حل مشكلة عدم ارشفة المقالات في مدونة جوجل | مشاكل الارشفة في مدونة بلوجر

حل مشكلة عدم ارشفة المقالات في مدونة جوجل | مشاكل الارشفة في مدونة بلوجر

حل مشكلة ارشفة المقالات في محركات البحث
حل مشكلة ارشفة المقالات في محركات البحث


مشكلة عدم او التأخر في ارشفة المواضيع يعاني منها عدد كبير جدا من مستخدمي منصة بلوجر blogger ، وهذا ليس ببعيد لانها منصة مجانية ولابد ان تتعرض لمثل هذه الاخطاء في الارشفة وان كنت متقن لمعايير السيو ، عكس المدونين الذين يشتغلون على منصة ووردبريس فانهم لا يعانون من مثل هذه المشكلة في الارشفة ، فغالبا لا تتجاوز 24 ساعة وستجدها في ترتيب جيد على محركات البحث ، و مع كامل الاسف شركة جوجل لم تراعي هذا الامر ولا نعرف السبب حتى الان .


ارشفة المقالات في محركات البحث امر مهم ولابد ان تحرص عليه وتراقبه يوميا مثل الاكل والنوم اليومي ، لانه عندما تكتب مقالة بعدد ازيد من 3000 كلمة وبمعايير السيو والتي تأخذ منك يوميا ، وفي الخير تجد ان المقالة لم يتم ارشفتها بعد في محركات البحث جوجل ، فهذا ظلم للمدون المحترف ، ولكن ومع ذلك نحاول ما امكن ان نفرض انفسنا على محركات البحث بتطبيق بعض الطرق الشرعية والتي اجدها انا شخصيا هو الحل الاخير لمن يعاني من مشكلة الارشفة ، لهذا اذا كنت مهتم ومازلت تعمل في منصة بلوجر تابع هذا الدرس القيم على مدونة اربح من النت irbahnet .



مشاكل الارشفة في مدونة بلوجر


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد ، احبتي متابعي مدونة هشام هاشم للمعلوميات والتقنيات والربح من الانترنت . اليوم في قسم بلوجر سنتطرق لموضوع مهم جدا لكل مدون لديه الرغبة في جلب الزيارات من محركات البحث جوجل ، وهذا الموضوع في الحقيقة سبب مشكلة وتعاسة لعدد كبير جدا من المدونين وخاصة المحترفين في التدوين، وانا ايضا اعاني من هذه المشكلة ولكن مع تطبيق بعض العمليات التي سنشرح لكم ستحل لكم هذه المشكلة العويصة في الارشفة .


ارشفة المقالات في محركات Google يعد من افضل الطرق للعمل في المدونة والموقع والمنتدى ، السبب يرجع الى ان الزيارات التي تاتي من محركات البحث مهتمة اكثر بماتقدم وزد على ذلك اذا كنت تعتمد على الربح من الانترنت فانت تستقطب جمهور مستهدف وهذا يزيد في الارباح اذا كنت تضع اعلانات جوجل ادسنس .



نحن كا مدونين في مجال التدوين على المواقع لا نعتمد على المواقع الاجتماعية لاننا نعلم انه سيتم حظر الموقع يوماً ما ، لهذا نكتب مقالات بكامل معايير السيو من اجل جلب زيارات من جوجل والتي لا تنتهي ، لانه من اجل ان تستقطب زيارات من محركات البحث جوجل فانت تفكر جيدا ولديك طموح مستقبلي في المدونة لا من ناحية نجاح الموقع لجلب الزيارات وايضا زيادة الربح من جوجل ادسنس او اي شركة منافسة لها او اي عمل للربح من الانترنت .


طبعا حل مشكلة ربما لديها العديد من الطرق لحلها ، ولكن انا شخصيا جربت طرق بنفسي والتي اخذت مني وقت وكلها نجحت معي الا انني وصلط لنتيجة واحدة لا مفر منها وهي التي اقوم بتطبيقها يوميا ، ومع ذلك ساشارك معكم الطرق التي جربتها ربما تنجح معك انت شخصيا او على الاقل تعرف على المراحل التي مررت منها واستنبط منها ربما تستخرج انت فكرة ناجحة وشاركها معنا في التعليقات .


قبل ان ندخل في التجارب التي قمت بها يجب عليك اولا ان تضيف الموقع في جوجل كونسول Google Search Console .



1 . اثبات ملكية الموقع


اول عملية في موقع Google Search Console وهي اثبات ملكية الموقع ، طبعا ملكية الموقع سهل جدا ولا يحتاج منك الى ان تكون محترف ، وهذه العملية تم اضافتها من اجل التأكد من موقعك هل فعلا انت صاحب الموقع او فقط قمت باضافة مواقع الاخرين ، وتكون عملية الاثبات عبر كود يتم وضعه في اسفل <head> .


mushkilat eadam arshafat almaqalat fi mudawanat blogger 2021 448234848


سوف تقوم باضافة الاستضافة المجانية أو مدفوعة ، تكون عملية إضافة الدومين في خانة ” بادنة عنوان URL ” :


https://www.domine

http://www.domine

https://domine

http://domine


اما في قسم “ النطاق ميزة جديدة ” ، تقوم باضافة الدومين بدون www مثال : domine.com .


المرحلة الثانية سوف يطالب بإثبات الملكية عن طريق نسخ ولصق العلامة الوصفية HTML اسفل من <head> .

قم بنسخ العلامة الوصفية كما في الصورة ودخل الى المدونة ثم الى المظهر  و التخصيص بعدها تعديل HTML ولصق الكود اسفل <head> ، بعد عملية الحفظ ترجع الى  مشرفي المواقع وتنقر على تأكيد وسوف يقوم بعمل مراجعة ومبروك تفعيل الموقع .


mushkilat eadam arshafat almaqalat fi mudawanat blogger 2021 923941335


head


عملية تفعيل الموقع مهمة من جهتين ، الجهة الاولى وهي ان من شروط تحقيق الربح في جوجل ادسنس وهي تفعيل الموقع ، الجهة الثانية كما ذكرنا لكم لها علاقة بمعايير السيو .



2 – ملف Sitemap : 

ملف sitemap هو ملف XML والذي يحتوي على جميع عناوين  في المدونة ، و يساعدك في تقديم جميع معلومات الصفحات الخاصة بك وحتى الفيديوهات وجميع الملفات التي يتضمنها موقعك او مدونتك وما علاقته معها ، بسبب هذه الملفات جوجل تقوم بتقديم زحف اكثر ذكاءا الى المدونة الخاصة بك ، ويقدم جميع التفاصيل مثل الوقت الذي قمت بتعديل الصفحات وعدد مرات التي وقع فيها التغير وماهي لغة البلد … .


◀️ كيف تركيب ملف Sitemap بطريقة سليمة ؟


طريقة التركيب سوف تجد في الاعلى عنوان ” إضافة ملف Sitemap جديد ” ، سوف تقوم باضافة 5 ملفات وأهمها وهي sitemap.xml . عندما تقوم باضافتها تنقر على الارسال ومبروك .


2021 04 18 223346


/atom.xml

/feeds/posts/default

/rss.xml

/sitemap.xml

atom.xml?redirect=false&start-index=1&max-results=500/


تحميل ملفات من هنا ← Sitemap


ملاحظة : بنسبة لـ  ( atom.xml?redirect=false&start-index=1&max-results=500/  ) سوف تجد الملف الخاص بك في هذا الموقع blogger/sitemap


قم باضافة الدومين الخاص بك كما في الصورة . وضغط على  GENERATE SITEMAP


2021 04 18 223900


كما في الصورة سوف تقوم بنسخ الملف الذي عليه اثار احمر وتقوم باضافته في ملفات Sitemap .


2021 04 18 224144



كما تلاحظ عندما اضفنا جميع الملفات التي قدمنا لكم تصبح كما في الصورة .


2020 06 30 145901



3 . ملف Robots.txt

العديد لا يعرف سبب عدم ظهور وصف المواضيع في محركات البحث مع العلم انه قام باضافة قالب مدفوع وسليم وسريع ويقوم باضافة الكلمات الدلالية وجميع معايير السيو من ألف الى ياء .


نعم لماذا لا يظهر وصف الموضوع في مدونة بلوجر ؟ لانك لم تقم بتعديل ملف يسمى Robots.txt ، وهذا النوع من الملفات اذا لم تعدل عليه بطريقة سليمة سوف يسبب مشكلة عدم ظهور وصف الموضوع ، وايضا عدم سماح للعديد من المواضيع بالارشفة وايضا عدم ظهور الاعلانات في الصفحات . ولهذا انا هنا لاقدم لك الطريقة الصحيحة وماهي الاوامر الصحيحة لعمل ذلك .


كيف تركيب ملف Robots.txt  بطريقة سليمة ؟


ملف روبتوكس الذي سوف تقوم بتحميله يكون على هذا الشكل :



User-agent: Mediapartners-Google

Disallow:
User-agent: *
Disallow: /search
Allow: /
Sitemap: https://irbahnet.com/atom.xml?redirect=false&start-index=1&max-results=500

تحميل الملف كامل من هنا Robots.txt


ملاحظة قم بتغير دومين موقعي  https://irbahnet.com الى دومين موقعك فقط .


◀ للمزيد من الدروس عن جوجل كونسولوكيفية التركيب من هنا : اضافة موقعك الى أدوات مشرفي المواقع لـ تصدر نتائج البحث جوجل 2021



حل مشاكل الارشفة في مدونة بلوجر


بعدما تعرفت على مايجب عليك فعله قبل تطبيق حل المشكلة في الارشفة سننتقل الى المرحلة الاخيرة التي ستصادفك عاجلا ام اجلا ، لهذا القليل من التركيز والانتباه لانني ساشارك معك ما لم تسمعه من قبل في اي قناة يوتيوب او تقرأه في المدونة غالبا .


– التجربة الاولى في حل مشكلة الارشفة : العملية الاولى التي قمت بها ونجحت معي وهي انني قمت بحذف المنشور ونشره في مقالة جديدة بتاريخ جديد مع تغير الرابط كذلك .


– التجربة الثانية في حل مشكلة الارشفة : العملية الثانية كانت انشرها وتمر ازيد من يومين ولا يتم ارشفتها و اعيد طلب الارشفة ثم تنجح ، ولكن نادرا .


– التجربة الثالثة في حل مشكلة الارشفة : وهي اني وقتما أنشر أي المقالة اقوم بطلب الفهرسة مباشرة .

– التجربة الرابعة في حل مشكلة الارشفة : التجربة الاخير وهي افضل ما نجح معي حتى الان ، وهي ان تقوم بسترجاع المقالة مسودة واعادة نشرها بالتاريخ جديد مع تغير عنوان الرابط ، وهذه العملية ربما لا تنجح لك في الاول والثاني او حتى في الثالث يوم ، ولكن على العموم هي افضل طريقة تنجح معي لانني اعيد مشاركتها من جديد بتاريخ جديد وغالبا لا يتجاوز 24 ساعة و يتم ارشفتها .


وهذا استطيع ان اشارك معكم في التجربة التي قمت بها ولو انها تتاخر احيانا ، ولكن يجب عليك فقط اعادة نفس السيناريو لان جوجل يعتقد انه هناك رابط شبيه ويتم عدم ارشفتها .


ملاحظة كاتجربة يومية : اذا نشرت اي موضوع وضع رابط في المواقع الاجتماعية دخول عدد كبير من الناس ، وفي هذه الحالة يتم ارشفتها في ظرف اقل من 4 ساعات ، ربما يرجع الامر الدفعة القوية لدخول الى المقالة والله اعلم .


للمزيد من المواضيع :


كيفية التخلص من الروابط الخارجية المؤدّية إلى موقعك الإلكتروني

شروط تحقيق الربح من مدونات بلوجر 2021 | كيفية ربط المدونة بحساب جوجل ادسنس

انشاء مدونة بلوجر من الهاتف | انشاء مدونة بلوجر 2021

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. أنتظر الرد يا أخي…لقد راسلتك في بخصوص عدم ظهور الصور بواجهة المدونة…الله يخليك الى ما رد عليا راه انا واقفة….

    1. لايمكن ان احل المشكلة لانها ربما في القالب ربما في عدد المقالات ربما وربما ….

  2. اشكرك على الموضوع المفيد وشخصك الكريم،، احببتك وساتابع جديدك دوما..بالتوفيق

  3. حاول كتابة مواضيع موافقة للسيو وستتأرشف المقالات بسرعة البرق ، موقعك أغلب زياراته من اليوتيوب ولست متصدر في أي مقال عبر كلمة مفتاحية حاول العمل على المحتوى ولا تكتب ثلاث كلمات معرفة بالألف واللام ولا يكون غرضك جلب الزوار فقط قدم محتوى جيد وسأتي الزوار دون أن تقول لهم أدخلوا عبر اليوتيوب وآخر كلمة في المقالة دليل على أنك لا تحسن الكتابة أبداً.
    بالتوفيق

  4. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى