الربح من الانترنت

طرق الربح من الانترنت : كيف تكسب 1000$ من الانترنت من الف الى ياء

طرق الربح من الانترنت : كيف تكسب 1000$ من الانترنت من الف الى ياء

طريقة الربح من الانترنت
الربح من الانترنت


الربح من الانترنت يختلف من مجال الى مجال اخر على حسب كم نكسب من المال للبدأ ، وكل شخص يجد العديد من المجالات في مختلف الطرق ولكن يبقى هل انت مستعد للبدأ في الربح ، وهل ينطبق عليك جميع متطلبات العمل ، وهل سوف تجد الراحة و التسلية والنوم والحرية التي تحلم بها مدى الحياة في هذا العمل ؟ .

في نظرك هل سوف تنجح وتحل جميع المشاكل التي تواجهك في الحياة ؟ هل وجدت السر الذي يستخدمه الناجحين في عالم الانترنت ، والذين يكسبون الملايين من الدولارات بشكل شهري ؟ هل فعلا سوف انجح ولو غامرت بالاموال التي املكها في حسابي البنكي ؟ هل إذا بدأت في مجال الانترنت سوف اكسب المال فعلا ؟ وهل الربح من الانترنت لا يحتاج الى رأس مال ؟ 


أعرف ان هناك العديد من الاسئلة التي تطرحها يوميا قبل البدء في مشروع عبر شبكة الانترنت ، ولكن خلاصة الامر والتي نتفق عليها جميعا وهي هل فعلا سوف أكسب المال من الانترنت بطريقة شرعية ومضمونة مدى الحياة ، لهذا في موقع الربح من الانترنت irbahnet سوف نتحدث عن هذا الموضوع ونقدم ما هي المجالات التي يمكن فعلا العيش بها وكسب منها لقمة العيش .


الربح من الانترنت


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد ، احبتي متابعي مدونة هشام هاشم للمعلوميات والتتقنيات والربح من الانترنت . اليوم في قسم الربح سوف نتطرق الى موضوع مهم جدا لكل الراغبين في كسب الدولارات شهريا بطريقة شرعية ، وسوف يكون درسنا مفيدا لاننا سوف نقدم العديد من النصائح والمواقع والارشادات وحتى الاخطاء التي يجب عليك تجنبها عندما سوف تبدأ في الويب ، اذاً قبل ان نبدأ فيجب عليك اولا ان تكون صبور والتوكل على الله وتكون لديك نظرة بعيدة جدا حول العمل الذي سوف تعمل عليه في شبكة الانترنت ، ولا ننسى كذلك ان تكون لديك خبرة و دِرية في هذه المجالات لكي تسير معنا في صحراء مليئة بالمفيد ان شاء الله .


العديد من الناس تقوم بالدخول في العديد من المجالات بدون ان يكون لديها رصيد من المعرفة في هذا التخصص ، بل حتى انها عندما تبدأ تحس انها سوف تكسب الملايين الدولارات في وقت وجيز ، بعد مرور شهور معدودات تجد نفسها في وسط بحر كبير جدا لا تعرف من اين سوف تتجه للنجاة من الغرق ، وهنا تبدأ مرحلة مواجهة المشاكل والياس والفشل . 


هذا يرجع الى انها ليست لديها خبرة في المجال الذي تعمل عليه ، وليس لديها خبرة في كيفية الربح من الانترنت ، ولم تدرس المجال من الاول ، ولم تشاهد الدورات التي تتحدث في نفس النيتش التي تعمل عليه ، فطبعا أخرها التراجع وعدم الاستمرار وتضيع للوقت وايضا خسارة المال اذا كان المجال يطلب منك مبلغ في الاول مثل التجارة الالكترونية . 


◀️ سوف نوضح الموضوع عبر قصة عمر عمار الملايدير : كيف اصبح عمار عمر ناجح في حياته ؟ كيف اصبح عمر عمار ملايدير ؟ كيف كانت قفزته الاولى ؟ وماهو الفشل الذي وقع فيه والذي جعلنا نتعلم من هذا الخطأ .


عمر عمار شخصية بسيطة أصله من السودان ويعيش في الامارات مع العائلة الصغيرة ، بدأ مشروع المكتبة بدون ان يدرس عنه ولا شئ ، فقط اكتفة بفكرة ان المكتبة هي مصدر لشراء الكتب والاقلام ، وقال مع نفسه انا اشتري من هذه المكتبة اذا الربح سوف يكون كبير ، فعلا قام بجمع الاموال من العائلة الصغيرة والكبيرة واشترى المشروع من صاحب المحل ، ولكن بعد مرور ثلاث اشهر اكتشف انه في الهاوية ولا يكسب المال ، هنا دخله اليأس ، والفشل ، وعدم استيعاب ما يحدث وخاصة عمار يُقَال عنه من الصغر انت فاشل ، فكانت اول نصيحة سمعها من أَحد اصدقاء الاخ الاكبر وهي ( هل درست المشروع أم لا ؟ ) فكانت هذه الكلمة وحدها قدمت له الالف التسائلات حول الاخطاء التي إرتكبها في حياته  .






بعدها عمار عمر اكتشف انه يجب ان يدرس المشروع وبدأ يحضر عدد كبير من الدورات حول كيفية بناء مشروع ناجح ، وستمر الى ان اصبح ملايدير في اقل من 4 سنوات ولديه شركات كثيرة وموظفين ، بل حتى انه تعلم كيف يجعل الشركة تشتغل بدون ان تعتمد عليه ، طبعا هذا كله بفضل الله وقوته ثم بكلمة ( هل درست المشروع ام لا ؟ ) .


arbah min al internet 987253420

هذه فقط قصة من بين عدد كبير جدا من الناجحين حول العالم والتي بدأت بفكرة الربح من الانترنت ، وكان اول مشروع له ناجح وهي انه كان وسيط بين الشركات و المصممين ، بمعنى انه كان يخبر الشركة انه سوف يقوم بتصميم لهم مواقع وايضا شعارات بالمقابل ثم يتحدث مع اشخاص لديهم خبرة في التصميمات ويتم تقديم لهم المقابل على كل خدمة يقدمونها ، الفكرة صغيرة عبر الانترنت فقط ، ولكن جعلت منه شخصية كبيرة تربح الملايين في وقت وجيز .


فهناك المئات من الناس في الدول العربية تقوم بانشاء مشروع عبر شبكة الانترنت ، وبعد مدة قصيرة تفشل ولا تنجح ولا تستمر وتخرج 0 دولار ، إذاً اذا كنت لا تعرف او ليست لديك ذرية بالعمل الذي سوف تشتغل عليه فانصحك اولا ان تجد نفسك قبل ان تجد العمل ، ولن اقول ان الربح من النت صعب ومعقد ولكن سوف اقول توكل على الله وقدم ما لديك وتعلم واستفد من الاخرين وضع امام عينك العواقب وَعْمل بجد وان شاء الله سوف تجد النتيجة عما قريب .


ميزات الربح من الانترنت


في الحقيقة عندما تسمع كلمة العمل من الانترنت فغالبا تظهر امامك العديد من الدولارات كانجوم وتعلم ان مستقبل العديد من الشباب والشركات سوف يكون في عالم الويب بدون منازع . 


نعم الواقع يقول ان العديد من الشركات التي كانت تشتغل في العالم الواقعي تربح تقريبا كا مثال 40% من الارباح ، ولكن عندما دخلت في عالم الربح من الانترنت اصبحت المبيعات مضاعفة واصبحت تستقطب العديد من المدن حول العالم واصبحت الارباح تتضاعف اكثر من المعتاد على العالم الواقعي ، طبعا صاحب هذه الشركة سوف يتعرف على حقيقة ومميزات الربح من الانترنت في التجارة الحرة ، طبعا لا يقف الامر على التجارة فقط ، فهناك العديد من المجالات التي يمكنك الربح منها وكسب الدولارات شهريا مثل مثلا قناة مساحة المعروفة بالقصص فارباحاها كما ذكر صاحب قناة اليوتيوب يوسف التطواني المغربي انها تتجاوز 8000 دولار شهريا ، أوليس هذا مشروع رائع في العالم الافتراضي ؟ .


عندما تشاهد العديد من الناس كانوا طبيعين او فقراء ومساكين ، وربما لديهم اجازات في العديد من التخصصات ولكن لم يجدوا عمل ، وربما لديهم شركات ولم تتحرك جيدا ، ايضا العديد من الناس في السوق لا تستطيع ان تربح من بيع المنتجات الخاصة بها ، ولكن عندما دخلت الى عالم الانترنت خرجت من الفقر الى الغنى ، كل من كانت لديه اجازة في الجامعة و ضعها في سلة المهملات واصبح يربح من البرمجة والمواقع والتطبيقات … ، كذلك الشركات اصبت تبيع خارج المدينة وربما خارج الوطن العربي ، والذي كان ينتظر الزبون في السوق اصبح يربح من بيع المنتجات في الانترنت بالاضعاف المرات ، وهذا فقط سوف يبين لك ميزة  العمل من الانترنت او ان صح التعبير سوف نقول الربح من الانترنت .



✱ سوف أذكر لكم بعض المجالات التي اصبحت مصدر ربح للعديد من الناس في العالم والتي اصبحت لقمة عيش بل اصبحت رفاهية لبعض الناس في هذه الدنيا .


1 – الربح من التجارة الإلكترونية.

2 – الربح من التسويق بالعمولة .

3 – الربح من تطبيقات الجوال .

4 – الربح من التدوين وجوجل أدسنس .

5 – الربح من منصات العمل الحر .

6 – الربح من التداول في سوق العملات الأجنبية (الفوركس Forex) .

7 – الربح من اليوتيوب .

8 – الربح من الفيسبوك .

9 – إنشاء مواقع الربح من مواقع اختصار الروابط .

10 – الربح من انستقرام .

11 – الربح من خدمات اختبار كفاءة المواقع .

12 – الربح من أمازون / ميرش باي امزون .

13 – الربح من جوجل .

14 – الربح من البيع عبر Facebook Marketplace .

15 – الربح من استثمار الأموال من خلال الإنترنت .

16 – انشاء موقع الربح من مواقع رفع الملفات .

17 – الربح من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي .

18 – الربح من موقع بيع المنتجات .

19 – الربح من تأدية المهام لصالح الشركات وأصحاب البيزنس أونلاين .

20 – الربح من إنشاء مشروع أونلاين .



◀️ ماهي المميزات التي استفيد منها للعمل في الانترنت ؟



– الارباح لا تتوقف على مبلغ واحد ،  بمعنى ربما في الشهر الاول نربح 1000 دولار والشهر الثاني 5000 دولار ، عكس الموظف والذي يقف على مبلغ واحد 500 دولار .


– يكون لديك عمل حر .


– تنام وتستيقظ في الوقت الذي تريد .


– غالبا لا تحتاج الى موظفين وتبقى الارباح كلها لك .


– الراحة النفسية وتطوير العمل .


– اهم مَا احببت انا شخصيا هي وقت الصلاة في الجماعة ، وقتما وصل وقت الصلاة أخرج بدون ان استأذن المدير ، مثلا حُراص البنك تعاني من مشكلة صلاة في الجُمعة لانها تعمل لدى مدير ولا تتحرك الا بالاوامر والله المستعان  .


– تربح المال من الإنترنت من خلال العمل في مجال اهتمامكم بنشاط وحرية .


الربج من الانترنت


ماذا تحتاج للربح من الانترنت


معدات للبدء في الانترنت تختلف من مجال الى مجال اخر ، وكل مجال ومتطلباته ومعداته وافكار و حتى الاجواء لها دور كبير في  العمل . 


من بين افضل المعدات وهي الصبر والدعاء والتوفيق من الله ، يجب عليك ان تدرس المجال الذي سوف تشتغل عليه من جميع الجوانب ، اذا كنت مثلا تشتغل على التجارة الالكترونية فيجب عليك ان تدرس هذا المجال جيدا ، وما هي نوع المنتجات الاكثر مبيعا ، وكم سوف يكون راس المال في الاول ، وماهي المنصة الاكثر نجاحا لعرض المنتجات ، وهل الموقع سوف يكون من المعدات التي تساعد في الربح من بيع المنتج ، ماهي افضل شركة التوصيل ، إدرس جيدا اقتطاعات التوصيل والمنتج والارباح والمنتجات التي ترجع اليك ، تعرف على اشخاص يمكنك ترك لها السلعة بكل امانه لإيصَالها لزبائن (livraison ) ، تعلم كيفية تحقيق الهدف في الحملات الاعلانية  ، والعديد من الامور التي يجب عليك دراستها جيدا قبل ان تقع في مشكلة كبيرة .


نفس الامر في اليوتيوب ، إذا كنت ترغب في الربح من اليوتيوب يجب عليك ان تعتمد على العديد من المعدات ، منها الفكرة ونوع المحتوى ،ايضا الاضائة وحامل الكاميرا او الهاتف ، برنامج المونتاج والتحرير الصور ، الاعتماد على سيو اليوتيوب ومحركات البحث جوجل والمحتوى الاكثر بحثا .

هذا ينطبق على انشاء موقع مربح وايضا التداول بالعمولات ، انشاء تطبيقات … .


هنا سوف تفهم اخي الحبيب ان لكل تخصص معدات وادوات للربح من النت ، لهذا انت من سوف يتعرف على ماذا يحتاج للبدء في الويب قبل ان يشرع في اي عمل ، عندما تجد نفسك قد اكتشفت ماتحتاج تبقى عملية البدء وبالله التوفيق .


كيف تبدأ الربح من الانترنت 


البدء في الانترنت يحتاج منك الى صبر ويقين وعزيمة وتوكل على الله ، وهذا العمل لا يأتي دفعة واحدة بل يجب عليك البدء واحدة واحدة الى ان تصل للهدف الرئيسي ، وكما نقول قطرة قطرة يحمل الواد .


كما تعلمون ان هناك العديد من الناس بدأت في العمل ولكن فَشلت ، وربما يعتقد الناس ان الفكرة هي التي كانت السبب وراء فشلهم ، او ربما يعتقدون ان السوق سيء او ربما لديهم مهارات وخبرة ضعيفة جدا ، نعم نسبة كبيرة ايضا ان تكون هذه هي الاسباب وراء الفشل ، ولكن السبب الحقيقي وراء فشلهم وهي انهم يستسلمون مع العلم يكون الهدف والنجاح بِشبر فقط .

اذا عليك عدم الاستسلام واتخاذ القرار الشجاع ، لانك انت في مراحل نجاحك لابد من السقوط والنهوض .


هناك مفتاح لكل نجاح ، ونجاح عملك في الانترنت وهي تقديم خدمات جيدة للزبائن قبل ان تحقق الربح ، كذلك اذا كنت مدون على موقع او يوتيوبر يجب عليك ان تقدم الجودة والمفيد والجديد قبل التفكير في كسب المال ، وهذا مع جميع الاعمال التي تقوم بها انت في الانترنت ، وكما يقال “العطاء أفضل من الأخذ. لأن العطاء هو بداية عملية الأخذ”. بمعنى يجب عليك ان يكون شعارك وهو تقديم العطاء باستمرار لكي تحصل عليه .


سوف نقدم مثال حول موقع جوميا JUMIA وموقع امازون Amazon ، هذان الموقعان معروفين ببيع المنتجات عبر شبكة الانترنت ، وكلاهما يدعم ميزة الاشتراك وبيع منتجاتك وكسب منها مبالغ ، ولكن مقارنة بين الشركتين فانا سوف اختار طبعا ان أشتري او ابيع المتتج في امازون ، ليس السبب ان جوميا موقع نصاب ، ولكن من ناحية المصداقية والجودة وحتى من ناحية المنتوج والعنوان اجد ان امازون اصدقها وافضلها لسبابين .


– السبب الاول : امازون تأخذ السلعة من البائع وتقوم بفلترتها جيدا ، بمعنى انت سوف تشتري سلعة موثوقة 100% .


– السبب الثاني : عندما نبيع السلعة في امازون تخبرك ان تقدم لها السلعة وهي تتحمل مسؤوليتها عندما يحدث اي شي للمنتج ، الاطمئنان وراحة البال ، حتى من ناحية ان من اشترى السلعة ويرغب في استرجاعها بسبب الكذب ، فامازون اصلا راقبتها قبل ان يتم تقديمها ، يعني الخديعة والكذب لا ينفع معها . 


مثلا لديك قناة اليوتيوب او موقع ، وكتبت لهم في عنوان الفيديو ” كيفية الربح ازيد من 50 دولار يوميا ” ، انت قدمت عنوان رائع بكلمة دلالية ومحفزة مرغوب فيها ، ولكن عندما يدخل الشخص لمشاهدة الموضوع يجد انك لا تقدم الا الاكاذيب وليس هناك شي اسمه ان تربح 50 دولار في اليوم ، إذا انت في هذه الحالة ترغب في الربح فقط دون تقديم المفيد ، بهذا قد خسرت العديد من المتابعين وخسرت الارباح في المستقبل .


ولكن لو قدمت له عنوان “ أفكار للربج من الانترنت ازيد من 50 دولار شهريا ” وفي الموضوع تقدم فعلا افكار وطرق سليمة مع ذكر جميع المتطلبات وماهي المعدات والافكار للوصول الى هذا المبلغ ، فانت قدمت عنوان ضخم جيد ولكن لم تكذب على الناس ، اذا قدمت الجودة والمفيد واختصرت وخرج المشاهد بفائدة + اشترك وأُعجِاب واصبح من المتابعين المخلصين .


استشارة ذوي الخبرة في الربح من الانترنت 


العديد من التجار عبر شبكة الانترنت احيانا تستخدم كل ما تملك من خبرة من اجل بيع المنتجات عبر شبكة الانترنت ولكن بدون جدوة ، هنا السبب يرجع الى انه انت لا تستشير مع ذوي الخبرة في التجارة الحرة ، يجب عليك الحضور في الدورات والدروس التي يقدمها اصحاب الخبرة في المجال ، هناك العديد من القنوات التي يوجد بها اناس لديهم تجارب وتقدم طريقة النجاح وأسباب الفشل في نفس المجال الذي تشتغل عليه .


كذلك يمكنك شراء الدروس التي في الحقيقة تكون بمبالغ مرتفعة ولكن تحمل معها اسرار لن يشاركها معك اي شخص الا إذا كان خبير ، ايضا هذه العملية تنطبق على أي شخص يرغب في البدء في اي مشروع على شبكة الانترنت ، سواء كان مدون على المواقع او يوتيوبر ، أو يربح من الافلييت ، أو يعمل في التداول بالعمولات …، لابد ان يستشير ذوي الخبرة في نفس التخصص الذي يعمل عليه كي لا يرتكب الاخطاء في البداية .


إذاً ليست المشكلة في توفير المعدات والافكار والادوات ومكان العمل ، بل المشكلة وهي من اين سوف تبدأ وكيف سوف تبدأ ، وكيف يمكنك تجاوز جميع العقبات وحدك ، إذا في بعض الأحيان يكون لديكم الدافع والطاقة للقيام بهذا العمل، لكنكم لم تختاروا الطريق الصحيح أو أنكم لا تتحركون بالاتجاه الصحيح ، في مِثل هذه الحالات يكون التشاور مع الخُبراء أكثر فائدة مما تتخيلون .


فأنا مثلا بدأت في الاول بطريقة عشوائية بدون اي استراتيجية ، كنت لا اعرف ما يجب علي فعله ، وكيف استهدف الناس من محركات البحث ، وما هي معايير السيو للنجاح في الانترنت ، كيف يمكنني ان اربح من شركة جوجل ادسنس ، و العديد من الاسئلة التي كنت اطرحها في بداية عملي ، ولكن عندما بدأت أشاهد دروس الاستاذ ( هاني حسين hany hussain ) واطلع على جميع المواضيع التي ينشرها في الموقع بدأت اتعلم و أكتشف الأخطاء وتكبر الخبرة واستفدت من جميع الاخطاء التي كنت ارتكبها ، وطبعا تجربتي بدأت سنة 2014 قطرة قطرة الى ان حققت ما اريد ولله الحمد ونسال الله ان يديم علينا بنعمه .


لا أفكر في الربح من الانترنت


في الحقيقة كلمة لا تفكر في الربح لا تتقبلها العديد من الناس مثل ان الموت حق عليك ، الموت حق لا مفر منه ولكن كلنا نكره هذا الموت لانه حقيقة لا خيال ، كذلك عدم التفكير في المال عند بداية مشروعك حقيقة يجب عليك تقبلها ولا مفر منها ، أعرف سوف تقول انا هنا من اجل الربح وليس من اجل سماع هذه الكلمة ، سوف نقول لك اذا اذهب وبحث عن الربح بسرعة كما تعتقد انت ، ولكن لا تَلم نفسك عندما تسقط دفعة واحدة وتخسر كل ما تملك أو تترك العمل بصفة كاملة .


قد سمعنا كلنا قصص الناجحين وقصص الفاشلين في الكتب والقنوات ، وقد تعلمنا من هذه القصص تجارب واقعيه وَقَعَت فيها العديد من الناس نعرفها ولم تَستمر في عملها وبعضهم تشرد بسبب الصدمة ، ألاَ تعرف السبب اخي الحبيب ؟ إنها العجلة في كسب المال في وقت وجيز . 

عدد كبير من من يرغب أن يعمل في التجارة الحرة ويدفع مبالغ كبيرة جدا في الحملات الاعلانية من اجل كسب المال بسرعة ، ولكن النتيجة دائما 0 ، السبب وهي انه لم يدرس العمل بالطريقة الصحيحة ، ولكن لو درس الامر جيدا ما قدم كل ما يملك من المال من اجل عمل الحملات اعلانية . 


هنا سوف استنتج انه يجب ان ادرس كم يُقدم المعلنين في بداية المشروع قبل بدء المشروع ،  مثلا نحن في بدايتنا لدينا مبلغ 10000 دولار امريكي ، ولكن منَ الخطاء أن نقوم بعمل حملة اعلانية بسعر 100 دولار من اجل الربح في نفس الوقت فهذا غلط ، بل يجب علينا تجربة ثلاث حملات دفعة واحدة بسعر 15 دولار ، فهنا نكتشف هل الحملة ناجحة ام لا ، فاذا اكتشفنا نجاح الحملة نقوم بعمل نفس الحملة بسعر 100 دولار .


كلنا نعرف الاخ بلال الضيفي bilal daifi ، هذا الشاب دفع مبالغ كبيرة جدا في الحملات الاعلانية بدون ان يدرس الامر جيدا ، فخسر كل الاموال دفعة واحدة ، و السبب يرجع الى انه يبحث عن الربح السريع بدون ان يدرس الامور من اساسها ، ولكن عندما تعلم ما يجب عليه فعله بدء بمبلغ 50 دولار فقط واصبح يربح الملايين دولارات شهريا .


هذا الامر يقاس على اي أعمل يدخل في الربح من الانترنت ، إذا كنت يوتيوبر او مدون على موقع فيجب عليك تقديم المفيد الجيد ، المحتوى الحصري ، البحث عن اسرار السيو ، تقيدم الجودة للمتاعبين ، الصدق في القول والعمل ، الصبر والاستامرارية والعزيمة والتوكل على الله ، تفرغ لعملك بكل ما تملك من قوة ، اهتم بمتطلبات المتابعين ، هذا كله سوف يكون مجانا ولكن في اخر الفلم سوف يكون بالمقابل . 

هنا سوف تفهم ان فكرة البحث عن المال في الاول ليس بالصواب ، بل لابد من الصبر والاجتهاد وتباع الاستراتيجية الصحيحة ثم بعدها سوف تأتي الارباح تدريجيا وعلى حسب كل مجال ، أما إذا كنت مخادع فاعلم انك لن تستمر ابدا .


فكرة كسب المال من الانترنت


إذا كنت غير مستعد للربح من الانترنت فلا تقرا هذا الموضوع ، لاننا نحن الان في مرحلة انك اصبحت مستعد ولديك كل المتطلبات .

انت الان جميع الامور وَضَعتها امامك والتي درستها من اجل شئ واحد وهي في الاخير يجب ان تكون لديك ارباح من النت بطريقة مشروع و تعيش حياة كريمة ، إذاً ، إذا كنت على يقين انك وجدت الفكرة المناسبة التي سوف تعمل عليها والتي سوف تكون سببا في جني المال ، فما عليك الا ان تستمر في عملك بالطريقة الصحيحة مع امتلاك دافع أكبر ، فسوف تكون النهاية افضل واحسن ان شاء الله .


من النقاط المهمة وهي ان تعمل على العمل الذي تحبه والذي تعلم يقينا انه ناجح ، ولا تعتمد على نفس مشروع الناجحين لان العديد من الناس قاموا بنفس التجربة واصبح السوق كبير ومتكرر بنفس الافكار ، نعم خذ الفكرة وتعلمها ولكن حاول ان تطور نفسك وتصنع ما لم يصنع من سبقك ، كن مبتكر وذكي في عملك وخاصة في عالم الانترنت ، سوف تجني اموال كبيرة جدا .


خـــــلاصـــة


– أن تكون مهتم بالمجال الذي تعمل عليه ، مثلا انا كا مدون على الموقع مهتم بمجال واحد و مهووس بها واتبع الاحداث وأُقدم الجديد .


– لا تكتفي انك تشتغل في المجال يعني انك متقن ، بل يجب ان تكون متخصص في ذالك المجال ، لانه كلما كنت متخصص الا انك سوف تسوق أكثر وسوف تربح المال اكثر . 


– البحث عن الفكرة ، العديد من الناس لا ترغب في العمل لانها لا تملك فكرة ناجحة للبدء مشروع في الانترنت ، طبعا هذا غلط ، لانه إذا توقف عقلك عن العمل فحاول ان تتحاور مع الاصدقاء والعائلة واصحاب التجارب واخذ هذه الافكار وأنظر الى ما تريد ولو يأخذ منك اسابيع وشهور .


أنا شخصيا بدأت في الاول بدون فكرة وكانت تجربة جيدة لانني تعلمت من الاخطاء ، بعدها بدأت ألتقِي مع الناس والمتابعين ويدور بيننا حوار ونقاش و أحاول ان اسمع الى نصائحهم وافكارهم ، وكنت أُجرب هذه الافكار واحاول ان اختار المفيد والناجح في المستقبل ، وانا أرى اللهم ان اجرب أو ابقى بدون تجربة ولا نتيجة ولا ارباح ، فدامت التجربة اكثر من 6 سنوات منها 4 سنوات كلها تجارب و سنتين نجاح ، مع العلم اأنا كنت من من ينتقض مع الفكرة التي أصبحت اربح منها شهريا ازيد من 1500 دولار شهريا . 

ليس اي شئ تراه غير مناسب او غير ناجح فلا تحكم عليه حتى تجرب ، فكم من فكرة مرت علينا دون ان نجربها ، فسبقونا لها و اصبحوا يجنون منها الملايين .


مميزات الربح من المواقع الاجتماعية 


العديد يسمع كلمة الربح من المواقع الاجتماعية و يعتقد اننا سوف نعتمد على ارباح الفيس بوك ، او الفيسبوك هي التي تقدم لنا المال في الشهر ، لا اخي بل نحن من نقدم للفيسبوك اموال من اجل العمل في منصتها بالطريقة الصحيحة . 


طبعا هناك طرق للربح من الفيس بوك عن طريق نشر الفيديوهات وايضا وضع اعلانات الفيس بوك في المواقع وتسمى ” المقالات الفورية Facebook Instant Articles ” ويمكنك كذلك انشاء منصة الالعاب ، ولكن دَرسُنا سوف يكون حول المساعد الذي يعتمد عليه كثيرا في الربح من الانترنت وخاصة اصحب التجارة الحرة و ايضا التدوين على المواقع عبر ما يسمى ادسنس اربيتراج … .


طيب هناك العديد من المنصات التي يمكنك عمل عليها حملة اعلانية والتي تكون سببا في الربح من الانترنت وهي : 

الفيس بوك – تويتر – انستقرام – بنترست – منصة تابولة – والمنتديات .


ولكن من اجل البدأ في منصات المواقع الاجتماعية سوف اقدم لك بعض الامور التي تجعل منها منصة مربحة .


1 – هذه المنصات مجانية ولا تحتاج منك الى اشتراك مادي .

2 – استخدامها سهل جدا ولا يحتاج الى خبرة .

3 – يوجد بها عدد كبير جدا من المتابعين حول العالم .

4 – تدعم العديد من الدول من اجل الربح من الانترنت .

5 – تقبل اي روابط خارجية ليست ضارة و ايضا حتى المنتجات الخارجية .

6 – التعامل بكل أمان ومصداقية ولديه جمهور حقيقي .

7 – تقبل كارت فيزا ، إكارد ، الباي بال .


المنصة الاكثر استخداما وهي الفيس بوك وايضا انستقرام ، ولكن يبقى الفيس بوك هو الاكثر استخداما لكسب المال ، وسبب ان الفيسبوك اكثر استخداما لانها هي الاكثر تثبيت في الهواتف الذكية ، والاكثر استخداما في العالم ، والاكثر متابعة ، وهذه بعض الاحصائيات من سنة 2004 الى سنة 2019 .


2004: وصل عدد مستخدمين لـ 1 مليون.

2005:  وصل عدد مستخدمين لـ 7 مليون تقريبا.

2006:  وصل عدد مستخدمين لـ 10 مليون تقريبا.

2007:  وصل عدد مستخدمين لـ 80 مليون تقريبا.

2008:  وصل عدد مستخدمين لحوالى100 مليون.

2009: وصل عدد مستخدميه لحوالى 400 مليون.

2010: وصل عدد المستخدمين 600 مليون مستخدم.

2011: وصل عدد المستخدمين لـ700 مليون مستخدم.

2012:  وصل عدد المستخدمين 1.1 مليار مستخدم.

2013:  وصل عدد المستخدمين لحوالى 1.25 مليار مستخدم.

2014:  وصل عدد المستخدمين لحوالى 1.4 مليار مستخدم.

2015:  وصل عدد المستخدمين لحوالى 1.6 مليار مستخدم

2016: وصل عدد المستخدمين لحوالى 1.8 مليار مستخدم.

2017:  وصل عدد المستخدمين لحوالى 2.1 مليار مستخدم.

2018 : وصل عدد المستخدمين لحوالى 2.3مليار مستخدم.

2019 : وصل عدد المستخدمين لحوالى 2.121 بليون مستخدم عالميا.


بعبارة اخرى يمكنك كسب المال عن طريق استخدام المواقع الاجتماعية والتي تكون غالبا بالترويج Facebook ads في قسم فيس بوك بيزنس ، وهي الاكثر المنصات التي يعتمد عليها من اجل الربح من بيع المنتجات و الربح من شركة جوجل ادسنس ، والسبب كما نقول دائما لانها منصة تجمع عدد كبير من الناس حول العالم نساء ورجال واطفال وحتى كبار السن .


إنشاء موقع لربح المال من الانترنت 


تصميم المواقع للربح من الانترنت اصبح من الطرق الاكثر استخداما لربح المال ، طبعا هناك العديد من الطرق من اجل كسب المال من المواقع ، وسوف نشارك معكم نقطة مهمة لكل من يرغب في الربح من التجارة الالكترونية وايضا حتى من يرغب ان يكون مدون على منصة مدفوعة او مجانية .


العديد من الناس لديهم تجربة محدودة او لا يفهمون في مجال الربح من الانترنت و تتحدث عن المواقع كانها فقط زينة ولا اكثر ، السبب تكون لديهم تجربة صغيرة ويعتقدون ان المواقع لا ضرورة لها في الربح من التجارة الالكترونية ecom local ، لانهم مادام يستغلون المواقع الاجتماعية في ترويج المنتجات فلا داعي في انشاء مواقع .


في الحقيقة سوف اخبرك انه لابأس ان تعتمد فقط على المواقع الاجتماعية بدون الموقع ، ولكن الموقع له دور كبير جدا في نجاح هذه التجارة .

اعرف انك لن تستوعب ما اقول الا اذا تم حظر حسابك الفيس بوك عن طريق الاخطاء في الحملة الاعلانية ، وتعرفون ان الفيس بوك اذا تم حظرك من الحملات فلن تستطيع استخدام نفس البطاقة الهوية ، نفس بطاقة البنكية ، ولا يمكنك استخدام نفس الحساب ، لهذا اذا كان لديك موقع فانت تستطيع ان ان تربح اكثر وخاصة اذا كنت لديك عدة اماكن لترويج المنتجات الخاصة بك ، هذا فقط سبب من الاسباب التي لا يرغب اي بائع ان يحدُث له .


العديد من الشركات تقوم بترويج للمنتجات الخاصة بها في صفحة الفيس بوك ، ونجد دائما الصورة مصاحبة مع رابط المنتج في موقع معين ، فهذا المواقع اذا دخلت اليها سوف تجد انها تحتوي على المنتج و ايضا العديد من المنتجات الاخرى في نفس المجال ، نقول انت مثلا تبحث عن softbox الخاصة باضائة غرفة التصوير ، فوجدت موقع في الفيس بوك يعرض نوع الاضائة بسعر 35 دولار وكان سعر مناسب لك ، فعندما دخلت وجدت طريقة الدفع المباشر ، رقم الهاتف للاتصال بالشركة ، و وجدت العديد من المعدات التي انت فعلا تحتاج اليها . 


فهنا صاحب الموقع كسب معك 35 دولار + تعرفت على موقعه + ربما تشتري منتجات اخرى + مستقبلا سوف تعتمد عليه كا متجر لشراء الحاجات الخاصة بك ، ربما الرسالة وصلتك يا صاحب الموقع .


ثانيا انت صاحب الموقع سوف تنتفع من زوار محركات البحث جوجل والتي تأتي بالاف تدريجيا ، بمعنى انت سوف تقوم بتصميم موقع او شخص يقوم بتصميمه بالشكل المناسب ، وتعمل عليه بمعايير السيو SEO ، ثم تقوم بدعمه بحملات في Google ADS ، وها انت تستفيد من المواقع الاجتماعية وايضا من محركات البحث جوجل .


الربح من المواقع : في الاول تحدثنا بصفتك رجل اعمال وتاجر تقوم بترويج المنتجات في الانترنت ، ولكن الان سوف نتحدث عنك بصفتك مدون في المواقع وترغب في كسب المال من التدوين . 


المواقع أصبحت مكان لكسب المال من الانترنت بطريقة شرعية منذ اليوم الذي تم تأسِس فيه اول موقع الى عصرنا الحالي ، ولا يقف الربح من المواقع في مجال او تخصص واحد، بل يمكنك انشاء موقع خاص بالسيارات ، موقع الربح من الانترنت ، تعليم اللغة الفرنسية ، تعلم اللغة الانجليزية ، والربح من التجارة الالكترونية ، الصحة والجمال ، موقع لبيع الكتب الالكترونية ، موقع الالعاب ، موقع الفيديوهات والعديد من التخصصات التي تستطيع ان تدخل عليكم بالدولارات شهريا .


25D825A725D9258425D825B125D825A825D825AD2B25D9258525D925862B25D825A725D9258425D9258525D9258825D825A725D9258225D825B9


سوف نذكر لكم مواقع تربح الاف الدولارات شهريا من التدوين كما ذكرها لنا الاستاذ هاني حسين .


1موقع huffingtonpost.com

صاحب الموقع اسمه : Arianna Huffington 

يربح شهريا ازيد من 860.000 دولار امريكي 

فكرة الربح من هذا الموقع  : Pay Per Click  … هذه الخدمة في الحقيقة تحتاج منك موقع كبير ، فهنا الفكرة وهي ان صاحب الموقع يقدم مساحة اعلانية لوضع اعلانات في موقعه وأي شخص ينقر على ذلك الاعلان فهو سوف يأخذ نصيب من المال ، وفي نفس الوقت يعتمد الموقع على اعلانت جوجل ادسنس .


2موقع mashable.com

صاحب الموقع اسمه : Pete Cashmore

يربح شهريا ازيد من 560.000 دولار امريكي 

فكرة الربح من هذا الموقع : Banner advertising + affiliate ،  صاحب هذا الموقع يقوم بتأجير مساحة اعلانية لوضع بنر اعلاني والذي يصل الى 8 الاف دولار امريكي شهريا ، ايضا يقومون بالربح من الموقع عن طريق تسويق بعض عروض افلييت من الشركات .


3 – موقع techcrunch.com

صاحب الموقع اسمه : Michael Arrington

يربح شهريا ازيد من 400.000 دولار امريكي 

فكرة الربح من هذا الموقع : Banner advertising ، الموقع يعتمد على شئ واحد وهي الربح عن طريق تأجير المساحات الاعلانية ، السبب يرجع الى انه لديه زوار أكثر وعليه طلب اكثر .


4 – موقع techcrunch.com

صاحب الموقع اسمه : Michael Arrington

يربح شهريا ازيد من 150.000 دولار امريكي 

فكرة الربح من هذا الموقع :  Affiliate Marketing  … هذا الشخص أصبح مليونير بسبب عمله في التداول (الاسهم) , و مع ذلك قام بعمل موقع يشرح فيه عن اساليب التداول التي يستخدمها و يربح من موقعه بطريقة عاديه جدا ، بتسويق شركات التداول و ربح نسبة من المال عمولة  …


5 – موقع gothamist.com

صاحب الموقع اسمه : Jake Dobkin

يربح شهريا ازيد من 130.000 دولار امريكي 

فكرة الربح من هذا الموقع : طريقة الربح : PPC ، هذا الموقع يتحدث عن كل شيء ، كما أنه موقع عادي جدا …  و لكن يدخله الملايين من الزوار , يربحون فقط من اعلانات الادسنس .


6 – موقع tutsplus.com

صاحب الموقع اسمه : Collis Taeed

يربح شهريا ازيد من 110.000 دولار امريكي 

فكرة الربح من هذا الموقع : الاشتراكات الشهرية  ، الموقع يقدم  دروس بالمقابل لتعرف على كيفية الاحتراف في التصميم والببزنيس وغيرها من الاعمال الاخرى ، ويصل مبلغ الاشتراك في الشهر للشخص الواحد 19 دولار .


7 – موقع caradvice.com.au

صاحب الموقع اسمه : Alborz Fallah

يربح شهريا ازيد من 70.000 دولار امريكي 

فكرة الربح من هذا الموقع :  Banner Advertising ،  موقع يتحدث عن السيارات  فقط  لا غير ، في الاول هذا الشخص كان يشتغل مجانا بدون ان يضع اي شركة اعلانية ، ولكن بعدما اصبحت لديه زيارات بالملايين شهريا ، بدأ يقوم بتأجير مساحات اعلانية للسيارات ، هذا سوف تتعلم منه الصبر في الاول .


8 – موقع venturebeat.com

صاحب الموقع اسمه : Matt Marshall

يربح شهريا ازيد من 62.000 دولار امريكي 

فكرة الربح من هذا الموقع : PPC ، هذا الموقع يتحدث عن امور كثيره تتعلق بالمال و العلاقات و التكنولوجيا ، وهذه المدونة عاديه ليس هناك ا شي مميز فيها ، و طريقة الربح فقط من اعلانات ادسنس .


9 – موقع hoemoney.com

صاحب الموقع اسمه : Jeremy Schoemaker

يربح شهريا ازيد من 57.000 دولار امريكي 

فكرة الربح من هذا الموقع : Banner Advertising + selling products ، الموقع لديه شهورة ، كما ان الموقع كسب مع شركة ادسنس في سنة 2005 مبلغ 132 الف دولار امريكي عن طريق دفعة الشيك ، وكان اعلى مبلغ تم دفعه بالشيك في تلك السنة . ولكن الان اصبح يربح عن طريق تأجير مساحات اعلانية .


10 – موقع joystiq.com

صاحب الموقع اسمه : شركة AOL الشهيره

يربح شهريا ازيد من 22.000 دولار امريكي 

فكرة الربح من هذا الموقع : طريقة الربح : CPM  … طريقة ربح هذا الموقع عبر تاجير مساحات اعلانية بطريقة CPM و تعني ان الشخص يدفع على كل الف ظهور لاعلانه في هذا الموقع ، لا ينفذ هذه الطريقة الا من كان له موقع يجلب اعداد مهولة من الزوار .


هناك العديد من المواقع العربية التي تجني ارباح كبيرة جدا من الانترنت عن طريق المواقع بطرق مختلفة ، ولكن ذكرنا لكم فقط 10 مواقع لربما تستوعب ما أقول ، واذا لم يكن هناك اصلا ربح في المواقع لماذا نحن نُتعب انفسنا في تقديم لكم نصائح ، لهذا سوف نشارك معكم 12 طريقة فقط ربما يكون لديك معرفة بهذه المجالات مستقبلا .



1 . الربح من التجارة الالكترونية 


في الحقيقة وضعت التجارة الالكترونية في الترتيب الاول لانه هو افضل واحسن مجال للربح من الانترنت لانه يكون ملموس مثل برودويات غالبا او غير ملموس مثل سوفت وير والديجيتال ، ولكن لا نقول ان هذا المجال يوجد به ربح فقط بل يوجد كذلك سلبيات وما اكثرها مثل استرجاع المنتج من المشتري وخصم منك رسومات بدون ان تربح والعديد من الامور التي يتعرض لها اصحاب التجارة الالكترونية وخاصة اذا كنت تتعامل مع شركة الباي بال .


هذا المجال يحتاج الى راس مال الا في حالة بيع خدمات في ايباي او خمسات او في اي موقع يقبل الديجيتال وانت تكتفي بنشر خدماتك وتكسب المال وفي نفس الوقت وخاصة مع الباي بال و ايباي تكون مشاكل غير متوقعة والتي تنهي عملك بصفة كاملة .


◀️ ولكن ما هي الاختيارات التي يمكن العمل فيها وكسب المال منها في عالم التجارة الالكترونية :


– انشاء منصة تجارية في المواقع التي تساعدك في انشاء منصة خاصة بك لبيع المنتجات ، مثل موقع Expandcart .


– انشاء متجر عن طريق البرامج وهذا يحتاج الى احترافية او دفع المال لمحترف في هذا المجال .


– الاستعانة بمنصة ووردبريس واضافة ميزة WooCommerce ، طبعا تحتاج الى شراء مساحة ودومين وقالب مدفوع .


– كذلك يمكنك بيع المنتجات في امازون و ايباي ولكن يجب ان تُراعي رسومات الارسال والاقتطاعات .


– ايضا انشاء منصة خاصة بك لبيع المنتجات في موقع Shopify .


– وهناك طريقة اخرى وهي وضع سلعة الخاصة بك في شركة جوميا Jumia ولا تحمل هَم إيصال السلعة والاحتكاك مع الزبائن ، فقط في اخر شهر تاخذ حقك في المبيعات .



2 . الربح من اليوتيوب 


لا اقول ان اليوتيوب هي افضل منصة بعد الخدمات التي سوف اذكر لكم ولكن اليوتيوب اذا كنت تعرف ماذا سوف تقدم انا على يقين انك سوف تربح مبالغ كبيرة جدا والتي تصل ازيد من 2000 دولار شهريا ،اذا كنت تعرف اليوتيوبر مساحة الذي يحكي القصص فهذا الشخص يربح في اليوتيوب ازيد من 8000 دولار شهريا ، اذا العملية تحتاج منك فقط الى خبرة ومعدات وصبر وسوف تصل الى هدفك ان شاء الله .


◀️ ماهي معدات الربح من اليوتيوب ؟ 


– كاميرات الهواتف الذكية او كاميرات احترافية مثل كانون او سوني وغيرها من الكاميرات الاحترافية . 


– الاضائات سواء تشتري صوفت بوكس أو تشتري اضائة لدى متاجر الكهرباء او تصنع اضائات بنفسك كما افعل انا شخصيا في قناتي .


– تحتاج برنامج المونتاج في جهاز الكمبيوتر مثل ادوبي بريمير … او تطبيق المونتاج في الهاتف InShot … .


– برنامج تحرير الصور خاص بالهاتف او جهاز الكمبيوتر مثل فوتوشوب او فوتو سكيب … .


– ان يكون لديك هدف وفكرة تتحدث عنها في القناة .


 – اداة حمل الكاميرا او الهاتف “Tripod” .


◀️ شروط تحقيق الربح في اليوتيوب :


– تحتاج الى جمع 4000 ساعة ⇠ بمعنى فيديو مثلا لو فيه 1 ساعة ، والمشاهدين شاهدو الفيديو الفيديو من الثانية الاولى الى اخر دقيقة 4000 مشاهدة فانت هنا حققت الشرط ، اما اذا شاهد المشاهدون نصف ساعة وكان عدد المشاهدات 4000 مشاهد فانت سوف تحقق 2000 ساعة . 


– تحتاج الى 1000 مشترك يكون حقيقي .

– بعد تحقيق هذه الشروط يمكنك الربح من ادسنس .



3 الربح من الموقع


هناك العديد من المنصات لانشاء مواقع مجانية او مدفوع للربح من الانترنت بطريقة شرعية ، ولكن ليس الموقع من يقدم الربح بل هو وسيلة من وسائل الربح من الشركات مثل ادسنس وغيرها من الشركات التي تقدم اعلانات و يتم وضعها في الموقع ، ولكن اذا كنت في صدد البدء في مجال التدوين يجب عليك ان تختار المجال الاكثر بحثا والاكثر ربحا والذي سوف يكون من بين المصادر التي تدخل عليك الدولارات وبطريقة شرعية طبعا .


هناك العديد من المنصات ولكن اشهرها ووردبريس وبلوجر والتي تقدم لك انشاء مدونة بالمجان الا أن لكل منصة قانون وعيوب ومميزات ، ولكن موضوعنا اليوم سوف يكون حول الربح من المدونة والتي اصبحت مصدر دخل كبير للعديد من المواقع ، ولكن للوصول الى هذا الهدف لابد ان تركز على الاساسيات والمكملات .


– تحتاج الى منصة إنشاء موقع في ووردبريس أو بلوجر الا ان بلوجر مجاني ويحتاج الى دومين ولكن ووردبريس يحتاج الى دومين وقالب مدفوع ومساحة مدفوعة .


– دومين او ما يسمى الاستضافة بمعنى : . com . net  … 


– محتوى يبحث عنه الناس مثل المعلوميات والربح من الانترنت او السيارات والهواتف العديد من المجالات .


– قالب Templa لتحكم في شكل الموقع على حسب نوعية المجال .


– تعلم معايير السيو . بمعنى كيف اتصدر في محركات البحث جوجل بسرعة .


– الاستعانة بجمهور المواقع الاجتماعية وخاصة في حالة عمل حملة اعلانية .


– مشاركة رابط الموقع في المنتديات تساعد في الارشفة .


– شركة اعلانية للربح من الانترنت مثل : Adsense – Mellow Ads – taboola وغيرها من الشركات التي تربح عن طريق النقرات والمشاهدات .



4 – الربح من التسويق بالعمولة


الربح من تسويق بالعمولة او الأفلييت affiliate marketing اصبح العديد من الناس تعتمد عليه لانه لا تحتاج منك الى راس مال غالبا الا اذا كنت ترغب في ذلك لانك سوف تربح اكثر واكثر ، ولكن هذا المجال للنجاح فيه تحتاج الى خبرة متوسطة في مجال التسويق بالعمولة لانه مجال سوف يدخل عليك بأرباح هائلة جدا .


◀️ ماهو التسويق بالعمولة او الافيليت ؟


هذه الخدمة تساعد في تبادل المنفعة بين صاحب السلعة و الناشر أو المسوق ، بمعنى انت تعتبر المسوق وسوف تتحدث مع صاحب السلعة وسوف تقوم بتسويق هذه المنتجات مقابل عمولة معينة يتم دفعها اليك من صاحب السلعة ، وطبعا يكون الدفع اما عبر الباي بال أو اي بنك الكتروني ويكون كذلك الدفع عبر البنك .


الربح من تسويق بالعمولة لا ينحصر على شراء منتجات من البائع ، بل يمكنك الربح عبر الاشتراك او تحميل برنامج و تطبيق او ملف معين ، وفي هذا النوع من العمل اما ان يكون الاتفاق بينك وبين البائع او يدخل صاحب السوق كا وسيط ثالث ويسمى CPA او CPI و CPL والتي تندرج كلها تحت منظومة التسويق بالعمولة .


◀️ ماذا تحتاج من اجل الربح من التسويق بالعمولة .


– حاول ان تركز على منتوج واحد وتتخصص فيه لانه سوف يسهل عليك العمل ، وهذا العمل يمكنك عمل فيه عبر الشركات الوسطية مثل CPA ، او مباشرة من موقع صاحب السلعة او الخدمة .


– في حالة دخولك للموقع ولم تجد خدمة الافلييت ، فهنا يجب عليك التواصل معهم وشرح الخدمة التي تريد .


– تحتاج الى موقع وتعمل على معايير السيو بالكلمات التي لها علاقة بالمنتج لجلب الزيارات من محركات البحث .


– مشاركة الرابط في المواقع الاجتماعية سواء الفيس بوك تويتر اليوتيوب … .


– ترويج المنتجات عبر الحملات الاعلانية .


◀️ بعض الشركات التي يمكنك التعامل معها .


– Commission junction

– Amazon

– ClickBank

– ShareASale

– Linkshare

– jumia



5 – الربح من تطبيقات الهواتف الذكية 


هذا المجال الخاص بانشاء تطبيقات والربح منها المال و في الحقيقة تعد من افضل المجالات الربح من الانترنت سنة 2020 والتي يعتمد عليها اذا كنت فعلا تعمل بطريقة شرعية دون الدخول في الريسكين والذي يتعرض للحظر غالبا ودائما ، وليس كل التطبيقات سوف تكسب منها المال الا اذا كنت تختار المجال الذي يعمل بالانترنت لانه عندما يشتغل اي شخص بالتطبيق يكون مضطر ان يشغل النت وتظهر الاعلانات .


في هذا المجال الخاص بالربح من التطبيقات تحتاج الى معدات وحسابات وافكار ناجحة وهي كاتالي :


– تحتاج الى موقع انشاء تطبيقات مدفوعة .

Andromo

AppyPie

GoodBarber


– تعلم ان تكون مبرمج وقم انت بانشاء تطبيق خاص بك من الاول .


– ابحث عن فكرة مربحة 100/100 مثل ان تعتمد على التطبيقات التي تشتغل بالانترنت او لديها خدمات بالانترنت .


– ترويج التطبيقات في جوجل ادسنس او على الفيس بوك .


– انشاء حساب في ADMOB  او اي شركة اعلانية يتم اضافتها في التطبيق .


– افتح حساب في جوجل بلاي بسعر 25 دولار .


– قدم معلومات تكون متطابقة مع بطاقة الهوية لانه سوف يتم مطالبتك ببطاقة الهوية .



6 – الربح من منصات العمل الحر


هذا المجال يعد من المجالات التي احبها لانك تقوم بتقديم ما في جُعبتك وتكسب منها المال بطريقة شرعية ، نعم هذا المجال الحر يتم عبر الاشتراك في احدى المواقع التي تقدم الخدمات بالمقابل وتكون وسيط بينك وبين الزبون . 


اولا يجب ان تشترك في احدى المواقع التي تفتح لك تقديم خدماتك مثل ⇠ Fiverr المنصة الانجليزية او خمسات المنصة العربية كذلك موقع مستقل …. وسوف نتحدث عن كل منصة للتعرف عليها .


إذا كنت مستعد للعمل في مجال العمل الحر فيجب عليك انت تكون لديك مهارات وخبرة في المجالات التي تريد ان تستعرضها في هذه المواقع مثل ان تكون كاتب ، مصمم ، الرسم ، بيع قوالب المواقع ، كتابة المقالات ، البرماجة ، دروس للربح من الانترنت ، التصوير ، بيع اسرار الخدمات ، معلق صوتي ، تصميم شعارات ، بيع ترافيك …. . المهم انت تبيع خبرة لديك .


منصة فايفر fiverr

– هذه المنصة هي اشهر المنصات في العمل الحر وطبعا حتى خمسات لانها نفس الشركة ، وهدور هذه المنصة هي ان تقوم بتقديم لك فرصة في اضافة خدمات مصغرة والتي تبدأ من 5 دولار ، ولكن مؤخرا اصبحت تفتح باب الخدمات التي يصل سعرها 10.000 دولار .


منصة مستقل مع الشرح شرح موقع mostaql

– هذه المنصة اذا كنت مبتدأ فلا انصح بها لانها تحتاج منك الى احترافية وخبرة ، وتبدأ الميزانية للخدمات بـ 10 دولار .


هناك كذلك منصة Freelancer – منصة خمسات khamsat – منصة نبش nabbesh – منصة بيكاليكا picalica – منصة ترجملي targmly – منصة تصميمي tasmeemme …. ، هناك الكثير ولكن اشهرها كما قلنا فايفر .



7 – الربح من منصات التداول بالعمولات


طبعا سوف نتحدث عن الفوركس forex او Foreign Exchange Market  باللغة الانجليزية ، وهذا السوق في الحقيقة كبيــــــــــــر جدا في التبادل والتجارة في العملات الاجنبية ، ولن تتخيل الاموال التي تدخل وتخرج في هذا المجال .


كيفية التعامل مع هذا المجال تبقى حريص على اسعار العملات الى ان يتم انخفاض سعُرها وتقوم بشرائها ، وتقوم ببيعها عندما يكون سعرها مرتفع ، ولكن ما يجعل هذا المجال رائع وتحقيق مبالغ كبيرة جدا هو نظام الرافعة المالية الذي توفره شركات الفوركس .


مثلا في الفروكس توجد ما يسمى Financial Leverage ( نظام الرافعه المالية ) ، بمعنى انت سوف تقوم بإيداع مبلغ 200 دولار والذي يسمى الهامش والذي من خلاله يمكن المضاربة بقيمة تداول قد تصل لـ 30 ألف دولار ما فوق ، ولكن في نفس الوقت ممكن ان تخسر 200 دولار في رمشة عين ، ولكن حكمه في الشرع لا اعلم لانه في الحقيقة لديه معاملات مثل القمر والله اعلم .


ونصيحتي لكل من يرغب في ان يبدأ في هذا المجال والذي يعد من مجالات الربح من الانترنت ان يتعلم الاسرار كي لا يكون الخاسر دائما .



8 – الربح من الفيس بوك


العديد لا يعرف ان منصة الفيس بوك هي منصة مربحة ، فقط يعرف انها منصة لانشاء اعلانات للمنتجات والمواقع والتطبيقات ، ولكن الحقيقة الفيس بوك لديها منصة للربح المباشر والتي تدفع عليها مبالغ محترمة في المشاهدات ، الا ان الربح من الفيسبوك يحتاج منك ان تتوفر على جميع الشروط والتي انا اراها في الحقيقة معقدة على شركة ادسنس .


الربح من الفيسبوك عن طريق مشاهدة الفيديوهات ، ولكن هناك شروط حول ذلك ومن بينها ان المغرب وبعض الدول غير مدعومة من هذه الخدمة حاليا  . والعملية هي تنزيل الفيديوهات في صفحة الفيس بوك ويجب ان تجني عدد معين من المشاهدات ولابد ان تكون 3 دقائق ما فوق في الفيديو .


القوانين التي كانت في سنة 2020 :


– أن تمتلك حساب بزنس ، فلا يمكنك أن تربح من بروفايل شخصي .

– أن يكون لدى صفحتك 10,000 متابع على الأقل .

– أن تحقق 30,000 مشاهدة لمدة دقيقة على الأقل لفيديوهاتك في آخر 60 يوم.

– يجب ألا تقل مدة الفيديو الواحد عن 3 دقائق .

– يجب أن يكون عمرك 18 عام على الأقل .

– يجب أن تكون صفحتك تتحدث باللغات المدعومة من برنامج Ad Breaks .


القوانين التي اصبحت في سنة 2021 :


– أن تمتلك حساب بزنس ، فلا يمكنك أن تربح من بروفايل شخصي .

– أن يكون لدى صفحتك 10,000 متابع على الأقل .

– أن تحقق 600 الف دقيقة المشاهدة في آخر 60 يومًا .

– لايهم عدد دقائق الفيديو سواء دقيقة او اكثر يمكنك تحقيق الدخل منه .

– يجب أن يكون عمرك 18 عام على الأقل .

– لا يتم قبول دقائق المشاهدات من الحملات الاعلانية .

– يتم قبول المشاهدات التي تاتي من البث المباشر والفيديوهات العادية .

– لا يقبل المشاهدات التي تاتي من الصفحات الاخرى والتي اشرت اليها .

– يجب ان تنشر على الاقل 5 فيديوهات في الصفحة وتكون نشيطة .

– يجب ان تجمع 60 الف مشاهدة من البث المباشر في اجمالي 600 الف دقيقة . بمعنى يجب ان تجمع في 600 الف دقيقة عدد 60 الف دقيقة من البث المباشر .

– يجب أن تكون صفحتك تتحدث باللغات المدعومة من برنامج Ad Breaks .

– يجب أن تكون صفحتك في واحدة من الدول المدعومة من برنامج Ad Breaks .

– يجب أن تتبع صفحتك سياسات شركة فيسبوك وبرنامج Ad Breaks .

– ستوديو منشئ المحتوى الفيس بوك من هنا تحقيق الأرباح من خلال فيسبوك

الربح من الفيسبوك عن طريق المقالات الفورية ، هذه الخدمة تسمى بالانجليزي facebook instant articles والتي تعني انه يمكنك الربح من الفيس بوك عبر انشاء مدونة او موقع دومين سواء ووردبريس او بلوجر ، ولكن تحتاج الى شروط ومن بينها زيارات كبيرة وسوف تقوم الفيس باضافة اعلانات والربح عن طريق المشاهدات .


الربح من الفيسبوك عن طريق الالعاب الفورية .

يدعم الباي بال .



9 – الربح من مواقع اختصار الروابط 


الربح من اختصار الروابط هي طريقة يستخدمها العديد من المبتدئين وحتى المحترفين لمضاعفة الارباح في الموقع ، وعملية الربح من اختصار الروابط وهي انك تقوم باختصار رابط ويتم تقليص هذا الرابط من الموقع وتقوم بمشاركته مع الناس في المواقع الاجتماعية وايضا في قناة اليوتيوب ويمكنك ايضا اضافته في الموقع الخاص بك وأي شخص يقوم بتحميل اي كتاب او برنامج لابد ان يمر من اختصار الروابط والتي غالبا تتكون من اثنين صفحات ما فوق .


– كيف تربح من مواقع اختصار الروابط ؟ 


العملية بكل بساطة انت لديك فيديو حول مباراة او برنامج او تطبيق ، وترغب في ان تشارك الرابط ولكن في نفس الوقت تريد ان تكسب منها بعض الدولارات ، فهنا يتيح لك هذا الموقع ان تختصر الرابط باسم موقعِهِ ويقدم لك في كل ألف مشاهدة ازيد من 5 دولار ، كما ان اغلب المواقع تدفع المال الى الباي بال الغير مفعل .



10 – الربح من انستقرام 


انستقرام عكس شركة الفيس بوك حول قضية الربح من الانترنت ، العديد من الناس تقول الربح من الانستقرام وتعتقد ان الانستغرام هو من يقدم لك المال عن طريق تقديم له خدمات او شي من هذا القبيل ، ولكن في الحقيقة الانستقرام لا يقدم لك ولا سنت واحد حول ما تفعل انت ولكن هو يقدم لك منصة للربح من الاخرين .


انت من اجل ان تكسب المال يجب عليك ان يكون لديك متابعين في مجال واحد ، بمعنى تتخصص في مجال الاطفال وتنشر كل ما يخص الطفل لا من ناحية الملابس والاكل والتربية وكل ماله علاقة بعالم البراعم ، فهنا سوف يكون لديك جمهور كبير والمتابع المخلص لهذا المجال عربي كان او اجنبي . اذاً انت هنا يجب ان تجد الطرف الثالث مثل :


– الشركات التي تريد ترويج المنتجات في صفحة الانستقرام .


– الشركات التي تقوم بتسويق بالعمولة في صفحة الانستغرام .


– لما تصل الى ازيد من 10 الف مشترك يتم فتح لك ميزة الستوري ووضع فيها رابط الموقع او القناة .


– ايضا عمل فيها حملة للمنتجات الخاصة بك .


– من اجل تحقيق هذا الربح يجب ان يكون لديك حساب احترافي ،نشر مواضيع مفيدة ، الاستمرار في النشر ، جمهور كبير .



11 – الربح من التجارة الالكترونية المحلية


هذا المجال يسمى e commerce local والذي يسمى العمل الحر المحلي والذي يجعل منك التاجر الالكتروني لبيع المنتجات عبر شبكة الانترنت ، وهذا المجال يعد رقم واحد اذا نجح معك لانه مجال ملموس وتبيع سلعة خاصة بك سواء في الانترنت او خارج الانترنت ، وانا سوف اشرح لكم هذا المجال بالتفاصيل .


هذا المجال فيه ايجابيات اكثر من السلبيات ، بمعنى انك سوف تشتري سلع وتقوم ببيعها عبر الانترنت ، ونقول انك سوف تبيع 100 منتج في مدينة الدار البيضاء ، ولكن تم استرجاع 20 منتج وانت ارسلت المنتج بسعر 3 دولار يعني انت خسرت 60 دولار في اقتطاعات الارسال .


– عملية تطبيقية لهذا النوع من المجالات .


السلعة اشتريتها بسعر 5 دولار وبيعها بسعر 15 دولار اذا انت ربحت في 80 سلعة التي لم ترجع وكسبت 1200 دولار .

1200 دولار انزع منها 400 دولار ( رأس مال السلعة ) تبقى 800 دولار .

800 دولار انزع منها 240 دولار اقتطاعات الارسال تبقى 560 دولار .

560 دولار انزع منها 60 دولار من اقتطاعات السلعة التي رجعت تبقى 500 دولار .

500 دولار انزع منها 50 دولار الحملات الاعلانية تبقى 450 دولار .


هذا هو الجميل في التجارة الحرة ولو تكون هناك سلبيات الا انك ربحت في اليوم الواحد 450 دولار وباقي لديك 20 سلعة تقوم ببيعها مع السلع الاخرى .


◀️من اجل العمل في هذا المجال ماذا تحتاج :


1 –  التوكل على الله .

2 – شراء سلع بالجملة .

3 – صفحة الفيس بوك .

4 – صفحة الانستغرام .

5 – عمل حملات اعلانية .

6 – لفيريزون ” التوصيل ” لايصال لك السلعة .

7 – شركة الايصال تكون رخيصة .

8 – كما يمكنك الربح بدون حملة اعلانية فقط من متجر Facebook Marketplace



12 – الربح من رفع الملفات


هذه الخدمة لابد ان تكون تفهم في معايير السيو وتكون مشهور ومعروف وهذا يتطلب وقت وعمل جدي ولكن في الاخير سوف يدخل عليك بالمال ، يجب ان تكون انت صاحب منصة رفع الملفات ، بمعنى يجب ان يكون لديك موقع متخصص في رفع الملفات واضافة الاشتراك واضافة الربح وتقديم الخدمات ، وهنا سوف نتحدث عن صنفين من الاشخاص ” احمد و كريم “.


– احمد قام بانشاء موقع لرفع الملفات وقام بانشاء سيرفر في منزله او في الشركة والذي يبقى شغال 24/24 مع الانترنت ، فعلا ذهب احمد وتحدث مع شركة اعلانية انه سوف يقوم بانشاء منصة خاصة به من اجل الربح من الاعلانات ، بمعنى اي شخص سوف يدخل للموقع سوف يرفع الملف ويشاركها مع الاخرين واحمد سوف يربح وذلك الشخص كذلك سوف يربح .


– كريم سوف يجد موقع احمد وسوف يدخل ويشارك ويضيف حسابه الباي بال ويرفع الملفات ويشاركها مع الاخرين وسوف يكسب مثلا في كل تحميلة 0.002 دولار واحمد يربح في كل تحميلة ربما 1 دولار او اكثر  ، اذاً انت اما ان تكون احمد او كريم ، المهم هذا احدى المجالات التي يمكن ان تكسب منها المال .


وطبعا هناك العديد من المجالات التي لم يتم ذكرها لكم والتي طبعا سوف نذكرها واحدة واحدة في الدروس المجانية على مدونة اربح نت في مدونة هشام هاشم العروجي . 


لا تتبع خطوات الاخرين في الربح من الانترنت


العديد من الناس فشلت فشل كبير في عالم الانترنت بسبب تقليدهم للاخرين دون علم ، وباعتقادهم ان الخطوات التي يعمل بها صاحب الفكرة نفسها اذا تم تطبقها حرفا سوف ينجح ، مثل سيدة شاهدت فيديو في كيفية طبخ حلوى مثلجة ، وعندما قامت بتجربتها كما شاهدتها حرفا ، لم تنجح ولو قامت بتجربتها مرارا وتكرارا ، إذا اين المشكل ؟ ماهو السبب ؟ اين السر وراء نجاح هذه السيدة ؟ .


لهذا لا تكن مقلد بدون ان تتعرف على المراحل التي مر منها هذا الشخص الناجح ، ربما هو قد نجحت معه لان الاجواء تناسبه ، ربما لانه لديه راس مال وقام بترويج لها ونجحت ، ربما لانه يعتمد على طرق الربح خارجية ساعدته في النجاح ، ربما لان الموقع اشتغل لديه مدة اكثر من 5 سنوات ، بل حتى ماهي الطرق التي يستخدم في عمله ، وما هي الاستراتيجية التي يعمل عليها .

إذاً قبل ان تقلد يجب ان اتتعرف على حقيقة نجاحة قبل ان أُتبع القافلة ولا اعرف اين واجهتها اصلا .


الربح من الاعلانات


العديد من الناس عندما تبحث عن الربح من الانترنت السريع ، تسمع دائما ان الحملات الاعلانية هي الوسيلة الافضل والاسرع للربح السريع ، وفعلا هذه هي الحقيقة التي يستخدمها العديد من التجار عبر شبكة الانترنت لبيع المنتجات في العديد من الدول ، كذلك المدونين الذين يتعاملون مع شركة ادسنس ويربحون في ما يسمى ادسنس اربيتراج ، وهذه الحملات الاعلانية يتم تطبيقها في المواقع الاجتماعية مثل الفيس بوك وتابولة ، بنترست ، تويتر و حتى في اليوتيوب باستخدام منصة google ads .


ولكن الاكثر استخداما كما ذكرنا لكم في الاول وهي الفيس بوك للربح من بيع المنتجات ، ولكن اذا كنت ترغب في تطوير الموقع وتقديم له ترتيب جيد في محركات البحث فانصحك بالاعتماد على google ads .


الربح من اعلانات

الربح من الانترنت عن طريق حملات اعلانية اصبحت هي الوسيلة التي يمكنك تحقيق ما تريد في وقت وجيز ، والاعلانات لها دور كبير جدا في ترسيخ اسم المنتج او اسم الشركة في عقول الملايين من الناس في العالم ، مثلا شركة كوكا كولا فهي شركة معروفة لديها تاريخ كبير جدا في المشروبات الغازية ، ولكن هذه الشركة لماذا لا تتوقف عن عمل الاشهارات في الشوارع والاذاعات وفي المواقع الاجتماعية وفي المتاجر … ، السبب يرجع الى انها ترغب في العيش مع جميع العصور بترسيخ إسمها من جيل الى جيل بدون توقف ، ومن جهة اخرى سوف يؤمن الاقبال الكبير جدا على هذا المنتج الغازي في العالم ، وهناك العديد من الاسباب .


فأنا شخصيا عندما ارى في المواقع الاجتماعية وفي المواقع الالكترونية شركة يتم ذكرها مرارا وتكرارا في الاعلانات ، أحس ان هذه الشركة صادقة تستحق التعرف عليها حتى انه يمكنني دفع لهم المال مقابل شراء المنتج ، والذي جعلني اقوم بهذا الفعل وهي انها لم تتوقف على الاعلانات عن نفسها وكأنها تقول لك نحن الافضل ، وهذا ما وقع مع العديد من المواقع الاخبارية ومواقع بيع المنتجات ومواقع بيع الدومينات … ، ولكي اوضح لك اكثر ، شركة الفيس بوك Facebook شركة اصبحت لديها منصة كبيرة جدا ،  وصل عدد المستخدمين لحوالى 2.121 بليون مستخدم عالميا في سنة 2019 ، يعرفها الكبير والصغير ، لا يمكن الاستغناء عنها ، ولكن لماذا تقوم بعمل حملات اعلانية عن نفسها ، أوَلم تسيطر على العالم ؟ الرسالة وصلت ولا اريد تقديم امثلة اكثر .


الحملات الإعلانية تعتمد على النقر ” pay per click ” ،  بمعنى ان الشركات التي تقوم بعمل لك حملات اعلانية سوف تخصم منك المال عن طريق النقر على الاعلان ، طبعا تكون سعر النقرة على الاعلان على حسب التفاعل وعلى حسب الميزانية التي تقدم ، مثلا انا اريد ان أقدم في الميزانية اليومية 10 دولار امريكي ، الفيس بوك سوف تختار كم سوف تخصم منك في هذا الاعلان على حسب تفاعل الناس ، بمعنى كلما كان فيها تفاعل كلما كانت الحملة ناجحة وكان السعر ارخص . 


سوف نقول ان الفيس بوك في الاول خصمت مني في نقرة الواحدة 0.10 دولار امريكي ، ولكن بعد ان اصبحت الحملة عليها تفاعل والناس تقوم بمشاركة المنشور، هنا الفيس بوك سوف تخصم مني 0.002 دولار فقط او ربما اقل من ذلك . 


إذاً الذي استنتج من هذه الحملات يجب ان تكون ناجحة عن طريق العنوان الذي اقدم ، والصورة المصغرة التي يجب ان تكون اكثر جذب للمشاهد ،  وكذلك نوع المنتج الذي سوف ابيع ، و السن الذي سوف استهدف والذي سوف يكون الاكثر اهتمام بالمنتج او المنشور ، كذلك البدل ، كذلك نوع الجنس ذكر او انثى ، ايضا تكلفة الحملة لها دور كبير ايضا . 

الشركات الاكثر إستخداما لعمل حملات اعلانية في الانترنت وهي : Google Adwords و Facebook .


الربح من الانترنت من الصفر 


كلنا نبحث عن كيفية الربح من الانترنت ، كلنا لدينا غاية واحدة وهي كيف ابدا من الصفر و احقق الاف الدولارات وأعيش حياة كريمة ، هذا الهدف لا يأتي في ليلة وضحاها ، ولن تَحلُم بالربح الا وانت لديك المعدات والمتطلبات للنجاح ، ولا تخف عندما اقول لك لابد من المعدات بل ربما فقط افكار صغيرة سوف تصنع لك المال الكبير ، والذي يجب ان تعلم انه عندما تبدأ في العمل وتستمر بدون توقف سوف تصل الى غايتك ان شاء الله .


انا سوف اشارك معك قصتي في فيديو الذي نشرته في قناتي هشام هاشم والذي لا يتجاوز 30 دقيقة ، وانا اعرف يقينا عندما تسمع الى هذا الفيديو والذي احكي فيه قصتي من الفقر الى ان حققت حلمي سوف تتحفز وتبدأ العمل وسوف تعلم ان الجد والكفاح والصبر والتوكل على الله هو سر النجاح .




انا شخصيا بدأت من الصفر ولم اكن املك إلا لقمة عيش والتي تنتهي غالبا قبل 20 يوم من كل شهر . بدأت من الصفر وتخصصت في الربح من المواقع ودام العمل سنوات وفي الاخير الحمد لله بتوفيق من الله حققت ما اريد واربح من الانترنت .


العديد من الشباب لديها قوة وروح رياضية كما نقول 😂 ، ولديها رغبة في ربح المال بطريقة شغوفة جدا ولكن اذا كُنت اخي الحبيب تريد ان تربح الدولارات شهريا فيجب عليك ان تضع امامك الاساسيات والمهم في البداية كي تنجح مستقبلا .


1 – يجب عليك ان ترسم استراتيجية من بداية العمل الى تحقيق الاف الدولارات ، وكتب جميع الاحتمالات لتكون مستعد لها ، وضع امامك في كل خطوى ماذا سوف تفعل ، سوف اقدم لك مثال عن تجربتي الخاصة .


كانت لدي مقهى واحسست ان هذا العمل لا يناسبني ولا احب ان يتحكم الزبائن في عملي وفي وقتي ، في الحقيقة لا احب الاوامر مثل العبد ، جلست مع نفسي ارسم استراتيجية وبدأت اكتب افكر واخطط فوجدت ان عملي سوف يبدأ بعد سنتين ، بمعنى سنتين سوف احقق مبالغ على الاقل سوف تكون عونًا لي في حياتي و الادوات التي أحتاجها للعمل ، مثل شخص يعمل فقط من اجل جمع راس مال للبدء العمل الحقيقي ، طبعا بتوفيق من الله فعلا في ظرف سنتين اصبحت حر في عملي وبدأت ارسم ما هي الاستراتيجية التي سوف احقق فيها الارباح والحياة الكريمة بما يرضي الله ، وهكذا استمريت الى ان حققت الحلم .


2 – الفكرة ونوع المجال الذي سوف تعمل عليه ، يجب عليك ان تختار المجال الذي ان تعرفه جيدا ، الذي ترى انه سوف ينجح وعليه اقبال ، وكلما كنت تفهم في المجال اكثر كلما سوف تقدم فيه اكثر .


3 – الصبر والاستمرارية وعدم اليأس وتفائل دائما بالخير .


4 – اذا كنت ترغب في التجارة الالكترونية ضع دائما الطاقة والمال  ، ومقدار الدخل الذي تأخذه بعين الاعتبار لذلك ، فكرة الكسب و العمل ، راقب حجم السوق ، كم سوف تستغرق من الزمن لتصل لذلك الربح ، كذلك اختيار نوع المنتج الناجح ، وضع خطة للعمل ، يفضل إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية الخاصة بك ، قائمة موجودات المخزن والشحن ، تسويق للموقع الويب الخاص بك ، المحافظة على استمرار العمل .


5 – اي مجال ترغب ان تبدأ به ان تكون لديك معدات ، وليس من الضروري ان تمتلك احدث المعدات وجميع المعدات ، ابدأ بما تستطيع ومع الوقت سوف تأتي باحدث المعدات و الادوات .


6 – احرص على الدورات التدريبية والدروس التي تباع او تقدم مجانا في الانترنت .


7 – لا مشكلة ان تستشير مع ذوي الخبرة في نفس المجال الذي تعمل عليه .


8 – تعرف على البنوك التي سوف تتعامل مها والتي لديها اقتطاعات قليلة مقارنة مع البنوك الاخرى ، ولاتنسى اذا كنت ترغب في الربح من التجارة الالكترونية ان يكون لديك حساب باي بال بزنس Paypal Business .


يهم المغاربة : ماهي افضل الينوك من ناحية ارسال الاموال من الباي بال ؟ هناك خمس بنوك مغربية بالترتيب .



1 – بنك CFG Bank 


هذه البنك القليل من يعرفها كما انها غير مشهورة مثل البنوك الاخرى ، ولكن هذه البنك تعد من افضل البنوك اذا كنت ترغب في إرسل اموال الباي بال او التعامل في شبكة الانترنت ، ولديها خدمات كأنك تعيش في اوروبا ، لن تعاني معه بصفة كاملة ولكن في كل شهر تقريبا تدفع 66 درهم بمعنى في كل سنة 792 درهم مغربي وبدون بطاقة التي سوف تتعامل معها خارج الوطن بدون الاقتطاعات التي تكون في تقديم الخدمات .

– موقع CFG BANK



2 – بنك BMC


هذه البنك هي البنك في المرتبة الثانية والتي تستقبل اموال الباي بال والتي يمكنك فتح فيها حساب بدون اي مشكلة .



3 – بنك CIH


 كذلك هذه البنك من البنوك الجديدة في المغرب والتي تتعامل مع استقبال الاموال من الباي بال والتي تقدم كذلك بطاقة الفيزا وحساب بدون اي اقتطاعات السنوية والتي لم تتجاوز أعمارهم 30 سنة طبعا .



4 – بنك societe generale


 هذه البنك تسمح بفتح حساب بنكي مجانا من سنة 18 الى 25 سنة بسعر 48 درهم في كل ثلاث اشهر . أما ازيد من 25 سنة فانت سوف تدفع في كل ثلاث اشهر 78 درهم مغربي . اما بنسبة استلام الارباح من الباي بال الى البنك فهي تدعم هذه الخدمة . 



5 – بنك Attijariwafa bank


هذه الشركة تركتها اخر ما يكون ولو انها متطورة اكثر من BMC و CIH و كذلك SOCIETE GENERAL ، السبب يرجع الى انها توقفت مؤخرا على استلام اموال الباي بال اذا كان لديك حساب عادي ولابد ان تكون لديك شركة ، ولا اعلم هل سوف يتم تغير الامر مستقبلا ام لا .


كما قلنا لكم كلها سوف تجد معها معاناة تاخر ارسال المال او توقيف المال واخطاء كبيرة وخاصة CIH ، الا بنك CFG والتي لن تجد معها اي مشكلة ابدا ابدا .


في الحقيقة موضوع الربح من الانترنت موضوع سوف يأخذ منا اكثر من هذا الموضوع والذي يحمل معه ازيد من 9400 كلمة التي تحتوي على كلمات دلالية والتي أخذت مني ازيد من 4 ايام من اجل ان اقدم لكم موضوع مفيد مليئ بالافكار والطرق الصحيحة في عالم الانترنت .


مواضيع سوف تفيدك في العديد من المجالات :

الربح من أدسنس

الربح من اليوتيوب 

الربح من الانترنت 

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. موقع عربي يحقق أكثر من 50000 درهم شهريا

  2. مجهود جبار تستق عليه الجزاء والشكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى