إضافة سكربت طباعة الصفحات في مدونة بلوجر

 إضافة سكربت طباعة الصفحات في مدونة بلوجر

إضافة سكربت طباعة الصفحات في مدونة بلوجر
سكربت طباعة

اضافة اداة طباعة المحتوى والموقع والصفحات في مدونة بلوجر توجد في القليل من القوالب العربية ، بل سكربت طباعة الصفحات الكثير يعتقد انها لا توجد في مدونة بلوجر وتوجد في ووردبريس فقط ، ولكن الحقيقة هناك قوالب بلوجر تدعم ميزة اداة طباعة الصفحات مثل قال ليفون بجميع الاصدارات وغيرها من القوالب الاخرى ، ولكن في حالة عدم وجودها في القالب الذي تستخدم فيمكنك استخدامها في موقعك بكل سهولة .


اداة طباعة في مدونة بلوجر لديها دور كبير جدا للمتابعين الراغبين في طباعة المقالات وخاصة الاخبار وكل ما يخص الدراسة ، هناك العديد من المواقع التعليمية والتي تقدم حلول في الاختبارات والفروض وربما معادلات رياضية ، ومن اجل نسخ الموضوع للمراجعة يصعب على المتابعين كتابة المقالة وخاصة اذا كان الموقع يمنع عملية نسخ المقالات ، فهنا  يأتي دور الطباعة التي يقدمها الموقع من اجل طباعة الصفحة وإخراجها في الطابعات الموجودة في المكاتب ، وهذا الامر ينطبق ايضا على الاخبار و مسابقات التوظيف وغيرها من الامور الاخرى .


 إضافة أداة طباعة الصفحات في مدونة بلوجر


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد ، احبتي متابعي مدونة الربح من الانترنت للمدون هشام هشم ، اليوم في قسم بلوجر سوف اشارك معكم اداة من اروع الادوات التي يمكن امتلاكها مجانا في مدونة بلوجر وفي اي قالب بلوجر تريد ، وهذه الاضافة عبارة عن سكربت صغير يقوم باضافة ميزة الطباعة في المواضيع من اجل مساعدتك لنسخ المحتوى الذي تريد ، وغالبا كما ذكرنا لكم انه يتم اضافتها في المواقع الاخبارية والتعليمية .


من مميزات الطباعة وهي تسهيل عملية اخذ الخبر او المعلومة من نفس الكمبيوتر دون استخدام كاميرا الهاتف الذكي، ايضا من المميزات التي تقدمها وهي عدم استخدام برنامج التقاط الصور او تقطيع صورة سطح المكتب ، وبعبارة اخرى يمكنك فقط الضغط على ايقونة الطباعة ويتم تقديم لك العديد من الاختيارات ومن بينها استخرج الصورة مباشرة من طباعة الاوراق .


كيفية تركيب اداة طباعة الصفحة في مدونة بلوجر ؟


كيفية تركيب اداة الطباعة في مدونة بلوجر امر جد سهلة ويحتاج منك الى خطوة واحدة لا غير ، والذي يجب ان تعلم ان هذه الاداة يمكن تركيبها في صفحة واحدة على حسب كم تريد وليس شرطا ان تظهر في جميع الصفحات على مدونة بلوجر ، بعبارة اخرى سوف يتم اضافة سكربت طباعة الصفحات في ” عرض html ” فقط انتهت العملية بنجاح .


1 . سوف نستخدم هذا الكود الصغيرة 


 
  

كما تلاحظون الكود صغير جدا ويتكون من اكواد وكلمات كتالي :


<a href=”javascript:window.print()”>اطبع هذه الصفحة</a>


اطبع هذه الصفحة : هذه الكلمة هي التي سوف يتم اظهارها للناس اسفل المحتوى او على المستوى او في وسط المحتوى ، ويمكنك تغييرها من اطبع هذه الصفحة الى اي جملة تريد تدل على الطباعة .


2 .  سوف نقوم بالدخول الى المشاركة وننتقل من عرض وضع الانشاء الى عرض html ونقوم بلصق السكربت الذي قدمناه لكم .

2021 06 08 161505

بعد هذه العملية سوف يتم ظهورها في المكان الذي وضعت فيه السكربت واي شخص من الزوار قام بالضغط عليها سوف يتم انبثاق له صورة من اجل طباعة الصفحة مباشرة ، وهذه صورة توضيحية للادات داخل المحتوى .


2016 04 05 001856

هذه الصورة تدل على ان السكربت خدام في مدونة بلوجر يمكن للمتابعين التحكم فيها واستخراج الصورة كما هي لديك في الصفحة ، واتمنى ان يعجبكم الدرس ونلتقي في الدروس الماجية ان شاء الله.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله
    من فضل هل توجد طريقة لاضاة كود الطبع دئم
    وجزكم الله كل خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى