-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

اضافة صفحة الفهرس على مدونة بلوجر والاكثر تطوراً


اضافة صفحة الفهرس على مدونة بلوجر والاكثر تطوراً

اضافة صفحة الفهرس في مدونة بلوجر
صفحة الفهرس

اضافة فهرسة على مدونة بلوجر تعد من الاضافات الاكثر استخداما في الموقع لانها تساعد الناس وخاصة من يتوفر على صبيب الانترنت ضعيف في التنقل من صفحة الى صفحة ومن مقالة الى مقالة بالعنوان والرقم والعديد من المميزات . وهذه الصفحة الخاصة باظهار جميع المشاركات يتم وضعها في الصفحات أعلى او اسفل الموقع والتي تخبر بها المتابعين اننا نشارك معكم جميع التفاصيل لكل منشور في الموقع والمدونة وحتى المنتدى . لهذا اذا كنت مهتم بهذه الاضافة والتي تقدم العديد من المميزات حول المشاركات سوف تجدها على موقعنا اربح من النت IRBAHNET .


ماذا سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع :


  • اضافة صفحة الفهرس على مدونة بلوجر .
  • معلومات حول سياسة الخصوصية و اداة اتصل بنا .
  • شرح كيفية إضافة صفحة الفهرس .
  • مميزات صفحة الفهرس .


إضافة فهرس المدونه Blogger Index


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد ، احبتي متابعي مدونة هشام هاشم للمعلوميات والتقنيات والربح من الانترنت . اليوم في قسم بلوجر سوف نتعرف على اداة اضافة فهرس المدونة بطريقة رائعة ومتطورة في نفس الوقت والتي يمكنك إضافتها في الصفحات وتصبح ثابتا في اعلى الموقع . طبعا اضافة صفحة الفهرس يوجد بها العديد من الاشكال والالوان الا ان لكل و احدى مميزات وعيوب ، لهذا انا اخترت لكم التي سوف تكون متجاوبة مع الهواتف الذكية واجهزة الكمبيوتر والتي لديها الاقدمية والاكثر استخداما في المدونة .


لاشك ان العديد من المواقع سواء في منصة بلوجر او ووردبريس او في اي منصة تجدها تضيف صفحة اتصل بنا وايضا صفحة سياسة الخصوصية وصفحة خاصة بها تتحدث عن الموقع ، وعلى ذكر هذه الصفحات فإن شركة جوجل ادسنس فرضت على جميع المدونين اذا كَانت لهم الرغبة في الربح من ادسنس فيجب عليهم اضافة سياسة الخصوصية وأداة اتصل بنا على حسب لغة كل موقع . لهذا سوف نشاركها معكم قبل ان ندخل في الموضوع لانها من اهم الصفحات التي يجب عليك اضافتها في مدونة بلوجر والا فلن يتم قبولك في تحقيق الدخل .


◀️كيفية إنشاء صفحة اتصل بنا Contact us في مدونة بلوجر

◀️كيفية اضافة سياسة الخصوصية باللغة العربية والانجليزية والفرنسية


بنسبة لسياسة الخصوصية وايضا اتصل بنا هي اهم ما يجب عليك اضافته في المدونة ، اما باقي الصفحات فهي تبقى اختيارية على حسب كل مُدوِن ، ومن بينها أداة صفحة الفهرس والتي تنشر جميع المنشورات في صفحة واحدة .


شرح كيفية إضافة صفحة الفهرس في مدونة بلوجر


صفحة الفهرس هي من بين الادوات التي تساعد المتابعين في التنقل من موضوع الى موضوع في نفس الصفحة بكل خفة وسرعة ودون التنقل من صفحة 1 الى صفحة 2 ... .

كلنا قرأنا العديد من الكتب والقصص وفي اخر او أول الصفحة نجد Index " الفهرس " ، وتكون هذه الفهرسة بمثابة اختصار العناوين التي توجد في الكتابة بالرقم والمعلومات كذلك . وتعد الفهرسة من الامور التي يعتمد عليها الكُتاب لانها تقدم للقارء ما يوجد في الكتاب مع ذكر رقم الصفحة ، ولكن في المواقع الالكترونية فهي تقدم الرقم والتاريخ واقسام الموضوع ، بل يمكنك فقط الضغط عليها وسوف يتم نقلك مباشرة الى تلك الصفحة . ومن بين مميزاتها ايضا انها لا تظهر الصور وتكتفي فقط باتباع العناوين من صفحة واحدة حتى تجد ما تبحث عنه في الموقع .


إذا كان قالب بلوجر الخاص بك لا يحتوي على صفحة الفهرس وهذا ما يحدث لأن معظم قوالب بلوجر لا يتوفرون عليها ، فسوف نقدم لكم اشهر اداة Index والتي يمكنك اضافتها فقط بخطوة واحدة لا غير ، بمعنى لا يحتاج منك الدخول الى اعدادات HTML وكل هذه المتاعب . بل سوف تقوم بكل بساطة بالدخول الى مشاركات الصفحات وتقوم بوضعها و تغيير الدومين وعملية الحفظ مبروك مسبقا .


1 . سوف تقوم بالدخول الى المدونة ثم الى الصفحات بعدها تقوم بانشاء صفحة جديدة ( + صفحة جديدة ) .

2 . على يمين الصفحة سوف تقوم بتغير من عرض وضع الإنشاء الى عرض HTML وسوف تقوم باضافة الكود.




نسخ كود صفحة Index

 
  

3 . بعدما سوف تقوم باضافة الكود في عرض HTML و نقوم بتغيير دومين موقعي الى دومين موقعك وهذا مثال :


<script src="http://irbahnet.com/feeds/posts/summary?alt=json

سوف تقوم بتغيير الدومين irbahnet الى دومين موقعك وعملية الحفظ .


مميزات صفحة الفهرس :

 

1 . يساعد المتابعين في التنقل في المواضيع والمقالات بكل سهولة .

2 . متجاوب مع الهواتف الذكية وجميع الاجهزة .

3 . يساعد في ظهور الكلمات في محركات البحث .

4 . متجاوب مع جميع قوالب بلوجر .

5 . يقدم المقالة مع التاريخ واقسام التسميات .

6 . عرض جميع المواضيع و المشاركات داخل مدونة بلوجر .




شاهد الشرح بالفيديو كامل لسنة 2016 ولكن نفس العملية 



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

جدول محتويات المقال