كيفية حذف أدوات بلوجر غير القابلة للحذف 2021

 كيفية حذف أدوات بلوجر غير القابلة للحذف 2021

إزالة ادوات بلوجر
حذف ادوات بلوجر الغير قابلة للحذف

حذف أدوات بلوجر في منصة Blogger جد سهل ولا يحتاج الى شرح لانها عملية واضحة وضوح الشمس الا لمن لا يرغب في تطبيقها ، ولكن هناك ادوات او نقول اضافات لا يمكن حذفها بالطريقة العادية والتي تكون من التنسيق ، وهنا العديد من المبتدئين في منصة بلوجر اصبحت تعاني من ظهور العديد من الادوات الغير مرغوب فيها والتي تظهر في الصفحة الرئيسية لمدونة بلوجر وغيرها من الصفحات ، لهذا سوف نشارك معكم جميع الطرق الممكنة من اجل ازالة أداوات بلوجر الغير قابلة للحذف .


هناك العديد من اضافة جافا سكريبت في مدونة بلوجر تقوم بدور كبير جدا في اظهار العديد من الخدمات التي غالبا تكون في صالح الموقع ، كما يمكنك التحكم فيها كيفما تريد واظهارها في الصفحات الرئيسية و المشاركات والصفحات الثابتة وفي التمسيات ، بل يمكنك اظهارها في مكان واحد من بين ما ذكرنا من الاقسام ، ولكن هناك أدوات بلوجر او نقول اضافات بلوجرلا يمكن حذفها الا اذا كنت لديك خبرة صغيرة جدا في اكواد اتش تي امل ال HTML .


طريقة حذف الاداوات بلوجر الغير قابلة للحذف


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد ، احبتي متابعي مدونة الربح من الانترنت للمدون هشام هاشم . اليوم في قسم مدونة بلوجر سوف نقدم لكم حل مشكلة يتعرض لها عدد كبير جدا من المدونين وخاصة المبتدئين حول نزع ادوات بلوجر الغير قابلة للحذف او التغير بالطريقة اليدوية ، طبعا هذه الادوات تم تصميمها وتركيبها متجاوبة ومتناسقة مع قالب بلوجر الافتراضي الذي يتم اقتراحها من جوجل نفسها ، ولكن عندما ترغب في اضافة قالب بلوجر بالشكل الذي تريد سوء مجاني او مدفوع تجد ان هذه الادوات تظهر في واجهة الموقع وفي الاماكن الغير مرضية ، وانا على يقين ان الكل لا يحبها لانها لا تقدم اي افادة وفقط تسبب الازعاج .


ادوات بلوجر عبارة عن اداة جافا سكربت التي يتم إضافتها في قسم التنسيق من اجل اظهارها في صفحة الرئيسية والمشاركات ، وتتكون هذه الاضافات من اضافة التسميات ، المشاركات الشائعة ، تعريف عن الموقع ، البريد الالكتروني ، اضافة قائمة الابلاغ ، والكثير من الاضافات الافتراضية والتي يتم دعمها من موقع بلوجر .


كما ان هناك اضافات اخرى يتم اضافتها في اضافة اداة جافا سكربت مثل الاعلانات الربحية ، المواقع الاجتماعية ، الصور ، مقالات ، والعديد من الاضافات التي يتم اضافتها في ادوات BLOGGER ، وبطبعة الحال ان هذه الادوات يتم نزعها وقتما تريد واسترجاعها وقتما تريد ، الا في بعض الادوات مثل “ عبارة تدعمه Blogger الاسناد ” و ” محرك البحث ” و ” بريد الالكرتوني “ ، لهذا سوف نتعلم كيف يتم حذف أدوات بلوجر الغير القابلة للحذف نهائيا . 


خطوات حذف أداة بلوجر 


خطوات حذف أداة بلوجر قبل في سنة 2020 ما تحت كانت عملية جد سهلة لاننا نتعرف على رقم HTML من التنسيق والذي كان يسمى التخطيط ، ولكن الان غيرت شكل التنسيق وقامو بتغير العديد من الامور ، لهذا سوف نشارك معكم اثنين طرق لحذف عبارة تدعمه Blogger الاسناد او اي اداة لا توجد بها ايقونة حذف او الازالة .


1 – الطريقة الاولى المعروفة لحذف أدوات بلوجر تكون عن طريق الدخول الى التنسيق ثم  الادات وتجد كلمة إزالة ، لادعي لشرحها لانك تعرف اين توجد .


2 – الطريقة الثانية لحذف أدوات الغير قابلة للحذف سوف نحولها الى اداة امكانية الحذف ، اذا سوف اتعرف على اسم الاداة الموجودة في التخطيط مثلا ” التسميات أو اداة اعلانات …  وغيرها من الادوات  ” ، ثم سوف اتجه الى المظهر ثم الى التخصيص ثم الى تعديل HTML ، وسوف ابحث عن الاداة التي اريد حذفها .


عندما اجد اداة التي ارغب في حذفها ، نقول مثلا اداة التسميات .. سوف اتبع هذه الخطوات كتالي :


1 . نقوم بدخول الى المظهر ثم الى التخصيص ثم الى تعديل HTML ، وسوف ابحث عن الاداة التي اريد حذفها بالضغط على Ctrl+F في لوحة المفاتيح .


2 . ابحث عن اسم الادات كما هي في التنسيق نقول مثلا التسميات سنجدها على هذا الشكل : 


<b:widget id=’Profile1′ locked=’true‘ title=’التسميات‘ type=’Profile’ visible=’false’>


هنا اذا اريد اضافة كلمة إزالة في الاداة يجب ان اغير ‘true’ باللون الاحمر الى ‘false’ وتصبح كتالي :


<b:widget id=’Profile1′ locked=’false‘ title=’التسميات‘ type=’Profile’ visible=’false’>


4

هذه العملية يتم تطبيقها كذلك مع عبارة تدعمه Blogger الاسناد ، الا ان هناك طريقة اخرى لحذف عبارة تدعمه Blogger الاسناد بالبحث عن أمر  Attribution وتقوم بحذفها ولكن لا ينصح بها الا ذوي الخبرة المتوسطة ويتم تطبيق عليها نفس العملية تغير من TRUE الى FALSE .


3 – الطريقة الثالثة لإزالة أدوات بلوجر غير القابلة للحذف تكون بحذف الكود بصفة كاملة من تعديل HTML ، والعملية سوف تكون كتالي : 


1 . نقوم بدخول الى المظهر ثم الى التخصيص ثم الى تعديل HTML ، وسوف ابحث عن الاداة التي اريد حذفها بالضغط على Ctrl+F في لوحة المفاتيح .

2 . ابحث عن اسم الادات كما هي في التنسيق نقول مثلا التسميات سنجدها على هذا الشكل كما في الصورة  : 


555

بداية اي اداة تبدأ بكود <b:widget وتتوقف في كود </b:widget> ، تقوم بحذفها دفعة واحدة وسوف تختفي بصفة كاملة .


4 – الطريقة الرابعة لإزالة أدوات بلوجر غير القابلة للحذف ، سوف نستخدم قالب التنظيف ، سوف نقوم بتنظيف القالب بصفة كاملة ونضيف القالب الذي تريد اضافتها كا واجهة للمدونة وينهي المشاكل .


تحميل قالب التنظيف بلوجر : قالب تنظيف قوالب مدونة بلوجر


اعتقد شاركت معكم كل ما في جعبتي حول حذف اداة بلوجر التي لا توجد بها ايقونة الازالة ، واتمنى ان يعجبكم الدرس وللمزيد من الدروس سوف نقدم لكم بعض المواضيع في مدونة بلوجر .


ثلاث خطوات حل مشكلة عدم ظهور المشاركات في مدونة بلوجر بالصفحة الرئيسية

كيفية إضافة إعلان جوجل ادسنس بشكل منزلق لزيادة أرباحك

حذف الصور داخل تنسيق مدونة بلوجر Blogger

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. كل الشكر لك على شرحك الجميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى