تغير شكل المشاركات الشائعة في مدونة بلوجر الى ألوان احترافية متعددة

المشاركات الشائعة في مدونة بلوجر تعد من الاضافات المهمة في زيادة تنقل المتابعين اكثر، وتكون هذه المشاركات عبارة عن صورة وعنوان خاص بموضوع تم نشره سابقا في المدونة ، وكلما ظهرت هذه المواضيع في المشاركات الا انه يدل على انها الاكثر مشاهدة وزيارة في الموقع والتي عليها تفاعل اكثر ، مع العلم ان مشاركات الشائعة تساعد في ترتيب المواضيع في محركات البحث لان الناس تدخل اليها وتطيل الجلسة ، وهذه العملية أهم ما يجب عليك التركيز عليه في المدونة .


موضوع اليوم سوف يكون حول اضافة اداة في مدونة بلوجر تساعد في تغير ألوان المشاركات الشائعة او نوقل المواضيع المقترحة ، وطبعا هذه الاضافة يتم اضافتها في داخل HTML دون زيادة ولا نقصان في مكان CSS ، وفي نفس الوقت لا نعلم هل تشتغل في جميع المدونات اما في بعض المدونات فقط  او نقول بعض القوالب ان صح التعبير ، لهذا اذا كنت مهتم وترغب في تجربت هذه الادات على مدونتاك يمكنك تحميهلا مباشرة على مدونة الربح من الانترنت .

تغيير لون المشاركات الشائعة
تغيير لون المشاركات الشائعة 

تغير شكل المشاركات الشائعة في مدونة بلوجر الى ألوان احترافية متعددة


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد ، احبتي متابعي مدونة هشام هاشم للمعلوميات والتقنيات ،اليوم في قسم دروس بلوجر سوف نقدم لكم احد افضل الاضافات التي تعطي شكل احترافي للمشاركات الشائعة لمدونة بلوجر مجانا ، وهذه الاضافة التي سوف نشاركها معكم يتم اضافتها في CSS والتي تعطي اوامر للمشاركات الشائعة في تغيير اللون الافتراضي الى ألوان مختلفة والتي غالبا تتجاوز 5 الوان ( الاصفر ، الاحمر ، الاخضر ، البرتقالي ، الازراق ، ازرق فاتح ... ) .


العديد من المدونين المحترفين أو المبتدئين دائما تبحث عن شكل مناسب للمدونة وبطريقة احترافية دون ان تسبب اخطاء في مدونة بلوجر ، وهذا طبيعي لانها ترغب ان ترى موقعها بالشكل المناسب وفي نفس الوقت لتبهر المنافسين الذين فشلوا امام العديد من الخطوات التي تقدمت بها انت في مجال التدوين ، ولهذا تجد دائما في العديد من المدونات التي تزورها تتوفرعلى بعض الاضافات التي تجعلك تنجذب اليها وتبحث عن شبيه لها .

في الحقيقة انا شخصيا لا احب اضافة عدد كبير من الاضافات لانني اريد ان يكون الموقع كلاسيكي بلون واحد واضافات واضحة كما هو واضح بين ايديكم ، و الذي يجب ان تعلم انه كلما نزعت الاضافات كلما اصبح الموقع سريع وخفيف وخاصة في الهواتف الذكية التي اصبح جوجل يعتمد عليها كثيرا ، ولكن الاذواق تختلف من شخص الى شخص ولهذا سوف نشارك معكم تغير شكل المشاركات الشائعة في مدونة بلوجر الى ألوان احترافية متعددة ومتناسقة مع معظم القوالب تقريبا .


في هذه المدونة المتواضعة سوف نقدم لكم إضافة تجعل المشاركات بطريقة احترافية بالعديد من الالوان المختلفة  والتي تتكون من ( الاصفر ، الاحمر ، الاخضر ، البرتقالي ، الازراق ، ازرق فاتح ... ) ، طبعا اذا كنت تبحث عن تغيير المشاركة الشائعة بالعديد من الالوان الاحترافية ماعليك الا ان تُتابع هذا الشرح السهل الذي لا يحتاج منك الا خطوة واحدة لا اكثر، وكا ملاحظة في هذا الكود CSS الذي يساعد في اعطاء شكل احترافية للمشاركات الشائعة لن اضعه في الاماكن المعروفة مثل ]]></b:skin> او في اضافة اداة داخل التنسيق ، هذه المره سيكون داخل احد جيرانه في القالب 😁 .


كيفية تغيير مشاركة الشائعة  الى ألوان احترافية متعددة :


اولا سنقوم بفتح مدونة بلوجر >> بعدها سـأدخل الى المظهر >> ستجد التخصيص تنقر عليها  >> تدخل بعدها الى تعديل HTML ثم سوف نبحث عن هذا  الامر <b:template-skin> سوف يكون على هذا الشكل كما في الصورة .


2016 08 20 140002

سنقوم بالنقر عليه وفتحه ، بعدها سوف نضع فوق <b:template-skin>  كود ليصبح  في الوسط  كما في الصورة .

2016 08 20 142826


نسخ كود المشاركة الشائعة : 


 
  

كما تلاحظون ان عملية تغير لون المشاركات الخاصة بقالب بلوجر امر جد سهل ولا يحتاج منك الى ان تكون محترف ، ولكن كما اخبرناكم ليس الجميع يحب ان تكون لديه مدونة بالالوان والزخارف وغيرها من الاشكال ، لهذا انا شخصيا افضل ان تكون مدونة بلوجر افتراضية وبالله التوفيق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى