-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تربح أزيد من 1000$ من كتابة المقالات | دورة الربح من بلوجر 2021


كيف تربح أزيد من 1000$ من كتابة المقالات | دورة الربح من بلوجر 2021

كيفية الربح من كتابة المقالات بلوجر
الربح من كتابة المقالات


كتابة المقالات في مدونة بلوجر يعد من الطرق الاساسية للربح من الانترنت وخاصة جوجل ادسنس ،لان العديد من المدونين على منصة بلوجر لا يعرفون مزايا الكلمات الدلالية في الموقع ولا يعرفون اهمية عدد الكلمات وكل ما يخص السيو SEO لا من ناحية الربح من جوجل ادسنس ولا من ناحية الترتيب في محركات جوجل ، وأعرف يقينا ان العديد من المدونين في بلوجر يكتبون المقالات عشوائية لا هية تأخذ ترتيب في جوجل ولا هي تقدم له ارباح من جوجل ادسنس ، لهذا سوف نقوم بتقديم لكم كيف تربح من المقالات بالطريقة الصحيحة والتي يعتمد عليها جميع المحترفين تقريبا .


إذا كنت ترغب في كتابة المقالات بمعايير السيو على مدونة بلوجر يجب عليك ان تعتمد على 15 شرط لتحقيق النتائج المرضية لا من ناحية الربح ولا من ناحية جلب الزيارات للموقع ، لهذا نصيحتي اذا كانت لديك مدونة وتريد ان تبدأ في عالم التدوين عبر شبكة الانترنت وخاصة في مدونة بلوجر ، فأنصحك ان تتبع هذا الدرس بالكامل مع قسم سلسلة دورة الربح من بلوجر 2021 التي سوف نشاركها معكم في اخر الموضوع والتي سوف أقوم بمشاركة معكم فيها جميع الدروس من ألف الى ياء .



ماذا سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع :


  • دورة الربح من بلوجر 2021 .
  • 15 أهم أسرار وخطوات لكتابة المقالات .
  • الموضوع الذي تريد تتحدث عنه .
  • كيفية كتابة العنوان بالكلمات الدلالية .
  • كيفية اختيار العنوان الرئيسي .
  • الكلمات الدلالية في الصور .
  • كيفية كتابة المقالات .
  • العناوين .
  • عدد الكلمات في المحتوى .
  • دور الروابط الخارجية والداخلية في المقالة .
  • المواضيع التي يبحث عنها الناس .
  • تجنب الاخطاء الاملائية .
  • دور الفيديوهات في المواضيع .
  • نصائح اضافية في نجاح المقالات .
  • سيو في رابط العنوان و التسميات .
  • ماهي مميزات مدة جلوس الناس في الموقع .


15 أهم أسرار وخطوات لكتابة المقالات متوافق مع السيو 2021




كتابة المقالات ليس بالامر الصعب كما يعتقد العديد من المبتدئين في مجال التدوين ، كذلك ليس من الصعب ان تنافس المواقع الكبيرة في نفس المجال الذي تعمل عليه ، لهذا الذي يجب عليك فعله وهو ان تبحث عن الكلمات الدلالية الاكثر بحثا والاكثر ربحا والاقل منافسة اذا كان ممكن وايضا العمل ثم العمل في الموضوع ولا تنسى ان تكتب ازيد من 1000 كلمة او اذا تريد ان تحقق الهدف 100% إكتب ازيد من 1890 كلمة كما ذكر خبراء السيو ، والذي يجب ان تعلم اخي الحبيب ان الربح من المقالات ليس حلم او خيال ، بل هي حقيقة وواقع وسوف يتحول الى مصدر معيشي اذا كنت تعرف كيفية التصرف مع موقعك والزوار .




1 - الموضوع الذي تريد تتحدث عنه



نوع الموضوع الذي تريد ان تتحدث عنه هو أهم ما يجب عليك البدء به في التدوين ،لانه انت عندما تريد ان تبدأ الربح من الموقع اذا لديك فكرة و موضوع ومجال سوف تكتب عنه ، ولا يمكن ان تجد شخص يريد ان يبدا العمل في الموقع وليس لديه فكرة واستراتيجية للعمل ، لان هناك اناس لا تعرف اي شيئ في مجال التدوين ويسمع فقط الربح من المواقع ويدخل في هذا المجال دون ان يعرف من اين سوف يبدأ و من اين سوف يتوقف .


اذا ، إذا كنت ترغب في البدء في التدوين يجب عليك ان تعرف عن اي موضوع سوف تتخصص فيه ، لانك اذا كنت لا تعرف عن اي موضوع سوف تتحدث عنه فلا دعي لدخول في هذا المجال والذي يحتاج منك العمل اليومي بالعديد من الافكار والمواضيع الحصرية الجديدة ، لهذا سوف نقوم بتقسيم هذا الموضوع الى قسمين ، القسم الاول وهي البحث عن الربح من الانترنت والقسم الثاني وهي انك ترغب في ترويج المنتجات او كراء مساحة في الموقع .


1 . الرغبة في الربح من المقالات : 


إذا كنت ترغب في الربح من الموقع يجب عليك ان تختار نوع المحتوى الاكثر بحثا والاكثر ربحا ، بمعنى الموضوع الذي يبحث عنه الناس في محركات البحث جوجل والذي يقدم فيه المعلينين مبالغ محترمة ، إذا يجب الا تختار المواضيع التي تحبها اذا كان المعلنين لا يقدمون عليها مبالغ محترمة . 

مثلا محتوى تعليم الفرنسية يبحث عنه المغاربة والجزائرين ، ولكن المعلنين يقدمون لهذه البلدان فقط من بين 0.0001 و 0.20 دولار .

اما محتوى الربح من الانترنت يبحث عنه جميع الدول ويقدم مبالغ كبيرة جدا مقارنة مع بعض المحتويات .


2 . الرغبة في تقديم الخدمات :


إذا كنت ترغب في الربح عن طريق تقديم خدمات فلا تبحث عن المحتوى المربح ، بل ابحث عن المحتوى الاكثر بحثا واهتماما في العالم او في بعض الدول ، وتكون الغاية ليس الربح من الاعلانات ، بل الربح من تقديم خدمات ، وهذه الخدمات تكون عبارة عن عمل اشهار لشركة او موقع في موقعك وتكون شبيهة بإعلانات ادسنس في مقاسات البنر ، وهذا يسمى كراء مساحة في الموقع ، وهناك طريقة اخرى وهي الربح عن طريق الاحالات ، بمعنى اي شخص يدخل الى الرابط ويشتري او يشترك فانت تأخذ نصيب من هذه الخدمة .


سوف اقدم مثال : 


انت لديك مدونة وتتحدث عن الكلاب والقطط ، فانت سوف تقوم بالاعتماد على معايير السيو لجب الترافيك من محركات البحث جوجل ، فانت كيف سوف تستفيد من هذا الترفيك ، الاستفادة من الترافيك سوف تكون عن طريق التحدث عن طعام الكلاب والقطط ثم سوف تضع لهم رابط الاحالة لشراء هذا النوع من الاطعمة في امازون مثلا . هذا يسمى الافيليت .


- لتعرف على المحتوى الاكثر بحثا والاكثر ربحا سوف انصحك بمنصة جوجل أدووردز ads.google .

- لتعرف كذلك على الكلمات التي يبحث عنها الناس في محركات البحث انصحك بمنصة مؤشرات جوجل trends.google



2 - العنوان



عنوان الموضوع يتكون من من خمس ادوات مهمة في السيو ، الاول هو العنوان بالكلمة الدلالية ، عدد احرف العنوان ، الارقام في المقدمة ، زيادة الكلمات ، التحفيز في العنوان .

إذا كنت ترغب في جلب الترافيك من محركات البحث فقدم كل ما لديك في العنوان لانه هو الذي يجعل من الناس ان تقرر الدخول للموضوع ، اما اذا وضعت عنوان عشوائي فانت بهذا الشكل لن تستفيد من الزيارات التي تبحث في محركات جوجل .


1 - العنوان بالكلمات الدلالية : العنوان لابد ان يحتوي على كلمة يبحث عنها الناس في محركات البحث ، وكما اخبرناكم ان هذه الكلمات الدلالية سوف تجدها في جوجل أدووردز . مثال " الربح من كتابة المقالات " .


2 - زيادة الكلمات في العنوان : زيادة الكلمات في العنوان تعطي تحفيز للمشاهد في احتمالية الدخول للمحتوى ،فعندما مثلا تكتب في العنوان الربح من كتابة المقالات " فهنا توجد الكلمة الدلالية بدون تحفيز ، لهذا يجب عليك ان تضيف كلمات للعنوان مثال : ( افضل طرق الربح من كتابة المقالات وكسب 100 دولار يوميا ) ، فهنا قدمت الكلمة الدلالية مع الكلمات المحفزة .


3 - الارقام في المقدمة : يفضل وليس شرطا ان تقدم الارقام في مقدمة اي عنوان اذا كان لابد من ذلك ، مثلا نريد ان نتحدث عن افضل طرق الربح من اليوتيوب سوف نقول " 10 افضل طرق .... " ، ويصبح العنوان في الاخير (  10 افضل طرق الربح من كتابة المقالات وكسب 100 دولار يوميا ) .


4 - عدد احرف العنوان : إذا كنت تريد ان تنجح في العنوان وتتمم المهمة 100% يجب عليك عدم كتابة اكثر من 60 حرف في العنوان ، لان الروبوتات تركز على اقل من 60 حرف لتفهم عن ماذا تتحدث ، اما اذا بالغت في العنوان فهنا تسبب مشكلة في عدم فهم العنوان جيدا .



3 -  العنوان الرئيسي



العنوان الرئيسي يجب ان يكون اول ما يجب عليك كتابتها في الموضوع ، وسوف يكون بنفس عنوان الموضوع الذي تحدثنا عنه  10 افضل طرق الربح من كتابة المقالات وكسب 100 دولار يوميا ) ، يجب عليك ان تجعل هذا العنوان هو العنوان الرئيسي في المشاركة ، عندما تضع العنوان الشامل متبوع بعنوان الرئيسي تقدم رسالة لربوات انك سوف تتحدث عن الربح من المقالات .






4 - الصورة



الصورة لها دور كبير جدا في فهم عن اي موضوع تتحدث ، فهي تقدم كذلك توضيح حول الموضوع الذي شاركته في موقعك ، وايضا تساعد في جلب الزيارات من جوجل الصور ، وايضا يجب ان تراعي التحفيز في الصورة لانها تظهر في Google image ، فانا شخصيا في اغلب المواضيع ابدأ بالعنوان الرائسي ثم بالصورة ثم بعدها انتقل للموضوع ولكن يمكنك أن تبدأ بالموضوع ثم تنتقل الى رفع الصورة .


◀️ إذا كيف يجب ان اجعل الصورة بمعايير السيو ؟


في اعدادات الصورة يوجد تغير تقوم بالدخول وسوف تجد اختيارين ، الاختيار الاول هو النص البديل سوف تكتب فيه الكلمة الدلالية مثل كيفية الربح من الانترنت ، كذلك نص العنوان سوف تكتب فيه عنوان بالكلمات الدلالية التي لها علاقة بالموضوع .

سوف تجد في الصورة علامة A فهذه العلامة تساعدك في شرح مختصر عن موضوع الصورة ، طبعا يجب الا يخرج عن سياق الموضوع .

بنسبة لبرنامج تصميم الصورة فوتوسكاب يمكنك تحمل نسخة الكمبيوتر من هنا photoscape  

بنسبة موقع تحميل الصور بالمجان وبدون حقوق وبجودة عالية من موقع pixabay



5 - كيفية كتابة المقالات 



كتابة المقالات هو الدور الاساسي في العمل والذي سوف يساعد معظم الكلمات الدلالية في الترتيب الأعلى في محركات البحث جوجل ، وهذه المقالة او الفقرة التي سوف تكتب يجب عليها ان تبدأ بالكلمات دلالية ولديها علاقة بالعنوان الرئيسي ، وحاول ان تجعل هذه الفقرة لا تخرج عن سياق الموضوع بصفة كاملة ، والسبب يرجع الى ان الروبوتات تُركز على الفقرات الاولى عن اي شي تتحدث وهذا يساعدها في تصنيفك في القسم المطلوب  ، وحاول ان تكون هذه الفقرة لا تتجاوز على الاقل 110 كلمة ثم في الاخير لا تنسى النقطة .

لا يهم كم من فقرة سوف تكتب للعنوان الرئيسي ولكن الذي يهم وهي الفقرة الاولى ان تكون لديها تركيز كامل عن الموضوع الذي تتحدث عنه دون الخروج عن العنوان الرئيسي ولا يخرج عن فهم الصورة لتقديم لروبوتات جوجل عن اي شي تتحدث ويفهم الموضوع جيدا ، لان نجاح المقالات في جوجل وهي انك تقدم لـ Google كل ما يحتاج اليه من اجل تصنيفك في المكان المناسب ويختار لك الناس المناسبة .


هذا مثال حول التناسق في الموضوع : العنوان الرئيسي لديه علاقة مع عنوان الصورة ومقدمة الفقرة لديها علاقة مع عنوان الصورة والعنوان الرئيسي .






6 -  العناوين 



العناوين لا نقول انه لابد منه ولكن يجب اضافته في المقالة لان جوجل يحب كذلك تصنيف المقالات لتوضيح عن اي شي تتحدث عنه في الموضوع ، وهذه العناوين يقصد منها العنوان والعنوان الفرعي والعنوان الثانوي ، ولكن هناك قواعد يجب عليك احترامها اذا كنت ترغب في تطبيق هذه العناوين والتي تعرف بـ h1 و h2 و h3... ، سوف نقدم مثال توضيحي لتفهم اكثر اذا كان لابد من استخدامها في الموضوع .


عندما تبدأ في كتابة المقالة يجب عليك ان تبدأ بالعنوان الرئيسي كما ذكرنا لكم في الاول ، ثم سوف تقوم باضافة الصورة مع جميع معايير السيو ، بعدها سوف تكتب فقرات للعنوان الرئيسي والتي كذلك لا تخرج عن سياق الموضوع ، بعدها سوف تكتب العنوان وتضع له فقرة خاصة به لا تخرج عن الموضوع كما ذكرنا لكم في الاول ، بعدها سوف تقوم باضافة العنوان الفرعي ويجب ان تكتب له فقرات وإن كان لابد من اختيار العنوان الثانوي فلا تتجاوز ثلاث عناوين ثانوية ، وان كان لابد من اضافة العنوان الفرعي فلا مشكلة ولكن كما هو معتاد لا تتجاوز ثلاث عناوين ثانوية ، وسوف اقدم مثال .


العنوان الرئيسي : كيف تربح أزيد من 1000$ من كتابة المقالات | دورة الربح من بلوجر 2021 .

العنوان : كيفية الربح من كتابة المقالات في بلوجر .

العنوان الفرعي : طريقة كتابة المقالات في بلوجر .

العنوان الثانوي :  كيفية اختيار المحتوى المربح ـ كيفية ايجاد الكلمات الدلالية - شروط تحقيق الربح من المقالات .


هذا فقط مثال توضيحي لفهم الفكرة التي تدور حول العناوين في المقالات ، ولكن انتبه لكل عنوان فقرة خاصة بها .



7 - عدد الكلمات في المحتوى



عدد الكلمات في الموضوع له دور كبير جدا في ترقية المحتوى في محركات البحث جوجل ، لان عدد الكلمات تساعد في ترقية الكلمات الدلالية في جوجل وايضا من اسباب تحقيق الدخل في جوجل ادسنس ، لان شركة ادسنس تحب المواقع التي تقدم مقالات مفيدة بقيمة مرتفعة في المحتوى، لهذا إذا كنت ترغب في تحقيق الدخل فيجب عليك على الاقل ان تكتب ازيد من 600 كلمة في كل محتوى ، ولكن انا شخصيا لا احب المحتويات اقل من 1000 كلمة الا اذا كان لابد من 600 بحكم لم اجد ما اقول .


خبراء السيو ينصحون بكتابة المقالات ازيد من 1890 كلمة ، وقالو على الاقل يجب ان تكون ثلاث مرات في الشهر ، ولكن اذا كنت فعلا لديك الرغبة في الترتيب الاول وتريد ترافيك كبير من محركات البحث جوجل وايضا تريد زيادة في الارباح ، وترغب في ان يهتم بك المعلنين ، فيجب عليك كتابة المقالات ازيد من 1890 كلمة في كل موضوع إذا كنت ترغب فعلا في النجاح والاستمرارية و جلب الترافيك في المستقبل ، والذي يجب ان تعلم حتى الان انا شخصيا وصلت اللهم بارك الى 1975 كلمة وربما لن انتهي حتى اصل الى ازيد من 3500 كلمة في هذا الموضوع .


السبب يرجع الى ان المقالات الكبيرة التي تحتوي على الكلمات الدلالية تساعد في ظهورها في محركات البحث جوجل ، والشئ الجميل ايضا تكون هناك كلمات ولو انت لا تنتبه اليها الا انها عليها بحث كبير ، ايضا لديه دور كبير في اطالة الزوار في الموقع لانه سوف يقرأ الموضوع من الاول الى الاخير وهذا يسبب له جلسة طويلة وهذا ما يحب جوجل في المقالات وسوف ياتي حديثنا عنها في اخر الموضوع .



8 - دور الروابط الخارجية والداخلية في المقالة



العديد من المدونين لا يضعون الروابط الداخلية ولا الخارجية في معظم المواضيع التي ينشرونها في المدونة ، واذا قاموا بوضع روابط خارجية لا يفرقون بين الروابط Nofollow و الروابط Dofollow وماهي المخاطر وماهي المميزات ، لهذا عندما تكتب اي موضوع حاول ان تضيف مصادر المواقع الكبيرة التي لها نفس الموضوع وايضا يجب عليك اختيار مواضيع من موقعك له نفس التخصص للمقالة التي تكتبها ، لان هذا الامر يساعد كذلك في السيو ويعتبرك GOOGLE انك رجل صالح وصادق ويقدم المفيد وايضا يشارك مع الناس جميع المعلومات وإن كانت خارج الموقع وخاصة من مصادر موثوقة .


◀️ طيب الان سوف نتعرف على روابط دوفلو وروابط نوفلو .


متى نستخدم Nofollow في الروابط ؟ يستخدم نوفلو على الروابط الخارجية والتي ليس لها اي علاقة بروابط موقعي مثلا : اسم موقعي هو IRBHANET.COM و اريد ان اشارك في احدى المقالات في موقعي موضوع عن سياسة جوجل ادسنس ، فأنا سوف اتحدث عن الموضوع وسوف اشار معهم رابط Google.com والذي ينقلهم الى سياسة ادسنس ، فهذ الرابط لا علاقة له بروابط موقعي لهذا سوف اجعله نوفلو لكي اقدم رسالة لروبوتات جوجل ألا يتبعون هذا الرابط وتبقى الروبوتات في موقعي دون الخروج  منه .


متى نستخدم Dofollow  في الروابط ؟  يستخدم دوفلو على الروابط الداخلية والتي لها علاقة بروابط موقعي مثلا : اسم موقعي هو IRBHANET.COM و اريد ان اشارك في احدى المقالات في موقعي موضوع عن سياسة جوجل ادسنس ، فأنا سوف اتحدث عن الموضوع وسوف اشارك معهم رابط موضوع قد سبق ان تحدتث فيه عن امور تخص ادسنس في نفس الموقع ، فهذ الرابط له علاقة بروابط موقعي لهذا سوف اجعله دوفلو لكي اقدم رسالة لروبوتات جوجل أن يتبعون هذا الرابط وتبقى الروبوتات في موقعي دون الخروج  منه .




لا تنسى دائما اختيار ( فتح هذا الرابط في نافذة جديدة ) لكي يسهل على المتابع ان يرجع للمقالة بعدما سوف يشاهد الرابط الخارج .



9 - المواضيع التي يبحث عنها الناس 



المواضيع التي يبحث عنها الناس في جوجل هي افضل المواضيع التي يجب عليك التركيز عليها لانها سوف تاتي لك بالعديد من الزوار وهذا يعني مضاعفة الارباح في جوجل ادسنس ، وخاصة اذا كنت تبحث عن المواضيع الحصرية التي عليها اقبال حاليا ومستقبلا ، مثلا اذا تحدثنا عن دورة الربح من بلوجر فهذه الدورات لا تموت لان الناس في جميع السنوات تبحث عن طرق العمل في مدونة بلوجر ، وكيفية انشاء مدونة والعديد من المواضيع التي تصبح حصرية في نظر الناس الجدد .


هنا لديك طريقتين يأما ان تعتمد على منصة مؤشرات جوجل trends.google  والذي يقدم لك العناوين التي يبحث عنها الناس في جوجل ، او تعتمد على منصة جوجل أدووردز ads.google  والتي تقدم لك الكلمات التي يبحث عنها الناس في جوجل .


هناك طريقة اخرى وهي الاعتماد على المنتديات والمواقع الاخبارية في نفس المجال الذي تتحدث عنه ، وتـراقب المحتوى الجديد الحصري وتقوم بكتابة عليه انت ايضا موضوع بجميع معايير السيو .



10 - من اين تأتي بالافكار ؟



انا شخصيا اجد الافكار من جوجل ادورد و ايضا من مؤشرات جوجل ، لانني اعتمد على الكلمات الدلالية والتي يبحث عنها الناس في جوجل ، وعندما اجد الكلمة الدلالية اقوم  بالبحث عنها في محركات البحث جوجل واجد انه تحدث عنها شخص او شخصين وابدأ في قراءة الموضوع جيدا بعدها تكتب المقالة بطريقتك الخاصة ، ولا اقول نسخ مقالات الاخرين ولكن اقول ان تفهم الموضوع جيدا وتكتب الفكرة بصيغتك الخاصة ، وكلما كُنت مبدع في الموضوع كلما كنت انت الافضل .



11 - تجنب الاخطاء الاملائية



الاخطاء الاملائية عاجلا ام اجلا سوف تقع فيها لاننا ننسى بعض الكلمات او تغير مفهوم بعض الكلمات بدون قصد او على حسب مستوى التعليمي لكل شخص ، فانا شخصيا اعاني من هذه النقطة كثيرا لاني كسول في العربية ، ولكن احاول ما امكن ان اقدم ما استطيع ليفهمني جوجل وايضا المتابعين ، وهذا الامر يحدث لعدد كبير جدا من المدونين لان اللغة العربية ليس بالامر السهل في الحقيقة ، لهذا يجب عليك ان تحاول عدم ارتكاب الاخطاء في الاملاء لانها تسبب مشكلة في السيو ، ولكن لا تخف سوف تنجح فقط حاول فكلنا نرتكب عدد كبير من الاخطاء في المقالات .



12 - دور الفيديوهات في المواضيع



العديد من الناس تقوم بكتابة المقالات وتنسى مشاركة الفيديوهات في المواضيع ، ولا تعرف ما هو المفيد من وضع الفيديو في داخل المقالة ، لهذا اذا كنت يوتيوبر وتنشر الفيديوهات في منصة اليوتيوب فانصحك عندما تكتب اي مقالة تقوم بانشاء لها فيديو ، والسبب يرجع الى ان الشخص اذا شاهد الفيديو فَكُن على يقين انه سوف يطيل الجلسة في الموقع ، وعندما يطيل الجلسة فهذا يدل على ان الزائر يستفيد من المقالة وجوجل تقوم بترقيتك في الترتيب ، لهذا حاول ان تضع ففيديوهات فهي من بين الطرق التي يستخدمونها من اجل جلوس الناس في الموقع اكثر من 3 دقائق .



13 - سيو في رابط العنوان و التسميات



من الاخطاء التي يرتكبها العديد من المدونين وهي عدم كتابة الكلمات الدلالية او عنوان الموضوع في رابط المقالة URL وخاصة في مدونة بلوجر .

مثلا الموضوع بعنوان : ( كيفية الربح من الانترنت ) فانا لدي خيارين ، اما ان اكتب العنوان بالحروف اعجمية او اكتب العنوان باللغة الانجليزية ، ولكن انا افضل ان اكتبها باللغة الانجليزية .


مثال بالحروف الاعجمية : kayfiat alribh min alantrnt

مثال باللغة الانجليزية : How to make money from the Internet


- التسميات : التسميات تساعدك في تصنيف الموضوع في مجموعة واحدة بنفس التسميات والتخصص ، ويجب ان تكون التسمية لها علاقة بالموضوع بمعنى تتحدث عن الربح يجب تصنيفها في الربح من الانترنت ، تتحدث عن مدونة بلوجر تقوم بتصنيفها في مدونة بلوجر ، ولديها دور كبير ايضا في ظهورها عندما يكتب الناس الكلمات الدلالية في جوجل .



14 - ماهي مميزات مدة جلوس الناس في الموقع



هل تعرف ان افضل من كل ما ذكرنا في هذا الموضوع وهي مدة جلوس الناس في الموقع مدة اطول ، فأنت يجب عليك ان تجعل من المتابعين ان تطيل الجلسة وقت اكبر لانها تساعدك في زيادة ترتيبك من مليون ترتيب الى 1 في الترتيب ، لهذا نخبركم دائما بكتابة المقالات الكبيرة تجعل المتابعين تطول الجلسة اكثر واكثر ، ويضا كما ذكرنا لكم في هذا الموضوع ان تضع فيديوهات لانها هي كذلك من الاسباب التي تساعد في مدة جلوس المتابعين .


- سوف اقدم مثال لتوضيحي لفكرة :


انت مثلا لديك موضوع في ترتيب جوجل هو 100 ، ولديك منافسين في ترتيب ما بين 1 و 10 في جوجل ، كيف سوف تصل الى هذا الترتيب انت كذلك ؟ ماذا يجب علي ان استخدم من اجل الوصول اليهم ونحن نتحدث في نفس المجال ونفس الكلمات الدلالية ؟


الجواب : سوف تستخدم كل ما ذكرنا لكم في هذا الموضوع تماما ، جيد . ولكن بدون اطالة الزوار التي تاتي من محركات البحث في موقعك فهنا سوف ترجع الى الخلف وتصبح ترتيب 1000 مثلا ، والعكس اذا الناس تطيل الجلسة في المحتوى فانت ترتقي في الترتيب بسرعة وتأخذ من بين 1 و 10 ، واذا قلنا من بين واحد وعشرة في الترتيب فانت في اول صفحة جوجل ، وانت لديك احتمالية ان الناس تدخل اكثر و اكثر .



15 - نصائح اضافية في نجاح المقالات 



1 . انصحك بتقديم المواضيع بكامل المصداقية دون التحدث بدون علم ، لانه عندما تكتب عن موضوع وتقدم له ما لا يستحق فانت هكذا سوف تفقد المصداقية عند الجمهور .

2 . المقالة لا تجعلها تخرج عن سياق الموضوع ، فكلما كانت الفقرات مرتبطه مع اختها في نفس الموضوع فانت هنا تكون الفائز .

3 . لا تنشر الكلمات الدلالية بالعشوائية ، يجب عليك ان تراعي الكلمات الدلالية على حسب عدد الكلمات التي سوف تكتبها في الموضوع ، فانا مثلا اكتب من بين 4 الى 6 كلمات دلالية في 1000 كلمة تقريبا ، السبب يرجع الى ان هناك روبوتات عندما تشاهد الكلمات متكررة بدون نفع فهنا تقوم الروبوتات بتنزيل موقعك في الترتيب ويعرف انك تتسابق من اجل الترتيب فقط .

4 . قبل نشر اي موضوع يجب عليك مراجعته جيدا لا من ناحية الخط ولا من ناحية الاخطاء الاملائية ومن جميع الجوانب ولا تتهور .

5 . لا تنشر اختصار الروابط ولو مربحة لانها مزعجة اكثر وتسبب عدم رجوع الناس للموقع ، قدم رابط مباشرة لتحميل او ينقل للموقع مباشرة . 

6 . لا تضع شركة اعلانية باعلانات منبثقة مزعجة داخل الصفحة ، لان الاعلانات المنبثقة التي تنتشر كثيرا لا يقبلها المتابعين وغالبا تكون ملغمة بفيروسات .

7 . قدم الجودة في العمل لا من ناحية المقالات ولا من ناحية الصور والفيديوهات ، كن راقي لترتقي .


اعتقد قد شاركت معكم جميع المتطلبات التي تحتاجها من اجل العمل في كتابة المقالات الاحترافية ، ايضا كيفية الربح من المقالات مع احترام معايير السيو و العديد من النصائح ، والذي يجب ان تعلم اخي الحبيب انه اذا لم تقم بتطبيق ما ذكرنا ولن نقول انك لن تنجح ولكن سوف ياخذ منك سنوات كثيرة للوصول .


◀️ مواضيع سوف تفيدك في مدونة بلوجر :


دورة الربح من مدونة بلوجر 2021

كيفية انشاء مدونة والربح منها | انشاء مدونة بلوجر 2021

انشاء مدونة بلوجر من الهاتف | انشاء مدونة بلوجر 2021

أفضل 3 مواقع قياس سرعة الموقع | فحص الموقع الالكتروني 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. صراحة مقال متعوب عليه استمر اخي
    اخوك سيد اسطورة

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا فعلا اخذ مني يومين مع الفيديو اصبحت مثل الورقة ههههه

      حذف
  2. موضوع في القمة فعلا اخي هشام هاشم ، انا انشأت مدونة بلوجر منذ أيام وفعلا هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة التي كنت اعتقد بها ولكن بفضلك صححتها الحمدلله

    ردحذف

إرسال تعليق

جدول محتويات المقال