الربح من الانترنت

الربح من أمازون 2022 ( دليل شامل لربح الآلاف دولارات شهريا )

الربح من أمازون 2022 ( دليل شامل لربح الآلاف دولارات شهريا )

الربح من أمازون
الربح من أمازون

الربح من امازون لا يتوقف على خدمة واحدة فقط ، بل هناك العديد من الطرق لكسب الاموال من امازون بطريقة شرعية وقانونية ، ولكن من اجل تحقيق هذا النجاح تحتاج الى اساسيات ومهارات يجب عليك تعلمها من اجل ربح الآلاف دولارات شهريا ، لهذا سوف أشارك معكم مافي جُعبتي حول كل ما يخص شركة Amazon العملاقة .


ماذا سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع


  • كيفية الربح من أمازون 2022 .
  • ماهي شركة امازون ؟
  • من هو مؤسس شركة امازون ؟
  • طرق الربح من امازون .
  • الربح من امازون عن طريق التسويق بالعمولة .
  • الربح من تصميم تيشرتات امازون .
  • الربح من امازون كيندل Amazon kdp .



كيفية الربح من أمازون 2022


العديد من الناس تبحث عن كلمة ” كيفية الربح من امازون 2022 ” ، ” ماهي افضل الطرق للربح من شركة امازون ؟ ” ، والعديد من الاسئلة المشابهة في محركات البحث جوجل ، طبعا المسوقين الجدد المبتدئين في عالم الربح من الانترنت هم الاكثر بحثا عن هذه الخدمات المربحة ، ولهذا سوف اشارك معكم دليل شامل حول امازون من الف الى ياء  لتتعرغ على ماهي الطرق التي يقدمها امازون لربح المال من الانترنت .


هذا الموضوع حول الربح من امازون لا ينحصر فقط على المبتدئين في هذا المجال بل حت المحترفين و من لديه تجربة متوسطة في هذا المجال ايضا ، ولا تعتقد اخي المتابع ان كل من يعمل في خدمة امازون ، هذا يعني انه يفهم في جميع الفروع المرتبطة بنفس الشبكة ، لان هناك من يعرف كيفية بيع المنتجات ولكن تجده لا يفهم في كيفية تصميم تيشرت امازون وهكذا … .


كما ان هناك العديد من المحترفين تغيب عنهم العديد من الافكار والطرق للربح من الانترنت ولهذا دائما يجب البحث عن الجديد وإن كان من طرف المبتدئين لانه ربما يساندك بافكار ربما انت غافل عنها ، ولهذا دائما نحاول ان نشارك معكم مجموعة من الافكار والتي ربما ان اجدها بسيطة وانت وجدتها فكرة تفتح لك العديد من ابواب الربح من الانترنت .


الربح من الانترنت بحر كبير جدا ولا ينحصر على امازون فقط ، فامازون ماهو الا غيض من فيض ، مقارنة بالخدمات العملاقة في شبكة الانترنت ، الا ان خدمات امازون تعد من بين اقوى وافضل الطرق للربح من الانترنت وكسب منها مبالغ كبيرة جدا في المستقبل ، وليس هناك اي شئ سهل حاليا ولكن مع الاستمرارية والعمل والمبادرة والتوكل على الله سوف تنجح في تحقيق الحلم .


لهذا اذا كنت مهتم بالربح من الانترنت وخاصة خدمات شركة Amazon العملاقة ، فانا سوف اشارك معكم موضوع شامل عن هذه الشركة وجميع طرق الربح منها مع مشاركة روابط مواضيع لها نفس التخصص و نفس المنهجية في الربح ، ولهذا اتمنى اتقرء الموضوع على مدونة الربح من الانترنت للمدون هشام هاشم العروجي .


ماهي شركة امازون ؟


ماهي امازون ؟ شركة أمازون هي شركة من بين اكبر الشركات في العالم والتي تعرف ببيع المنتجات في شبكة الانترنت ، وهذه الشركة تم تاسيسها سنة 1994 في الولاية المتحدة الامريكية من طرف جيف بيزوس ، وهذه الشركة متخصصة في التجارة الالكترونية ومقرها الرئيسي في واشنطن .


تعد شركة امازون أكبر شركة التجزئة القائمة على الانترنت في العالم ، حيت تحقق سنويا مبيعات كبيرة جدا على الصعيد العالمي .


ماهي شركة امازون ؟
ماهي شركة امازون ؟

شركة امازون لدي أهم فروع لبيع المنتجات بالتجزئة في كل من الدول التالية : الولايات المتحدة الامركية ، البرازيل ، كندا ، المكسيك ، الممكة المتحدة ، فرنسا ، ألمانيا ، إيطاليا ، إسبانيا ، ايرلندا ،هولندا ، أستراليا ، الصين ، اليابان ، الهند .


ايضا من مميزات امازون انها تعم عدد كبير جدا من اللغات حول العالم ومن بينها اللغات العالمية مثل اللغة العربية والانجليزية والفرنسية ،كما انه في سنة 2016 بدأت امازون تدعم اللغة التركية الهولندية والبولندية .


قصة امازون بدأت في بيع الكتب الالكترونية ، ولكن تحولت من بائع الكتب الى منتجات اخرى مختلف عن الكتب كما اصبحتم تشاهدون حاليا في موقع امازون ، كأقراص الفيديو ، وملابس ، واجهزة الكمبيوتر ، واكسسوارات في مختلف المجالات ، كل ما يخطر في بالك في عصرنا الحالي .


بلغت ارباح شركة امازون سنة 2017 حوالي 3.03 مليار دولار امركي ، اما في سنة 2020 العائد 386.064 بليون دولار أمريكي والربح الصافي 21.300 بليون دولار أمريكي وللمزيد من المعلومات وتاريخ ارباح امازون ( wikipedia.org ) .


لم تتوقف شركة امازون على نفسها بل قامت بشراء عدد كبير من الشركات التي هي في نفس التخصص لتضمها اليها ، ومن بينها شركة سوق.كوم ، التي اعلنت اتمام صفقة البيع سنة 2017 بدون تحديد قيمة البيع .


من هو مؤسس شركة امازون ؟


مؤسس شركة امازون ومديرها التنفيذي ومدير مجلس ادارتها اسمه جيفري بريستن بيزوس jeffrey preston bezos ، والذي ولد سنة 1964 يناير 12 في الولاية المتحدة الامريكية .


بداية جيفري بريستن بيزوس jeffrey preston bezos كانت سنة 1990 في منصب نائب الرئيس وكان اصغر نائب في تاريخ بانكرز ترست ، طبعا قبل ان تاتي فكرة بيع الكتب في شبكة الانترنت ويكون لديه عمل حر ، العجيب لديه منصب كبير ولكن احس بالملل ويرغب في مايحب وهي التجارة الالكترونية والعمل الحر ، و فعلا هذا ما صنع لنفسه بدأ بيع الكتب عبر شبكة الانترنت وكان عليها اقبال كبير .


قيل ايضا انه كان يشتغل محللا ماليا في شركة D.E SHAW ، ثم بعدها قام بتاسيس شركة امازون وكانت لديه خبرة لا يستهان بها قبل أن يبدا الشروع .


jeffrey preston bezos
jeffrey preston bezos

ليس ببعيد ان يكون مؤسس شركة امازون اغنى رجل في العالم في سنة 2040 ، على حسب تقارير التي تصدرها مجلات المهتمة بالشخصيات الغنية بالولايات المتحدة الامريكية وقيل ( سيصبح بيزوس ” تريليونير ” خلال السنوات القليلة القادمة ) .


طرق الربح من امازون


الربح من امازون لا يتوقف على بيع المنتجات من موقع امازون وانتهت الفكرة ، بل امازون لديه عدة طرق للربح من الانترنت ومعظمها تكسب منها الألف الدولارات شهرين اذا كنت تحسن التصرف في عملك ، لهذا سوف نُعرفكم على جميع الطرق التي يمكنك كسب منها المال من امازون وطبعا سوف يكون درسا مفيدا للمبتدئين الراغبين في الربح من الانترنت .


1 . الربح من امازون عن طريق التسويق بالعمولة


الربح عن طريق التسويق بالعمولة او ما يسمى الربح عن طريق affiliate marketing يعد من اقوى الطرق التي يمكنك تحقيق منها ارباح كبيرة جدا في امازون وغيرها من الاسواق الالكترونية .


يعد التسويق بالعمولة من أكثر الطرق التي يعتمد عليها معظم المحترفين في الربح من الانترنت وحتى انا شخصيا ، ولا شك ان كلمة التسويق بالعمولة سوف تجدها من المصطلحات المعقدة والغير مفهومة وتحتاج الى راس مال او شئ من هذا القبيل ، ولكن في الحقيقة الامر اسهل مما تتخيل ، وهذه الصعوبة هي التي جعلت عددا كبيرا من الشباب العربي لا يعلم عنها الكثير .


بكل بساطة الربح من التسويق بالعمولة وهي ترويج للمنتجات في المواقع الاجتماعية و الموقع الالكترونية ، فأنت تقوم بدعوة الناس الى شراء المنتج من رابط الاحالة والذي ينقلهم الى منتج من منتجات شركة امازون ، فإذا اشترى اي شخص ذلك المنتج فانت تربح نسبة مئوية من هذه الارباح. 


كما تلاحظون وبكل بساطة هذا ما يسمى التسويق بالعمولة في امازون ، فقط اسم ” affiliate marketing ” هو الذي جعل القصة صعبة ومعقدة في عقول المبتدئين ، ولكن اذا دخلت الى عالم التسويق بالعمولة فسوف تجد ان العملية سهلة وتحتاج منك فقط ببناء منصة جمهورية مهتمة بتخصص واحد سواء في ( اليوتيوب ، الموقع ، الفيس بوك ، تويتر ، بينتيريست.. ) وهناك العديد من الطرق لترويج للمنتجات عبر شبكة الانترنت .


👈 كيف تربح من موقع كليك بانك ؟ أفضل طريقة للربح من الانترنت


2 . الربح من تصميم تيشرتات امازون


امازون قدمت طريقة من بين طرق للربح من الانترنت عن طريق تصميم تيشرتات وبيعها في منصة ميرش باي امازون ، وهذه الطريقة اجدها من اسهل وافضل الطرق للربح من الانترنت لانها لا تكلفك باي شئ ، فقط ( برنامج الفوتوشوب لتصميم التيشرتات ، وانشاء حساب في ميرش باي امازون ) .


ميرش باي امازون معقد من ناحيتين فقط لا غير ، وهي صعوبة فتح حساب لانه يراقب تحركاتك من جميع الجوانب ، وثانيا صريم جدا لدرجة توقيف الحساب عندما تقوم بتركيب ثلاث مخالفات حقوق الطبع والنشر .


فكرة الربح من ميرش باي امازون وهي انك انت تقوم بتصميم شعار ( logo ) جديد وتقوم بتركيبه في تيشورت عبر شبكة الانترنت فقط وبالعديد من الالوان ، ولكن التصميم يجب ان يكون مدروس على حسب الزمان والمكان لان الناس تشتري شعارات باشكال مختلفة وناذرة في مجال معين ، ولهذا يجب عليك ان تتعرف على ما يبحث عنه الناس في امازون وما هي متطلباتهم في تلك السنة .


قد يصل ثمن بيع التيشرت الواحد ما بين 13.99 دولار و 25.99 دولار ، ويرجع هذا الاختلاف بين أثمنة التيشرتات إلى جودة صناعتها و شكلها وعلى حسب متطلباتها في تلك السنة ، وفي حالة بيع التيشرت فإنك تحصل على نسبة 11% أو 13% من نسبة التيشرت الذي صممته .


👈 التسجيل في ميرتش باي امازون وربطه مع حسابك البنكي بايونير

👈 سر وراء قبولك في ميرش باي امازون | كيف تم قبولي في Merch By Amazon


3 . الربح من امازون كيندل Amazon kdp


امازون KDP بكل بساطة هي اختصار Kindle Direct Publishing ، تم اطلاق هذه الخدمة سنة 2007 شهر نوفمبر ، والفكرة من هذه المنصة وهي عرض كتب المؤلفين والناشرين للبيع ، وذلك من خلال صيغتين اساسيتين وهما : إما ebook أو paperback .


 ebook : هي الكتب التي يمكنك قرائتها بصيغة PDF ايضا يمكنك شرائها مع امكانية شراءها ورقيا ، وهذا النوع الكتب يحتوي على كتب القصص ، والروايات ، وكتب علمية ، ثقافية ، تاريخية ت فلسفية …. إلخ .


هذه الكتب لا يعتمد عليها المحترفين للربح من امازون كيندل لانه يصعب عليهم كتابة القصص والدروس ويأخذ وقت كبير جدا ، بل يجب عليك ان تكون مؤلف وصاحب لغة انجليزية وتفهم في مجالها جيدا .


paperback : الربح من خدمة paperback يعتمد عليها ازيد من 80% من المحترفين و المبتدئين لكسب المال من الانترنت ، وهذا النوع يعتمد على مهارات مصمم اغلفة الكتب والأوراق ، بمعنى هناك مؤلفين للكتب ولكن عبارات عن اوراق بدون غلاف ، فانت سوف تكون مصمم اغلفة لهذه الاوراق بالعديد من الاشكال وأناس تشتريها في امازون .


نسبة الربح من تصميم اغلفة الكتب تنقسم الى ثلاث اقسام لابد منها ( الضرائب ، طبع الكتب ، الباقي ) ، بمعنى إذا قلنا انك سوف تبيع الكتاب بسعر 6.99$ دولار فأمزون ستقوم بخسم منك نسبة مئوية من الضرائب ونسبة مئوية من طبع الكتب ويتبقى لك الباقي 1.90$ دولار  .


الموقع الرئيسي للتسجيل ونشر الكتب 

موقع تحميل الصفحات الداخلية للكتاب

موقع  تحميل الصور المجانية لتصميم الغلاف

تحميل مقاسات وخصائص غلاف الكتاب

موقع تصميم غلاف الكتاب

موقع امازون

موقع تقليص حجم الصور

موقع كتابة الوصق بلغة HTML 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى