الربح من الانترنت

الربح من الانترنت : انشاء مدونة وربح منها ازيد من 500 دولار شهريا

الربح من الانترنت : انشاء مدونة وربح منها ازيد من 500 دولار شهريا

الربح من الموقع
الربح من المدونة

الربح من المدونة يعد من افضل الطرق للربح من الانترنت ، تعد المدونة وسيلة لكسب المال من عدة مجالات في شبكة الانترنت ، ولا يعتقد الناس ان الربح من المدونة ينحصر فقط من ظهور اعلانات ادسنس ، بل هناك عدد كبير جدا من الطرق التي ستدخل عليك الملايين شهريا اذا كنت تحسن التصرف وتعرف من اين تبدأ ، لهذا سنشارك معكم جميع الطرق التي يمكنك استخدامها من اجل بدء مشروع مربح في الانترنت .


العديد من الناس المبتدئين في عالم الانترنت تعتقد انه اذا قامت بـ إنشاء مدونة ستربح في ظرف شهر او شهرين وستحقق الملايين في ظرف ​وجيز ، ولكن الحقيقة اذا كنت ترغب فعلا في العمل فانصحك ان تستعد لصبر ثم الصبر ثم الصبر ، لان الموقع يحتاج منك الى العديد من العوامل التي سنشاركها معكم في هذه التدوينة ، وبدونها لن تستطيع ان تجمع سِنت واحد ، وكلما كنت متقن محترف في مجال التدوين الا وانك تجعل المسافات الطويلة اقرب للحقيقة ، لهذا نريد منك القليل من الصبر ، واذا كنت مما ينزل مباشرة الى الاسفل بدون ان يقرأ فلا انصحك ان تُكمل الموضوع .



 كيفية انشاء مدونة مربحة


للبدأ في المدونة تحتاج الى العديد من المعايير التي ستساعدك في تحقيق المال الكثير في الانترنت ، وربما ستحقق لك النجاح في محركات البحث جوجل دون الاهتمام بالربح من الانترنت ، ولكن على العموم نحن هنا لتقديم جميع الطرق الناجحة في انشاء مدونة ناجحة مرافقة مع الادوات التي تحتاجها للعمل ومصاحبة مع افكار للربح من الانترنت ، ولكن قبل ان نبدأ ضع امام عينك ان هذا المجال يحتاج منك الى مجهود كبير وصبر وعدم الملل من التدوين ، لان ثمرة نجاحه بدون راس مال تأتي مع الوقت وليس هناك زمن محدد لنجاحها .

انشاء مدونة


انشاء مدونة او انشاء موقع يختلف من منصة الى منصة اخرى ، ولكن المنصات الاكثر استخداما والتي عليها شعبية كبيرة جدا وهي منصة ووردبريس wordpress  و منصة بلوجر blogger 


– ووردبريس تحتاج منك الى شراء قالب بسعر ازيد من 20 دولار وشراء مساحة بسعر تقريبا 30 دولا وشراء دومين بسعر 8 دولار فما فوق ، والمساحة لديها نهاية يجب عليك شحنها سنويا اذا كان لابد من ذلك . 


– اما منصة بلوجر تحتاج منك الى قالب مجاني او مدفوع فقط وتبدأ في العمل ، لانها تعد من المنصات المجانية ، ولكن اذا كنت ترغب في الاحترافية يجب عليك شراء دومين بسعر يبدا من 8 دولار فما فوق و قالب احترافي منظم خالي من الاخطاء .


يمكنك ان تشاهد دورة الربح من مدونة بلوجر سنة 2021 والتي شرحت فيها كيفية انشاء مدونة بلوجر مجانا دورة الربح من مدونة بلوجر 2021 .


لا ينحصر انشاء المدونة او الموقع في ووردبريس wordpress  و منصة بلوجر blogger ، بل هناك عدد كبير من المواقع التي تقدم انشاء مدونات مجانية ومدفوعة مثل موقع WIX ، بل يمكنك انشاء موقع من الف الى ياء اذا كنت محترف في التصميم ، وايضا يمكنك انشاء موقع فقط بامتداد PHP وهذا العالم يحتاج منك الى ان تكون مصمم محترف او تدفع المال من اجل تصميم لك موقع جاهز بكامل الخصائص .


المهم اذا كنت ترغب في الربح من الانترنت تحتاج الى انشاء موقع الكتروني مجاني او مدفوع ، وهذا لا يعني انك ستربح بل سوف تبدا فقط في تصميم منصة للبدء العمل وتوفير مكان استخراج المال ، وبعبارة أخرى يجب عليك انشاء ساحة مجهزة لبدء المشروع .



نشر المدونة 


هل تعرف انه اذا قمت بإنشاء مدونة لن تربح الا بوجود اناس تتصفح في الموقع ، هل تعلم ان الموقع بدون ترافيك لا يساوي شئ ، اذا الذي يجب عليا فعله كامدون أن تجد له الطريق الصحيح لجلب الترافيك ، بمعنى انت كامبتدء يجب ان تكتشف ما هي المصادر التي تأتي منها الزيارات الحقيقية ، لان هذه الزيارات هي التي ستربح منها ، مثل زبون لديك في المتجر ، يجب عليك ان تقنعه ان يشتري كمية كبيرة من المنتجات . 


هناك العديد من المصادر ولكن سنُلخصها في كلمتين فقط ، هناك مصادر تأتي من محركات البحث جوجل وهي افضل مصدر ، وهناك مصادر تاتي من المواقع الاجتماعية .




– نشر المدونة في محركات البحث جوجل : 


من اجل جلب الترافيك من جوجل Google تحتاج الى معدات و ادوات لابد من إضافتها ثم بعدها ستظهر المدونة في محركات البحث ، بل من المفروض عليك ان تعتمد عليها وتراقبها مرارا وتكرارا لانها هي الاساسيات لدى جميع المدونين الناجحين .


1 . يجب عليك ان تتوفر على قالب Template نظيف وخالي من الاخطاء ، لان القلب يوجد به اكواد و اوامر متعلقة بمحركات البحث جوجل ، يمكنك شراء القالب من منصة معروفة لبيع القوالب العربية والاجنبية .


2 . دومين احترافي مدفوع ولا يكون عنوان عشوائي ، بل استضافة لها معنى وفي نفس المجال الذي تعمل عليه .


◀️كيفية شراء دومين مع كيفية تركيبه في مدونة بلوجر | نيم شيب NameCheap



3 . نوع المحتوى الذي ستعمل عليه ، كلما كان محتوى في تخصص واحد كلما كان افضل ، واذا كنت تبحث عن الربح من جوجل ادسنس فانصحك بختيار المحتوى الاكثر ربحاً و بحثا في محركات البحث عن طريق موقع جوجل ادوورد ads.google.com  .


4 .  يجب عليك ان تكتب محتويات احترافية بكلمات دلالية والتي عليها بحث كبير في جوجل ، وايضا يجب عليك عدم التهاون في عدد الكلمات في المحتوى ، فكلما كان المحتوى بكلمات اكثر من 800 و 1000 كلمة كان جيدا ، بل ينصح خبراء السيو ان تكتب على الاقل 1890 كلمة في 10 ايام .


سبب كتابة المقالات بعدد كبير جدا من الكلمات وهي اعطاء فرصة لظهورها في محركات البحث جوجل ، وايضا عدد الكلمات يساعد في إطالة الجلسة لأن الناس تقرا ، واذا كَانت هذه الزيارات من جوجل وتطيل الجلسة في المحتوى سيساعدك في الترتيب الاول ، ولهذا كلما كان المحتوى بالكلمات الدلالية التي عليها بحث في جوجل وايضا عدد الكلمات في المحتوى اكثر ، تكون فرصة كبيرة لجلب عدد كبير من الترافيك ، وكما ذكرنا لكم ان الكلمات الدلالية تجدها في موقع جوجل ادوورد .


◀️كيف تربح أزيد من 1000$ من كتابة المقالات | دورة الربح من بلوجر 2021



5 . اضافة الصور داخل المحتوى بجودة عالية مصحوبة بالكلمات الدلالية في عنوان الصورة و في اعدادات بدائل العنوان ، لان الصور كذلك تساعد في جلب الترافيك للموقع عن طريق Google image .


6 . يجب عليك ربط الموقع في مشرفي المواقع Google search console ، موقع مشرفي المواقع يجب عليك ان تربطه مع موقعك لانه سيساعدك في أرشفة المقالات في محركات البحث جوجل ، بل سيقدم لك الاحصائيات حول المقالات التي تبحث عنها الناس ، وماهي اكثر المقالات التي تتصدر ترتيب الاول لديك ، وماهي المقالات الغير مؤرشفة والعديد من الامور الاخرى .


مواقع Google search console لديه مهمة كبيرة جدا في تصنيف الموقع الخاص بك على محركات البحث ، لديه امكانية ظهور المقالات في بلد معين ، لديه امكانية حظر الروابط الخارجية ، لديه امكانية توقيف عدد كبير من الاقسام في المدونة والروابط  والتسميات عن طريق روبوتكس ، يساعدك في كشف عن المقالات المؤرشفة والمتضررة والمستبعدة ، لهذا يجب عليك ان تشاهد هذا الدرس لانه مهم جدا لجلب الترافيك من جوجل .


◀️كيفية انشاء ملف robots.txt و Sitemap وتصدر نتائج البحث 2020



7 . ربط الموقع في جوجل اناليتكس Analytics للتعرف على احصائيات الزيارات التي تاتي من محركات البحث جوجل ، وايضا زيارات المواقع الخارجية ، يقدم لك الاحصائيات وعدد الناس الموجودين في الموقع حاليا ، و ما هي الدول الاكثر مشاهدة للمقالات ، والعديد من الخدمات التي تكشف لك تحركات الموقع من الف الى ياء .


8 . الروابط الخارجية إعتمد عليها كثيرا ولكن يجب عليك أن تحسن التصرف ، بمعنى يجب عليك اضافة موقعك في مختلف المواقع والمنتديات الكبيرة والتي لها نفس التخصص ، بمعنى انت ستجد مثلا اشخاص تسال عن مشكلة في احدى المنتديات ، وتكتب عنها مقالة وتشاركها معهم في التعليقات ، او تقوم بمشاركة الرابط مع موضوع جديدة في منتدى لا يتجاوز 300 كلمة ، وكلما تم ذكرك في عدد كبير من المواقع فانت تخبر جوجل انك معروف والناس تهتم بك ، وهذا يساعدك في ترقية الموقع .


الروابط الخارجية يجب عليك ان تعتمد عليها اكثر من نشر المقالات في المدونة .



– نشر المدونة في المواقع الاجتماعية : 


يعد نشر الموقع في المواقع الاجتماعية افضل الطرق الترويج للموقع لا من ناحية الباك لينك ولا من ناحية الربح من الانترنت ، السبب يرجع الى ان المواقع الاجتماعية يوجد بها عدد كبير من الناس مثل الفيس بوك وتويتر وغيرها من المواقع الاجتماعية ، ويدخل كذلك اليوتيوب في هذا الموضوع لانه يساعدك في جلب الترافيك للموقع .


اذا من اجل الربح من الموقع عن طريق المواقع الاجتماعية تحتاج الى معجبين ومتابعين ومشتركين متفاعلين ، اذا نشرت رابط الموقع يحتوي على خدمة يتهم بها المتابعين فانت ستفوز بترافيك مستهدف .


ينقسم جلب الترافيك الى قسمين : قسم الاول بالمجان والقسم الثاني المدفوع .


1 . الترافيك المجاني : الترافيك المجاني كما ذكرنا لكم يأتي عن طريق معايير السيو في جوجل ، والاعتماد على زيارات المواقع الاجتماعية ، ومشاركة الرابط في المنتديات وقنوات اليوتيوب وغيرها من المنصات الاخرى .


2 . الترفيك المدفوع : الترافيك المدفوع يكون عن طريق الحملات الاعلانية ، ويمكن عمل حملة اعلانية في جوجل أدس Google Ads لجلب الترافيك من محركات البحث ، وايضا يمكنك عمل حملة اعلانية في الفيس بوك عن طريق facebook ads لجلب الترافيك من الفيس بوك .


والحملات الاعلانية تعد اكثر طرق للربح من المواقع لانها تستقطب جمهور مستهدف ومهتم بالمنشور الذي روجت اليه ، وكلما كانت الزيارات اكثر كلما كانت نسبة الربح اكبر .



تحقيق الربح من المدونة


الربح من المدونة لا ينحصر على مجال واحد للربح من الانترنت ، بل هناك عدد كبير جدا من الطرق الربحية والتي يمكنك ان تحقق منها مبالغ كبيرة جدا ، ولكن لكل منصة قوانين وشروط ، وأنا سأشارك معكم جميع الطرق تقريبا مع ذكر الاسماء وانت ماعليك الا البحث عن شروحات تلك الشركات لتتعرف على القوانين والطرق السليمة للربح منها .


1 .  الربح من الاعلانات : الربح من الاعلانات يعد اكثر الطرق التي تُستخدم للربح من الانترنت ، وهي عبارة عن شركات تقدم لك اضافة بنرات بالعديد من الاحجام والاشكال في موقع ، وهذه الاعلانات تظهر عليها صور ومقالات وفيديوهات للمعلمين، واي شخص ينقر على الاعلان أنت تكسب نسبة مؤوية على تلك الاعلانات .


هناك شركة جوجل ادسنس وتعد رقم واحد . شروط تحقيق الربح من مدونات بلوجر 2021 | كيفية ربط المدونة بحساب جوجل ادسنس .


ايضا هناك شركة بديلة لشركة جوجل ادسنس اسمها ميلو ادس . أفضل مواقع الربح من الانترنت | mellowads للربح من البيتكوين .


2 . الربح من التجارة الالكترونية : يعد انشاء مدونة من اجل بيع المنتجات من بين افضل الطرق للربح من الموقع ، ولكن في نفس الوقت تحتاج الى راس مال لعمل حملات اعلانية لتوريج رابط المنتج عبر المواقع الاجتماعية ، وغالبا هذه الحملات تكون في الفيس بوك والانستغرام ، ولكن هنا يجب عليك ان تلعب على الصور والعنوان والوصف لاقناع الناس بالدخول والشراء .


3 . الربح من الافلييت : الافلييت وهي الربح عن طريق رابط الاحالة ، بمعنى انت ستكون لديك مدونة متخصصة بمجال الحيوانات مثلا ، فانت يمكنك ان تتحدث عن اكسسوارات الكلاب وتضع رابط شراء هذه الاكسسوارات من امازون او علي اكسبريس او غيرها من الاسواق المعروفة ، ولكن هذا الرابط الذي ستشاركه مع الناس يحتوي على رابط الالحالة الخاص بك ، بمعنى اي شخص سيدخل يشتري انت ستكسب المال .


4 . الربح من مجال التسويق CPA : كلمة CPA هي اختصار لعبارة Cost Per Action وترجمتها الحرفية هي ( الثمن أو العمولة مقابل الفعل أو القيام بعملية ما ) ، بمعنى انت سوف تشترك في احدى المواقع سواء سوق مثل جوميا علي اكسبريس او شركة التطبيقات واي منصة تقدم لها عروض بالمقابل ، وهذه الخدمات تختلف من خدمة الى خدمة اخرى وتكون كتالي : 


– الاشتراك عن طريق الرابط وانت تربح نسبة معينة من المال . 

– تحميل تطبيقات وبرامج من رابط الاحالة وانت ستربح نسبة معينة من المال .

– تشترى منتجات وانت تربح نسبة معينة من المال .


5 . الربح من اختصار الروابط : افضل طريقة للربح من اختصار الروابط وهي عن طريق المدونة ، السبب يرجع الى ان معظم المواقع الاجتماعية تقوم بحظر مواقع اختصار الروابط ، لهذا تكون الوسيلة الامثل وهي مشاركة رابط المقالة في الفيس بوك وعندما تدخل الناس تجد الرابط وتنقر عليه وانت تبدأ لديك عملية احتساب الربح من اختصار الروابط ، وهذه ايضا من الطرق التي يستخدمونها المدونين للربح من المدونة .


◀️ افضل موقع اختصار الروابط 2020  للربح من الانترنت – الدفع بالباي بال



6 . الربح من تاجير مساحة اعلانية : اذا كان لديك موقع بترتيب اكبر ولديك جماهير كثيرة ، يمكنك ان تقوم بتأجير مساحة اعلانية للشركات او المواقع نفسها ، ويكون هذا التأجير محدود او مدى الحياة على حسب الاتفاقية ، فهذه العملية شبيها بجوجل ادسنس ، الا ان ادسنس تعرض لك الشركة من منصتها وتصبح الوسيط بينكم ، اما انت بهذا التأجير تعرض الشركة مباشرة في موقعك دون ان يتدخل بينكم الطرف الثالث .


7 . الربح بفكرة خاصة : الربح بفكرة خاصة يكون عبر انشاء موقع الكتروني في تخصص واحد وبفكرة واحدة ، مثلا موقع تحويل العملات ، موقع توقيت الصلاة ، موقع ترتيب المواقع عالميا ، موقع مراقبة أحوال الطقس … و المزيد .


8 . الربح من المقالات الفورية في فيسبوك : يعد الربح من الفيس بوك طريقة من الطرق الحديثة التي اصبح عليها اقبال كبير جدا من الناس . الربح من المقالات الفورية يحتاج منك الى انشاء موقع بدومين مدفوع وايضا ان يكون لديك ترافيك كبير ، واعلاناتها شبيها باعلانات ادسنس تقريبا لا من نوع الاعلانات والحجم .


هذا المقال قديم بعض الشئ ولكن سينفعك في الربح من الفيس بوك : كيفية الربح من الفيس بوك عن طريق برنامج Facebook instant articles


اعتقد قد شاركت معكم تقريبا جميع الطرق التي يمكنك البدء فيها لربح من الموقع، وايضا شاركنا معكم دروس في كيفية انشاء مدونة ناجحة من الف الى ياء وفي نفس الوقت انصحك بالدخول الى قسم دورة بلوجر لانني اشارك فيها جميع الدورات والدروس التي تخص مدونة بلوجر .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. قمت بنسخ مقالتك واعدت كتابتها هي طويلة جدا 1530 اسمحلي و خلاص راك تدي دعاوي الخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى