أفضل 3 مواقع قياس سرعة الموقع | فحص الموقع الالكتروني

أفضل 3 مواقع قياس سرعة الموقع | فحص الموقع الالكتروني 

اختبار سرعة الموقع
قياس سرعة الموقع

فحص سرعة الموقع تعد من الطرق التي تساعد اصحاب المواقع للتعرف على قوة سرعة الموقع في الهواتف الذكية واجهزة الكمبيوتر . وتعلمون ان سرعة الموقع هي من بين افضل الامور التي يجب عليك الاعتماد عليها في ترتيب محركات البحث جوجل ، بل حتى انا شركة جوجل ادسنس والتي تقدم الربح من الانترنت تخبرنا ان نركز كثيرا على سرعة المدونة من الهاتف اكثر لان الناس تعتمد على الهواتف في عصرنا الحالي اكثر من اجهزة الكمبيوتر . لهذا من اجل التعرف على قياس سرعة الموقع تحتاج الى مواقع لفحصها جيدا والتعرف على الأخطاء وما يجب عليك اصلاحه لتكون سرعة الموقع مناسبة لا من ناحية الهاتف والكمبيوتر .


ماذا سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع :


  • أفضل 3 مواقع قياس سرعة الموقع .
  • فحص سرعة الموقع .
  • أهمية سرعة الموقع .


كيفية فحص سرعة الموقع


العديد يسال نفسه احيانا ما هي اهمية سرعة الموقع ؟ لماذا يعتمد عليها خبراء السيو في محركات البحث جوجل ؟ هل لديها علاقة بتفاعل الناس في الموقع ؟ والعديد من الاسئلة التي يطرحها المدونين عندما يبدأ في العمل ويرغب في قالب مدفوع او مجاني . وفي الحقيقة الزوار عندما سوف يدخلون لموقعك فلن يخبرونك ان الموقع تقيل او انه يوجد به اخطأ … ، ولكن الذي سوف يكشف عن جميع هذه الاخطاء وسبب ثقل الموقع هو انت بنفسك بدون تدخل الاخرين .



لهذا سوف تحتاج الى موقع من المواقع التي تساعد فحص الموقع الالكتروني من جميع الجوانب وتقديم لك جميع التقارير . والجميل في هذه المواقع تساعدك في تقديم لك فكرة عن نوع القالب الذي سوف تشتري هل هو مناسب لك او غير مناسب لك . ولكن الذي يجب عليك ان تعرف ان هناك اسباب تجعل من الموقع تقيل وإن كان القالب سريع ، لهذا سوف نشارك معكم جميع المعلومات واحدة واحدة لكي لا تعتمد فقط عن مواقع فحص سرعة الموقع .


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد ، احبتي متابعي مدونة هشام هاشم للمعلوميات والتقنيات والربح من الانترنت . اليوم في قسم الشروحات سوف نقدم لكم العديد من النصائح مرافقة مع افضل مواقع قياس سرعة الموقع الخاص بك من جميع الجوانب . لانك اذا لم تعتمد على سرعة الموقع فهنا سوف تجد عدد كبير من المتابعين تخرج من الموقع وتنفر منها بسبب ان الصفحات تقيلة جدا ، وانا شخصيا اذا وجدت صفحة ثقيلة فلن أستطيع ان استمر ولا 3 ثواني اخرى ، بل سوف يبقى في ذهني ان هذا الموقع تقيل مدى الحياة ولن ادخل اليه ابدأ. والاصعب وهي ان الناس تدخل وتخرج وهذا سوف يسبب لك مشكلة في نزلو ترتيب الموضوع .

لا شك ان المدونين تعلم ان الموقع اذا كان سريع في الاجابة والتصفح فان الزائر يكون سعيدا ، اما إذا كان تقيل جدا فهذا يسبب عدم دخول الزوار وعدم اطالة الجلسة وهذا الامر يدركه المدون جيدا ، ولهذا يجب على كل مدون قبل ان يعمل على موقعه او مدونته يجب ان يراقب سرعة الموقع لانه ما من مدون قام بانشاء الموقع الا لجب الزوار ، والمدونة او الموقع هي شبيها بمتجر جديد او مقهى وكلما كانت تُوفِر لزبائن طلبت بطريقة سريعة وبالجوده المطلوب سوف ترجع كل يوم الى موقعك .



1 – موقع Google PageSpeed Insights



موقع Google PageSpeed Insights يعد من اشهر المواقع من اجل قياس سرعة الموقع والذي يعتمد عليه معظم المدونين .


25D825B325D825B125D825B925D825A92B25D825A725D9258425D9258525D9258825D9258225D825B9



موقع Pagespeed/insights يعد من اشهر المواقع التي تقدم احصائيات المواقع من جميع الجوانب ، وعندما نقول احصائيات فلا نقصد الزيارات والمتابعين ومن اين تأتي ، بل نقصد سرعة الموقع مع تقديم الاسباب التي جعلت منه تقيل لا من ناحية الجوال ايضا الكمبيوتر .

موقع باج سبيد لشركة جوجل يعد رقم واحد من بين المواقع التي تقوم بـ فحص الموقع الالكتروني بالمجان ، والذي يجب عليك فعله فقط تقديم رابط الموقع وتنقر على فحص ويتم فحصها بالكامل . وسوف يقدم لك ثلاث نتائج “ الاحمر ” و ” البرتقالي ” و “ الاخضر ” .


1 . نتيجة الاخضر : اذا قدم لك في النتائج اللون الاخضر فهذا يعني ان الموقع سريع وجيد من جميع النواحي .
ولكن تنبيه اذا قمت بفحص سرعة الموقع وهو خالي من الزوار والاعلانات والصور الكثيرة فهنا سوف يقدم لك نتيجة بالاخضر ، اما اذا كنت تضع اعلانات ادسنس والصور وهناك زوار فسوف تكون هناك نتائج مختلفة . واذا ظهر باللون الاخضر ولو بهذه الاضافات فاعلم ان القالب رائع جدا ويستحق .

2 . نتيجة البرتقالي : اذا ظهرت النتيجة برتقالية فاعلم ان الموقع يحتاج الى القليل من الصيانة .

3 . نتيجة بالاحمر : الاحمر يدل على ان الموقع يحتاج الى اصلاحات كثيرة .


2 – موقع Gtmetrix



موقع Gtmetrix يعد كذلك من المواقع التي تقدم نفس الخدمة لفحص قياس سرعة الموقع بطريقة احترافية ومتطورة مع تقديم جميع التفاصيل .




هذا الموقع يتوفر على خادم اخْتِبَـار السرعة Serveur de test من بلد كندا ، وعدد زيارته يوميا يفوق 733.000.000 شخص .

اضفة مفيدة : كا معلومة اضافية يجب عليك ان تختار السيرفر الذي سوف تقوم بقياس فيه سرعة الموقع .

لتوضيح اكثر اذا كان هذا الموقع الذي يقدم قياس سرعة المواقع في شرق اسيا وانت لديك زوار من شمال افريقيا فاعلم انه سوف يتاخر في تقديم المعلوامت بالكامل . اما اذا كان موقع فحص سرعة المواقع في أوروبا الغربية على سبيل المثال ولديك زيارات من شمال افريقيا ، سوف يقدم لك نتائج سريعة .



3 – موقع Website Grader



موقع website grader يعد من المواقع المدفوعة والتي تقدم فرصة فحص الموقع لمدة 14 يوما ، والذي اعجبني في الموقع انه يقدم حتى احصائية السيو والعديد من المميزات التي يمكنك التعرف عليها .

page speed 1239112048

الذي اعجبني في موقع اختبار سرعة الموقع Website Grader انه يقدم احصائيات بالتفاصيل حول كل خدمة في الموقع . مثلا قياس قوة السيو في موقعك لا يكتفي بتقديم رقم النتائج ويكتفي بل يقدم لك ثلاث اسباب الى خمس اسباب حول السيو .

انا مثلا عندما وضعت موقعي واريد التعرف على السيو SEO اخبرني بخمس نصائح من ذهب وهي كتالي :


1 . انت تقدم روابط غير متقطعة وهذا جيد ، بمعنى اي شخص يدخل لا يجد اختصار الروابط وهذا يجعل من الموقع مصداقية .

2 . المكونات الإضافية للمحتوى جيدة وممتازة .

3 . لدي مشكلة في ميتا الوصف .

4 . إذن الفهرسة جيدة وممتازة .


باختصار الموقع يقدم لك جميع التفاصيل التي تحتاجها مع تقديم نصائح واضحة وضوح الشمس لكن دون يرغب في تحسين الموقع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى