الربح من الانترنتالفيس بوك

كيفية الربح من فيديوهات الفيسبوك 2021

فيسبوك يعد من اكبر المنصات تفاعلا و الاكثر استخداما في العالم . كما ان الفيس بوك يوجد به ازيد من 2.4 مليار مستخدم حقيقي ومتفاعل . الفيس بوك منصة تعد من المواقع الاجتماعية الاكثر استخداما مقارنة مع العديد من المواقع الاجتماعية الاخرى مثل انستقرام ، تويتر ، بينتريست وغيرها من المواقع الاجتماعية الاخرى . كما اننا نلاحظ ان الاكثر تفاعل ومشاركة هي الفيديوهات التي تكون في الصفحات والجروبات . ولهذا سوف يكون الربح من فيديوهات الفيس بوك لسنة 2020/2021 امر مهم جدا لكسب الاموال .

alribh min videohat al facebook 1940295073

كيفية الربح من فيديوهات الفيسبوك 2021

بسم الله الصلاة والسلام على رسول الله اما بعد ، احبتي متابعي مدونة هشام هاشم للمعلوميات والربح من الانترنت . اليوم في قسم الربح من النت سوف نشارك معكم كل ما يخص الربح من فيديوهات الفيسبوك والتي اصبحت مصدر دخل للعديد من الاسر حول العالم . وطبعا لم نتحدث عن هذا الموضوع سابقا لان المغرب كان غير مقبول في الفيس بوك الا في سنة 2020 وربما بدأ ما بين شهر 9 و 11 . ولكن الان المملكة المغربية وبلد مصر والعديد من الدول اصبحت مؤهلة لتحقيق الدخل وكسب المال من فيديوهات الفيس بوك بدون اي مشكلة . ولكن هناك شروط وقوانين وسياسة يجب عليك ان تتوفر عليها وتحترمها من اجل البدء في كسب الدولارات .


هناك العديد من الناس يمكنها ان تستفيد من منصة الفيس بوك وتحقق منها مبالغ محترمة . ومن بينهم الاشخاص التي تشارك فيديوهاتها في اليوتيوب ، والذين يملكون صفحات فيس بوك كبيرة ومتفاعلة ، الاشخاص الذين يقومون بتسويق المحتويات ويرغبون في استغلال الفيسبوك ، أي شخص لديه صفحة ولديه ما يقول ويعرف كيفية انشاء فيديو احترافي من تصميمه ، يمكنه ان يبدأ من اليوم . 





لهذا سوف نشارك معكم دليل شامل حول الربح من منصة الفيس بوك ، وماهي القوانين ، وماهي المخالفات ، وماهي المعدات التي يمكن البدء بها في البداية ، نصائح للربح من الفيس بوك ، وهل يمكن الربح من الفيس بوك بطريقة غير شرعية ، كيف تكون الفيديوهات متجاوبة مع صفحة الفيس بوك التي يقبلها ستوديو الفيديو .

كيف يعمل برنامج الربح من الفيس بوك 

كلنا نعلم ان الفيس بوك من اجل ان تبدأ الربح منها يكون لديك اختيارين ، اما الربح من داخل الفيس بوك نفسها ( On Facebook )  أو الربح من خارج الفيس بوك (Off Facebook) . وطبعا لكل واحدة منهم قوانين ومتطلبات ، وهذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع من اجل ان تكون لديك حقيبة مفيدة قبل ان نبدأ مشروعنا الجديد ان شاء الله .


الربح من داخل الفيسبوك 

عندما نسمع داخل الفيس بوك او داخل اليوتيوب او داخل الموقع هذا يدل على اننا سوف نربح من نفس السيرفر الذي نعمل عليه . و بنسبة للفيسبوك سوف يكون العمل الداخلي عبارة عن رفع الصور و الفيديوهات او نشر المقالات . والذي يجب ان تعلم ان هناك ثلاث طرق داخل الفيس بوك تستطيع الربح منها وهي : ( Ad breaks – Fan Subscriptions – Branded Content )


1 – برنامج Ad breaks : هذا البرنامج هو الذي جئت من اجله . بمعنى برنامج Ad breaks هو القسم الذي يفتح لك باب الربح من رفع الفيديوهات والتي سوف تأخذ فيها انت نصيب والفيسبوك نصيب كذلك عن طريق الاعلانات .


2 – برنامج Branded Content : هذا البرنامج يتم غالبا استهداف الصفحات الكبيرة من طرف الشركات . بمعنى ان Branded Content عبارة عن وسيلة تسمح لشركات والعلامات التجارية ان تتعاون مع صناع المحتوى والمؤثرين . راقب الصورة لتتعرف كيف يكون المحتوى المدفوع  .

Branded Content


3 – برنامج Fan Subscriptions : هذه الخدمة شبيهة بمنصة Patreon التي تقوم بمساعدة صناع المحتوى بالحصول على اموال  من المتابعين المخلصين وكذلك الداعمين لصفحة . وبخلاصة ان المعجبين بصفحتك الفيس بوك تشترك بشكل شهري وتدفع مبلغ مالي كانوع من الدعم لما تقدم في الصفحة .


الربح من خارج الفيسبوك 

Off Facebook هذه الخدمة هي الاكثر استخداما للربح من الانترنت ، والتي يعتمد عليها جميع الناس التي تصنع لنفسها مشروع او مجال خارجي وتستخدم الفيس بوك كأداة الترويج والربح .

سوف اقدم مثال توضيحي : في الاول ذكرنا لكم ان هناك الربح داخل الفيس بوك ، وذكرنا لكم ان الربح يكون داخل نفس السيرفر . اما الخارجي ، يعني انه انت تستخدم روابط للموقع و التطبيقات والالعاب  . طبعا الفيس بوك لن يربح معك الا ما سوف تقدم له كاخدمة مقابل ان يقوم بترويج لك هذه الروابط او المنتجات داخل منصة الفيس بوك . هنا من سيربح ؟ طبعا الفيس بوك ، ولكن خارج الفيس بوك من سيربح ، طبعا أنت . 


الطريقة التي اتحدث عنها تعتمد على منصة Audience Network facebook والتي لديها تقريبا نفس خدمة شركة جوجل ادسنس Google ِAdsesne . وهذه الخدمة مسموحة في التطبيقات ، والالعاب ، والمواقع ، والمقالات الفورية .


التطبيقات : خدمة الربح من تطبيقات الهواتف الذكية بدأت سنة 2014 ميلادي في شهر ابريل . وهذه الخدمة يمكنك استخدامها في تطبيقات بنظام Android و IOS . وطريقة الربح من التطبيقات تبدأ عندما تقوم بالتسجيل من الشركة الاعلانية Audience Network . ولكن التطبيق طبعا يكون من تصميمك الخاص وتقوم بربطه مع شركة الفيس بوك للمطورين .


الالعاب : في الحقيقة من اجل الربح من الالعاب الفورية Instant Games ، تحتاج  الى ان تكون مبرمج للالعاب وتفهم في لغة البرمجة HTML 5 . 

سوف اقدم لك مثال اذا كنت لا تعرف ما معنى الربح من الالعاب الفورية . غالبا كلنا قد قمنا بالتسجيل في لعبة على الفيس بوك مثل مثلا لعبة المزرعة السعيدة او لعبة المعرفة … . هذه هي التي تسمى الالعاب في الفيسبوك . طبعا عندما تلعب تظهر اعلانات في الاسفل او الواجهة ، هنا صاحب اللعبة يكسب و شركة الفيس بوك تربح كذلك .

إذا كنت مهتم الرابط من هنا Facebook for Game Developers


المقالات الفورية :  هذه الخدمة هي الاكثر تشابها مع شركة جوجل ادسنس تقريبا . نعم خدمة الربح من المقالات الفروية Instant Articles تعد من الطرق الشرعية للربح من الموقع عن طريق الاعلانات والتي تكون على شكل بنر في المحتوى . والمميزات التي تقدمها شركة الفيس بوك في ( المقالات الفورية ) وهي انها اسرع بكثير على اي شركة اعلانية في ظهور المحتوى والاعلان . السبب عندما تشترك في هذه الخدمة يتم نقل الزوار الى موقعك كأنه مازل في تطبيق الفيس بوك .

ولكن اعلانات الفيس بوك لن تظهر في جهاز الكمبيوتر او التي تأتي من محركات البحث جوجل ، بل التي تتصفح تطبيق الفيس بوك فقط . وهذا العيب هو سبب عدم ربط موقعي مع الفيس بوك . ولكن الجميل ايضا انه غير مخالف مع شركة ادسنس .

من هنا لمراقبة هل موقعك ينطبق مع شروط المقالات الفورية ⬅️ حول مراجعة المقالات

من هنا التسجيل الربح من الفيس بوك عن طريق المقالات الفروية ⬅️ Instant Articles


لماذا اصبح الربح من فيديوهات الفيس بوك متاح للعديد من الدول ؟


شركة الفيس بوك من اليوم الذي تم تأسيسها سنة 2014 شهر فبراير يوم 4 الى 2020 ، الا وانها اظهرت نجاح كبير جدا في العالم ، لا من ناحية الجودة ، والربح ، توفير مساحة للمستخدمين ، وجعلها من افضل المواقع الاجتماعية والاخبارية ومشاركة اليومية بالصورة والصوت والكتابة …. . 

مؤسس الشركة اسمه : مارك زوكربيرغ Mark Zuckerberg الذي ولد سنة 1984 ميلادي .


Mark2BZuckerberg


الفيسبوك قدمت العديد من الخدمات المشابهة لشركة جوجل ادسنس واليوتيوب والعديد من المواقع الاجتماعية . نعم اصبحت منافس كبير لشركة جوجل من الناحية الربح من الانترنت وكذلك الجمهور المتابع من انحاء العالم . سوف نلاخظ ان الفيس بوك اتخذ ثلاث خطوات شبيهة لشركة ادسنس والتي اصبحت تقدم الربح لكل مستخديمها والقوانين الخاصة بها .

– قسم Audience Network تنافس شبكة Google Ads و Google Adsense . 

– قسم الألعاب والتطبيقات تنافس بها شبكة Admob التابعة لجوجل ادسنس والتي تهتم بالربح من التطبيقات .

– برنامج Ad Breaks المنافس لمنصة اليويتوب Youtube.


طبعا هذه المنافسة هي في مصلحة صناع المحتوى ، فكلما كانت هناك منافسة تكون هناك مميزات وفرص الربح اكثر . والفيس بوك ارى انها في سنة 2021 سوف تقدم نجاح كبير جدا في الربح من الفيديوهات . والسبب ان شركة Cisco قدمت احصائيات حول نجاح فيديوهات الفيس بوك لسنة 2021 يصل الى 82% .


الربح من برنامج Ad Breaks الفيسبوك


اذا سبق لك ان بدأت الربح من اليوتيوب سوف تفهم برنامج Ad Breaks  . هذا القسم شبيه بـ ستوديو صانع المحتوى Creator Studio الخاص باليوتيوب الذي ترفع فيه الفيديوهات وتقديم لها عنوان ووصف وصورة وكلمات دلالية وتحقيق الدخل .


◀️ شروط القبول في برنامج Ad Breaks


أن تمتلك حساب بزنس ، فلا يمكنك أن تربح من بروفايل شخصي .

أن يكون لدى صفحتك 10,000 متابع على الأقل .

أن تحقق 30,000 مشاهدة لمدة دقيقة على الأقل لفيديوهاتك في آخر 60 يوم.

يجب ألا تقل مدة الفيديو الواحد عن 3 دقائق .

يجب أن يكون عمرك 18 عام على الأقل .

يجب أن تكون صفحتك تتحدث باللغات المدعومة من برنامج Ad Breaks .

يجب أن تكون صفحتك في واحدة من الدول المدعومة من برنامج Ad Breaks .

يجب أن تتبع صفحتك سياسات شركة فيسبوك وبرنامج Ad Breaks .

ستوديو منشئ المحتوى الفيس بوك من هنا تحقيق الأرباح من خلال فيسبوك


عندما سوف تقوم بالدخول الى صفحة البدء في العمل ، لابد ان تراقب هل الصفحة اولا مؤهلة لتحقيق الربح في الفيس بوك ام لا .

2020 11 16 121803

2020 11 16 121819


◀️ما هي اللغات المقبولة في البدء في برنامج Ad Breaks ؟


هناك 24 لغة مدعومة في الفيس بوك ومن بينها اللغة العربية والفرنسية والانجليزية .

هل المغرب مقبولة لتحقيق الدخل في الفيس بوك نعم اصبحت مدعومة . سوف تقول لماذا لا تظهر المغرب في صفحة اللغة العربية . سوف تجدها في صفحة اللغة الانجليزية فقط ترجم الصفحة من الموقع نفسه . وبنسبة لدول الاخرى يتم ادخالها تدريجيا . 


◀️ كيف يتم قياس ارباح الفيس بوك ؟ 


الربح من فيديوهات الفيسبوك يتم قياسها عن طريق RPM مختصر Revenue Per Mile . بمعنى الارباح التي تربحها مقابل كل  1000 مشاهدة . مثلا RPM تساوي 0.95 ، هذا يعني في كل ألف مشاهدة تربح 0.95 دولار واذا حصدت 10000 مشاهدة نقوم بضرب 0.95 في 10 تسواي 9.50 دولار 

اما RPM فيديوهات الفيس بوك تتراوح بين 0.25 و 5 دولار لكل الف مشاهدة .


كيف تبدأ الربح من فيديوهات الفيسبوك 


إذا سبق لك ان قمت بانشاء قناة اليوتيوب سوف تجد ان عملية رفع الفيديو في ستوديو فيس بوك نفس العملية تقريبا .

1 – يجب ان تمتلك حساب يومي في الفيس بوك .

2 – الدخول الى صفحتك التي تحتوي على الشروط .

3 – ان تكون المسؤول الرسمي لصفحة .

4 – سوف تقوم بالدخول الى ستوديو منشئي المحتوى بعدها تنقر على ( جرب الان ) . او مباشرة من هنا 

سوف تقوم بالدخول الى  تحقيق الربح ، ثم لابد ان تختار الصفحة المؤهلة ، وتنقر على إعداد .

2020 11 16 153206



5 – المرحلة الخامسة سوف توافق على البنود والشروط ، ثم توافق على بنود والشروط الربح من الفيس بوك .

2020 11 16 152749

6 – إعداد حساب العوائد .هنا سوف تبدا في ملء المعلومات الخاصة بك الكاملة .

1 – البلد 

2 – نوع النشاط : فردي 

3 – اسمك القانوين : الاسم الموجود في بطاقة الهوية .

4 – عنوان السكن الحقيقي .

5 – المدينة .

6 – الولاية .

7 – رمز البريد : كيفية ايجاد رمز البريد لكل بلد شاهد من هنا ( كيف تعرف رمز البريد الصحيح الخاص بمنطقتك )

8 – رقم الهاتف .

9 – البريد الالكتروني .

10- الاسم الضريبي .

2020 11 16 152826


7 – هنا هي المرحلة التي يجب عليك اضافة رقم حسابك البنكي RIB واسم حسابك البنكي يكون صحيح .

2020 11 16 153143


بعدما يتم الموافقة وربط الحساب مع الفيس بوك والامور مرت بسلام ، الان يمكنك رفع الفيديو ونشره كما يتم نشره في الفيس بوك عادي بالعنوان والكلمات الدلالية واذا كنت ترغب في عمل الاشارة للاخرين وتصنيفه كذلك .

في نفس هذه الصفحة ستوديو منشئ المحتوى سوف تجد الفيديو مع ميزة اختيار تحقيق الدخل في الفيديوهات .


2020 11 16 155614



أفكار لزيادة الارباح في فيديوهات الفيس بوك .


العديد يعتقد ان الربح من الفيس بوك انما هي عملية نشر وسوف تدخل الاموال ، ولكن الحقيقة الامر ليس بهذه السهولة . وهذا الامر شبيه باليوتيوب كذلك ، عندما تشاهد اناس تحقق الدخل وتكسب المال فانت ترى الامر سهل ، ولكن عندما تدخل الى المعركة تجد انك تحتاج الى سنوات واستراتيجيات لتحقيق الدولارات . الفيس بوك نفس الامر يحتاج الى افكار واستراتيجية والصبر وعدم التسرع .

1 – كلنا نعرف ان اليوتيوب كلما كان الفيديو ازيد من 8 دقائق فانت تستفيد من الربح من الاعلانات . كذلك الفيس بوك اذا نزلت فيديو ازيد من 5 دقائق فانت تستفيد من وضع اعلانات اكثر .

2 – لا تضع الاعلان عشوائي ، بل اجعل الاعلان دائما امام لقطة محفزة كي يشاهد المتابع الاعلان بالكامل دون الخروج .

3 – لا تنشر فيديو لديه حقوق الطبع والنشر ولو كان خارج من منصة الفيس بوك .

4 – حاول دائما ان تنشر في الوقت الذي يوجد به المتابعين ،لان الدفعة الاولى لمشاهدة الفيديو تساعده في اقتراحه على الاخرين .

6 – النشر المستمر على حَسب اهتمامات المتابعين .

7 –  الاستمرارية ، المفيد ، الجديد ، لغة الجمهور ، محتوى يهتم به الجمهور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى