اليوتيوب

أسرع طريقة لترجمة فيديوهات اليوتيوب و زيادة مشاهدات في الفيديوهات

ترجمة الفيديوهات يعد من افضل الطرق في اليوتيوب لزيادة المشاهدات لانه له دور كبير جدا لن يفهمه الا من جربه في القناة ، وانا ممن جرب الترجمة في الفيديوهات فوجدت انه يقدم نتيجة رائعة جدا في التفاعل لانه يساعدك في جلب عدة دول لمتابعتك في القناة لانها تجد الترجمة لعدة لغات ، وايضا الترجمة لها دور كبير في استهداف الناس التي لا تسمع ونسال الله العافية ، لهذا اذا كنت مهتم بافضل طريقة ترجمة فيديوهات اليوتيوب فهذا الموضع سوف يساعدك في ترجمتها في وقت وجيز جدا جدا جدا .


تطرقت لموضوع ترجمة الفيديوهات لانه يقدم نتائج رائعة جدا لصناع المحتوى ، فانا شخصيا اتابع عدة قنوات باللغة الانجليزية والهندية ، ولكن الشيء الذي يجعلني أتابع فيديوهاتهم وهي انهم يقدمون الترجمة في الفيديو، فأنا سوف أفهم ان الترجمة بسببها يتم استقطاب عدد كبير من الجماهير من انحاء العالم ، لهذا مؤخرا بدأت في قناتي هشام هاشم استهدم الترجمة والحمد الله بدأت الامور تتحسن الى ما هو افضل ولله الحمد .


ترجمة الفيديوهات
ترجمة الفيديوهات لزيادة المشاهدات


أسرع طريقة لترجمة فيديوهات اليوتيوب و زيادة مشاهدات في الفيديوهات


من اجل زيادة مشاهدات في اليوتيوب تحتاج الى العديد من الاساسيات والتي يعتمد عليها من طرف عدد كبير جدا من اليوتيوبرز المحترفين ، ومن بينها نوع المحتوى والكلمات الدلالية والعناوين والصور وجودة الصوت و صورة الفيديو ، ولكن هناك نقطة مهمة جدا في زيادة المشاهدات والتي يغفل عنها معظم القنوات وهي ترجمة الفيديوهات ، وربما هناك من يعرف ان الترجمة لديها دور كبر جدا في نجاح قناة اليوتيوب ولكن بحكم انه يتأخر في كتابة الترجمة يتراجع عن تطبيقها في الفيديوهات .


لهذا اليوم في مدونة الربح من الانترنت للمدون هشام هاشم ، سوف نقدم لكم أسرع طريقة لترجمة فيديوهات اليوتيوب و زيادة مشاهدات في الفيديوهات دون استخدام برنامج ترجمة الفيديو ولا تطبيقات ولا اشتراك ولا اي شئ ، وطبعا اذا كنت ممن يتهاون في الترجمة بحكم عدم ايجادها تلقائية في اليوتيوب ، سوف اقدم لك اسرع طريقة والتي لن تأخذ منك الا 15 دقيقة او اقل من ذلك ، لهذا اذا كنت مهتم بترجمة الفيديوهات في اليوتيوب فهذه فرصتك لتتعلم ومشاركتها مع الاخرين لتعم الفائدة مع الجميع .


ماذا تحتاج لترجمة الفيديوهات في اليوتيوب ؟


من اجل ترجمة فيديوهات اليوتيوب تحتاج الى انشاء فيديو والذي سوف يكون باللغة العربية مثلا ، ثم سوف تحتاج الى برنامج المونتاج الذي تعمل عليه حاليا ، ايضا تحتاج الى صفحة الفيس بوك وربما هذه المتطلبات كلها لديك بحكم انك يوتيوبرز .



انشاء فيديو : بمعنى يجب عليك ان تقوم بتسجيل الفيديو الذي تريد ترجمتها لعدة لغات في اليوتيوب .

برنامج المونتاج : سوف نحتاج لبرنامج المونتاج لتقليل حجم الفيديو الى اقل من 20 ميجا ، وانا شخصيا استخدم ادوبي بريمير .

الفيس بوك : سبب وجود الفيس بوك في هذه الخطة وهي انه سوف يساعدنا في رفع الفيديو وترجمته .


كيفية ترجمة فيديوهات اليوتيوب


1 . يجب عليك ان تسجل الفيديو باللغة العربية او الانجليزية او الى اي للغة ، ونقول انك تتحدث اللغة العربية في الفيديوهات ، عندما تنتهي من من تسجيل الفيديو طبعا تأخذ الفيديو الى برنامج المونتاج لتعديل عليه ويصبح جاهز للرفع ، قم برفعه عادي ثم بعدها قم بنشره في اليوتيوب كما هو معتاد مع الكلمات الدلالية و الوصف و الصورة الى اخره .


2 . الفيديو يجب ان يكون في اليوتيوب اما غير مدرج ، او خاص ، او مجدول ، والسبب يرجع الى انه لا يمكن ترجمة الفيديو في اليوتيوب وهو مسود .


3 . سوف ارجع لبرنامج المونتاج واقوم باعادة رفع الفيديو في المكتب ولكن هذه المرة باقل جودة ، بمعنى انت في الاول نزل الفيديو بجودة HD 1080p ربما حجمها 3 جيكا ، ولكن هذه المرة يتم تنزله بجودة SD او اقل من ذلك حتى يصبح حجمه اقل من 20MB . سبب تخفيض الجودة وهي سهولة ترجمته في الفيس بوك لانه يصبح بحجم صغير .


4 . سوف نقوم بدخول الى صفحة الفيس بوك  ثم الى أدوات النشر بعدها نختار مكتبة مقاطع الفيديو ونضغط على إنشاء جديد بعدها مباشرة تحميل فيديو، طبعا سوف تقوم بتحميل الفيديو الذي قمت بتنزيل بجودة اقل من 20MB .


اذا كنت لا تعرف كيفية الدخول الى هذه الصفحة تفضل الرابط مباشرة : https://business.facebook.com/creatorstudio


2021 10 08 095825 1

بعدما ينتهي رفع الفيديو والذي لا يتأخر في الرفع لانه صغير الحجم و بجودة ضئيلة تنتقل الى الشروح التوضيحية للبحث عن الترجمة ، بعد الانتهاء من الترجمة والتي لا تتجاوز 1 دقيقة وعلى حسب حجم الفيديو وصبيب الانترنت تقوم بتنزيل الترجمة في المكتب .


2021 10 08 100050 1

5 . بعد الانتهاء من ترجمة الفيديو تأتي مرحلة رفعه في اليوتيوب ، طبعا العملية سوف نتجه للفيديو الذي رفعته والذي جعلته غير مدرج ، او خاص ، او مجدول ، ويمكنك ايضا نشره علني ولكن انا افضل قبل نشر الفيديو ان يكون مترجم .


سوف ندخل للفيديو ثم نضغط على الترجمة كما في الصورة ثم بعدها إضافة .


2021 10 08 100216

ثم سوف نختار تحميل الملف ، طبعا الملف الذي حملته من ترجمة الفيس بوك هو الذي سوف نقوم برفعه في ترجمة الفيديو على اليوتيوب كما في الصورة .


2021 10 08 100236



كما تلاحظون تم ترجمته بطريقة احترافية ، وطبعا لابد من مراجعة الترجمة لان هناك بعض الاخطاء والتي غالبا لا تتجاوز 10 اخطاء صغيرة جدا والتي لم يتم فهمها جيدا من المترجم او التي ذكرتها بطريقة غير مفهومة .



2021 10 08 100325

شرح كيفية ترجمة فيديوهات اليوتيوب

كما تلاحطون هذه هي أسرع طريقة لترجمة فيديوهات اليوتيوب و زيادة مشاهدات في الفيديوهات ، واتمنى ان يعجبكم الدرس واي سؤال مرحبا بكم في الانستغرام .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى