الربح من الانترنتشروحات

ماهو الباي بال PayPal وماهي فائدته و مزاياه

العديد من الناس تسأل عن ماهو الباي بال وماهي فوائده ولما يستعمل ولماذا نستخدم Paypal وهل هو موقع ربحي وهل يجب ان يكون مفعل او غير مفعل وماهي الدول التي تدعم الخدمة وماهو العمر المسموح … والعديد من الاسئلة التي يطرحها الناس حول العالم وخاصة من يرغب في الربح من الانترنت . لهذا في هذا الموضوع على موقعنا الربح من النت irbahnet سوف نشارك معكم جميع المعلومات والتفاصيل حول هذه الشركة الالكترونية والتي اصبحت من البنوك الالكترونية الاكثر استخداما في عالم الانترنت .

what is paypal 2066485318

ماهو الباي بال PayPal وماهي فائدته و مزاياه

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد ، احبتي متابعي مدونة هشام هاشم للمعلوميات والتقنية والربح من الانترنت . اليوم في قسم الشروحات سوف نتطرق الى موضوع مهم جدا لكل من يرغب في حقيبة الكترونية تدعم عملة الدولار والتي يمكنك تخزين فيها المال وشحن رصيد وستخراجه كذلك وشراء من الانترنت واستقبال منه المال من مواقع الربح من النت . نعم هذه الخدمة التي تتوفر على جميع هذه المميزات هي البنك الالكتروني الباي بال والذي لديه شهرة في انحاء العالم والذي اصبح الاكثر استخداما لدى الاجانب والعرب وخاصة الناس التي تربح من الانترنت في مختلف المجالات واصحاب الحملات الاعلانية في العديد من المنصات .


العديد من الناس حول العالم تعرف ان هناك شئ اسمه البنوك والتي يتم وضع فيها المال وايضا التي يتم استقبال منها الاموال وايضا تكون وسيلة لتعامل مع العديد من الشركات . واصبحت البنوك جزء من حياة الناس لانه اصبح مفروض عليهم التعامل معها بسبب ان جميع الموظفين يستلمون اموالهم الشهرية في البنوك وايضا التعامل اصبح بالشيك … والعديد من الامور . ولكن هناك العديد من الناس ايضا حول العالم لا تعرف ان هناك بنوك الكترونية تتعامل مع الناس خارج العالم الواقعي والتي كذلك لها نفس الخدمات تقريبا للبنوك التقليدية .


من بين البنوك الالكترونية الناجحة في عالم الانترنت وهي الباي بال Paypal . وليس كل من يشتغل على الانترنت يعرف هذه الشركة ولكن نسبة كبيرة جدا من الناس التي تشتغل في الانترنت وربما اقول في سنة 2021 نسبة 85% من الناس تعرف ان هذه الشركة موجودة . لهذا تجد كثيرا في محركات البحث الكلمة الاكثر تداول وهي “ماهو الباي بال” . لهذا نحن سوف نقدم لكم نبذة عن باي بال ، وتاريخ الباي بال ، ولِمَا يُستعمل لكي تكون لديك معلومات كبيرة حول هذه الشركة .


كل ما تريد معرفته عن استخدام موقع باي بال PayPal


يعد PayPal من الشركات الاكثر أماناً والاسرع تعاملا في إرسال الاموال وتلقي المدفوعات عبر شبكة الانترنت . كما ان هذه الخدمة تتيح لأي شخص في العالم ان يدفع بأي طريقة يفضلها او التي هي متاحة في بلدك . يمكنك استلام او ارسال الاموال عبر بطاقة الباي بال ، يمكنك ايضا ربطها مع حسابك البنكي أو PayPal Smart Connect أو أرصدة الحسابات دون مشاركة المعلومات المالية .

ومن بداية هذه الشركة الى الان اصبحت رقم واحد عالميا في مجال حلول الدفع عبر الانترنت ، بل كما ذكر في المصدر ان الباي بال لديها ازيد من 192 مليون حساب حول العالم ، بل ان الباي بال لديها ازيد من 200 دولة ومنظمة تقبل هذه الخدمة وبـ 25 عملة حول العالم ، مما يجعله داعماً للتجارة الإلكترونية العالمية من خلال إتاحة خيارات الدفع عبر المواقع والعملات واللغات المختلفة .


هذه الشركة والتي انا شخصيا اتعامل معه ازيد من 7 سنوات حلصت على أكثر من 20 جائزة . وكما ذكر في المصدر الرسمي لشرة الباي بال ( كانت أحدثها جائزة Webby Award لأفضل موقع للخدمات المالية لعام 2006 وجائزة Webby People’s Voice Award لأفضل موقع للخدمات المالية لعام 2006 .


تاريخ الباي بال PayPal


تاريخ PayPal يبدأ من عام 1998 ميلادية شهر ديسمبر في سان خوسيه (كاليفورنيا) والتي تعد ثالث أكبر مدن كاليفورنيا ، وعاشر أكبر مدن الولايات المتحدة الأمريكية . 

هذه الشركة تم تأسيسها من طرف ” ماكس ليفشين وبيتر ثيل ولوك نوزيك  سنة 1998 م ” وفي سنة 1999 ميلادية تم إطلاق الإصدار الأول من نظام المدفوعات الإلكترونية باي بال . بعد مرور سنوات وقعت مشاكل والقصة طويلة الا انه في سنة 2002 شهر اكتوبر يوم 3 تم استحواذ عليها من طرف شركة إيباي ebay بمبلغ 1.5 مليار دولار . بعدما تم شراء شركة الباي بال لاحظة الشركة ان اكثر من 70 في المئة من جميع المعاملات إيباي قبلت الدفع عن طريق خدمة الباي بال . واصبحت من اكثر الطرق الدفع في موقع ايباي والمعروف ببيع المنتجات المستعملة والجديدة في مختلف الدول .

الشركة بدأت في التطور واصبحت تستقبل العديد من الخدمات ومن بينها الشركة مع ماستر كارد وذلك في سنة 2007 ، ايضا تم إطلاق بطاقة الباي بال وفي نفس السنة 2007 ، وحققت الشركة إيرادات بقيمة 1.8 مليار دولار امريكي . في سنة 2008 الباي بال استحوذة على شركة فراود ساينسز الاسرائلية و ايضا الشركة على بيل مي لايتر ، وفي سنة 2013 استحوذت باي بال على أيرونبيرل .

إنفصلت شركة باي بال عن شركة إيباي في سنة 2014 شهر سيتمبر يوم 30 وهذا ما لا يعرفه العديد من الناس . وبهذا أعلن موقع إيبايebay أنه بعد انتهاء الإتفاقية مع باي بال الحالية في عام 2020 ، سيظل باي بال خيارًا للدفع للمتسوقين على موقع إيباي، ولكنه لن يظهر بشكل بارز قبل خيارات بطاقات الخصم والائتمان. ستتوقف باي بال عن معالجة مدفوعات البطاقات لإيباي. ستبدأ الشركة بدلاً من ذلك في العمل مع شركة أدين ومقرها أمستردام .


هذه فقط خلاصة في تاريخ شركة الباي بال العالمية ، اما الحديث عن التاريخ فهو كثير جدا ويمكنك التعرف عليها في موقع ويكيبيديا . اما الان سوف نتعرف على ماهو الباي بال .


 ما هو الباي بال “PayPal”؟


باي بال موقع خدمي ، إلا أن كثير من المواقع تُطلق عليه مجازًا “بنك إلكتروني“،  نظرًا لخصائصه التي تشبه ما يقدمه البنك التقليدي من حيث استلام الأموال وإرسالها وسحبها ، و يتفوق PayPal من خلال إضافة إمكانيات وميزات قد لا توفرها العديد من البنوك التقليدية ، مثل :


1 – يمكنك ان تشتري من المئات المواقع عبر شبكة الانترنت والتي تقبل خدمة الباي بال مثل ebay و banggood … .

2 – يمكنك ان تبيع منتجات في الانترنت ويتم يدفع لك المال في حسابك الباي بال .

3 – يمكن التعامل مع آلاف المواقع الخاصة بالربح من الانترنت تدفع لك الارباح في حسابك الباي بال .

4 – يحمي PayPal بيانات بطاقتك الائتمانية، ويحول دون الوصول إليها من قبل المُخترقين، وبذلك يُمكنك التعامل على الإنترنت بأمان تام .

5 – يُمكنك استلام أموال من الآخرين ، كذلك إرسال أموال إليهم باستخدام البريد الإلكتروني المُسجل به حساب PayPal فقط لا غير .

6 – يمكنك ربط الباي بال مع بنك التقليدي والذي يدعم الباي بال .


خلاصة الموضوع وهي انه يمكنك من خدمة Paypal شراء من الانترنت ، واستلام المال من الانترنت ، وتحويل المال الى البنوك التقليدية .


ماهو الباي بال paypal وما هي فائدته و مزاياه



افضل بنك مغربي لتفعيل الباي بال 2019 🏦 وسحب الاموال في نفس الدقيقة 💲



كيفية انشاء رابط الباي بال 2020 👍 خطوة بخطوة لدعم القنوات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى