الربح من الانترنت

كيفية الربح من جوجل أدسنس أزيد من 1000$ (دليلك الشامل 2022)

كيفية الربح من جوجل أدسنس أزيد من 1000$ (دليلك الشامل 2022)

كيفية الربح من جوجل ادسنس
الربح من جوجل ادسنس

كيفية الربح من جوجل ادسنس هي الكلمة الاكثر انتشارا في عصرنا الحالي، لان جوجل ادسنس اصبحت لها شعبية كبيرة بين الناس خارج وداخل العالم الافتراضي، وماجعلها تنجح إلا لأنها تقدم ارباح حقيقية في الانترنت، بل تعد من افضل الطرق ربح المال من الانترنت.


العديد من الناس اصبحت تعيش حياة كريمة بسبب تحقيق الدخل في جوجل ادسنس، كانت تعيش خارج العالم الافتراضي بمبلغ اقل من 300 دولار شهريا، وعليها ضغطات في الشركة، عليها مسؤولية ووقت يجب ان تلتزم به يوميا، ولكن بعدما قامت بـ إنشاء حساب ادسنس تغيرت حياتها 360 درجة.


الربح من قوقل ادسنس حقيقة يجب الاعتراف بها، بسبب جوجل ادسنس اصبحت الناس تحقق الالف الدولارات شهريا، بسبب جوجل تغيرت حياة العديد من الناس بفضل الله تعالى، لهذا اذا كنت مهتم بالربح من الانترنت فهذا الموضوع يهمك كثيرا.


في هذا المقال سأقدم لكم جميع المعلومات من كل الجوانب عن الربح من جوجل أدسنس.


لا يعتقد القارء اننا سوف نركز على الربح فقط من الموقع، بل سوف نتحدث عن كل ما لديه صلة بالربح من جوجل ادسنس، مع ذكر جميع التفاصيل من الف الى ياء ان شاء الله.


ماهي شركة جوجل أدسنس


قبل ان تبدأ في الربح من ادسنس يجب علينا ان تعرف أولا على ماهي شركة جوجل ادسنس، وما علاقتها بشركة جوجل، وما هو تاريخها وكيف تم إنشائها اصلا.


جوجل ادسنس هي شركة إعلانية تابعة لـ Google، إذا قمت بإنشاء حساب فيها فيمكنك ان تبدا كناشر للربح من الموقع والقناة والتطبيقات عن طريق وضع الاعلانات.


ولكي نفهم الصورة اكثر يجب علينا اولا ان نتعرف على جوجل ادس Google Ads، لان جوجل ادس مرتبط بـ جوجل ادسنس.


Google Ads: جوجل ادس هي شركة تابعا ايضا لـ Google، من خلال هذه المنصة يمكن لأي مسوق او معلن ان يستفيد من عملية استقطاب زوار كُثر لأي أغراض تسويقية، ومن اجل الحصول على الزوار يجب ان يظهر عمله وموقعه … في اعلانات جوجل ادسنس.


إذا ماهو دورك انت في هذا الفلم؟ حقيقتنا انت لديك دور مهم جدا كناشر في الموقع و القناة والتطبيقات، وبدونك لن يستطيع ذلك المسوق ان يستفيد من الزوار، ايضا جوجل ادسنس لن تستفيد من الأموال التي يقدمها ذلك المسوق.


جوجل ادسنس ستكون وسيط إعلاني بينك وبين المسوقين الذين يرغبون في الحصول على زوار، وأنت كناشر تستفيد من الارباح التي تقدمها جوجل ادسنس عن طريق تلك الاعلانات التي وضعتها في موقعك او قناتك او تطبيقاتك.


سوف اقدم مثال توضيحي اكثر للمبتدئين:


أحمد لديه موقع لبيع المنتجات في الانترنت، ويريد احمد ان يسوق لهذا الموقع لجلب الناس في العالم الافتراضي ويستفيد منها، احمد سيقوم بعمل اعلان تسويقي في جوجل ادس Google Ads.



سيقدم احمد في هذه الحملة الاعلانية مبلغ 1000$ لمدة شهر كامل، بمعنى سيدفع في اليوم الواحد 33$.


جوجل ادسنس سوف تعرض الاعلان الخاص بـ احمد في موقع أو قناة كريم


كريم ماذا سوف يستفيد من اعلان الخاص باحمد والذي وضعته له جوجل ادسنس في موقعه.


إذا كان محتوى كريم مستهدف من طرف احمد سوف يربح نسبة من 33$ التي قدمها احمد في جوجل ادس، وتختلف هذه الارباح على نوع المحتوى والعمر والبلد الذي يوجد في موقع كريم

وذلك بالطبع يكون من خلال نظام استهدافي ذكي جداً، بحيث تظهر إعلانات بموقعك متوافقة، أو ذات صلة بما تقدمه من محتوى في هذا الموقع.


الخلاصة : 


– الشركة تقوم بشراء الزوار من جوجل ادس.

– التي سوف تظهر اعلان الشركة، هي جوجل ادسنس.

– انت كناشر بوضعك اعلانات جوجل ادسنس، تستفيد نسبة من الارباح إذا دخل اي شخص لذلك الاعلان.


إذاً قوقل ادسنس هي وسيط بينك وبين المسوقين، وانت وسيط بين الزوار واعلانات ادسنس.


المسوق يدفع المال %100 في جوجل ادس، وجوجل ادسنس تقوم بتقسيم معك هذه الارباح وكل واحد يأخذ نصيبه، ربما تأخذ انت %30 او %60 الله تعالى اعلم ليس لدي معلومة حقيقية وراء كم تربح ادسنس وكم تربح انت.


تاريخ جوجل أدسنس


جوجل ادسنس او نقول قوقل ادسنس على حسب كيف ينطقها العرب، ولكن باللغة الانجليزية تكتب Google AdSense، هذه الشركة مثلها مثل جميع الشركات، لديها تاريخ، لديها مسؤولين، وموظفين، إلا ان هذه الشركة تابعة لشركة Google.


جوجل ادسنس هو برنامج اعلاني تابع لشركة جوجل يساعدك في كسب المال في المواقع وقنوات اليوتيوب وحتى التطبيقات، وهذه الاعلانات تختلف في الاحجام والالوان، إما تكون إعلانات مكتوبة Text Advertisements أو إعلانات مصورة Image Advertisements أو إعلانات فيديو Video Advertisement.


هذه الإعلانات تخدم معلنين و مسوقين قد تعاقدوا مع جوجل مسبقا، بحيث يعرض جوجل إعلاناتهم بمقابل مادي يقتسمه جوجل مع أصحاب المواقع والقنوات التي تظهر فيها الإعلانات. 


يتم الدفع للإعلانات إما باحتساب عدد الضغطات التي قام بها الزوار Per-Click أو باحتساب عدد المرات التي ظهر فيها الإعلان على الموقع المعلن Per-impression.


قبل ان تكون كلمة جوجل ادسنس على الوجود، فإنا تاريخها بيدا سنة 1998 مع شركة أوينجو Oingo في لوس أنجلوس، بعد تطوير لوغاريتم logarithm والذي هو بحث مبني على وردنت بقيادة George Miller، تم إستبدال اسمها الى Applied Semantics عام 2001.


جوجل قامت بشرائها عام 2003 بسعر 102 مليون دولار امريكي ثم اصبحت جوجل ادسنس.


كيف تبدأ الربح من جوجل ادسنس


الربح من جوجل ادسنس لا ينحصر على خدمة واحدة او منصة واحدة، بل يمكنك الربح من المواقع والمدونات والمنتديات وايضا من اليوتيوب والتطبيقات والعاب فلاش، وربما هناك خدمات ستأتي في المستقبل لا نعلمها حتى الان.


الربح من جوجل ادسنس ليس بالامر السهل وليس بالامر الصعب حقيقتنا، لان جوجل ادسنس يحتاج منك الى عمل مستمر وصبر وسترتيجة تمشي عليها ومعدات لابد منها، وأهم الامور التي تجعلك تنجح في الربح من ادسنس وهي الصبر والنظام في العمل اليومي.


أما من ناحية كيف نبدأ الربح من ادسنس، فيجب عليك ان تتوفر على جميع المتطلبات والشروط والقوانين التي وضعتها شركة جوجل، ولا تسمع الشروط والقوانين وتعتقد ان عملية الربح معقدة، بل الامر سهل وهين لمن لديه الرغبة ويعرف من أين سوف يبدأ ومن اين سوف يتوقف.


الربح من ادسنس ينقسم الى ثلاث اقسام وهي:


  • الربح من المواقع.
  • الربح من اليوتيوب.
  • الربح من التطبيقات.

الربح من المواقع


الربح من المواقع يعد من بين افضل الطرق للربح من الانترنت عن طريق اعلانات جوجل ادسنس، وحقيقتنا يمكنك ان تحقق مبالغ تفوق 1000 دولار شهريا من الاعلانات، ولكن من اجل الوصول الى هذا المبلغ تحتاج الى معدات و شروط لتحقيق الربح.


للربح من الموقع عن طريق جوجل ادسنس يجب عليك ان تقوم بإنشاء موقع او مدونة تحتوي على شروط ادسنس، وهذه الشروط 13 وهي:


1. يجب ان تقوم بإنشاء مدونة او موقع سواء من بلوجر او من ووردبريس، او من اي خدمة لانشاء المواقع المجانية والمدفوعة.

2. يجب شراء قالب مدفوع او قالب مجاني سليم من الاخطاء خاصة السيو.

3. شراء دومين مدفوع.

4. إذا كنت تستخدم ووردبريس يجب عليك شراء مساحة.

5. سياسة الخصوصية.

6. إتفاقية الاستخدام.

7. محتوى بقيمة جيدة ويفضل ازيد من 600 كلمة في الموضوع.

8. يفضل تجاوز 20 موضوع في الموقع.

9. قسم التسميات والروابط تكون شغالة %100 بدون توجيهك الى صفحة الخطأ 404.

10. عدم نشر محتوى الجنس.

11. عدم نشر فيديوهات الافلام والانمي وبث المباريات.

12. عدم سرقة محتوى الاخرين.

13. نشر برامج ضارة والكراكات والسرقة عامة.

14. عدم نشر الكراهية والعنصرية والاسلحة والادوية وكل ما يخص الاسواق السوداء.

15. إضافة ads.txt في الموقع.


هذا الموضوع تطرقت فيها الى كيفية تركيب هذه المتطلبات : شروط تحقيق الربح من مدونات بلوجر 2021 | كيفية ربط المدونة بحساب جوجل ادسنس


هنا سياسة جوجل ادسنس


ماذا تحتاج لكي تبدأ في الربح من أدسنس


للربح من ادسنس يجب عليك ان تتوفر على العديد من الشروط التي انا شخصيا اجدها جد سهلة وغير معقدة، ومادام تريد ان تربح من الموقع فكن على يقين سوف تصنع العجاب لتحقيق هذا الحلم.


ويعد الموقع من بيع افضل الطرق للربح من جوجل ادسنس، بل يمكنك ان تحقق الاف الدولارات شهريا، واذا كنت تحسن التصرف تحققها يوميا، نعم يوميا وانا بكامل الوعي واعرف ما اقول لكم.


طيب الان سوف ندخل مباشرة في كيفية الربح من المواقع والمدونات باستخدام اعلانات ادسنس.


1. فكرة موقع إلكتروني


قبل إنشاء موقع والبدء في مشروعك الجديد عليك ان تختار فكرة للموقع الخاص بك، والفكرة لديها دور كبير جدا في استقطاب الناس من محركات البحث جوجل وايضا لديها دور كبير في مضاعفة ارباح جوجل ادسنس.


ليس من الضروري ان تكون متقن للمجال الذي تعمل عليه في الموقع، ويضا من الافضل ان تكون محترف في مجالك، والسبب يرجع الى ان هناك العديد من المدونين المنافسين في العالم الافتراضي، وهذا يساعد في ايجاد عدد ضخم جدا من المعلومات التي يمكنك ان تقرأها واعيد كتابتها بصيغة الخاصة.


وللعلم انه وإن كنت تفهم في مجالك جيدا، الا وانه يجب عليك البحث في المواقع الاخرى التي تتحدث في نفس محتواك، والسبب يرجع الى انك ولو كنت محترف في مجالك الا ان هناك محترفين اقوى و اذكى منك، وستجد لديهم الجديد والحصري والذي يخفى عنك.


الخلاصة وهي ان تبدأ بفكرة خاصة في الموقع، و اذا كنت مهتم بالربح من الانترنت ومضاعفة ارباح ادسنس، يمكنك الدخول الى موقع google adwords والبحث عن المحتوى الاكثر ربحا واهتماما من الناس.


2. شراء استضافة


الاستضافة مهمة جدا من اجل العمل في المواقع الالكترونية، ويجب عليك اختيار الاستضافة و اسم النطاق بعناية، لان الاستضافة وهي عنوان للمحتوى الذي تقدمه في الانترنت.


مثلا إذا كنت مهتم بمجال الايفون اكتب في محركات البحث مثلا ايفون 14، فأجد العديد من المواضيع باستضافات على هذا الشكل : ( iphon.com، iphonet، phone-tv ) وغيرها من النطاقات المتقاربة في الاسم.


فالشاهد كلما كان النطاق اقرب للمحتوى كلما كان جيدا، وهذا لا يدل على ان الموقع لابد ان يكون لديه نطاق مشابه، ولكن يفضل فقط اختيار الدومين بعناية ولديه اسم غير بعيد عن نوع المحتوى الذي تقدم.


3. إنشاء موقع الكتروني


إنشاء موقع ناجح يحتاج منك الى جلسة تفكير و استراتيجية مدروسة جيدا، لان الموقع مثل قاعدة عسكرية يجب عليك ان تختار لها مكان واجواء مناسبة.


الموقع يمكنك إنشائه في منصة بلوجر التي لا تحتاج منك الا لشراء دومين والقالب فقط وتبدا الربح من جوجل ادسنس، او تقوم بإنشاء موقع ووردبريس ودفع مصاريف الدومين والمساحة والقالب، ولهذا يجب عليك ان تفكر جيدا ماهي افضل منصة ستعمل عليها اولا.


– الووردبريس مكلف ماديا لانه في كل شهر يجب عليك دفع مصاريف، وكلما كبر الموقع كلما اصبحت المصاريف اكثر.

بلوجر منصة تابعة لـ جوجل، هذه المنصة مجانية مدى الحياة ويمكن لأي شخص العمل فيه، فقط يجب عليك شراء دومين بـ 10$ واضافة قالب بلوجر بـ 10$ وتبدأ في الربح من جوجل أدسنس.


4. إنشاء محتوى جيد ومفيد


عندما تقوم بإنشاء موقع و تشتري دومين ولديك فكرة عن نوع المحتوى، تأتي مرحلة انشاء محتوى مفيد وحصري لموقعك.


المحتوى شبيه بما يوجد داخل المحل او الشركة، فكلما قدمت منتجات جيدة وجديدة ورقية ونقية و بجودة عالية، كلما كان لديك زبناء كثر، وعندما نقول زبناء كثر هذا يعني سوف تكون لديك ارباح كثيرة جدا.


عندما تقدم محتوى حصري بجودة عالية لا من ناحية اللغة، و لا من ناحية السيو SEO، فانت تقدم محتوى يستقطب أناس من محركات البحث جوجل، وكلما كان المحتوى متوافق مع معايير سيو التي يقبلها جوجل، كلما اصبح لديك زيارات كبيرة جدا وهذا يعني ستضاعفة ارباح جوجل ادسنس.


5. إضافة الموقع في مشرفي المواقع بجوجل اناليتكس


اضافة الموقع في مشرفي المواقع مهم جدا للقبول في جوجل ادسنس، لان جوجل مشرفي المواقع يساعد في اثبات ملكية الموقع، و أرشفة المقالات في محركات البحث، تقديم اوامر للروبوتات في محركات البحث، والعديد من الامور التي ستحتاجها في الموقع.


إضافة موقعك في جوجل اناليتكس ليس واجبا عليك للموافقة في جوجل ادسنس، ولكن سيساعدك في التعرف على تحركات الناس في موقعك، والبلدان المستهدفة، ومن اي مكان جائت، والعديد من الامور التي تساعدك في نجاح الموقع، بل يصل الحال الى مساعدة جوجل في التعرف عليك اكثر.


ستجد كل ما يخص مشرفي المواقع وجوجل اناليتكس ودورة بلوجر من هنا  دروة الربح من بلوجر.


أهم ما يجب عليك تقديمها لنجاح الموقع وهي :


  • محتوى حصري بجودة عالية.
  • قالب مدفوع محبوب لمحركات البحث جوجل.
  • دومين مناسب ويحمل معه كلمة دلالية.
  • الاعتماد على الكلمات الدلالية.
  • مواكبة الجديد.
  • مشاركة الموقع في المنتديات والمواقع الاجتماعية.
  • تقديم محتوى مفيد بكلمات كثيرة لانها تساعد ظهورك في محركات البحث جوجل.
  • الصبر واليقين والتوكل على الله.


إذا كان الموقع يقدم محتوى حصري وذا قيمة متوافق مع سياسات جوجل أدسنس، فاعلم انك سوف تبدأ في الربح من جوجل ادسنس.


الموقع من بين المواقع التي تقدم الربح من جوجل ادسنس، والربح يكون عن طريق النقر على الاعلانات وليس المشاهدات، وكلما كانت الناس مستهدفة ومهمته بالمحتوى الخاص بك، كلما كانت الارباح اكبر.


كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس للموقع


كيفية انشاء حساب ادسنس من اجل الربح من الموقع سهل جدا وغير معقد، ماعليك الا الدخول الى حساب جوجل ادسنس.


بعدما تدخل للموقع سوف يطالبك باضافة الاستضافة يعني مثلا (irbahnet.com)، ثم سوف يطالبك بإضافة الـ gmail، في المرحلة ما قبل الاخير سوف تختار”نعم” دليل على الموافقة بتلقي معلومات  ادسنس في الـ gmail.


google adsense beginners guide 850653797

بعد هذه المرحلة سوف يطالبك باضافة اسم البلد، والموافقة على البنود التي وضعتها جوجل ادسنس، ثم بعدها سوف ينقلك لأدسنس وملء معلوماتك الشخصية كما هي في بطاقة الهوية.


ثم تأتي مرحلة اضافة كود الاعلانات التلقائية داخل html اسفل الـ <head>.


google adsense beginners guide 1134322832


بعدما تضيف كود ادسنس في الموقع تنتظر المراجعة والتي تطيل من يوم الى شهر، وإذا تم رفضك إما لأنك غير مؤهل والامور سليمة فقط تنتظر بعض الايام وتعيد المحاولة، او فعلا تَركْت شرط من شروط ادسنس أو إرتكبت مخالفة.


أنواع إعلانات جوجل أدسنس في الموقع


انواع اعلانات جوجل ادسنس ستة ومن بينها اعلانات التلقائية، ولا يمكن ان تربح من اعلانات ادسنس الا اذا قمت بوضعها في الموقع او فقط تكتفي بإعلانات التلقائية، ولكن سوف نشارك معكم الاعلانات الاكثر استخداما.


هناك خمس اعلانات وهي كتالي :


google adsense beginners guide 1179075539

1.  الإعلانات الصورية: هذا الاعلان يعد من بين افضل الاعلانات التي يعتمد عليها المدونين في المواقع، لانه يقدم خمس اشكال اعلانية مناسبة في الموقع، وتعد ايضا من اقدم الاعلانات في جوجل ادسنس.


إذا دخلنا الى الاعلانات الصورية سوف نجد اعلان افقي، اعلان عمودي، اعلان مربع، ايضا يوجد اعلانات متجاوب والذي يعد افضل الاعلانات، كما انه يمكنك ان تتحكم في حجم الاعلان.


2. الاعلانات داخل المقالة: اعلانات داخل المقالة يعد ايضا من افضل الاعلانات والتي كلنا نعتمد عليها، لان هذا النوع من الاعلان يقدم صورة بمعلومات عن نوع الاعلان مع اضافة إقرأ المزيد، ولهذا اذا كنت ترغب في مضاعفة ارباح ادسنس فانا انصحك بإعلان داخل المقالة.


3. الاعلانات المتعددة: هذا نوع من الاعلانات يشبه قائمة المشاركات او المشاركات الشائعة في مدونة بلوجر، بمعنى سوف تظهر المحتويات التي تنشرها في هذا الاعلان مع اعلانات في نفس القياس.


اعتقد ان اعلانات المتعددة كأنها توهم الزوار انه سوف يدخل لاى موضوع من مواضيع الموقع، ولكن فجأة يجد نفسه في موقع مختلف عن المحتوى الخاص بك، وهذا النوع من الاعلانات يكون متجاوب ومتناسق مع جميع الاجهزة.


4. محرك البحث: محرك البحث القليل من يعتمد عليه للربح من اعلانات جوجل ادسنس، وهذا النوع من الاعلانات يكون على شكل محرك البحث للبحث عن اي كلمة في جوجل، وعندما تنقر على كلمة البحث تظهر مواضيع مصاحبة مع اعلانات، وتكون فرصة لزيادة الارباح في ادسنس.


5. اعلانات تلقائية: الاعلانات التلقائية حقيقتا افضل ما قدمت ادسنس لأصحاب المواقع، لان هذا النوع من الاعلانات كان سببا في مضاعفة ارباح ادسنس بطريقة كبيرة وخيالية، بل يمكن ان تعتمد عليه وحدة دون اضافة اي اعلان في الموقع.


اعلانات التقلائية يمكن التحكم فيها بختيار كما اعلان تلقائي سيظهر في الصفحة الواحدة، وهذا النوع من الاعلانات يضع اعلانات في اي مكان مناسب في الموقع، ولا يهم ان يضع الاعلانا في مكان مضلل، لان ادسنس من اختارت المكان وهي التي تتحمل مسؤولية اختيار مكان الاعلان.


6. الاعلانات ضمن الخلاصة: هذا النوع من الإعلانات مخصص للوضع بين قائمة مقالات معروضة، سواء في صفحة الأقسام أو الوسوم. ويمكنك عمل الإعدادت المناسبة في الحجم والأبعاد، لكي يكون متطابق تماماً مع عرض المقالات في قائمة المقالات على الصفحة الرئيسية.


كيفية استلام الدفعات عبر الحوالة المصرفية


من اجل ارسال الاموال في حسابك البنكي يجب عليك ان تتجاوز بعض المراحل، وهذه المراحل بدونها لا يمكن ان تستلم ولا سنت واحد بصفة كاملة من جوجل ادسنس.


من اجل ان تستلم الاموال يجب عليك اولا اثبات ملكية حساب ادسنس عن طريق البن كود، ولن تستلم رقم البن كود الا بعدما تحصل على 10$، وسوف يتأخر عنك مدة 30 يوم تقريبا، بعدما تقوم بتفعيل حساب ادسنس، وهذه اول مرحلة.


سوف تأتي مرحلة اثبات ملكية حساب ادسنس ببطاقة الهوية او بجواز السفر، ويجب ان تكون المعلومات البطاقة متطابقة مع معلومات جوجل ادسنس التي قدمتها.


تأتي مرحلة اضافة البنك، وهذه المرحلة سهلة وما يجب عليك فعله الا اضافة RIB و اسم الحساب البنكي، ثم في اقل من  خمسة ايام يتم ارسال لك مبلغ لا يتجاوز 2 درهم.


نقول مثلا: تم ارسال لك في حسابك البنكي 1.45 درهم، فانت يجب عليك اثبات صحة حسابك البنكي في ادسنس عندم تقوم باضافة 1.45 درهم، ثم مبروك.


الارباح يتم اضافتها في الرصد الاجمالي يوم 1 من كل شهر، وفي يوم 21 يتم ارسال لك الاموال في حسابك البنكي، ويمكن ان تتوصل بالارباح من يوم 22 الى يوم 30 من كل شهر عندما تحقق 100 دولار ما فوق.


معلومات اضافية شاملة حول الربح من ادسنس في المواقع:


ماهي البنوك التي يمكن التحويل اليها ارباح جوجل ادسنس؟  البنوك التي يمكنك تحويل اليها ارباح جوجل ادسنس وهي كتالي :


1. التحويل البنكي: يجب عليك انشاء حساب في البنك وتقديم للأدسنس RIB الذي يتكون من ارقام وأيضا اسمك الكامل في البنك.


2. الشيكات المصرفية: اذا اخترت إختيار الشيك المصرفي فانت لا تحتاج الى حساب بنكي، وسوف يتم ارسال لك رسالة في داخلها شيك مصرفي.


3. التحويل الإلكتروني عبر المنطقة الموحدة للمدفوعات باليورو: متاحة فقط لبعض الدول.


4. بنك ويسترن يونيون: تعد اسرع طريقة لتحويل ارباح ادسنس، ولكن تم توقيفها في معظم الدول.


الربح من اليوتيوب


الربح من اليوتيوب يعد ايضا من بين اقوى الطرق لكسب المال من الانترنت، ويعتمد عليه العديد من الناس لانه لا يحتاج فعلا الى ان تكون لديك خبرة كبيرة، ولكن مع الاستمرار تتعلم وتتقن المجال وتبني جمهور متابع للمحتوى الذي تقدم.


اليوتيوب يمكنك ان تحقق فيه ازيد من 1000 دولار شهريا كذلك من نشر الفيديوهات، ولكن يحتاج الى صبر وعناية واستراتيجية تعمل عليها بنظام، ولكن من اجل العمل في اليوتيوب بطريقة صحيحة تحتاج الى معدات لابد منها.


للربح من اليوتيوب عن طريق جوجل ادسنس يجب عليك ان تقوم بإنشاء قناة واليوتيوب تحتوي على شروط اليوتيوب و ادسنس، وهذه الشروط 13 وهي:


1. يجب ان تقوم بإنشاء قناة يوتيوب جديدة.

2. تصميم غلاف و شعار القناة.

3. تنزيل فيديوهات بمحتوى حصري بقيمة مضافة.

4. عدم نشر محتوى الجنس.

5. عدم نشر فيديوهات الافلام والانمي وبث المباريات بها حقوق.

6. عدم سرقة محتوى الاخرين.

7. عدم نشر برامج ضارة والكراكات والسرقة عامة.

8. عدم نشر الكراهية والعنصرية والاسلحة والادوية وكل ما يخص الاسواق السوداء.

9. اثبات ملكية القناة بالهاتف الذكي.

10. إنشاء معلومات الامان بخطوتين.

11. لا تحتوي القناة على إنذارات.

12. جمع 4000 ساعة من المشاهدات.

13. جمع 1000 مشترك في اليوتيوب.


ماذا تحتاج لكي تبدأ في اليوتيوب


للربح من اليوتيوب عن طريق جوجل ادسنس يجب عليك ان تتوفر على العديد من الشروط والتي لا يجب عليك الخروج عنها، وكما هو الحال في العزيمة للربح من الموقع يمكنك ايضا ان تربح من اليوتيوب ايضا.


يعد اليوتيوب من من بين افضل الطرق للربح من جوجل ادسنس، ويعد اكثر الطرق استخداما لربح الاف الدولارات سواء كنت محترف او غير محترف، ولكن كلما كنت تفهم في المجال الذي تقدم، كلما كان النجاح مضمون %100.


طيب الان سوف ندخل مباشرة في كيفية الربح من اليوتيوب باستخدام اعلانات جوجل ادسنس.


1. فكرة اليوتيوب


قبل إنشاء القناة يجب عليك ان تفكر جيدا ما هي فكرة المحتوى الذي سوف تقدم في قناتك، والذي يجب ان تعلم ان فكرة المحتوى لديها دور كبير جدا في جمع عدد كبير من المشتركين من مختلف العالم.


الجميل في اليوتيوب وهي انه ليس بالضرورة ان تكون لديك شهادة او تتقن اللغة جيدا، فهناك العديد من النساء القرويات اصبحت تربح من اليوتيوب فقط بالفكرة التي قدمت، ولكن كلما كُنت محترف في مجالك اكثر وتفهم اكثر كلما كانت النتائج افضل، السبب يرجع الى ان هناك العديد من المنافسين في نفس النيتش الذي تعمل عليه، وكلما كنت متقن للعمل كلما كنت ماهر في تقديم الجديد.


إختيار الفكرة من اهم الامور التي تجعل الناس تنجح في القناة سواء في بناء جمهور متاعب وايضا في كسب المال من جوجل ادسنس.


2. إنشاء قناة يوتيوب


إنشاء قناة يوتيوب لا تحتاج منك الى سرعة وإهمال وفقط انشاء قناة وتنتهي القصة، بل القناة قبل عملية الانشاء يجب عليك ان ترسم خطة ناجحة من الف الى ياء،لأن القناة مشروع ناجح ومربح يجب عليك أن تضع له استراتيجية مدروسة من اجل ان يقدم لك نتائح عالية.


إنشاء القناة تتم عبر اليوتيوب نفسه عكس المواقع التي تحتاج الى منصات مختلفة، الا ان اليوتيوب سهل جدا في عملية الانشاء لانه لا يحتاج منك الى ان تكون محترف في التصميمات.


من أجل إنشاء قناة يوتيوب تحتاج فقط الى Gmail وتدخل به الى اليوتيوب، بعدها تنقر على شعار القناة الخاص بك، في الاسفل تجد انشاء قناة يوتيوب، وتتجاوز خطوة واحدة للموافقة على انك تريد انشاء قناة ومبروك.


google adsense beginners guide 332804811


بعض المتطلبات لنشر الفيديو في القناة :


1. يجب عليك انشاء غلاف في خلفية القناة، ومن اجل انشاء هذه الخلفية تدخل الى اليوتيوب ثم الى الستوديو، بعدها تنتقل الى التخصيص ثم تختار العلامة التجارية.

2.  اثبات ملكية القناة بالهاتف.


ربما تتغير السياسة في المستقبل، لهذا انت جرب نشر الفيديو مع الصورة المصغرة وسوف تجد رسالة تخبرك ماهي المتطلبات.


سوف اشارك معكم فيديو لسنة 2019 في كيفية انشاء قناة اليوتيوب، ربما اقدم لكم لمحة صغيرة مع العلم هناك العديد من التغيرات، وإذا كنت ترغب في الجديد فقط اكتب في محركات البحث جوجل كيفية انشاء قناة اليوتيوب 2022 و ستجد عدد كبير من الشروحات.




3. إنشاء محتوى جيد ومفيد


عندما تقوم بإنشاء قناة ولديك فكرة عن نوع المحتوى الذي ستنشره في اليوتيوب، تأتي مرحلة انشاء محتوى مفيد وحصري في القناة.


المحتوى شبيه بما يوجد داخل المحل او الشركة، فكلما قدمت منتجات جيدة وجديدة ورقية ونقية و بجودة عالية، كلما كان لديك زبناء كثر، وعندما نقول زبناء كثر هذا يعني سوف تكون لديك ارباح كثيرة جدا، والعملية مثلها مثل الموقع واي خدمة عبر شبكة الانترنت.


عندما تقدم محتوى حصري بجودة عالية لا من ناحية اللغة، و لا من ناحية السيو SEO، فانت تقدم محتوى يستقطب أناس من محركات البحث جوجل واليوتيوب، وكلما كان المحتوى يهتم به المعلنين، كلما اصبح لديك زيارات كبيرة جدا وهذا يعني ستضاعفة ارباح جوجل ادسنس.


أهم ما يجب عليك تقديمها لنجاح القناة وهي :


  • محتوى حصري بجودة عالية.
  • العنوان المحفز. قدم لها كل ماتملك %100
  • الصورة المصغرة قابلة لجذب الناس. قدم لها كل ماتملك %100
  • الاعتماد على الكلمات الدلالية. قدم لها كل ماتملك %100
  • مواكبة الجديد.
  • مشاركة القناة والفيديوهات في المنتديات والمواقع الاجتماعية.
  • تقديم محتوى مفيد.
  • قدم %5 في وصف الفيديو.
  • الصبر واليقين والتوكل على الله.


إذا كانت القناة تقدم محتوى حصري وذَا قيمة متوافق مع سياسات جوجل أدسنس، فاعلم انك سوف تبدأ في الربح من جوجل ادسنس بطريقة سليمة.


قناة اليوتيوب من بين المواقع التي تقدم الربح من جوجل ادسنس، والربح يكون عن طريق النقر على الاعلانات ومشاهدة الاعلانات، وكلما كانت الناس مستهدفة ومهمته بالمحتوى الخاص بك، كلما كانت الارباح اكثر.


كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس للقناة


كيفية انشاء حساب ادسنس من اجل الربح من الموقع سهل جدا وغير معقد، ماعليك الا اتباع هذه الخطوات ولا تزد ولا تنقص عليها اي شيء، ولكن ربما تتغير السياسة في المستقبل.


1. يجب عليك ان تتوفر على شروط تحقيق الدخل (4000 ساعة و 1000 مشترك)

2. القناة يجب الا تكون بها أي إنذارات إرشادات المنتدى.

3.  يجب ان تتوفر على ميزة التحقق بخطوتين.


google adsense beginners guide 354668778

4. عندما تتوفر على جميع هذه الشروط تقوم بطلب الاشتراك في جوجل ادسنس.


ستجد ثلاث شروط يجب عليك تجاوزها في اليوتيوب لبدء الربح من جوجل ادسنس وهي كتالي:


google adsense beginners guide 1424905570



1. ترسل طلب الموافقة على بنود برنامج شركاء اليوتيوب.

2. تقوم بطلب رابط القناة بجوجل ادسنس. الطريقة تكون على هذا الشكل:


اولا يجب عليك النقر على البدء طبعا الخطوة الثاني ” الانضمام الى برنامج AdSense“.

ثانيا سيخبرك هل لديك حساب ادسنس أو تريد انشاء حساب جديد، إذا كان لديك حساب ادسنس سابقاً فلا تحتاج إلا للمتابعة واضافة الـ gmail الخاص بالادسنس وتنتظر الموافقة مباشرة او المراجعة.

إذا لم يكن لديك حساب ادسنس يجب عليك إختيار “لا املك حساب ادسنس” وتنقر على المتابعة وتقوم بملء معلوماتك الشخصية كما هي في البطاقة، مباشرة في الاسفل تجد قبول الربط، وتنتظر الموافقة مباشرة او المراجعة.


google adsense beginners guide 1696420237

5. عندما تنتهي من مرحلة ربط القناة بجوجل ادسنس، تأتي مرحلة مراجعة المحتوى الذي تنشر، إذا كان المحتوى الذي تقدم لا يوجد به مخالفة ارشادات المنتدى و ايضا حقوق الطبع والنشر، نقول لك مبروك بداية الربح من جوجل ادسنس.


كيفية الربح من اليوتيوب


الربح من اليوتيوب عملية تاتي بعدما تتم الموافقة على تحقيق الدخل، وهذه العملية تاخذ تقريبا من بين يوم الى 30 يوم، ولكن غالبا لا تتجاوز 14 اليوم.


عندما يتم ربط القناة بجوجل ادسنس، يجب عليك توزيع الاعلانات في جميع الفيديوهات، لانه بدون اعلانات لن تربح ولا سنت واحد، وهذه الاعلانات تختلف في الاحجام والاشكال ايضا، وكلها مربحة وكلها يجب عليك تفعيلها للربح اكثر في اليوتيوب.


google adsense beginners guide 1822912902

الاعلانات الصورية: هذا النوع من الاعلانات يشتغل اتوماتيك ولن تستطيع التحكم فيه، والمعنى من هذا الاعلان وهي تقديم لك اعلان بالصورة او النص الموجودة على جانب الفيديوهات واسفل الفيديوهات اذا كنت تستخدم الهاتف.


الاعلانات التي تظهر على سطح الفيديو: هذا النوع من الاعلانات يكون على شكل بنر طويل داخل اسفل الفيديوهات، احيانا يكون بحجم اصغر.


البطاقات الاعلانية: حقيقتنا هذا النوع من الاعلانات لا يظهر كثيرا ومعظم اليوتيوبر لا تنتبه اليه، ولكن يعد من بين الاعلانات التي تقدمها جوجل ادسنس في الفيديوهات.


اعلانات الفيديو القابلة للتخطي: هذا النوع من الاعلانات اقول هو الترتيب الثاني في اليوتيوب لزيادة الارباح، و إعلانات الفيديوهات هي الاكثر ربحا كاتجربة مني.


اعلانات الفيديو غير القابلة للتخطي: اعلانات الفيديو غير القابلة للتخطي تعد رقم واحد للربح من جوجل ادسنس، يعد هذا النوع من الاعلانات هو الاكثر ربحا في اليوتيوب، لهذا يجب عليك ان تعتمد عليه كمصدر رقم واحد.


google adsense beginners guide 1170584215

كيفية استلام الدفعات عبر الحوالة المصرفية


من اجل ارسال الاموال في حسابك البنكي يجب عليك ان تتجاوز بعض المراحل، وهذه المراحل بدونها لا يمكن ان تستلم ولا سنت واحد بصفة كاملة من جوجل ادسنس.


من اجل ان تستلم الاموال يجب عليك اولا اثبات ملكية حساب ادسنس عن طريق البن كود، ولن تستلم رقم البن كود الا بعدما تحصل على 10$، وسوف يتأخر عنك مدة 30 يوم تقريبا، بعدما تقوم بتفعيل حساب ادسنس، وهذه اول مرحلة.


سوف تأتي مرحلة اثبات ملكية حساب ادسنس ببطاقة الهوية او بجواز السفر، ويجب ان تكون المعلومات البطاقة متطابقة مع معلومات جوجل ادسنس التي قدمتها.


تأتي مرحلة اضافة البنك، وهذه المرحلة سهلة وما يجب عليك فعله الا اضافة RIB و اسم الحساب البنكي، ثم في اقل من  خمسة ايام يتم ارسال لك مبلغ لا يتجاوز 2 درهم.


نقول مثلا: تم ارسال لك في حسابك البنكي 1.45 درهم، فانت يجب عليك اثبات صحة حسابك البنكي في ادسنس عندم تقوم باضافة 1.45 درهم، ثم مبروك.


الارباح تظهر في احصائيات ارباح اليوتيوب، ثم عندما تصل من بين 7 الى 9 من كل شهر يتم ارسال لك الارباح في حسابك ادسنس، وفي يوم 21 يتم ارسال لك الاموال في حسابك البنكي، ويمكن ان تتوصل بالارباح من يوم 22 الى يوم 30 من كل شهر عندما تحقق 100 دولار مافوق.


معدات اليوتيوب


معدات اليوتيوب لابد منها إذا كنت تفكر في انشاء قناة ناجحة، فلا يمكن ان تبدا في اليوتيوب ولا تتوفر على المعدات، مثل الصباغ والنجاح والحداد وغيره من المهن، ولهذا سوف اشارك معكم اهم المعدات التي تحتاجها للبدء في العمل على منصة اليوتيوب.


الكاميرا: الكاميرا مهمة جدا لمن يرغب في ان يظهر على شاشة اليوتيوب، وهذه الكاميرا لا يهم أكانت للهاتف أو كاميرا احترافيه مثل سوني أو كانون أونيكون.


لكن صرحتنا إذا كنت ترغب في النجاح اكثر يجب عليك ان تظهر في الفيديوهات، لان الناس اصبحت تبحث عن دروس صوتية ومرئية، مع العلم الناس تريد ان تتعرف على من يتحدث.


حامل الكاميرا: حامل الكاميرة مهم جدا لكل من يظهر في اليوتيوب، لانها تساعد في ثبات الكاميرا على واجه دون ان تتحرك، هذه الاداة سعرها يبدأ من 5 دولار فقط ما فوق.


الاضائات: إذا كنت ممن يسجل بالكاميرا فعليك ان تشتري اضائات، الاضائات لها دور كبير جدا في إعطاء صورة واضحة، كما ان الاضائة تساعدك في التعلب بالالوان على برامج المونتاج.


برنامج المونتاج: برنامج المونتاج او تطبيق المونتاج لابد منه إذا كنت ترغب في انشاء فيديو في القناة، لان برامج المونتاج تساعدك في تقطيع الفيديوهات ونزع الاخطاء التي ترتكبها في التسجيل مع اضافة العديد من المميزات في الفيديو.


برنامج تحرير الصور: برنامج تحرير الصور ايضا لديه دور كبير في زيادة المشتركين والمشاهدات في القناة، لانه عندما تقوم بتعديل الصورة بطريقة احترافية، فانت تقدم فرصة زيادة المشاهدات بطريقة مضمونة %100.


برنامج تصوير سطح المكتب: برامج تصوير سطح المكتب مهمة جدا لمن يشرح البرامج او التطبيقات سطح المكتب، فمثلا نحن اليوتيوبر نقوم بشرح برامج ومواقع عن طريق هذه البرامج، لهذا انت يجب عليك اختيار البرنامج المناسب لك.


جهاز كمبيوتر او هاتف ذكي: الذي يجب ان تعلم انه لا يمكن ان تربح من اليوتيوب الا باستخدام جهاز كمبيوتر او هاتف ذكي، لان الجهاز سبباً في انشاء القناة وتثبيت برنامج المونتاج تطبيق محرر الصور


الربح من التطبيقات


الربح من التطبيقات عن طريق اعلانات جوجل ادسنس يحتاج منك الى إنشاء حساب admob، ولكن في نفس الوقت حساب ادموب هو أدسنس!! كيف ؟


قبل ان تبدأ في عالم الربح من التطبيقات سوف نشرح لكم عملية حول الربح من المواقع واليوتيوب والتطبيقات وهي كتالي:


جوجل ادسنس وهي الام، هي التي تربح منها عن طريق الاعلانات سواء لديك موقع او قناة او تطبيقات، ولكن قامت بتقسيم المنصات لتفريق بين ارباح اليوتيوب عن ارباح الموقع وارباح التطبيقات، ولكن في اخر الشهر تجتمع في حساب ادسنس.


– ارباح التطبيقات سنجدها في ادموب.

– ارباح اليوتيوب سوف نجدها في إحصاءات اليوتيوب.

– ارباح المواقع سنجدها في ادسنس مباشرة.


في اخر شهر تجتمع هذه الارباح في جوجل ادسنس بكل اختصار، سواء كنت تستخدمها كلها او تربح من منصة واحدة.


إذاً الأن فهمنا مراحل الربح من اليوتيوب والموقع والان تاتي مرحلة الربح من التطبيقات.


كيفية إنشاء حساب admob للربح من جوجل ادسنس


من اجل إنشاء حساب ادموب امر اسهل مما تتوقع اخي الكريم، ولكن يجب عليك ان تتبع الخطوات التي ساقدمها لك لكي لا ترتكب اي خطأ، مع العلم أُفضل ان تشاهد الفيديوهات لانها تكون اكثر توضيحا عن الكتابة والصور.


دخول حساب admob


عندما تدخل بالـ Gmail وتضيف رقم السري يقدم لك واجهة تقوم بملء فيها جميع المعلومات المطلوبة منك وهي:


1. إختيار البلد او الاقليم: بمعنى إذا كنت من المغرب تختار المغرب او الاقليم.

2. المنطقة الزمنية: بمعنى مادمت مثلا في المغرب تختار التوقيت المغربي.

3. عملة الفواتر: بمعنى كيف تريد ان ترى عملة الارباح، طبعا نحن نختار اي عملة سواء الدولار او الاورو او الدرهم.. .

4. أوافق على شروط الاستخدام: هذه الاتفاقية تحمل معها شروط وقوانين يجب عليك أن تالتزام بها.

5. إنشاء حساب admob.


6. في المرحلة الثالثة يجب عليك إختيار جميع الخانات بـ “oui” “نعم”، بعدها تنقر على validez votre compte.


google adsense beginners guide 253622281

7. سوف يطالب بإضافة رقم الهاتف، عندما تقوم باضافة رقم الهاتف سيرسل لك رقم يتكون من 6 ارقام وتنقر على validez.

8. المرحلة الاخير ستقوم بفتح حساب ادسنس بنفس الـ gmail، بعدها سوف  تقوم بملء معلوماتك كما هي في البطاقة الوطنية.


من هنا ننتهي في كيفية انشاء حساب ادموب، ولكن تبقى مرحلة اضافة تطبيقات ادموب.


كيفية إضافة إعلانات ادموب في التطبيقات


كيفية اضافة اعلانات ادموب في التطبيق امر جد سهل، اولا يجب عليك ان تتوفر على تطبيق جاهز وغير مخالف لسياسة جوجل.


1. تسجيل الدخول لخدمة Admob.

2. تختار التطبيقات ثم إضافة تطبيق.

3. تختار النظام الذي تشتغل عليه هل IOS او نظام التشغيل Android. إذا كان التطبيق مُدرج في متجر تطبيقات معتمَد، تختار “نعم”، وإذا كان في متجر جوجل بلاي تختار “لا”.

4. تختار اسم التطبيق.


google adsense beginners guide 1408118947



5. عندما تنتهي من المرحلة الرابعة ينقلك الى الصفحة الرئيسية من اجل اضافة اعلانات وتنقر عليها، ستجد 6 اعلانات يمكنك اضافتها كيفما تريد ولكن دون اي مخالفة، بمعنى يجب عليك ان تقرأ السياسة جيدا.


google adsense beginners guide 1603622242

ملاحظة : التطبيقات عندما تقوم بإنشائها يجب عليك اضافة ads.txt ايضا مثل المواقع، فهي شرط من شروط ظهور الاعلانات، وفي التطبيقات جائت بإسم APP-ADS.TXT.


كيفية الربح من جوجل أدسنس أزيد من 1000$


الربح من جوجل ادسنس يحتاج منك الى العديد من المتطلبات التي يجب عليك حفظها و المحافظة عليها والاستمرار عليها واحترامها.


جوجل ادسنس تقدم اعلانات في المواقع والقنوات والتطبيقات من اجل الربح من الانترنت، من اجل ان تكسب المال دون ان تشتغل كموظف في الشركات، جوجل تقدم لك اضافة الاعلانات لتشهير منتجات وخدمات الشركات والمؤسسات والمستثمرين في العالم الافتراضي.


إذاً، انت ستكون السبب وراء نجاح الشركات في بيع المنتجات عبر شبكة الانترنت، وانت من سيكون عين المستثمرين لنجاحهم في العالم الافتراضي، لهذا من اجل ان يستهدفك المستثمرين وتكسب الاموال الكثيرة، تحتاج الى نصائح قبل البدء في الربح من جوجل ادسنس.


1. يجب عليك ان تختار المحتوى الاكثر بحثاً في محركات البحث والذي عليه اقبال من الناس.

2. يجب ان تختار المحتوى الذي يستهدفه المستثمرين و الذي يقدمون عليه مبالغ كبيرة، ستجد الاحصاءات في جوجل ادورد.

3. يمكنك الربح مع الاجانب والعرب، فقط احسن التصرف.

4. نشر محتوى حصري وبقيمة مضافة وعليه اقبال.

5. اكتب محتوى يتجاوز 1890 كلمة على الاقل لزيادة ترتيب في محركات البحث. ( الموقع )

6. إعتمد على الكلمات الدلالية التي يبحث عنها الناس في مرحكات البحث.

7. سرعة الموقع لها دور كبير في نجاح المواقع. الموقع )

8. مشاركة المحتوى في المواقع الاجتماعية وخاصة في وصف اليوتيوب.

9. ترويج للمحتويات الخاص بك في جوجل و المواقع الاجتماعية.

10. تقديم متطلبات المتابعين وخاصة في اليوتيوب.

12. وضع الاعلانات في الاماكن المناسبة لزيادة الارباح دون تضليل الناس. ( الموقع والتطبيقات)


من اجل الربح من التطبيقات تحتاج الى ترويج لتطبيق في جوجل بلاي وغيرها من المواقع الاجتماعية، والسبب يرجع إلى أن التطبيقات هي البرامج الاكثر استخداما في عصرنا الحالي.


من اجل الربح من الموقع والقناة اعتمد على معايير السيو، واعتمد على المواضيع الحصرية، اعتمد على الكلمات الدلالية.


هذه ارباح اليوتيوب مع العلم انه في هذا الشهر بسبب الحروب اصبحت الارباح قليلة، ولكن الحمد الله الخير موجود.

google adsense beginners guide 579564757
ارباح اليوتيوب

هذه ارباح الادسنس وفي نفس الشهر ولكن الارباح قليلة مقارنة مع الشهور الماضي، والسبب يرجع الى الحروب التي وقعت في سنة 2022، ولكن نقول الحمد الله الخير موجود.

google adsense beginners guide 608271156
الربح من جوجل ادسنس

اتمنى ان تخرج من الموضوع بفائدة حول كيفية الربح من جوجل ادسنس، ولا تنسى مشاركة الموضوع مع الاخرين وترك لانا تعليقا اذا كنت فعلا معجب.

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. مقال جيد اخى هشام

  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    1. استهداف مادا ؟ قدم معلومات كاملة وأقدم لك جواب بحول الله

    2. أزال المؤلف هذا التعليق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى