الربح من الانترنتاليوتيوب

الربح من اليوتيوب : كيف أربح من اليوتيوب ازيد من 1000$ شهريا

 الربح من اليوتيوب : كيف أربح من اليوتيوب ازيد من 1000$ شهريا

الربح من اليوتيوب
الربح من اليوتيوب

الربح من اليوتيوب يعد من اقوى الطرق التي يستخدمها الناس في عصرنا الحالي لكسب المال شهريا، اليوتيوب اصبح مصدر رزق لعدد كبير جدا من العائلات في انحاء العالم، اليوتيوب يمكن ان يكون مصدر غناك في الحياة، اليوتيوب لا ينحصر على ربح واحد، اليوتيوب يقدم لك المال في كل شهر وبكل مصداقيه وأمان، اليوتيوب اصبح مشروع مستقبلي لعدد كبير جدا من الناس عربي وأعجمي.


لهذا إذا كنت مهتم بكل مايخص الربح من اليوتيوب وتحقيق أرباح تتجاوز 1000 دولار شهريا، فانا انصحك بقراءة الموضوع بتمعن وتدبر وتفهم كيف يربح الناس من الانترنت عن طريق نشر الفيديوهات في منصة اليوتيوب، الدرس ربما سيكون طويل بعض الشئ لانه سوف يحمل معه اسرار وقوانين وسياسات وخطط واسترتيجيات للربح من اليوتيوب 2022.


في هذا الموضوع سوف نشارك معكم :


  • شروط الربح من اليوتيوب.
  • الربح من جوجل ادسنس.
  • الربح من بيع المنتجات.
  • الربح من الاشهارات.
  • خدمات اضافية لزيادة الربح في اليوتيوب.
  • كيف أربح من اليوتيوب ازيد من 1000$ شهريا
  • متطلبات العمل في اليوتيوب
  • الربح من اليوتيوب بالتفصيل .


شروط الربح من اليوتيوب


الربح من اليوتيوب مثله مثل الربح من المدونات الا انه لكل منصة شروط وقوانين، ولكن يتفقان على منهجية واحدة واستراتيجية واحدة وشركات مشابهة وخاصة جوجل ادسنس، وشروط الربح من اليوتيوب لا يخرج عن شرطين اساسيين لتحقيق الدخل في جوجل ادسنس، اما من اجل الربح من مختلف الطرق ليس هناك اي شروط الا انه يجب الحرص على عدم قفل القناة بصفة كاملة بسبب المخالفات.


طبعا سوف اشارك معكم موسوعة شاملة حول كل ما يخص اليوتيوب من الف الى ياء، لهذا سوف اقوم بتقسيم العمل في مقالة واحدة لنتعرف على جميع التفاصيل إذا كنت مهتم بالربح من اليوتيوب.


الربح من جوجل ادسنس


الربح من جوجل ادسنس يعد من افضل الطرق للربح من فيديوهات اليوتيوب، وهي الطريقة الأكثر شيوعا بين اليوتيوبر، وهي التي يبني عليها اي يوتيوبرز عمله من اجل الربح من الانترنت، لهذا تجد العديد من الاسئلة حول قوانين قبول ادسنس فيديوهات اليوتيوب، وما هي الشروط لكي لا يذهب عمله سداً.


من اجل الربح من جوجل ادسنس عن طريق اليوتيوب تحتاج الى شروط وقوانين يجب عليك عدم الخروج عنها، وهذه الشروط هي كتالي:


1 . انشاء قناة يوتيوب


انشاء القناة في اليوتيوب تحتاج الى حساب Gmail، ثم تقوم بانشاء حساب جديد في القناة بشعار وغلاف وإسم، طبعا الاسم يلعب دور كبير جدا لانه يكون اسم القناة التي سيبحث عنها الناس، مثلا مثل قناة هشام هاشم العروجي، فأنا اصبحت معروف بهذا الاسم وايضا بشعار القناة.


ماذا تحتاج لانشاء قناة كاملة ؟


– حساب الـ Gmail.

– تصميم غلاف.

– تصميم شعار.

– إثبات الملكية برقم الهاتف.

– اسم القناة يكون محترف.

– رفع فيديو واحد في القناة .


إذا قبل ان تفكر في الربح من جوجل ادسنس يجب عليك ان تتوفر على هذه الشروط اولا، ثم بعدها تاتي المرحلة الثانية .



2 . شروط  قبول المحتوى في اليوتيوب


المحتوى يجب ان يكون غير مخالفة لسياسة جوجل ادسنس واليوتيوب بصفة كاملة، بمعنى انت يجب ان تنشر فيديوهات في القناة، وهذه الفيديوهات يجب ان تكون خالية من حقوق الطبع والنشر، بمعنى اخر يجب عليك إنشاء فيديوهات من صُنعك أنت، ولا يهم ان تظهر في الفيديو او تتحدث. 


إذا جوجل ادسنس لن تعرض اعلانتها في قناة التي تنشر محتوى يحتوي على فيديوهات الاخرين او فيديوهات ليست بها قيمة مضافة، ويجب ان تحرص على عدم اضافات فيديوهات الاخرين و اناشيد وموسيقى الاخرين في فيديوهاتك.


المقصود بالمحتوى الحصري وهو المحتوى الذي يخلو من فيديوهات وموسيقى الاخرين، ايضا ينطبق الامر على نشر البث المباشر للمباريات المدفوعة في القنوات، وايضا نشر الرسوم المحتركة والافلام التي لا يسمح بنشرها وحتى الاباحيات.


3 . جمع 4000 ساعة و 1000 مشترك


من اهم شروط الربح من اليوتيوب وهي جمع 4000 ساعة و 1000 مشترك في اقل من 12 شهر، وهذا هو الشرط الوحيد المعقد بعض الشئ في تحقيق الربح من اليوتيوب، طبعا من اجل تحقيق 4000 ساعة ناجحة تحتاج الى مشاهدات حقيقية ونفس الامر مع المشتركين.


اليوتيوب وضعت شرطا هاما بعد نوع المحتوى وهو تحقيق 4000 ساعة من المشاهدات وايضا 1000 مشترك، ووقتما وصلت الى هذا العدد يمكنك ارسال طلب المراجعة في جوجل ادسنس والتي تنقسم الى ثلاث اقسام وهي كتالي :


المرحلة الاولى : انشاء حساب ادسنس اذا لم يكن لديك، ويجب عليك تقديم معلومات صحيحة عن نفسك كما هي في بطاقة الهوية.


المرحلة الثانية : وهي مراجعة حسابك ادسنس، هل حساب جديد او لديك حسابين او لديك مخالفات في اليوتيوب … .


المرحلة الثالثة : إذا تم الموافقة على حساب ادسنس تأتي مرحلة مراجعة المحتوى، كما ذكرنا لكم في الاول اذا كان المحتوى به حقوق الملكية او مخالفات ارشادات المنتدى وقوانين ادسنس واليوتيوب لن يتم الموافقة، فهذه المرحلة الاخيرة هي اهم المراحل في بداية الربح من اليوتيوب.



بكل بساطة هذه هي الطريقة التي يمكن ان تربح من اليوتيوب عن طريق اعلانات جوجل ادسنس، وكما تعلمون هذه الطريقة من بين اشهر الطرق في منصة اليوتيوب والتي يبحث عنها الناس كثيرا، وسوف يأتي معنا في الاخير عدد كبير من المعلومات حول طرق الدفع وما هي البنوك المسموحة والعديد من المعلومات.


الربح من بيع المنتجات


هناك العديد من الطرق لبيع المنتجات في العالم الافتراضي وخاصة سنة 2022، والمنتجات يحُتمل أن تكون خاص بك، او منتجات خاصة بالاخرين سواء اشخاص عادين او شركات ومؤسسات.


كيف تربح من بيع المنتجات في اليوتيوب ؟ من اجل بيع المنتج عليك بعمل فيديو يتحدث عن مميزات ذلك المنتج مع كامل التفاصيل، ثم تخبر الناس من اجل شراء المنتج يجب عليها النزول الى وصف الفيديو والدخول الى رابط موقع شراء المنتج، وهنا تكون 4 طرق للربح من هذه المنتجات وهي كتالي :


1. الربح من الافلييت


الربح من الافلييت يعد من افضل الطرق للربح من الانترنت وكسب المئات من الدولارات شهريا، عملية الربح منها وهي عمل اشهار للمنتج ولكن هذا المنتج ليس لك بل لشركة مثل امازون او علي اكسبريس او جوميا ايضا بانكود والعديد من الشركات المشابها.


كيف تكون عملية كسب المال من خدمة الافلييت في اليوتيوب ؟ بكل بساطة تتحدث مع صاحب المنتج وعن سعر المنتج وكم سوف تربح من هذا المنتج في حالة اي شخص اشترى ذلك المنتج، هنا تتفقان على نسبة مئوية من الربح ونقول مثلا سعر المنتج 25 دولار، و أي شخص سيشتري هذا المنتج عن طريق رابط الاحالة الخاص بك، أنت تربح 15% من ارباح المنتج.


2 . الربح من بيع مُنتجاتك


عملية بيع منتجاتك عكس عملية الربح من الافلييت، فهذه العملية تعتبر إشهار للمنتجات التي تملكها في مخزنك، فعملية الربح وهي ان اي شخص سيدخل للموقع سيجد عدد كبير من المنتجات، واي شخص يشتري من موقعك فانت من سيرسل له السلعة مع اخذ الاموال مباشرة من الموقع الى حسابك البنكي .


للربح من بيع المنتجات تحتاج الى موقع على شكل سوق الكتروني،لان الموقع يوفر لك خدمة اظهار صورة المنتج، وسعر المنتج، وأداة اختيار عدد المنتجات، ايضا سيساعدك في اضافة اداة سحب المال من حسابه البنكي، بل الموقع ايضا يحتوي على عدد كبير من المنتجات وبهذا ستجد الزوار تنتقل من صفحة الى صفحة وربما تشتري اكثر من ثلاث سلع.


3 . الربح من دروبشيبينغ


الطريقة الثالثة انا لا اعمل عليها بحكم ان علماء المسلمين يرون ان المعاملة غير شرعية وتدخل في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ( عن حكيم بن حزام رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله، يأتيني الرجل يسألني من البيع ما ليس عندي، فأبيعه منه ثم أبتاعه له من السوق؟ فقال صلى الله عليه وسلم: «لا تبع ما ليس عندك» (رواه الترمذي والنسائي وابن ماجه وأبو داود).


العملية التي يستخدمونها في الربح من دروبشيبينغ عن طريق اليوتيوب وهي ترويج منتجات الاخرين دون علم المشتري وصاحب السعلة، بمعنى انت ستقوم بإنشاء موقع لبيع المنتجات، وهذه المنتجات لا تمتلكها في مخزنك، بل توجد في موقع امازون او علي اكسبريس … ، وانت تكتفي فقط بوضع صورة ووصف المنتج في موقعك كما هو في امازون مع زيادة في الاسعار.


اليوتيوب يكون سببا في الربح من هذه الطرق لان اليوتيوب مصدر قوي في الترافيك للربح من الانترنت، وهذا يعد من بين الطرق للربح من اليوتيوب بدون اعلانات.


4 . بيع منتجات المدعومة من اليوتيوب


هناك خدمات غير مدعومة في العديد من الدول وتنحصر فقط في دول معينة مثل امريكا، وغالبا العرب لا يشرحونها لانهم لا يعرفون ان هذه الخدمة موجودة اصلا، وستكون هذه فرصة للتعرف عليها بحكم انك تبحث عن الربح من اليوتيوب.


– Products Youtube : هذه الخدمة تدخل في بيع المنتجات التي تبدا بسعر 50 دولار وتصل الى 7500 دولار في المنتج الواحد، ولكن غير مدعومة في الدول العربية والعديد من الدول الاجنبية ايضا، وإذا كنت مهتم أكثر شاهد الدرس كامل من هنا ( طريقة الربح من اليوتيوب تصل الى أزيد من 7500 دولار شهريا ).


– Teespring : هذه الخدمة سهلة ويمكن تحقيق منها المال في اليوتيوب بشرط ان تكون محقق الدخل في ادسنس إذا لم تخني الذاكرة، والعلمية أن تشترك في الموقع عن طريق اليوتيوب وتقوم بتصميم شعارات في الكؤوس والقمصان والكمامات ثم تقوم بعرضها للبيع في اليوتيوب.


هذه الخدمة يمكنك ايجادها في قسم تحقيق الربح في اليوتيوب.


الربح من الاشهارات


الربح من الاشهارات يعد من افضل وأقوى الطرق لكسب المئات دولارات يوميا من اليوتيوب، عندما نقول الربح من الاشهارات لا يعني انك سوف تربح من اشهارات جوجل ادسنس، بل سوف تربح من اعلان الشركات والمنتجات والبرامج والتطبيقات في اليوتيوب وأخذ من ورائها مبالغ كبيرة جدا والتي تتراوح من بين 150 دولار الى 7000 دولار او اكثر من فيديو واحد.


كيف يربحون من الاشهارات ؟ الربح من الاشهارات وهي انك تقوم باتفاق مع شركة او مؤسسة لعمل لها اشهار بالمقابل، وتكون الخدمة على حسب الاتفاق سواء في الدقائق وايضا في المبلغ وعلى حسب مستوى القناة وتفاعلها.


إذا كانت القناة متفاعلة وعدد المشتركين مثلا فوق 100 الف مشترك هذا ما يجب عليك فعله: 


– اذا كنت ترغب في ترويج للشركات بفيديو كامل تطلب ما بين 500 الى 2000 دولار وعلى حسب تفاعل الناس معك.

– اذا كنت ترغب في ترويج للشركات بفيديو فيه 60 دقيقة فقط وسط الفيديوهات يكون السعر ما بين 300 الى  1000 دولار وعلى حسب تفاعل الناس معك.


هذا فقط مثال حول اعلان الشركات في الفيديوهات، فهناك قنوات تطلب في الاشهر ازيد من 7000 دولار للفيديو الواحد.


خدمات اضافية لزيادة الربح في اليوتيوب


هناك خدمات اضافية تدخل في اليوتيوب تدريجيا والتي لايمكن ان تربح منها الا وانت محقق الدخل في جوجل ادسنس، بمعنى اذا كنت غير مؤهل للربح من ادسنس فانت غير مؤهل للربح من هذه الخدمات.


هناك ثلاث خدمات يمكنك الربح منها ولا علاقة لها بالاعلانات التي تظهر في الفيديوهات، وهي الربح من سوبرت شات و سوبر تانكس وايضا الانتساب، ولكل واحدة منها خدمة وقانون يجب عليك عدم الخروج منه، ويكون من الصعب الربح منها لان هذا الامر لا تستطيع التحكم فيه.


الربح من خدمة سوبر شات وسوبر تانكس ايضا الانتساب تكون عبارة عن تقديم لك هدية مادية من طرف المشتركين.


1 . الربح من سوبر شات


الربح من سوبرت شات يعتمد على البث المباشر فقط، بمعنى انت سوف تقوم بعمل البث المباشر عندما تكون مؤهل طبعا، وتظهر ايقونة الدولارات في الاسفل امام التعليقات في البث المباشر، فعندما ينقر عليها اي شخص يفتح له باب الدعم عن طريق الحساب البنكي، وهنا يبقى الامر للمشتركين والمتابعين هل تقدم لك المال عن طريق سوبتر شات او تكتفي فقط بالمشاهدة.


فأنت قمت بعمل البث المباشر بالمجان، ولكن في الحقيقة يجب ان يدفع لك الناس المال لانك تقدم لهم جميع متطلباتهم، ولكن اليوتيوب لا تفرض على المتابعين دفع مبالغ لصناع المحتوى، بل إكتفَت بفتح باب تقديم هدية مالية عن طريق سوبر شات، وطبعا اليوتيوب تأخذ نسبة من الارباح.


2 . الربح من الانتساب


الانتساب نقول شبيه بخدمة سوبر شات من ناحية تقديم هدية مالية، ولكن هذه المرة خدمة بالمقابل وليس بالمجان، بمعنى انت سوف تقدم خدمة للمتابعين بالمقابل المادي شهريا.


هناك متابعين ترغب في حضور البث المباشر، هناك متابعين ترغب في ان تتوصل بجديد الفيديوهات قبل ان يشاهدها الناس، هناك متابعين ترغب في التواصل معها في المواقع الاجتماعية لحل لها المشاكل، والعديد من الخدمات التي تقدمها انت شخصيا، ولكن كيف سوف يستفيد المتابعين من متطلباتهم؟


من اجل ان يستفيد المتابعين من الخدمات التي تقدمها لهم، يجب ان تدفع مبلغ على حسب شروط التي وضعتها انت، ويتم تقديمها في خدمة الانتساب.


3 . الربح من سوبر تانكس ” تشكّرات “


ميزة الربح من سوبر تانكس ” تشكّرات” لم يتم تفعيلها بعد في العديد من الدول ومن بيها المغرب، ولم نجربها ولم نربح منها سنت واحد، ولكن إذا تم تفعيلها سوف يكون ربح كبير جدا في عالم اليوتيوب.


عملية الربح من ” تشكّرات” لا تحتاج منك الى خبرة ولا اي شئ، فقط تقوم بتفعيلها في القناة وسوف يتم إظهارها للناس في جميع الفيديوهات، وأي شخص سوف ينقر عليها سوف يفتح له صندوق دفع المال لصاحب هذه القناة، وهي تعتبر هدية من طرف المشاهد بقيمة مالية، ربما هذه الهدية تكون بقيمة 2 دولار ، 10 دولار، 100 دولار على حسب المتابعين.


كيف أربح من اليوتيوب ازيد من 1000$ شهريا


العديد من اليوتيوبرز المبتدئين وحتى المحترفين تبحث عن ماهي افضل استراتيجية للربح من اليوتيوب وتحقيق الاف الدولارات شهريا، في الحقيقة إذا فهمت ماذا يحتاج اليوتيوب، سوف تفهم كيف ستربح الاف الدولارات شهريا.


السر وراء الربح من اليوتيوب لا ينحصر على انشاء القناة وتنزيل الفيديوهات وانتهت القصة، بل اليوتيوب يحتاج منك الى تطبيق جميع معايير اليوتيوب او بعضها من اجل أَنْ تُحقق احلامك في عالم الانترنت، واليوتيوب يخبرك انك تتعامل مع الناس حول العالم، فيجب عليك إذا أن تبحث عن طرق للربح مع الناس وليس الروبوتات.


من اجل كسب المال من اليوتيوب سواء من الاعلانات، او من المنتجات، او من الاشهارت، يجب ان تنبي جمهور متفاعل مهتم بالمحتوى الذي تنشر، وايضا يجب ان تعتمد على معايير سيو اليوتيوب من جميع الجوانب مثل : الكلمات الدلالية، العناوين المثيرة، الصورة الجدابة، والفيديوهات الحصرية، تقديم الجديد، الفيديوهات الرائجة.


إذا استخدمت جميع هذه النصائح من الف الى ياء، فانت مؤهل للربح من الادسنس والربح من التجارة والربح من الافلييت، لان اليوتيوب اصبح مصدر الترافيك قوي لانك تستخدم جميع معايير السيو وايضا لانك تقدم جميع متطلبات المتابعين، لهذا يجب عليك الاعتناء بالمتابعين وتقديم لهم جميع المتطلبات، ولا ننسى مشاركة الفيديو في المواقع الاجتماعية مثل الفيس بوك وتويتر وغيرها من المواقع التي تدخل في سوشيال ميديا.


السر وراء الربح من اليوتيوب وهي ان تبني جمهور متفاعل مهتم بالمحتوى الذي تقدم، وكلما قدمت للمتابعين احتياجاتهم سوف تنجح ويكون لديك متابعين كثر وبها تستطيع ان تربح الاف الدولارات شهريا من الادسنس وايضا من الخدمات الاخرى التي ذكرت لكم في الاول.


ثانيا الصبر والاستمرارا والعزيمة والتوكل على الله وعدم الفشل، فإذا اجتمعت هذه القوة فيك سوف تنجح لان العمل المستمر مدمج مع استراتيجية ناجحة يعطي ثمرة في المستقبل.


ارباحي من اليوتيوب بالدليل و الصور 🤑 22 مليون | ربح المال من الانترنت


متطلبات العمل في اليوتيوب


من اجل العمل في اليوتيوب تحتاج الى معدات لابد منها كا يوتيوبر يرغب في الربح من الانترنت، العمل في اليوتيوب شبيه بالعمل في العديد من التخصصات، فالمهندس بدون معدات لن يعمل، والنجار والحداد والصباغ… والقائمة طويلة، والمقصود انه قبل ان تبدا في اليوتيوب تحتاج الى معدات سوف اشاركها معك الان.


1 . كاميرا احترافية، او كاميرا الهاتف بجودة عالية او متوسطة على حسب مجهودك المادي.


2 . برنامج المونتاج : برنامج و تطبيق المونتاج يساعدك في تحرير الفيديو وتقطيعه واضافة فيه العديد من الاضافات وتغير الجودة والعديد من الخدمات.


3 . برنامج تحرير الصور : يساعد برنامج تحرير الصور في تصميم صورة مصغرة في الفيديوهات.


4 . خامل الكاميرة : حامل الكاميرا tripode مهم جدا لتثبيت الكاميرا في مكانها، سواء كنت تستخدم الهاتف او كاميرة احترافية.


5 . ميكروفون : الميكروفون فيه عدد كبير من الانواع، كلما اشتريت النوع الجيد كلما قدم لك جودة الصوت جيدة.


6 . جهاز للعمل : تحتاج جهاز الكمبيوتر او الهاتف للعمل في اليوتيوب، تكون الاجهزة مثل الام التي تحمل معها جميع متطلبات العمل في اليوتيوب.


الربح من اليوتيوب بالتفصيل


سوف نشارك معكم بعض المعلومات التي نجد فيها عدد كبير من الاسئلة حول منصة اليوتيوب، طبعا هناك اسئلة كثيرة جدا وخاصة حول الربح من اليوتيوب، ولكن سوف نحاول ان نجيب على جميع الاسئلة على مدونة الربح من الانترنت.


1 . لا يشترط الربح من اليوتيوب بالظهور في الفيديوهات، بمعنى يمكنك الربح من اليوتيوب بدون الظهور، ولكن يجب ان يكون الفيديو دا قيمة مضافة واحترافي.


2 . لا يشترط جمع 4000 ساعة و1000 مشترك للربح من اليوتيوب، فهذه الشروط فقط للربح من الاعلانات، ولكن يمكن ان تربح بدون هذه الشروط كما ذكرنا لكم في الاول.


3 . من اجل تفعيل الربح من اليوتيوب، يجب عليك جمع 4000 ساعة و 1000 مشترك وانشاء حساب جوجل ادسنس، ايضا يجب الا تخالف سياسة جوجل بصفة كاملة.


4 . الصورة والعنوان هي اهم ما يجب عليك الاهتمام به 100%.


5 . الكلمات الدلالية يجب ايضا ان تعتمد عليها 100%، لان الكلمات الدلالية وهي الكلمات التي يبحث عنها الناس في محركات البحث يوتيوب وحتى جوجل، فإذا اخترت الكلمات الرئيسية بعناية فسوف تنجح في اليوتيوب.


6 . تجنب سرقة الفيديوهات والموسيقى، وصنع المحتوى الخاص بك في اليوتيوب بنفسك، فكلما كنت مبدع كلما اصبح لديك مشتركين في القناة كثر .


7 . للربح اكثر في اليوتيوب قدم الحصري الجديد والفيديوهات الرائجة، كلما قدمت الجديد كلما استقطبت الناس من انحاء العالم، لان الناس فضولية وتبحث عن اخبار اليوم.


8 . حاول ان تتخصص في مجال واحد إذا كان ممكناً، لانه كلما تخصصت في مجال واحد كلما كانت لديك مبيعات اكثر في نفس التخصص، بل سوف يكون لديك ايضا جمهور متفاعل لانك تقدم له دائما اهتماماته.


9 . التواصل المستمر مع المتابعين في التعليقات يساعد تفاعل الفيديوهات، ويبني علاقة صدق بين المشاهد وصناع المحتوى.


هنا سوف أتوقف لأن الرسالة وصلت وذكرت لكم جميع التفاصيل التي تريدون التعرف عليها، ربما انسى موضوع في هذه الحلقة ولكن ذكرت لكم ربما كل ما في جُعبتي وربما انسى شئ لم اذكره، واتمنى ان يعجبكم الدرس ومرحبا بكم في مدونة الربح من الانترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى