الربح من الانترنتشروحات

كل ما تريد معرفته عن موقع باي بال Paypal ( موسوعة شاملة 2021 )

كل ما تريد معرفته عن موقع باي بال Paypal ( موسوعة شاملة 2021 )

موقع باي بال Paypal
موقع باي بال Paypal

موقع الباي بال يستخدمه حوالي 270 مليون شخص حول العالم من اجل شراء من الانترنت وإستقبال الاموال وارسال الاموال ، ومنصة PayPal تعد من اكثر البنوك الالكترونية استخداما في العالم من اجل الربح من الانترنت ، وعمل حملات اعلانية ، واستقبال الاموال من اتمام المهمات في الانترنت ، كما ان هذه الشركة يمكنك ربطها مع العديد من البنوك الاجنبية والعربية من اجل استلام واستقبال المال من طرف الاخرين ، ولكن السؤال الذي يطرحه العديد من الناس وهي كيفية انشاء حساب باي بال ، وكيف يتم تحويل الاموال ، وما هي شروط التسجيل ، والعديد من الاسئلة التي يطرحها الناس والتي سوف نشاركها معكم في موقعنا الربح من الانترنت irbahnet .


إذا كنت ترغب في الربح من الانترنت وتعلم يقينا انك سوف تجنيي منها المال ، فأنا انصحك بانشاء حساب الباي بال لانه سيساعدك كثيرا في استلام الاموال واعادة استخراجه في البنوك او اعادة بيعها للاخرين ،لان PayPal يعد من اقوى البنوك الالكترونية استخداما حول العالم والاكثر تعاملا ، بل في العديد من الدول الاجنبية يتم استخراج اموالهم ببطاقة الباي بال مثل الفيزا تماماً ، لهذا اذا كنت مهتم فسوف نشارك معكم موسوعة شاملة تتحدث عن شركة الباي بال من جميع الجوانب وبالله التوفيق .



ماذا سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع :


  • تعرف على موقع باي بال  .
  • ما هو PayPal ؟ .
  • تاريخ الباي بال .
  • كيفية انشاء حساب باي بال PayPal ؟ .
  • انشاء حساب شخصي .
  • انشاء حساب بزنس .
  • كيفية تفعيل الباي بال بالبطاقة ؟ .
  •  طريقة تحويل الأموال من حساب باي بال إلى الحساب PayPal .
  • نصائح وتعليمات في الباي بال .


تعرف على موقع باي بال 


الباي بال منصة يستخدمها ازيد من 200 دولة و اكثر من 270 مليون شخص في العالم ، بل يمكنك استخراج اموالك اينما كنت في العديد من الدول الاجنبية ، ويمكنك ايضا شراء من الانترنت اينما كنت في العالم عبر شبكة الانترنت ، الا ان هذه الخدمة لا تدعم بعض الدول لهذا قبل وضع اموالك في الباي بال يجب عليك ان تسأل المتخصصين في نفس المجال وخاصة المهتمين بالربح من الانترنت لانه سوف يقدم لك معلومات كاملة ومفصلة حول شركة الباي بال في بلدك .


فكرة انشاء بنك الكتروني Paypal بكل بساطة يقوم بتامين لك الاموال عبر شبكة الانترنت من اجل استخدامها اونلاين عندم تنتقل من دولة الى دولة بدون ان تحمل معك المال ، وقد تكون عملية ام مشتريات Purchasing أو تحويلات Transfer أو استقبال وسحب أموال Request & Withdraw .


1 . ما هو PayPal ؟


موقع باي بال في الحقيقية يعد موقع خدمي ، ولكن العديد من المدونين تلقبه بالموقع البنكي الالكتروني ، بسبب انه يقدم خدمات شبيها بالبنوك التقليدية مثل استلام الاموال وايداعها وتحويلها للحسابات الاخرى ، بل حتى ان الـ PayPal يقدم العديد من الخدمات و المميزات التي لا تقدمها غالبا البنوك التقليدية وهي كتالي :


– يمكنك شراء من العديد من الاسواق الالكترونية مثل موقع Banggood و eBay … وغيرها من المواقع التي تدعم خدمة الباي بال ، بل حتى انه يمكنك شراء استضافات مدفوعة من موقع namecheap وهناك العديد من المواقع التي لا تقبل الا خدمة الباي بال .


– حماية حسابك وجميع بياناتك مثل الاسم والعمر والايميل ، ايضا بطاقة الائتمانية التي فعلت بها حسابك الباي بال والتي تسحب منها كذلك المال ، بل حتى انه عندما تشتري من الانترنت يقوم بحمايتها من جميع الجوانب لكي لا تتعرض للقرصنة .


– يمكنك إستلام الاموال من طرف الاخرين ، يمكنك انت ايضا ارسل لهم المال عبر تقديم لك فقط البريد الإلكتروني الذي سَجَلَت به في الباي بال . مثلا  انت فتحت الحساب بـ hicham@gmail.com فهذا الايميل سوف يكون هو رقم الحساب من اجل استلام الاموال ، وطبعا هناك ثلاث طرق من اجل استلام الاموال سنتحدث عنها في هذا الدرس .


– يمكنك سحب الدولارات الى حسابك البنكي التقليدي ، أيضا يمكن استخراج الاموال الموجودة في البنك الى الباي بال ببطاقة الائتمانية او بطاقة الفيزا او بطاقة اي كارد .


2 . تاريخ الباي بال


تاريخ الباي بال يبدا من سنة 1998 ديسمبر بفكرة برامج أمان للأجهزة المحمولة من طرف ماكس ليفشين وبيتر ثيل ولوك نوزيك ، ولكن هذه الفكرة لم تقدم اي نجاح وتم تغيير الفكرة الى المحفظة الرقمية ، وكانت اول تجربة في النظام المدفوعات الإلكترونية سنة 1999 ميلادية .

في سنة 2000 شهر مارس اندمجت كونفينيتي التي أسسها بيل هاريس مع إكس دوت كوم والتي أسسها ماسك ، ولكن كما هو معتاد في جميع الشركات المشتركة يكون هناك خلاف وفراق وهذا ما حدث بين هاريس و ماسك واصبحت خدمة تحويل المصرفي بين يدي ماسك بعد مغادرت هاريس في نفس السنة ، بعدها حول اسم شركة إكس دوت كوم الى اسم الباي بال وهذا في عام 2001 ، وفعلا  في سنة 2002 حققت أكثر من 61 مليون دولار امريكي .


في سنة 2002 شهر أكتوبر يوم 3 استحوذت شركة eBay على شركة PayPal بمقابل 1.5 مليار دولار امريكي . فاصبحت شركة ايباي تستخدم خدمة الباي بال في 70 بالمائة من جميع معاملاتها . 

الباي بال تطورت و اظهرت نجاح كبير جدا من بداية 2005 والذي تم استحواذها على الدفع فيري ساين لتوفير دعم أمني إضافي ، ايضا في سنة 2007 تم  الاعلان عن استخدام ماستر كارد مع الباي بال ، وبهذا حققت شركة الباي بال 1.8 مليار دولار امريكي .


سنة 2008 يناير : استحوذت باي بال على شركة فراود ساينسز الاسرائيلية .

سنة 2008 نوفمبر : استحوذت الشركة على بيل مي لايتر .

سنة 2010 : اصبح لشركة الباي بال ازيد من 100 مليون مستخدم من انحاء العالم .

سنة 2011 : تطورت في الحماية وأصبحت تتصدى لجميع القراصنة .

سنة 2013 :  استحوذت باي بال على أيرونبيرل .

في سنة 2014 / 2015 : انفصلت ايباي عن الباي بال واصبح الدفع والاستلام في الباي بال اختياري في خدمات ايباي سنة 2020 .

في سنة 2018 مايو 18 : وافقت Paypalعلى شراء معالج الدفع السويدي ايزيتل بمبلغ 2.2 مليار دولار .

في سنة 2019 ماس 19 : أعلنت باي بال عن شراكتها مع إنستغرام كجزء من ميزة شيك أوت الجديدة للشركة .

في سنة 2020 يناير : استحوذت باي بال على هوني مقابل أكثر من 4 مليارات دولار امريكي .


يقع مركز الرئيسي باي بال في ” في سان خوسيه كاليفورنيا ” ، يعد أحد أشهر مواقع الانترنت للتسويق الالكتروني ، يستخدم خدمة الباي بال في أكثر من 200 دولة ومنطقة .


3 . كيفية انشاء حساب باي بال PayPal ؟


انشاء حساب باي بال يعد من اسهل الطرق لفتح البنك الالكتروني عبر شبكة الانترنت ، ولكن يختلف من حساب الى حساب اخر ، فمثلا حساب الشخصي ليس هو الحساب التجاري، ولكل واحد منهما مميزات وقوانين ، والباي بال المفعل ليس الغير المفعل ، لهذا سوف نشرح لكم كيفية فتح حساب باي بال من الف الى ياء .


1 – يجب عليك الدخول الى حساب الباي بال PayPal


2 – سوف تجد في اعلى الموقع على يمين تسجيل الاشتراك وتنقر عليها من اجل ادخال البدء في التسجيل ، وهنا سوف تصادف اختيارين اما ان يكون لديك حساب شخصي Personal Account او يكون لديك حساب تجاري Business Account .



◀️ إنشاء حساب شخصي Personal Account


عندما تختار حساب شخصي تنقر على متابعة ، مباشرة سوف يطالب بتقديم رقم الهاتف ، وربما لن يطالبك برقم الهاتف لانني انا شخصيا اشرح لكم من المغرب وربما يكون هناك بعض القوانين التي فرضت على بعض الدول .

– بعدما تقوم بكتابة رقم الهاتف سوف يرسل لك كود يتكون من 6 ارقام وتقوم بتاكيد رقم الهاتف .

– المرحلة التالي سوف يطالبك بكتابة البريد الالكتروني والاسم الاول والاسم العائلي وانشاء كلمة المرور وتأكيد كلمة المرور .

– بعدها سوف ينقلك الى صفحة من اجل ملء جميع المعلومات ، اكتب تاريخ الميلاد ، البلد ، اسم الشارع ورقم المنزل كما هي في بطاقة الهوية ، الدائرة ، المدينة والمحافظة ورمز البريد وتأكِد الموافقة . مرحلة سهلة ولا تحتاج الى شرح اصلا . 

– في الاخير سوف يقدم لك ثلاث اختيارات ( تسوق مع PayPal ) و ( ارسال مدفوعات ) وفي الاسفل ( لست متأكدا ، اضف بطاقة لاستخدامها لاحقا ) ، فانت يجب عليك اختيار لست متأكدا ، اضف بطاقة لاستخدامها لاحقا ويبقى لك الاختيار اما ان تقوم بتفعيل بطاقة البنكية او تتجاوز الامر بإعادة الدخول للباي بال وسوف تجد حسابك شغال عادي .

1

طريقة ملء معلومات البطاقة :


– رقم بطاقة الائتمان او الحساب : تعلم انه في جميع البطاقات مثل فيزا و الاي كارد يوجد لديها رقم يحتوي على 16 رقم في الامام ، سوف تقوم بكتابته كما هو .

– اختر نوع البطاقة : بمعنى يجب عليك اختيار نوع البطاقة التي تستخدم .

– تاريخ انتهاء الصلاحية : يجب عليك مراقبة اسفل رقم الحساب في البطاقة يوجد تاريخ البطاقة ويتكون من الشهر والسنة وهذا مثال 03/25 .

– رمز الحماية : رمز الحماية يوجد خلف البطاقة يتكون من ثلاث ارقام ويسمى votre code بالفرنسية بحكم اني مغربي .

– عنوان الفواتر : قدم لهم عنوان المنزل .


– في الاخير سوف ترجع الى البريد الالكتروني اوقبل تفعيل البطاقة سوف تقوم بتأكيد البريد الالكتروني ، وها انت الان اصبح ليدك حساب باي بال شخصي ومبروك .



◀️ إنشاء حساب بزنس Business Account 


عندما تختار حساب بزنس تنقر على متابعة ، مباشرة سوف يطالبك بتقديم معلومات بالكامل وسوف نذكرها لكم بالترتيب وانت فقط تابع ما نقول وقم بتطبيقه بالترتيب وملء جميع الخانات .


business contact

1 . الاسم : hicham

2 .  الاسم العائلي : hachim


business details

3 . إذا كان لديك تجارة خارجية ولديك فعلا بزنس قم بادخل اسم الشركة الخاصة بك . اما إلم يكن لديك بزنس فيجب عليك كتابة اسمك بالكامل فقط كما هو في البطاقة الوطنية .

4 . trading name is the same as business name : سوف تأكد لهم ان اسمك الحقيقي او اسم الشركة صحيح .


business phone number

5 . قدم لهم رقم الهاتف التجاري ، المهم اي رقم شغال لديك .


business address

6 . سوف تقوم بملء معلوماتك الشخصية مثل عنوان البريد والبلد . ونوع العملة التي سوف تتعامل بها ، ثم في الاخير توافق على الشروط والاحكام ومتابعة .


Describe your business

7 . في هذه المرحلة سوف تختار نوع طبيعة العمل الخاص بك ، اذا لم تكن لديك إسم البزنس ولم تقم باضافته في المرحلة business details  تختار ( individual /sole proprietorship ) بمعنى حساب فردي .

بعدما سوف تختار فردي سوف يفتح لك الخانة الثانية وسوف تكتب نوع المنتجات التي سوف تعمل عليها ، وتكتبها باللغة الانجليزية للتعرف عن الكلمة الرئيسية او الدلالية حول العمل الذي سوف تعمل عليه .

الخانة التالية تقوم باضافة الموقع URL . كيفية شراء دومين 2020 | شراء نطاق بالباي بال Paypal غير مفعل

8 . بعد الانتهاء من المرحلة السابعة سوف تقوم بملء معلومات الشخصية مثل التاريخ والبلد … .


what is paypal and how does it work 614815141


9 . في المرحلة التاسعة سوف يخبرك ماهي الطريقة التي تريد ان تعمل بها مع الباي بال ( Welcome to your paypla business account ) ، فانت سوف تختار set up payments وتنقر على set up online payments .

في هذه المرحلة سوف تقوم بتاكيد حسابك في البريد الالكترونية وسوف ترجع نفس الامر تختار set up payments وتنقر على set up online payments ، ثم في الصفحة التالية تنزل الى الاسفل وتختار set this up later .



سوف تفتح معك صفحة الباي بال الخاصة بك وسوف تجد رسالة  في الواجهة You have an account alert ، وتنقر على collect additional information  ومبروك حساب بزنس .


25D825A825D825A725D9258A2B25D825A825D825A725D92584

اما اذا كان لديك حساب باي بال عادي وترغب في تحويله الى باي بال بزنس ، سوف تقوم بالدخول الى الاعدادات وتنزل الى الاسفل وتختار اختر حساب احترافي  Opter pour un compte Professionnel وقم بتطبيق ما شرحنا لكم في الاول .


25D825AD25D825B325D825A725D825A82B25D825A825D825B225D9258625D825B2

ملاحظة : الحساب الشخصي Personal Account هو نظام مُناسب أكثر للأفراد ، ويُمكن للأفراد فيه إرسال واستقبال وسحب المال وفقًا لقوانين الباي بال مع كل دولة. بينما حساب الأعمال Business Account فهو حساب خاص بالشركات ويُتاح لأكثر من شخص إمكانية التحكم في الحساب تسهيلًا لإنهاء أعمال الشركة وله خصائص مُختلفة تمامًا عن الحساب الشخصي .


4 . كيفية تفعيل الباي بال بالبطاقة ؟


العديد من الناس وخاصة من ترغب في شراء من الانترنت او العمل في الانترنت ترغب في كيفية تفعيل الباي بال بالبطاقة سواء بالفيزا او بالاي كارد ، ولكن لا تعرف من يان سوف تبدأ وماذا سوف تصنع لتطبيق عملية ربط البطاقة مع الباي بال . 


طيب لماذا بضبط تقوم بتفعيل الباي بال بالبطاقة المصرفية ؟  ولماذا الناس تشتري من الباي بال بدون تفعيله ببطاقة بنكية ؟ وماهو الفرق بينهم ؟ 

الجواب : اذا كان لديك باي بال غير مفعل فيمكنك ان تشترك في العديد من المواقع للربح من الانترنت ويتم ارسال لك الاموال ، ايضا يمكنك ارسال الاموال للاصدقاء في حسابات باي بال والعكس ، كذلك يمكنك ان تشتري في بعض المواقع بدون باي بال مفعل ، وهذا على حسب كل بلد .

اما الباي بال المفعل يقدم العديد من المميزات ، ومن بينها انه يسمح لك استخراج اموال من البنك ، يمكن ارسال الاموال الى البنك ، دعم جميع المواقع التي تقبل خدمات الباي بال بدون استثناء ، يمكنك شراء ببطاقة الائتمان من الباي بال مباشرة في حالة اذا كنت لا ترغب في استخدام اموال الباي بال .


طريقة تفعيل باي بال و السحب منه %100 – Active Paypal





5 . طريقة تحويل الأموال من حساب باي بال إلى الحساب PayPal 


طريقة ارسال الاموال من باي بال الى باي بال اخر سهل جدا ولا يحتاج منك الى خبرة اصلا .

سوف تقوم بالدخول الى إرسال ثم تكتب ايميل Gmail المرتبط مع المرسل اليه و تكتب رقم المبلغ مثلا 300.00 دولار ، ثم متابعة وبعدها أنقر على ارسال مدفوعات الان .

paypal


هناك طريقتين في ارسال الاموال : الطريقة الثانية وهي انه يقدم لك رابط يتم نقلك مباشرة في تقديم له المال أو طلب منه المال ويكون مثل هذا الرابط الخاص بي ” PayPal.Me‏ “.


كيفية انشاء رابط الباي بال 2020 👍 خطوة بخطوة لدعم القنوات



الطريقة الثالثة وهي استخدام gmail الثانوي ، وهي تستعمل لمن لا يرغب في اظهار ايميل الباي بال الاصلي .

العمية سوف تدخل الى الاعدادات ثم اضافة حساب جديد Adresse email بعدها بكل بساطة سوف يتم الموافقة وتقوم بمشاركته مع الاخرين من اجل ارسال لك الاموال دون ان يتعرفو على الايميل الاصلي للباي بال .


6 . نصائح وتعليمات في الباي بال 


– اذا كنت تشتغل في ايباي وقمت ببيع المنتج ثم تم الابلاغ عنك انك لم ترسل له او لم يتوصل بالمنتوج فإذا لم يكن لديك رقم التتبع فسوف يتم قصف حسابك ، لهذا نصيحتي اي مبيعات يجب عليك حفظ رقم التتبع لتأكيد لهم انها قد وصلت .

– راقب الجميل باستمرار لان الباي بال ترسل لك رسائل حول المبيعات التي لم تصل او لمشكلة اخرى .

– اي مبيعات في ايباي سوف يتم إرسل لك الاموال في الباي بال ولكن لابد أن تكون لديك فاتورة المبيعات ، السبب لان شركة الباي بال ربما تسأل يوما عن جميع الاموال التي تكسبها من المبيعات اين الفواتير .

– إذا كان لديك حساب Paypal فلا انصحك بادخال فيه الاموال في الاول حتى تشتري من الانترنت وتكون لديه مدة من الزمن ، لان معظم الحسابات الجديدة تم تعليق دفعاتك .

– قدم معلوماتك الشخصية كما هي في البطاقة الهوية لانه سوف يأتي يوم تحتاج اليها لقدر الله وقعت في مشكلة .

– إذا كنت تعرف انك سوف تكسب الاموال يوميا والتي تفوق ازيد من 500 دولار فانصحك بانشاء حساب بزنس .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الم تفقذ حساب بايبال في حياتك ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى