ شهريا من مدونة بلوجر

 الربح من الانترنت: فكرة لربح ازيد من 2000$ شهريا من مدونة بلوجر

الربح من الانترنت عن طريق مدونة بلوجر
افكار لربح المال من مدونة بلوجر

هل تريد الربح من الانترنت وتحقيق أزيد من 2000 دولار شهريا وبطريقة سهلة وبسيطة، فتابع هذه المقالة إلى النهاية حيث سنتعرف على فكرة رائعة تستطيع أن تحقق منها مدخول شهري محترم من خلال الإنترنت، والعديد من الاشخاص يحققون من خلال هذه الفكرة آلاف الدولارات بشكل شهري من الموقع، وهذه الفكرة التي سوف نتناولها في هذه المقالة هي فكرة الربح من المدونة بالتعاون مع أصدقائك.


فلو كنت شخص يرغب في إنشاء مدونة سواءا على بلوجر أو في الووردبريس و تريد ان تحقق أزيد من 2000 دولار بسرعة و بطريقة سهلة وبسيطة، فأنصحك بأن تطبق فكرة الربح من المدونة من خلال التعاون مع أصدقائك، على سبيل المثال إذا قمت بالتعاون مع ثلات من أصدقائك وكل شخص يقوم بإعداد مقالة واحدة كل يوم، أي في المجموع أربع مقالات في اليوم، فإذا ضربنا هذا العدد في الشهر سوف تصلون إلى 120 مقالة في الشهر، فلو إستمريتم على هذا المنهاج بدون توقف سوف تحققون أرباح عالية بسرعة كبيرة.


وفي هذه المقالة سوف نشرح هذه الفكرة بشكل مفصل وبطريقة سهلة وبسيطة، بالإضافة إلى أننا سوف نتعرف على أفضل الطرق لترويج المدونة بشكل مجاني، وكل ما عليك سوى أن تقوم بقراءة هذه التدوينة إلى النهاية من أجل الحصول على أكبر إستفادة ممكنة.


فكرة الربح من المدونة من خلال التعاون مع أصدقائك


فكما نعلم جميعا أن الربح من المدونة هو مشروع مربح جدا، وتستطيع أن تحقق منه آلاف الدولارات شهريا من خلاله، ومن أجل الربح من المدونة كل ما عليك فعله سوى أن تقوم بإنشاء مدونة سواء على بلوجر أو في الووردبريس، وبعد ذلك ستقوم بنشر العديد من المقالات في المدونة الخاص بك.


هنا سوف تكمن فائدة الفكرة التي قدمتها لك، حيث سوف تتعاون مع أصدقائك او حتى احد افراد عائلتك، وبعد ذلك سوف تتفقون على إعطاء مهمة لكل شخص، على سبيل المثال إذا كان تخصص المدونة الخاصة بك عبارة عن كل ما يتعلق بالهواتف الذكية، سوف تتعاون مع أصدقائك في إعداد المقالات.


فمثلا الشخص الأول سوف يتكلم عن كل ما يخص نظام لايفون فقط، والشخص الثاني سوف يتكلم على نظام الأندرويد فقط، و الشخص التالت سوف يتحدث عن اخبار الهواتف، و أنت سوف تتكلم عن كل ما يخص تطبيقات الهواتف الذكية، وهنا الفكرة وصلت.


على كل شخص أن يقوم بإعداد مجموعة من المقالات حسب تخصصه، فلو افترضنا أن كل شخص يقوم بإعداد موضوع كل يوم، أي أربع مقالات يوميا، إذن سوف تكون لديكم  في الشهر 120 مقالة، وهذا رقم كبير جدا، فلو إستمريتم على هذه المنوال لمدة معينة سوف أضمن لك أن المدونة سوف تحقق نجاحا كبيرا، وبالتالي أرباح عالية.



1. كيفية إنشاء مدونة بلوجر


فكما نعلم جميعا أنك لو أردت أن تقوم بتطبيق هذه الفكرة، سوف تحتاج في البداية إلى مدونة سواءا في منصة الووردبريس او في منصة بلوجر، وفي هذه الحالة سوف نختار منصة بلوجر لكونها مجانية بنسبة 100 في المئة، بالإضافة إلى أن المدونة يصعب إختراقها من طرف الهاكرز، لأن المنصة محمية من طرف شركة جوجل العملاقة…إلخ، كما أن إنشاء مدونة بلوجر أمر سهل جدا وبسيط، وكل ما عليك سوى إتباع الخطوات التالية.


1 قم بالدخول إلى جوجل أو إلى متصفح جوجل كروم، وقم بكتابة كلمة “blogger.com” في خانة البحث.


2 سوف تظهر لك الواجهة الرئيسية لموقع بلوجر، وكل ما عليك فعله سوى أن تقوم بالنقر على “sign in” الموجودة في أعلى الصفحة الرئسية.


IMG 20221129 193225


3 بعد النقر عليه سوف تظهر لك واجهة جديدة تطلب منك كتابة الإيميل الخاص بك بالإضافة إلى كلمة السر.


4 بعد ذلك سوف تظهر لك واجهة جديدة تطلب منك إختيار عنوان مناسب للمدونة الخاص بك، وحاول أن يكون الإسم يتعلق بتخصص المدونة الخاصة بك ونقول مثلا الهواتف الذكية.


Screenshot 2022 11 29 19 37 24 334 edit com.google.android.youtube


5 بعد إختيار إسم لمدونتك سوف يطلب منك الموقع إختيار عنوان URL للمدونة الخاص بك، وهذا العنوان هو الذي سيمكن الناس من الوصول إلى مدونتك.


Screenshot 2022 11 29 19 40 35 365 edit com.google.android.youtube


والآن قد قمت حقا بإنشاء مدونة على منصة بلوجر ويمكنك الآن أن تقوم بنشر المقالات و المواضيع في المدونة الخاصة بك، ولكن إذا أردت أن تبدأ حقا بإحترافية أكثر فأنصحك بشراء الدومين، والذي لا يتعدى سعره 10 دولار سنويا، فإذا سألتني عن ماهي أفضل المنصات لشراء الدومين سأجيبك بكل بساطة عن منصة namecheap بالإضافة إلى منصة godaddy…إلخ، والشيئ الآخر الذي انصحك بشراءه هو القالب والذي لا يتعدى سعره 10 دولار، ومن بين أفضل القوالب نجد قالب السيو بالإضافة إلى قالب سكويز.


◀ كيفية انشاء مدونة والربح منها | انشاء مدونة بلوجر

◀ انشاء مدونة بلوجر من الهاتف | انشاء مدونة بلوجر

◀ كيفية شراء دومين مع كيفية تركيبه في مدونة بلوجر | نيم شيب NameCheap


2. كيفية إضافة المشرفين في منصة بلوجر


تعتبر هذه الخطوة من بين أهم الخطوات من أجل الربح من الانترنت عن طريق المدونة من خلال التعاون مع أصدقائك، فميزة إضافة المشرفين تجعل المدونة مشتركة بينك و بين أصدقائك و لا يمكن لأي شخص أن يفعل فيها شيئا إلا بموافقة بقية الأعضاء، ومن أجل إضافة ميزة المشرفين في منصة بلوجر كل ما عليك سوى إتباع الخطوات التالية.


1 سوف تقوم بالدخول إلى مدونة بلوجر تم تدخل مباشرة إلى الإعدادات.


2 سوف تقوم بالدخول إلى ” دعوة المزيد من المشرفين“، فهو المكان الذي يتم دعوة المؤلفين والمشرفين.


D985D8B4D8B1D981D98AD98620D8A8D984D988D8ACD8B1


3 بعد الدخول إليه سوف تقوم بإضافة الإيمايل الخاص بالشخص الذي تريده سواءا كان لديه مدونة من قبل أم لا.


earn money from blogger blog 364621707

4 بعد إضافة الإيمايل الخاص بصديقك في تلك الخانة، سوف تصله رسالة  القبول في الايميل الخاص به، وكل ما عليه سوى أن يقوم بقبول الدعوة.


5 وعند قبول الدعوة سوف يتم إحتسابه مباشرة كمؤلف أي لديه الحرية فقط في إنشاء المقالات فقط، وعندها إذا أردت سوف تقوم بتحويله إلى مشرف.


3. كيفية تصدر المقالة الخاصة بك نتائج البحث جوجل


توجد عوامل كثيرة من أجل أن تتصدر المقالة الخاصة بك في نتائج البحث جوجل، ومن بينها نجد أن المقالة الخاصة بك يجب أن تتوافق مع شروط السيو، بالإضافة إلى أن المقالة يجب أن تحتوي على العديد من الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا لدى الناس.


سوف تسألني كيف يمكنني أن أجد الكلمات المفتاحية التي عليها طلب في محركات البحث جوجل، سوف أجيبك بكل بساطة في موقع Google adward. 

من مميزات جوجل ادوورد أنه يتيح لك خاصية الحصول على الكلمات المفتاحية الاكثر بحثا، ومن أجل التسجيل في منصة Google adword كل ما عليك سوى أن تقوم بإتباع الخطوات التالية.


1 قم بالدخول إلى جوجل وقم بكتابة google ads في خانة البحث.

2 سوف تظهر لك الواجهة الرئيسية لموقع ads google، كل ما عليك فعله هو أن تقوم بالنقر إلى “البدء الآن”.


Screenshot 2022 11 29 21 27 15 582 edit com.google.android.youtube



3 بعد *لك سوف يطلب منك الموقع إختيار الإيمايل الذي تريد التسجيل منه.

4 سوف تظهر لك واجهة جديدة، وكل ما ستفعله هو الضغط على ” التبديل إلى الوضع المختص“، وبعد ذلك ستظهر لك واجهة جديدة وكل ما عليك فعله هو النقر على “إنشاء حساب بدون حملة“.


IMG 20221129 221618


IMG 20221129 221906


5 بعد ذلك سوف يطلب منك الموقع ملأ بعض المعلومات مثل البلد الذي تقيم فيه بالإضافة إلى العملة الخاصة ببلدك…إلخ، وبعدها ستقوم بالنقر على “إرسال“، ومبروك عليك لقد قمت بإنشاء حساب على Google adword او نقول ads google.


Screenshot 2022 11 29 21 35 33 477 edit com.google.android.youtube


والآن بعد أن قمت بإنشاء حساب على Google adword، سوف تأتي مرحلة البحث عن الكلمات المفتاحية الأكثر بحثا، ومن أجل أن تجد الكلمات المفتاحية في موقع Google adword كل ما عليك سوى أن تقوم بإتباع الخطوات التالية.


1 سوف تقوم بالدخول إلى الواجهة الرئيسية للموقع، وسوف تقوم بالنقر على ” الأدوات و الإعلانات” الموجودة في أعلى الصفحة، وبعدها قم بالنقر على “أداة التخطيط الكلمات الرئسية”.


IMG 20221129 222226


2 سوف تظهر لك واجهة جديدة، وكل ما عليك سوى النقر على ” إكتشاف الكلمات المفتاحية”. 


Screenshot 2022 11 29 21 50 53 373 com.google.android.youtube


3 بعد ذلك سوف يطلب منك الموقع إختيار بعض الكلمات التي لديها إرتباط وثيق بموضوع المقالة، على سبيل المثال إذا كان المقالة تتكلم عن الربح من الانترنت، سوف تقوم بكتابة في تلك الخانة” الربح من الانترنت”، وبعدها يمكنك إختبار البلد الذي تريد إستهدافه بالإضافة إلى اللغة، وستقوم بعدها بالنقر على ” الحصول على النتائج“.


IMG 20221129 222659


4 وعندها سوف تجد العديد من الكلمات المفتاحية التي لها علاقة بموضوع الربح من الانترنت، وسوف تجد تفاصيل دقيقة جدا عن تلك الكلمة المفتاحية مثل متوسط عملية البحث الشهري و سعر الكلمة المفتاحية…إلخ.


Screenshot 2022 11 29 21 56 30 036 edit com.google.android.youtube


4. كيفية ترويج مدونتك مجانا


يوجد العديد من المصادر التي تستطيع أن تجلب منها ترافيك مجاني إلى مدونتك، وفي هذه الفقرة سوف نتعرف على أفضل المواقع لجلب الترافيك إلى المدونة ومن بينها نجد.


1- التيكتوك


يعتبر موقع تيكتوك من بين أفضل المصادر لجلب الترافيك المجاني إلى المدونة، والعديد من المدونين يعتمدون على منصة التيكتوك من أجل الحصول على الترافيك. 


فمنصة التيكتوك معروفة جدا على المستوى العالمي ويأتيه ملايين الزيارات شهريا، ففي سنة 2022 بلغ عدد مستخدمي منصة تيكتوك أزيد من مليار مستخدم، و من أجل الحصول على الترافيك من خلال تيكتوك يجب عليك أن تقوم بإنشاء العديد من الفيديوهات بشكل مستمر، وبعدها ستقوم بوضع المدونة الخاصة بك في وصف الفيديو او في الملف الشخصي الخاص بك.


الشيى الذي يميز منصة تيكتوك عن المنصات الأخرى أن الفيديوهات الخاصة بك سوف تنتشر بسرعة كبيرة، فلا تستغرب إن حصلت في يوم ما على مليون مشاهدة في أحد في فيديوهاتك في أقل من 24 ساعة، لذلك إن كنت ترغب في الحصول على ترافيك مجاني للمدونة فمنصة تيكتوك تعد الخيار الأمثل و الأنسب بالنسبة لك.


2- مواقع التواصل الاجتماعي


إذا كنت شخص ترغب في الحصول على ترافيك كبير لمدونتك، فأنصحك بأن تقوم بنشر المدونة في مواقع التواصل الاجتماعي، فكما نعلم جميعا أن مواقع التواصل الاجتماعي تحضى بشعبية كبيرة لدى الناس، ومن بين أفضل المواقع التواصل الاجتماعي لترويج المدونة  هو منصة فيسبوك أو الإنستغرام و تويتر و اليوتيوب…إلخ، وكل ما عليك سوى أن تقوم بالدخول في أحد مواقع التواصل الاجتماعي على سبيل المثال موقع فيسبوك، وتقوم بنشر المقالات الخاصة بك سواء في حسابك او من خلال جروبات فيسبوك.


أفضل 6 مصادر لجلب الترافيك مجاني (ترافيك مستهدف ومربح %100)


خلاصة موضوع الربح من المدونة


الفكرة التي شاركت معكم وهي ان تكون انت و ثلاث الى 5 اصدقاء ما فوق في مدونة بلوجر، وكل شخص يشارك مواضيع يومياً والتي تكون في نفس التخصص، وقد بينت سابقا التخصص في مجال الهواتف مثلا.


نقول هناك 4 اشخاص في المدونة وهم (محمد و كريم و هشام و جمال).


1. محمد متخصص في اخبار الهواتف الذكية.

2. كريم متخصص في الاندرويد.

3. هشام متخصص في الايفون.

4. جمال متخصص في تطبيقات الهواتف.


كيف يتم احتساب ارباح اربع اشخاص في المدونة وبالعدل؟ هناك طريقتين ولكن انا افضل طريقة واحدة وهي الاكثر عدلا والانسب للجميع.


الطريقة الالى: الطريقة الاولى للربح من المدونة وهي ان نلتزم بعدد المقالات لكل شخص، ونقول مثلا كل شخص ينشر في الشهر 20 موضوع، وفي اخر الشهر نقتسم الارباح بالعدل وبدون زيادة او نقصان.


الطريقة الثانية: الطريقة الثانية وهي كل شخص يأخذ الارباح الخاصة به على حسب كم استقطب من الزيارات، بمعنى سوف تكون مدونة واحدة، وفي تخصص واحد، ولكن كل واحد سوف يضع الاعلان الخاص به في المقالات التي يكتبها.


الجميل في هذه الفكرة وهي عدم الاعتماد على الاخرين في الربح من الانترنت، بمعنى إذا سافر محمد لن ينزعج هشام وجمال وكريم لان كل شخص يضع اعلانته في المقالة، فإذا لم يشتغل محمد فلن يربح جيدا من المدونة.


تعد هذه افضل طريقة الربح من الانترنت الجماعية إذا كنت صانع محتوى.


5. معلومات اضافية للربح من مدونة بلوجر


1 ماهي افضل شركة اعلانية للربح من مدونة بلوجر؟ إذا كنت تسال عن افضل شركة للربح من مدونة بلوجر والتي ستحقق منها الاف الدولارات شهريا، فسوف اقول لك شركة جوجل ادسنس.


شروط تحقيق الربح من مدونات بلوجر | كيفية ربط المدونة بحساب جوجل ادسنس


2 هل هناك شركات اضافية لمضاعفة ارباح مدونة بلوجر؟ يمكنك الربح من المدونة بالعديد من الطرق غير اعلانات جوجل ادسنس وهي كتالي:


  • الربح من الافلييت
  • الربح من استئجار مساحة اعلانية.
  • الربح من اعلانات لشركات منافسة لجوجل ادسنس.
  • الربح من المنتجات الرقمية Digital Products.
  • التسويق بالعمولة.
  • الربح من المنتجات المادية والخدمات.


3 هل استطيع ان اربح المال من الانترنت في اقل من شهر؟ الجواب لا يمكن طبعا، لان الربح من الانترنت لا يأتي بين ليلة وضحاها، بل يحتاج منك الى مجهود وعمل واستمرارية للوصول الى هدفك، طبعا الارباح تظهر تدريجيا الى ان تحقق هدفك.

4 ماهي افضل طريقة لربح المال السريع من مدونة بلوجر؟ افضل طريقة لربح المال من الانترنت عن طريق المدونة وهي عن طريق حملات اعلانية المدفوعة، طبعا انصحك بعمل حملة اعلانية في ads. google.

5 ماهي افضل الاشياء التي تساعدك في الربح من المدونات؟ الاشياء التي تساعدك في كسب المال في المدونة وهي كتالي:

  • الحملات الاعلانية.
  • الكلمات الدلالية التي عليها بحث ومنافسة من المعلينين.
  • الكلمات الدلالية التي عليها بحث في جوجل.
  • جودة المحتوى.
  • مشاركة رابط المقالات في مصادر متعددة.
  • المواضيع الحصرية.
  • التخصص في مجال واحد.


الخاتمة:

اعتقد انني شاركت معكم كل ما في جعبتي من اجل الربح من المدونة، طبعا ربما قد نسيت معلومات اضافية وهذا يرجع الى انني انسان وهذا طبيعي، ولكن إذا كان لديك اي سؤال سوف اجيبك على قدر العلم والتجربة التي نمتلكها في مجال الربح من الانترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى