الربح من الانترنت

كيفية الربح من بيع الصور و الفيديوهات من بين 0.25$ إلى 76 دولار

كيفية الربح من الانترنت: كيف يمكنني ان اربح من الانترنت ، كيف يمكنني ان احقق مبالغ محترمة من النت … . عدد كبير من الناس عندما تتعرف على ان هناك مجالات لتحقيق المال عبر شبكة الانترنت تطرح مثل هذه الاسئلة التي جاءت في المقدمة.

 

السبب يرجع لان انها تريد ان تجد عمل حر عبر شبكة الانترنت، او لديها متسع من الوقت وتريد ان تشتغل عليه، او تريد مدخول اضافي في الحياة لتسعد نفسها لأن الحالة المادية صعبة وتحتاج فعلا الى مدخول شهري محترم.

 

المهم هناك العديد من الاسباب التي تجعل الناس تبحث عن الربح من الانترنت والتي طبعا تكون صادقة. ولكن لكل مجال ادوات، وخبرة، معدات، افكار، عواقب، شروط والعديد من المتطلبات. لهذا اذا كنت مستعد لهذا المشروع ” الربح من بيع الصور” الذي أجده في الحقيقة مشروع مربح ولكن من اجل التقاط صورة يتطلب الخبرة وممراسة يومية.

افضل موقع بيع الصور 

 

الربح من بيع الصور يعد من بين افضل المشاريع التي يمكن تحقيق منها ارباح محترمة، بل يمكنك ان تحقيق المال فقط باستخدام كاميرا الهاتف التي يجب ان تكون احترافية، ونقول لو كنت تمتلك ايفون 14 بروماكس مافوق او بنفس القوة، فأنت مؤهل لكسب المال من بيع الصور والفيديوهات.

 

هذه الطريق في الحقيقية سهلة جدا ولا تحتاج منك الى ان تقوم بانشاء موقع ربحي وحتى انشاء قناة وعمل حملات او شئ من هذا القبيل، انما هي عملية التقاط صورة او فيديو بدون حقوق الملكية ونشرها في موقع بيع الصور ثم يتم تقييم عملك بسعر معين وانت تاخذ نصيبك.


 

كلما كانت الصورة بجودة عالية واحترافية كلما كان القبول اسرع. طبعا الموقع يسمح لك بربح ما بين 0.25 و 0.40 دولار في كل صورة. المبلغ صغير ولكن لا تنظر لها من هذه الزاوية، بل يجب عليك ان تراقب الموقع وعدد المشتركين والخدمة التي يقدم، وهذا ما سوف نتعرف عليه اليوم لتبدأ مشروعك بنجاح. 

 

ماهو موقع shutterstock

موقع shutterstock يعد من افضل المواقع التي يمكنك بيع فيها الصور والفيديوهات وكسب منها مبالغ محترمة يوميا. وهذا الموقع يوجد به ازيد من 500 ألف مشترك، وهذه الاحصاءات فقط لسنة 2014 اما لسنة 2024 ربما تجاوز 2 مليون المشترك، وهذا ما يجعل الموقع ينجح نجاح كبير من بين عدد كبير من المواقع المنافسه.

 

الموقع يقدم الملايين من الصور والفيديوهات الخاصة بالمصممين والرسامين والمصورين والتي يكسبون منها مبالغ كبيرة جدا.

 

عند كل تنزيل صورة تكسب 0.25 دولار في بيعها، وتزيد على 0.33 واحيانا الى 0.40 دولار امريكي على حسب مستوى المبيعات لديك. ولكن هذا يرجع الى نوعية الصور التي تنشرها، مع عدد الصور التي تنشرها، ايضا تقييمك في الموقع.

 

نعرف ان الموقع يدفع أقل من المواقع الأخرى، لكن مع وجود أكثر من 2 مليون مشترك يعتبر هذا الموقع الأفضل و الأسرع لبيع الصور، و ليس الصور فقط بل يمكنك بيع تصاميمك الفيكتورية و مقاطع الفيديو.

 

 

متطلبات الربح من بيع الصور في موقع shutterstock

 

طبعا جميع المجالات اذا كنت ترغب في البدء بها الا وانها تحتاج منك الى افكار ومعدات والموافقة على القوانين، ثم بعدها تشرع في العمل وكسب منها المال او الشهرة. 

 

الموقع مهمته وهي إتاحة لك منصة مجانية لبيع الصور والفيديوهات عن طريق اتباع قوانين خاصة به. وسوف اشارك معك هذه القوانين قبل الشروع في العمل.

 

1– تحتاج الى كاميرا احترافية مثل كانون او نيكون او سوني وغيرها من الكاميرات الاحترافية.

2– اذا كنت لا تتوفر على كاميرة احترافية تكتفي بهاتف بكاميرا عالية الجودة.

3– تحتاج الاشتراك في موقع shutterstock

4 – تحميل برنامج لرفع الفيديوهات الى موقع shutterstock وليس شرط. تحميل من هنا filezilla-project

الاشتراك سهل جدا ولا يحتاج منك الى ان تكون محترف. فقط تنقر على SIGN UP وملء الخانات الفارغة بالمتطلبات.

 

2020 10 23 122019


تقوم باضافة اسم مستعار وايضا اسم الكامل ثم الايميل ورقم السري وتوافق على الشروط والاحكام. بعدها سوف يتم ارسال لك رسالة في الايميل لتأكيد الحساب .


5تقوم بتعديل معلوماتك الشخصية حول الضرائب. تختار EARINGS ثم TAX CENTER ، بعدها سوف تقوم بختيار Subimt a new tax form .

 
2020 10 23 123039

 

2020 10 23 123054

طبعا انا لا اسكن في امريكا سوف اختار NO ثم هنا سوف يخبرني هل تريد ان تعمل كا شركة او فرد، طبعا سوف اختار فرد Individual.


في المرحلة 5 – 6 -7 لا تلمسها مادام لا تعيش في امريكا، ثم عملية الحفظ. سوف يقوم بنقلك الى صفحة توقيع وسوف يكون باسمك يعني مثلا Mohammed Ali .

 

هنا سوف تقوم بملء معلوماتك السكن والبلد والاسم الكامل كلها حقيقية والعمر يكون .


2020 10 23 123238

6 – المرحلة الخامسة وهي اعدادات الحساب وسوف تركز على اثنين اقسام .

– القسم الاول: Account Settings. هنا سوف تقدم معلوماتك الشخصية كاملة وحتى مكان الدفع paypal-  skrill-  payoneer .


– الثسم الثاني: Personalize My protfolio. هنا سوف تقوم بإضافة الصورة الخاصة بك واضافة المواقع الاجتماعية والموقع .


2020 10 23 123318

كيفية رفع الصور علي موقع shutterstock

 

اولا سوف تجد مكان اسمه Uplpad images يعني رفع الصور، و امامها اشارة تعني لو تريد رفع فيديو، طبعا ربما تتغير وتصبح رفع الصور والفيديو.

 
2020 10 23 125817
 

كما تلاحظ عندما رفعت الصورة بجودة عالية، سوف يطالبني باضافة الكلمات الدلالية keywords، لان الكلمات الدلالية لها دور كبير جدا في محركات البحث عن نوع الصورة.


قدم وصف “Description لصورة التي حملتها والتي تسمح لك بكتابة ازيد من 100 حرف، من اجل توضيح نوع الصورة واين التقطها وجميع المعلومات. بعدها تملء مكان التقاط الصورة، أيضا نوع الفئة، وتنتشر وتنتظر المراجعة.

 

2020 10 23 131919

 

اذا تم الموافقة سوف يتم نشرها في المواقع ووقتما اشترها اي شخص انت سوف تكسب 0.25 دولار لكل صورة.


طبعا سوف تقول 0.25 دولار الى متى. الامر ليس كما تتصور اخي، بل يجب عليك ان ترى في حالة نجاحها، تخيل كم من شخص سوف يشتري الصورة. وكلما كانت المبيعات اكثر كلما كان الربح اكثر، ونسبة الربح مرتفعة.

 

اقرأ ايضا: أفضل 4 مواقع بيع الصور على الانترنت | ربح 0.25 $ مقابل كل صورة 

 

اكثر الاسئلة حول الربح من بيع الصور على موقع shutterstock

 

1. ما هي طرق الربح من موقع shutterstock؟ طرق الربح من موقع بيع الصور وهي: رفع الفيديوهات والصور والصوت.

 

2. ما الفرق بين رفع الصور “Editorial” و ” commercial”؟ الصور من نوع Editorial هي التي تكون محمية بحقوق ويجب عليك ذكر تفاصيل الصورة مثل اين تم التقاط الصورة واي بلد… .

الصور من نوع commercial هي التي التقطها ولا تحمل معها اي حقوق، ومع ذلك يجب ان تذكر المكان والتاريخ والشهر التقاط الصورة مع ملء توقيع.

 

3. ما سبب رفض رفع الصور من موقع shutterstock؟ هناك عدة اسباب وهي:

 

  • عدم استشارة الناس بتوقيع في حالة تم عرضها في الفيديو او الصورة.
  • تصريح المباني الخاصة: يعني عدم مشاركة سكن خاص دون الموافقة.
  • عدم إظهار شعار الشركات في حالة استخدامها في commercial
  • جودة الصورة او الفيديو والصوت.
 

4. كم هي ارباح بيع الصور على موقع موقع shutterstock؟ الارباح لا تتحكم فيها بصفة كاملة، بل الموقع هو من يقدم سعر الصورة، وعلى حسب الكمية التي سوف يشتري الزبون، ونفس الامر للفيديوهات.

كما ان الارباح تتغير على حسب المستوى وهي كتالي:

 

  • المستوى الاولى: 15%
  • المستوى الثاني: 20%
  • المستوى الثالث: 25%
  • المستوى الرابع: 30%
  • المستوى الخامس: 35%
  • المستوى السادس: 40%

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى