اليوتيوب

اسباب إنخفاض أرباح اليوتيوب بداية كل سنة | إنخفاض أرباح أدسنس 2021

إنخفاض أرباح أدسنس 2021 او نقول نقص في ارباح اليوتيوب في كل بداية كل سنة ، يحدث في كل سنة ولا يخص فقط سنة 2021 . لهذا في كل سنة وبضبط بداية العام شهر يناير و فبراير تكون الارباح منخفضة جدا والناس تسال عن السبب وراء انخفاض الارباح من شركة جوجل ادسنس . اذا لتعرف على السبب الرئيسي ماعليك الا ان تقرأ الموضوع في موقعنا الربح من الانترنت irbahnet للتعرف على الحقيقة وراء نزول RPM و CPC .

reasons for declining youtube profits at the beginning of each year 613904925


اسباب إنخفاض أرباح اليوتيوب بداية كل سنة | إنخفاض أرباح أدسنس 2021

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد ، احبتي متابعي مدونة هشام هاشم للمعلوميات والتقنيات والربح من الانترنت . اليوم في قسم ادسنس واليوتيوب سوف نتعرف على الحقيقة وراء انخفاض أرباح اليوتيوب و الادسنس في كل سنة وخاصة بداية العام . وفي الحقيقة العديد من اليوتيوبر والمدونين يشتكون كثيرا في هذه الاشهر الاولى بسبب نقصان الارباح من الموقع ومن القناة وحتى مستخدمي التطبيقات الربحية . ولا يعرفون اين السبب وراء نقصان الارباح فجأة بدون علم انظار . منهم من يعتقد انه ارتكب خطأ في حساب ادسنس ، منهم من يرى ان الزيارات توقفت ، منهم من يعتقد انه لا يقدم محتوى جيد ، والعديد من الاسباب والاعذار التي تقع في دهون العديد من صناع المحتوى .


العديد من الناس تسال عن اسباب إنخفاض أرباح اليوتيوب و أدسنس بداية كل سنة . والعديد ايضا تبحث عن حل لزيادة الارباح في ادسنس في بداية كل سنة والذي يكون منخفض بدرجة كبيرة جدا وعلى حسب نوع المحتوى . لهذا قبل ان نتحدث عن الاسباب سوف نتعرف على الطرق الصحيحة لزيادة تكلفة النقرة CPC وايضا زيادة العائد الف ظهور RPM في الادسنس و اليوتيوب .


زيادة ارباح في الادسنس لا علاقة لها بالتحايل وعصا السحرية وغيرها من الافكار الشريرة التي تأتيك في حالة نزول الارباح . لهذا اذا كنت تشتغل في التدوين او تنشر فيديوهات على اليوتيوب فيجب عليك ان تركز على الاساسيات في زيادة الارباح . لن اقول انها اسرار ولكن تعد من الاسرار التي يخفيها العديد من الناس ولا يشاركنها الا القليل من المحترفين ، وربما قد أشارُ اليها ولكن مع الاسف الناس لا تحب ان تتعلم وتتعاطى للمسلسلات والتفاهات .


طرق مضمونه و فعالة لزيادة أرباح أدسنس


طريقة زيادة أرباح أدسنس كاتجربة مني كا صانع محتوى في اليوتيوب ومدون محترف في المواقع وايضا صاحب تجربة تفوق 7 سنوات ، وجدت ان الربح من ادسنس وزيادة تكلفة النقرة والعائد الف ظهور لا يحتاج منك الى التحايل وتضليل الناس والتلعب في الكلمات وغيرها من الافكار التي تأتي بعدما تفشل في جميع المحاولات المشروعة على قد علمك طبعا . ربما اكون مخطئ في بعض الاشياء التي سوف اذكرها لربما قلة التجربة في المحاولات مع اشياء الاخرى ، ولكن انا سوف اذكر لكم تجربتي الحقيقية وراء زيادة الارباح في ادسنس .


1 الاعتماد على نوع المحتوى الاكثر ربحا :

عندما نقول نوع المحتوى فهنا سوف تعتمد على نوع الكلمات ايضا ” الكلمات الدلالية ” . بمعنى قبل ان تبدأ العمل على نوع من المحتوى يجب عليك ان تبحث عن الكلمات التي تستهدف هذا المحتوى هل فعلا تقدم ارباح في هذه الكلمات اكثر وماهي الدول الاكثر بحثا عن هذه الكلمات . 

مثــــلا : انت استاذ اللغة الفرنسية واللغة الالمانية ، وكنت تفكر ما هو المحتوى الذي سوف اعمل عليه في الموقع او اليوتيوب ، هل اللغة الفرنسية او اللغة الالمانية . فهنا اذا دخلت الى جوجل ادورد Google AdWords سوف تكتشف ان اللغة الفرنسية ارباحها ضعيفة جدا مقارنة مع اللغة الالمانية ، كما ان الدول التي تستهدفها في اللغة الالمانية هي مثلا الامارات والسعودية ، والدول التي تستهدف اللغة الفرنسية هي الجزائر والمغرب . فانت سوف تختار طبعا اللغة الالمانية بسبب انها الاكثر ربحا لا من ناحية السعر ولا من ناحية استهداف الدول الاكثر دفع المال . ( بخلاصة اختر المحتوى المربح ) .


2 إستهداف الدول الاكثر ربحا :

في الحقيقة من اجل ان تستهدف الدول الاكثر ربحا فهنا تحتاج الى التخلي عن حبك لنوع من المحتوى . وهذا يرجع الى العديد من الاسباب والتي سوف اذكرها لكم كا مثال عن المقصود .

مثــــلا : انت تجيد في فهم كل ما يخص عالم السيارات ، ولكن هذا المجال تستهدفه دول  ضعيفة جدا مثل الجزائر والمغرب وتونس . وهذا المجال الخاص بالسيارات لا تقدم عليه شركة مبلغ مرتفع ولا حتى محترم وخاصة الزيارات التي تأتي من الجزائر والمغرب … . هنا يجب عليك تغيير الواجهة ولو كنت متخصص في هذا المجال . اما اذا كنت راضٍ على الاسعار الضعيفة وربما في يوم من الايام تتغير الارباح فلك ذلك .


3 – إستهداف العمر الاكثر ربحا

العديد لن يصدق ان العمر لديه فضل كبير في زيادة ارباح ادسنس . ولكن من معايير التي يعتمد عليها ادسنس وهي عمر الشخص الذي ينقر على الاعلان . بمعنى ان المعلنين عندما تقوم بعمل حملات اعلانية تخبر انها تستهدف مثلا من سن 18 الى 50 سنة أو من 25 سنة الى  40  سنة . فإذا كان المستهدف في نفس العمر وقام بالنقر على الاعلان فهنا انت سوف تكسب سعر نقرة مرتفعة . و إذا كان مستهدف وليس بنفس العمر سوف تاخذ عليها سنتات قلية وحتى الذي نقر وغير مستهدف ربما لا تحتسب لك الارباح .


4مدة جلوس الزوار في الموقع : الامور التي نعتمد عليها نحن كثيرا وهي جعل الناس تُطيل الجلسة في الموقع او في مشاهدة الفيديو . السبب يرجع الى انه كلما اطال في الموقع الا وأن سعر النقرة سوف يكون مرتفع ، ثانيا والاهم هي انه كلما اطال في الصفحة فهنا تساعدك جوجل في زيادة ترتيبك او اقتراح محتواك على الاخرين في محركات البحث .


اسباب نقصان أرباح اليوتيوب بداية كل سنة 



اسباب نقصان أرباح اليوتيوب بداية كل سنة (Reasons for declining YouTube profits at the beginning of each year )  . هذا السؤال يطرحه الكثير من اليوتيوبر والمدونين على مدار السنة 😂 ، ولكن يكون تكرار السؤال كثيرا في شهر يناير وشهر فبراير من كل عام . وهنا العديد يعتقد ان الخبرة التي تعلمها لا تفلح مع زيادة الربح ، او ربما لديه مشكلة في الحساب ، او ربما ان المحتوى لا يقدم ارباح … والعديد من الأعذار التي تاتيهم . لهذا سوف اقدم لكم السبب كي ترتاح نفسياً .


غالبا ان جميع الشركات في كل سنة تبدأ لديهم ما تسمى السنة المالية ، والتي تكون في بداية شهر يناير الى شهر ديسمبر غالبا . الشركات تقوم في بداية هذا الشهر بتوقيف الحملات الاعلانية وبعضهم يقوم بتقليل حجم المبالغ المنفقة على الاعلانات . السبب يرجع الى ان هذه الشركات تقوم  بعملية المراجعة حيت يتم فحص ايرادات  وخسائر السنة المالية المنتهية .

لهذا معظم الشركات في اول شهر لا تقوم بدفع مبالغ كبيرة حتى تتعرف على تقارير ونتائج العام السابق . وهذا يساعد الشركات في اكتشاف هل هناك خسائر كبيرة وبالتالي تحتاج الى إعادة النظر في ادارة راس المال والتي من ضمنها مبالغ الحملات الاعلانية .

فهنا الناشرين تحس في هذه الشهور انخفاض في ارباح ادسنس واليوتيوب بدرجة كبيرة جدا . وهذا هو السبب وراء نزول الارباح في شهر يناير وشهر فبراير . واتمنى ان تستفيد من هذا الموضوع ولا تنسى متابعتنا يوميا لاننا نقدم دائما الجيد .


◀️ أسباب توقيف دفعات ادسنس | أسباب تعليق دفعات

◀️ كيف أستلم أرباح اليوتيوب والموقع ؟ ربط البنك مع AdSense ناجحة 100%

◀️ ربط قناة اليوتيوب بحساب ادسنس وتقديم مراجعة القناة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى