انشاء مدونة بلوجر من الهاتف | انشاء مدونة بلوجر 2021

انشاء مدونة بلوجر من الهاتف | انشاء مدونة بلوجر 2021

create a blogger blog from the phone 1749936804
انشاء مدونة بلوجر من الهاتف


انشاء مدونة بلوجر من الهاتف لاتختلف بصفة كاملة عن انشاء مدونة بلوجر من الكمبيوتر . الا ان الاختلاف يوجد في القياس وطريقة العمل ويضا توفير الوقت ، لان العمل من الهاتف صعب جدا ويحتاج منك الى تركيز وحتى انه ليس صحينا من ناحية العين والم الظهر عكس الكمبيوتر الذي تتحكم في لوحة المفاتيح مع الجلوس المستقيم والشاشة العريضة مع العديد من المميزات . ولكن ليس الكل يتوفر على جهاز كمبيوتر وليس الكل يعشق العمل في اجهزة الكمبيوتر ، وطبعا يبقى اختياري على حسب كل شخص ، لهذا سوف نشارك معكم الطريقة الصحيحة من اجل انشاء مدونة بلوجر من الهاتف لسنة 2021 والتي لا تختلف عن السنوات الماضية .


ماذا سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع :

  • انشاء مدونة بلوجر من الهاتف .
  • شرح جميع اقسام مدونة بلوجر من الف الى ياء .
  • تحميل قوالب بلوجر .
  • كيف تجعل موقعك أول نتائج البحث في جوجل .
  • شروط الربح من مدونة بلوجر 2021 .
  • تطبيقات مهمة لمدونة بلوجر .
  • تحميل سياسة الخصوصية .
  • سياسة قبول تحقيق الربح في ادسنس .


انشاء مدونة بلوجر من الهاتف


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد ، بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد ، احبتي متابعي مدونة هشام هاشم للمعلوميات والتقنيات والربح من الانترنت ، اليوم في قسم مدونة بلوجر سوف نتطرق الى كيفية انشاء مدونة بلوجر من الهاتف الذكي وبالطريقة الصحيحة ولسنة 2021 . طبعا لن نشرح لكم جميع الاقسام لاننا سوف نشارك معكم رابط في اخر الموضوع سوف اقدم فيه جميع الشروحات التي تحتاجها في المدونة من الف الى ياء والتي كتبت فيها ازيد من 4500 كلمة من اجل ان تملء حقيبتك بكل ما يخصك في مجال التدوين على منصة بلوجر . ولكن في درسنا اليوم سوف نحاول ما امكن ان نشرح لكم كيفية انشاء مدونة ناجحة من الهاتف مع جميع المتطلبات التي تحتاجها من اجل التدوين وايضا سوف نشارك معكم كيفية الربح من المدونة .


العديد من المدونين وخاصة المبتدئين لا يتوفرون على جهاز الكمبيوتر لأسباب خاصة . واغلبهم يقوم بانشاء مدونة بلوجر من الهاتف للعديد من الاغراض والتي يحقق منها ارباح من مختلف الشركات الربحية مثل جوجل ادسنس وايضا ميلو ادس وغيرها . ولكن معظم المبتدئين يعانون في كيفية انشاء موقع من الهاتف وايضا كيفية إضافة قالب بلوجر وما هي المعدات التي سوف تحتاجها للعمل في التدوين على الهواتف الذكية سواء بنظام الاندرويد وحتى بنظام IOS . ولكن نصيحتي اذا كنت ترغب في العمل الجيد والمريح وتوفير الوقت فانا انصحك باستخدام جهاز الكمبيوتر لانه سهل من ناحية كتابة المقالات والبحث عن الكلمات والسرعة في التنقل من صفحة الى صفحة وحل عدد كبير جدا من المشاكل التي لن تجدها في الهاتف وان وجدت سوف تتعذب عاجلا ام اجلا .




من اجل انشاء مدونة بلوجر من الهاتف تحتاج الى هاتف ذكي وايضا الى متصفح وانا افضل متصفح جوجل كروم ، ثم سوف تحتاج الى بعض التطبيقات التي سوف تساعدك في كتابة المقالات ايضا الحفاظ على الكلمات ، وتطبيقات للبحث عن الكلمات الدلالية والاحصائات وكيف اجد المواضيع التي يبحث عنها الناس في محركات البحث جوجل والعديد من النصائح التي تحتاجها من اجل النجاح وايضا الربح من الانترنت .


إنشاء مدونة بلوجر من الهاتف


انشاء مدونة بلوجر 2021 والربح منها اصبح من الطرق الاكثر اعتمادا في عصرنا الحالي لانه في الحقيقة يحقق لك مبالغ شهرية ماشاء الله وطبعا بفضل الله وقوته . لهذا سوف تاخذ نفس كبير وتركز على ما اقول لك واحدة واحدة و سوف تبدأ ان شاء الله في انشاء موقع ناجح . ولكن من الاساسيات ان تختار قالب بلوجر يكون متجاوب ويفضل ان يكون سريع في الهواتف الذيكة ويكون بمتداد XML من اجل بدأ العمل معنا في هذه السلسلة .


1 – يجب عليك ان تتوفر على هاتف من الهواتف الذكية ولا يهم الاصدار ، والاهم ان تتوفر على متصفح مثل جوجل كروم google chrome .

عندما تدخل الى متصفح اكتب Blogger او ادخل من هذا الرابط مباشرة Blogger 

في الاصدار الاخير لمدونة بلوجر لا تحتاج الى تحويل المتصفح من هاتف الى جهاز الكمبيوتر .يمكنك البدء عادي كما هو في اجهزة الكمبيوتر بضبط . وهذه الميزة الجديدة جعلت من موقع بلوجر ناجح في الهواتف الذكية .

طبعا انت عندما تدخل الى المدونة سوف تجد بعض الاقسام واعرف انك لا تعرف دورها ولهذا سوف نشارك معكم معانيها وَلِمَا تُستخدم كما شرحنا لكم سابقا في الموضوع السابق بعنوان ” كيفية انشاء مدونة والربح منها | انشاء مدونة بلوجر 2021 ” . ولكن لا مشكلة من اعادتها لربما تصادف هذا الدرس غير الدرس لاول وتعم الفائدة .


Screenshot 2021 03 22 12 28 37 106 com.android.chrome2B252812529


2 – عندما تدخل طبعا سوف تجد الواجهة تطالبك بانشاء مدونة جديدة .

create a blogger blog from the phone 1592335021

 كما تلاحظ سوف تقوم بانشاء مدونة عن طريق خانة انشئ مدونتك ثم سوف تختار اسم للمدونة بعدها سوف تقوم بختيار رابط الموقع URL بعدها سوف تختار الاسم الذي تريد ان يظهر للمتابعين في المدونة في كل عنوان .

بعد هذه المرحلة انت الحمد الله اصبح لديك مدونة مجانية بعنوان رابط دومين مجاني .


3 – سوف نجد واجهة تحتوي على احدى عشر قسما ولكل قسم دور في مدونة بلوجر . طبعا انت لا تعرف من اين سوف تبدأ ومن اين سوف تنتهي لهذا سوف نشرح لك واحدة واحدة لكي تفهم وتبدا ان شاء الله .


2021 03 20 224152

1 – + مشاركة جديدة :  هنا اذا كنت ترغب في انشاء موضوع جديد وترغب في نشره في المدونة . فعندما سوف تنقر عليه سوف يقدم لك صفحة تحتوي على العديد من الاوامر وسوف تظهر لك كما في الصورة .


2021 03 20 225620


سوف نشارك معكم فيديو سوف تتعلم فيه كيفية كتابة المقالة مع كيفية التعرف على جميع هذه الخدمات ، طبعا الدرس كان في سنة 2020 شهر 2 ولكن تقريبا نفس الامر .



2 – المشاركات : في هذا القسم اي موضوع تقوم بنشره سوف يظهر في قسم المشاركات .

3 – الاحصائات : في هذا القسم سوف يقدم لك جميع الاحصاءات حول المشاهدات اليومية والاسبوعية والشهرية وجميع الاوقات ، ايضا سوف يقدم لك احصائيات الفيديوهات الاكثر مشاهدة والاجهزة التي تشاهد موقعك ونوع المتصفحات مع تقديم التقارير بالكامل .

4 – التعليقات : عندما تنشر اي موضوع سواء في الصفحات والمشاركات الناس تترك لك تعليقا اما سؤال او انتقادات او شكر ، فانت في هذا القسم الخاص بالتعليقات يمكنك الرد على السؤال ويمكنك حذف التعليق .

5 – الارباح :إذا كنت ترغب فقط بترك الدومين المجاني blogspot يمكنك طلب تحقيق الربح من هذا القسم الخاص بالارباح والمرتبط مع حساب ادسنس . ولكن هذه المرحلة لن تصل اليها حتى تقوم بإتمام جميع الشروط لتحقيق الربح من شركة ادسنس .

◀️ كيفية تحقيق الربح من مدونة بلوجر blogspot


6 – الصفحات : هنا قسم الصفحات له العديد من الادوار ، كذلك هذا القسم يمكنك ان تكتب في مواضيع خاصة بك ولكن لا تظهر للناس الا اذا شاركت معهم الرابط . ولكن انت كا مبتدء سوف تحتاج فقط في كيفية اضافة سياسة الخصوصية وإظهارها في اعلى قالب بلوجر . وسوف اشارك معكم شرح لمن يرغب في التعرف على كيفية اضافة سياسة الخصوصية .

◀️ ماهي سياسة الخصوصية وما علاقتها في قبول ادسنس وكيفية تركيبها في المدونة ؟


7 – التنسيق : هنا كان يسمى التخطيط في سنة 2020 ما قبل ولكن في اواخر سنة 2020 تغير الى قسم التنسيق . في هذا القسم يقدم لك شكل القالب الذي تستخدم ، وطبعا يختلف من قالب الى قالب بلوجر ولكن معظمهم متشابه .

2021 03 20 233011

 نريد تنبيه لاننا سوف نشرح لكم قسم التنسيق بالخشيبات .


– الصفحات : هنا سوف يظهر لك اتوماتيكي جميع المنشورات التي تنشرها في الصفحات وقد تحدثنا معكم في رقم 6 عن الصفحات وماهو دورها .

كما تلاحظ في الصورة قد اشرت باللون الاحمر على جميع المواضيع التي نشرتها في الصفحات وقدمت لها الموافقة بان تظهر في اعلى الموقع .


2021 03 20 233452


– مواقع التواصل الإجتماعي : كلنا نلاحظ في جميع المواقع تقريبا توجد ايقونات المواقع التواصل الاجتماعي اعلى يمين الموقع . فهذا القسم بعنوان مواقع التواصل الاجتماعي دوره وهي اضافة روابط المواقع الاجتماعية الخاصة بك مع الايقونات . فانت يجب عليك اضافتها بالاسم كما في الصورة مع الرابط .


2021 03 20 234142

– رأس الصفحة : راس الصفحة في مدونة بلوجر تقدم فيها عنوان للموقع وسوف يبقى هو العنوان الرئيسي للمدونة . ثم تكتب وصف عن محتوى الموقع وايضا تقوم برفع صورة كا إشعار على حسب قياس شعار القالب وتختار الاختيار الثاني بانك ترغب في اظهار الصورة بدل عن الوصف والعنوان .


2021 03 20 234656

– القائمة الرئيسية : عندما تدخل الى الموقع تجد في الاعلى كما هو لدي انا في موقعي “ الربح من ادسنس ، الربح من اليوتيوب ، الربح من الانترنت ... ” هذه التسميات هي مرتبطة بصفحة المواضيع على حسب كل تسمية . بمعنى اذا دخلت الى قسم الربح من ادسنس ، سوف تجد جميع المواضيع التي نشرتها بتسميات الربح من ادسنس ويمكن ان ترجع الدرس رقم 1 – + مشاركة جديدة لتفهم كيفية اختيار التسميات لكل موضوع .


2021 03 20 235135


2021 03 21 000211

– إضافة اداة جديدة : في هذا المكان كما هو في الصورة عندما تختار اضافة اداة سوف يقدم لك العديد من الاختيارات ، وجميع هذه الاختيارات لها دور كبير في المدونة وكلها تظهر في الموقع للناس . مثلا كما هو في الصورة وضعت لكم في الاسفل التمسيات وايضا المشاركات الشائعة ، فهذه بسبب اننا اخترنا اضافة اداة وخترنا التسميات وايضا مشاركة مميزة ، واذا كنت ترغب في اضافة الاعلانات او اداة التواصل الاجتماعي تختار html java script . وهناك العديد من الخدمات يمكنك تجربتها .


2021 03 21 000313

8 – المظهر : المظهر هو اساس وشكل الموقع والذي يعتمد عليه 100% من اجل ان ينتقل الزوار من صفحة الى صفحة وهو الوسيلة للتعرف على الاقسام والالوان والاشكال والارقام ، فهو الشكل النهائي في تصميم الموقع . مثل المنزل كامل مكمول بجميع المعدات الخاصة به . وهذا القسم هو الذي يمكنك ان تضع فيه قالب بلوجر سواء المجاني و المدفوع .

◀️ تحميل قوالب بلوجر 


سوف تجدون ست خدمات في قسم المظر وهي كاتالي :

 الاحتفاظ بنسخة احتياطية : في هذا القسم سوف يمكنك  تنزيل القالب الذي وضعته في المدونة . والسبب احيانا نقوم ببعض التغيرات ونقع في اخطاء ولا نجد البديل لسترجاع القالب الاصلي، ولكن اذا نزلنا النسخة الاحتياطية فلن نخسر الاصل .

– استعادة : هنا يمكنك تحميل القالب الذي تريد او استرجاع النسخة الاحتياطية من القالب والتي تكون بامتداد xml .

– الانتقال الى الجيل الاول من التصميم الكلاسيكي : هنا سوف يقوم بنقل من شكل القالب الذي وضعت الى القالب الكلاسيكي ولا انصح به .

– تعديل HTML : هنا يجب ان تكون محترف او لديك خبرة متوسطة في HTML لان في هذا المكان هو شكل القالب الذي سوف تقوم بتغير فيه ما تريد  مثل الالوان والاشكال والاضافات والعديد من الامور وسوف تحتاج اليه عاجلا ام اجلا وخاصة اذا كنت ترغب في وضع الاعلانات وايضا اداة متابعة التحركات وتغير كل ما يخص الميتاتاك … .

–  اعدادات الجوال : هنا يجب عليك تغييره الى سطح المكتب ، السبب يرجع الى انه اذا اضفت القالب تحتاج الى هذا التغير من سطح الجوال الى المكتب كي يظهر القالب متجاوب مع الهواتف الذكية .

– تصميم القالب المجاني من بلوجر : سوف تجد في هذه الصفحة العديد من القوالب بتصميمات مختلفة اذا كنت ترغب في اضافتها فيمكنك ذلك بضغطة واحدة . 


– الاعدادات : الاعدادات لابد ان تتعرف عليه لانه هو المكان الذي سوف تُعَرف فيه عن نفسك وهو مكان اضافة الدومين والعديد من الخدمات التي سوف نشاركها معكم بطبيعة الحال . اعتبر نفسك الان دخلت الى الاعدادات وتبع معي من الاعلى الى الاسفل .


 العنوان : العنوان هو الذي سوف يكون عنوان الموقع مثلا ” مدونة الربح من الانترنت ” .

– الوصف : تقدم وصف للموقع و ماهو تخصصك مثال : مدونة هشام هاشم للمعلوميات تقدم كل

 ما يخص مدونة بلوجر وتحميل القوالب وايضا الربح من النت وسياسة ادسنس وعالم الفيس بوك ” .

– لغة المدونة : هنا اذا تم انشاء مدونة بلوجر عربية تجعل اللغة عربي ، واذا تم إنشاء مدونة بلوجر اجنبية تختار اللغة الخاصة بها .

– محتوى للبالغين : اذا كان لديك محتوى البالغين تقوم بتشغيلها ، واذا كان لديك محتوى عكس ذلك لا تلمسها .

– معرّف موقع “إحصاءات Google” : هنا تحتاج الى فتح حساب في جوجل اناليتيكس من اجل تقديم لك رقم تتبع احصائيات المدونة . تفضل الشرح : ( طريقة التعرف على زوار موقعك الحقيقين من موقع Google Analytics+ كيفية الاشتراك ) درس في سنة 2018 ولكن تقريبا نفس العملية ليس هناك اختلاف كبير .

– الرمز المفضل : رمز المفضل هو الذي يكون في ايقونة المتصفح و يظهر في محركات البحث على شكل ايقونة شعار الموقع . مثلا في موقعك اذا نظرت الى اعلى المتصفح سوف تجد ايقونة هشام هاشم .

– الخصوصية : السماح لمحركات البحث بالعثور على مدونتك . اتركها شغالة .

– إعدادات النشر : في الاول عندما تبدأ في إنشاء مدونة ولم تشتري بعد دومين او نقول استضافة تظهر كما في الصورة الاولى ، وطبعا لا تلمس ولا شئ .

في المرحلة الثانية اشترينا دومين ووضعته في النطاق الخاص .

هنا شرح في كيفية شرء الدومن مع كيفية التركيب .


◀️ كيفية شراء دومين 2020 | شراء نطاق بالباي بال Paypal غير مفعل

◀️ طريقة تركيب دومين على مدونة بلوجر 2020 👍 دورة الربح من بلوجر


في نطاق إعادة التوجيه : تجعلها مفعلة وسوف تجد الشرح مع الفيديو .

سوف تقوم بتفعيل HTTPS كما في الصورة لضمان الامان والارشفة كذلك .
 


25D825B425D825B125D825A725D825A12B25D825AF25D9258825D9258525D9258A25D92586


– الأذونات :

1 – المشرفون على المدونة ومؤلفوها : يقوم بإظهار لك المؤلفين الموجودين شركاء معكم في الموقع ومن يحق لهم الكتابة والتحكم في جميع الاعدادات .

2 – دعوات المؤلفين المعلّقة : 

3 – دعوة المزيد من المؤلفين : الذي يهمنا وهي دعوة المؤلف الذي سوف يكتب المقالات .


– المشاركات : الحد الأقصى لعدد المشاركات المعروضة على الصفحة الرئيسية 17 مشاركات . بمعنى عدد المقالات التي سوف تظهر في كل صفحة ومن بينها الصفحة الرئيسية . 

– التعليقات : هنا التعديلات التي يمكن تطبيقها حول التعليقات التي يكتبها الناس في المواضيع ، يمكنك توقيف التعليقات او مراجعتها فالامر سهل جدا لا يحتاج الى شرح او تركها افتراضية كما فعلت انا .

– التنسق : هنا تقوم بتعديل التوقيت الزمني لبلدك مثل التاريخ والساعة .

– برامج الزحف والفهرسة : هنا في الحقيقة موضوع حساس جدا لانه لديه علاقة مع محركات البحث ، ويبجب عليك ان تختار كيفية ملء هذا القسم بالطريقة الصحيحة . لهذا سوف اشارك معكم الموضوع كامل مع الروابط .

◀️ كيفية انشاء ملف robots.txt و Sitemap وتصدر نتائج البحث 2020


– تفعيل علامات رؤوس مخصصة لبرامج الروبوت : انا افضل عدم لمسها وتركها افتراضية .

– تحقيق الربح : هنا تحتاج الى اضافة مايسمى كود ADS.TXT .سوف اقدم لكم شرح توضيحي لانه مهم جدا لكل من يرغب في تحقيق الربح من المدونة.

◀️ أرباح ادسنس في خطر 😱 خسائر كبيرة في أرباح بسبب ADS.TXT 💵


– إدارة المدونة : هنا يساعدك في رفع وحفظ المواضيع التي نشرتها في الموقع لقدر الله تم توقيف الحساب .

– استيراد المحتوى : هنا اذا كان لديك محتوى احتفضت به سابقا يمكنك رفعه في هذا المكان وسوف يتم نشره في المدونة.

– الاحتفاظ بنسخة احتياطية من المحتوى : هنا اذا كنت ترغب في تنزيل المحتوى بالكامل في سطح المكتب كا احتياط  في حالة توقيف الموقع .


هذا هو درسنا في كيفية انشاء مدونة بلوجر للمبتدئين سنة 2021 . وطبعا هذا الدرس سوف نشارك معكم فيديو عما قريب على قناة هشام هاشم والذي سوف اتحدث فيه عن جميع هذه الخطوات من الف الى ياء لتعلم الفائد . طبعا سوف اقوم بمشاركته في هذه التدوينة المتواضعه لهذا يفضل وضع هذه الصفحة في المفضلات للرجوع اليها .


تطبيقات مهمة لمدونة بلوجر 


سوف نشارك معكم اهم التطبيقات التي يمكنك استخدامها من اجل البدء في مدونة بلوجر ، وليس شرطا ان تكون لديك هذه التطبيقات لان المتصفح عوضك كل ما تريد من اجل العمل عليه ، ولكن بصفتي مدون واريد ان اقدم لكم جميع المتطلبات من اجل النجاح في التدوينة ، سوف اشارك معكم 5 تطبيقات مساعدة في عملك عوض ان تستخدم المتصفح . ولكن نصيحتي المتصفح افضل لان المتصفح جوجل كروم تطور والمواقع كذلك تطورت واصبحت تقدم واجهة مشابهة لتطبيقات والتي اصبحت متجاوبة 100% مع الهواتف الذكية .


1 . تطبيق اناليتكس Google Analytics‏ 

تطبيق جوجل اناليتيكس يقدم لنا احصائيات وتحركات الموقع من جميع الجوانب .


2 . تطبيق جوجل أدووردز Google ads 

جوجل أدووردز يخص الحملات الاعلانية ولكن نحن سوف نستغله في جلب الكلمات الدلالية لتعرف على الكلمات الاكثر بحثا والاكثر ربحا .


3 . تطبيق بلوجر Blogger

تطبيق بلوجر هو نفسه منصة بلوجر والتي سوف تقوم بتدوين عليها جميع المواضيع .


4 . تطبيق جوجل كروم ‏Google Chrome

جوجل كروم لابد ان يكون لدى اي شخص في الهواتف الذكية وهو عبارة عن متصفح .


5 . تطبيق تصميم الصور photoscape x 

تطبيق تحرير وتعديل الصور سوف يهمك كثيرا في انشاء صورة مصغرة للموضوع .

الان سوف نتعرف على كيفية كيفية انشاء مدونة والربح منها ، وماهي الشركة التي يمكنك العمل معها والتي سوف تحقق منها ارباح كبيرة جدا . فعلا هناك العديد من المواقع الربحية والتي تدخل في الربح من الانترنت والتي هي منافسة لشركة جوجل ادسنس ولكن انا شخصيا افضل جوجل ادسنس لانها فعلا تقدم ارباح معقولة مقارنة مع المواقع الاخرى .


شروط الربح من مدونة بلوجر 2021


الربح من الموقع من طرف شركة جوجل ادسنس لديه شروط يجب عليك تطبيقها حرفيا ، لوا يجب عليك الخروج عنها والا لن يتم الموافقة على تحقيق الدخل ولن تظهر الاعلانات ولن تستفيد من المجهودات التي تقدمها للناس بالمجان .

سوف نبدأ معكم واحدة واحدة من اجل بدا الربح من الانترنت من مدونة بلوجر .


⬅️ قــــــــــــــــــالب بلوجر :


1 – من اجل ان تبدأ في انشاء مدونة والربح منها تحتاج الى تحميل قالب بلوجر مناسب وسريع سواء كان مجاني او مدفوع ، والاهم ان يكون متجاوب مع الهواتف الذكية وايضا مع شاشة المكتب ، ولا يكون هذا القالب يوجد به اكواد اعادة التوجيه او ثقيل جدا . المهم يكون سرعة في الكمبيوتر تتجاوز 50% وسرعة في الهاتف تتجاوز 16%  لا اقول ان هذه السرعة تكفي ولكن لمن يرغب في ان يتم قبوله في ادسنس .( اشارك معكم تجربة فقط ، أما  الصواب كُلما كانت السرعة اكثر كلما كان افضل ) .


◀️ قالب هشام هاشم مجاني 

◀️ قالب سيو بلوس مدفوع 

2 – القالب يجب الا يتوفر على روابط غير خارجية في التسميات . بمعنى عندما ترغب في وضع تسمية امام الرئيسية او حتى المنسدلات يجب عليك وضع لها رابط خاص بها ، اي شخص ينقر على تلك التسمية يجد رابط مباشر . اذا كان الرابط 404 URL يعني غير شغال فلن توافق لك ادسنس  ولو كانت تسمية واحدة .


⬅️ الدومين المجاني والمدفوع :


1 – الدومين المدفوع ” COM ” والذي تقريبا سعره ما بين 8 و 10 دولار أن افضِلُه اكثر من اي دومين مجاني او الدومينات التي اسعارها اقل من 8 دولار مثل : US وغيرها من الدومينات التي تكون رخيصة في الاول وفي السنة تصل ازيد من 20 دولار .


◀️ افضل 4 مواقع الاستضافة | شراء دومين موثوق 


2 – الدومين المجاني لا انصح به بصفة كاملة ولن يتم قبولك في الادسنس ابدا ابدا الا اذا استعملت الدومين المجاني لشركة جوجل ” Blogspot ” وسوف نشرح لكم في الاخير ماهي الطريقة التي تم فتح تحقيق الربح منها .


⬅️ الكلمات وعدد المواضيع :


1 – عدد المواضيع في الحقيقة لن اكذب عليكم كل شخص وكيف كانت تجربته في عدد المواضيع التي يحتاجها لموافقة ادسنس على المدونة . انا شخصيا اقول يجب ان يكون ازيد من 19 موضوع على الاقل وخاصة في بلوجر . وهناك مَن تَمْت الموافقة على الموقع فقط بـ 15 موضوع . ولكن لكي تخرج انت من باب واسع ، كما قلت لك ازيد من 19 موضوع في المدونة .


2 – عدد الكلمات التي يجب عليك كتابتها من اجل ان يتم الموافقة في تحقيق الربح وهي على حسب المجهود الخاص بك . ولكن هذا المجهود يجب ان يتجاوز 500 كلمة في كل موضوع ، واضمن لك اذا كتبت مقالات بعدد الكلمات 1890 كلمة فانت اصبحت محترف . المهم كما قلت لك على الاقل 500 – 600 – 800 وهكذا في كل مقالة .


⬅️ حجم الصور في المدونة :


الصورة في التدوينة يجب عليك ان تضعها بجودة عالية وبحجم صغير” غير منطقي ولكن هناك حل ” .

1 – يجب عليك جعل حجم الصورة اقل من 600 بيكسل في العرض و اقل من 350 في العرض .
2 – قم بالضغط عليها عبر هذا موقع الذي لا يحطم جودة الصورة ⇠ tinypng.com

سوف تقول ما صلة الصورة مع قبول ادسنس ؟! الاجابة كا تالي : ادسنس عندما تدخل الى موقعك تجد انك تقدم محتوى رقي وصورة جامدة فانت هنا تخبرهم انك تقدم محتوى مفيد ولا يهمك الربح . وهذا ماتريد ادسنس منك ان تكون صاحب محتوى وتقدم المفيد للجمهور .


⬅️ تجنب حقوق الملكية :


1 – يجب عدم وضع الصور بها حقوق الملكية ،وهنا يمكنك الاستعانة بثلاث طرق قد شرحتها لكم سواء للمدونة او قناة اليوتيوب . ⇠ ثلاث طرق استخدام صور بدون حقوق ملكية في قناتك اليوتيوب .


2 – عدم نشر فيديوهات الافلام والانمي ايضا البث المباشر للمباريات ، افلام وصور المُخِلة بالحياء ، وبرامج الضارة والمسروقة كذلك . واذا كنت تتحدث عن برنامج مدفوع ضع رابط الموقع الاصلي وصاحب البرنامج .
3 – لا تبع العقاقير والمخدرات والاسلحة وكل ما له علاقة بالسوق الاسود .
3 – لا تسرق مقالات الاخرين ، اكتب موضوع حصري .

⬅️ سياسة الخصوصية :


سياسة الخصوصية لابد منها ، هي امر واجب لا مفر منه ولابد من اضافتها في الصفحات وليس المشاركات ويجب ان تكون واضحة في اعلى المدونة كما انا اضع في مدونتي ، راقب اعلى المدونة وسوف تجد “سياسة الخصوصية ” .


تحميل سياسة الخصوصية ← privacy policy adsense

اذا احترمت كل هذه الامور فانت سوف تحقق الدخل في شركة ادسنس ولن تعاني من مشكلة عدم الموافقة . والذي يجب ان تعلم انه احيانا تراسل ادسنس من اجل المراجعة ويتم رد عليك بعدم الموافقة ، فقط قم باعادة الارسال لا مشكلة .


– هنا تأتي مرحلة عدم الموافقة على دومين blogspot 


في الحقيقة هذه مشكلة يجب اصلاحها برسالة واضحة وبينة كما كان في السابق . نعم في السابق تخبرك ادسنس انه يجب عليك وصول الى 19 موضوع سوف يتم فتح تحقيق الدخل . ولكن الان لديك جميع الشروط الا وقت فتح ميزة الارباح ولا تعرف متى سوف تتم الموافقة . 


تجربتي الشخصية مع بلوجر : 


كاتجربة تم كتابة ازيد من 19 موضوع ، مدة المدونة شهر ونصف تقريبا ، عدد الكلمات زيد من 500 كلمة ، مجموع الزيارات في الشهر 100 زيارات حقيقية من محرك البحث جوجل ، وتخذت جميع الاجراءات التي ذكرت لكم في الاول وتم فتح الاشتراك الادسنس .


⬅️ الخطأ الذي يرتكب العديد من المدونين :


1 – طلب تحقيق الدخل في الادسنس لاصحاب الدومينات blogspot.com لا تقوم بطلب الاشتراك من موقع ادسنس مباشرة ، فلن يقبل ابدا ابدا . والصحيح يجب عليك طلب تحقيق الدخل من الارباح الموجودة في المدونة .


2020 06 03 153914


2 – اذا كان لديك دومين تدفع طلب تحقيق الدخل من ادسنس مباشرة ، وتقدم جميع المعلومات الخاصة بك مثل : رقم الهاتف ، اسم الكامل ، عنوان السكن ، الدومين الخاص بك ، وانتظر المراجعة .


كيف تجعل موقعك أول نتائج البحث في جوجل


موقع جوجل أدوورز من اجل البحث عن الكلمات الدلالية : ads.google
موقع نيل باتيل يقدم لك تفاصيل حول لكلمات الدلالية وترتيبها : neilpatel

شرح كامل حول الاحتراف في المواضيع واستخدام جوجل ادورد : 

◀️الربح من المواضيع والاحتراف في سيو ✌ دورة الربح من بلوجر | الحلقة الاولى

1 – ذكر خبراء السيو انه يفضل ان تستعمل 1890 كلمة في الموضوع على الاقل في ثلاث مواضيع في الشهر .
2 – في اي مقدمة للمواضيع عليك ان تبدأ بالكلمات الدلالية مثل ما فعلت انا في اول موضوع ” هناك العديد من المجالات للربح من الانترنت والتي تخفى على العديد من الناس في عالم الويب ” .
3 – حاول الا تضع النقطة الا في اقل من 20 كلمة في بداية اي موضوع .
4 – لا تستغنى عن الكلمات الدلالية التي يبحث عنها الناس في جوجل ” تحتاج موقع موقع جوجل أدوورز ” .
5 – العنوان يجب ان يقل عن 70 حرف .
6 – حاول ان تبين العنوان الاساسي والفرعي والثانوي … .
7 – عنوان اي مقالة مثل مثلا ( الربح من اليوتيوب :  الربح من التدوين : … )هذه العناوين يجب ان تكتب لها مقالات على الاقل  300 كلمة .
8 – حاول ان تضيف في الموضوع ادوات الربط : في ، كم ، اذا ، سوف ، لماذا ،ولذلك ..


اعتقد قد انتهينا من شرح كيفية انشاء مدونة من الهاتف والربح منها Create a blogger blog from the phone وفي الاخير ما عليك الا البدء الصبر والاستمرارية حتى تحقق مبالغ كبيرة جدا شهري .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى