القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو الفرق بين العمل على الإنترنت والربح من الإنترنت


 ماهو الفرق بين العمل على الإنترنت والربح من الإنترنت

الفرق بين العمل في الانترنت والعمل في الانترنت
الفرق بين العمل في الانترنت والعمل في الانترنت

ماهو الفرق بين العمل على الإنترنت والربح من الإنترنت؟ هذا السؤال اصبحنا نسمعه كثيرا في العالم الافتراضي، واصبح هناك جدال بين الطرفين، ولكن الحقيقة ربما لن تُرضي طرف من الطرفين، لأانني سوف اشارك معكم حقيقية كلمة "الربح من الانترنت" و " العمل في الانترنت".


أولا موضوع الفرق بين الربح والعمل في الانترنت لا يحتاج الى تعصب و إنتقاض بين الاخرين، لان النتيجة الاخيرة وهي ان الاثنين تبحث عن كسب المال من الانترنت او خارج الانترنت.


ثانيا لا تفهم الموضوع غلط لانني سوف اتحدث عن رأيي الشخصي والذي أراه صوابا، ربما اكون مخطأً وربما اكون صائبا في قولي، وكما ذكرت لكم الامر لا يحتاج الى التعصب والكراهية لانه في الاول والاخير كلاهما يبحث عن ربح المال من الانترنت وخارج الانترنت وبالله التوفيق.

 

الفرق بين الربح من الانترنت والعمل في الانترنت


قبل ان تبدأ العمل في الانترنت يجب عليك ان تسأل نفسك ما هو الربح من الانترنت، وإذا تعمقت في الجواب ستجد نفسك تنتقد مع نفسك احياناً، لانك في الاول والاخير ستجد انه لابد اولا ان نعرف ماهي كلمة "الانترنت" و ماهي كلمة "الربح" وماهي كلمة "العمل".


الربح من الانترنت يعني انت تقدم إشارة الى ان هناك طريقة من الطرق الربح من الانترنت إذا عملت عليها سوف تكسب المال من الانترنت

إذا انتبهت لهذه الجملة سوف تلاحظ انني كررت كلمة "الربح من الانترنت" ثلاث مرات. 

إذا ماذا يعني اولا الانترنت ؟ لن اتحدث عن ما هو مكتوب في ويكيبيديا ونعرض لكم ما كُتب هناك، ولكن الانترنت هو عالم افتراضي، لديه قواعد ومتطلبات للوصول اليه، ونقول أن الانترنت في أصبح سوق كبير جداً يمكن لأي شخص الدخول إليه مادام لديه شبكة الانترنت.


وعالم الانترنت مثله مثل العالم الواقعي، هناك من ينشغل فيه من اجل ان يربح المال، وهناك من ينشغل فقط باستهلاك الوقت، وهناك من ينشغل بالقراءة والتعلم ...إلخ.


إذا سألوك سؤالاً لماذا تريد العمل في الانترنت، سوف تقول لانني اريد ان اربح المال من الانترنت، جواب سريع وبدون تفكير لان العملية بسيطة 1+1= 2، انا اعمل في الانترنت من اجل كسب المال في الانترنت.


لهذا إذا جئنا نضع كلمة الربح من الانترنت مع كلمة العمل في الانترنت سوف نجد لديها نفس المعنى إذا كانت نيتُك طبعا للربح، وهذه هي نواية 99.99% من الناس تقريبا.


بمعنى إذا كنت تبحث عن الربح من الانترنت يجب عليك ان تجد عمل في الانترنت، وإذا كنت تربح من الانترنت فهذا يعني انك تعمل في الانترنت بكل بساطة إذا فكرت جيدا.


لماذا كلمة الربح من الانترنت أقوى من العمل في الانترنت؟


إذا كنت صانع محتوى في اليوتيوب او مدون في المواقع لن تجد نفسك تسأل عن هذا الموضوع وهذا الخلاف حول كلمة "الربح" و "العمل"، لانه بكل بساطة انت تستخدم كلمات يبحث عنها الناس وان كانت غير صحيحة.


ولكن الذي يبحث عن الفرق بين العمل على الإنترنت والربح من الإنترنت غالبا من لا يربح من الانترنت ولا يعمل في الانترنت، او ربما فقط يرغب في تصحيح هذه العبارة على مفهومه الخاص، وطبعا هذا من حقه مادام يرغب في تعليم الناس وليس تشويش على الناس.


كلمة الربح من الانترنت تعد اقوى بالكثير على كلمة العمل في الانترنت، السبب يرجع اليكم انت وليس لصناع المحتوى، لانكم انتم من يبحث عن كلمة الربح من الانترنت، وصانع المحتوى عندما يبحث عن الكلمات الاكثر بحثا في جوجل او اليوتيوب، يجد ان كلمة الربح عليها اقبال وبحث اكثر عن كلمة العمل.


في نظرك صانع محتوى هل سوف يستخدم العمل او سيستخدم كلمة ربح؟ طبعا بدون جحود ولا نكران سوف تقول كلمة "الربح"، لماذ؟ لاننا نحن من يكتبها في محركات البحث.

إذاً أنتم من جعل لهذه الكلمة قيمة عن كلمة العمل في الانترنت.


سوف اقدم لكم مثال لتفهم اكثر: مثلا في محركات البحث نكتب كلمة "Google" بمعنى تكتب عربي "كوكل"، ولكن لماذا اصبحت كلمة "جوجل" وقوقل" وغوغل" اقوى من الكلمة الاصلية والصحيحة "كوكل"؟

السبب لانكم انتم من فرض هذه الكلمة في محركات البحث، إذاً صانع المحتوى يجب ان يكبت في الموقع او اليوتيوب كلمة "جوجل" وهذا إذا اراد ان ينجح في محركات البحث.

كذلك نفس الامر يرجع الى كلمت "instagram" الاصل فيها وهي "انستكرام" ولكن اصبحت تكتب بـ انستقرام و انستغرام.


ماهو العمل في الانترنت ؟


العمل في الانترنت يعني انك تعمل عن بعد، او نقول العمل وانت في المنزل، وهذا العمل الموجود في الانترنت إما مرتبط بالعالم الافتراضي أو العالم الواقعي.


إذا كان عملك مرتبط بالعالم الواقعي فهذا يدل على إما أنك موظف وتقوم بتطبيق بعض المهمات المأمور بها يومياً عبر شبكة الانترنت، أو انك تبيع المنتجات عبر الانترنت ولكن تُرسل السلع في العالم الواقعي او تقوم بترويج لخدمة في العالم الواقعي ويكون الدفع في البنوك المحلية وليست بالعملات الرقمية. 


و إذا كان عملك مرتبط بالعالم الافتراضي فأنت فعلا تربح من الانترنت لأن أرباحك هي عبارة عن عملات رقمية.

إذا قلنا انك تعمل في المدونة بمعنى انك تعمل من اجل الربح في المدونة، وإذا قلنا انك تعمل في اليوتيوب بمعنى انك تربح من اليوتيوب، وإذا قلنا تقدم خدمات في اليوتيوب بمعنى انك تربح من تقديم الخدامات...إلخ.


ولكن هذا العمل الذي تعمل فيه وتربح منه، يوجد في الانترنت، إذا فانت تربح من الانترنت، هل فهمت مقصود كلمة انا اربح من الانترنت وانا اعمل في الانترنت، وليس كل من يعمل في الانترنت يعني انه يربح من الانترنت، ولكن كل من يربح المال من الانترنت فهدا يمكن ان يقول (أنا اربح من الانترنت في مجال التدوين مثلا).


خلاصـــــة: العمل في الانترنت ليس بالضرورة أن تربح المال من الانترنت، لان الانترنت عالم كبير جدا ويقدم العديد من الخدمات، ولكن إذا قلنا تربح من الانترنت فأنت تقصد انك تعمل في مجال يقدم لك المال بعملة رقمية.


وليس هناك شئ اسمه العمل في الانترنت، لأن الانترنت عالم كبير يحتوي على العديد من المجالات والخدمات وكأنك تقول انا اعمل في السعودية او اعمل في السوق، ولكن لم توضح نوع عملك في الانترنت، يجب ان تقول انا اعمل في اليوتيوب او الموقع او تقديم خدمات وتعليم الناس في احدى المواقع الالكترونية ...إلخ، هنا توضح لسائل انك تعمل في الانترنت للربح من الانترنت.


هذه فقط وجهة نظري حول هذا النزاع الذي يدور بين عامة الناس، وربما اكون مخطء وليس ببعيد وربما اكون صادق وهذا ما اعتقد، وإذا كان لديك اي استفسار اتركه لنا في التعليق.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات