اليوتيوب

كيفية تضمين الفيديوهات وقوائم التشغيل في موقعك

العديد من اليوتيوبر لديهم مواقع الكترونية سواء في منصة بلوجر او وورد بريس ، وتشارك فيها الفيديوهات التي تقوم بنشرها في اليوتيوب . طبعا هناك العديد من يعرف كيفية اضافة الفيديوهات في الموقع سواء من ايقونة إدراج ملف فيديو على بلوجر او يقوم بالدخول الى الفيديوهات على اليوتيوب ثم بعدها يختار مشاركة تضمين الفيديو . ولكن الذي لا يعرفه العديد من المدونين وهي كيف يمكن مشاركة قوائم التشغيل في الموقع دفعة واحدة بدون نشر فيديو بفيديو . لهذا في موقع الربح من الانترنت irbhanet سوف نشارك معكم اسهل وافضل طريقة .

how to embed youtube20videos 453942776

كيفية تضمين الفيديوهات وقوائم التشغيل في موقعك

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد ، احبتي متابعي مدونة هشام هاشم للمعلوميات والتقنيات والربح من النت ، اليوم في قسم دروس بلوجر وعالم اليوتيوب سوف نقدم لكم طريقة جيدة ومختصرة في جمع جميع الفيديوهات في فيديو واحد ووضعها في صفحة او مشاركة المواضيع دفعة واحدة وبدون اضافة الكود HTML . كما ان طريقة اضافة قوائم التشغيل او الفيديوهات في الصفحات والمواضيع قديمة ويعرفها العديد من مستخدمي قناة اليوتيوب ولكن شروحاتها قليلة جدا على شبكة الانترنت ، ولهذا نريد ان نضع ايضا ايدينا في شرح هذه النقطة التي قدمتها اليوتيوب و المسمى بقوائم التشغيل او تضمين الفيديو .


العديد من المدونين خصوصا اصحاب المعلوميات والتقنيات تشرح الكثير من الفيديوهات ونشرها على قناة اليوتيوب ، وغالبا تنشئ صفحة خاصة بالفيديوهات فقط ولكن تكون كثيرا جدا وربما ازيد من 200 فيديو ما فوق ، ولا شك مثل هذا العدد سوف ياخذ مساحة في الموقع ثم سوف تصبح الصفحة ثقيل جدا على الزوار التي تريد ان تشاهد فيديوهاتك ، ولهذا يجب ان تفكر في كيفية تضمين أكثر من فيديو فى فيديو واحدة بموقعك او مدونتك ليكون أسرع واخف لزوار وللمشاهد ايضا .


◀️ هناك طريقتين لتضمين الفيديو ومشاركته في الموقع او المدونة وحتى المنتدى .


الطريقة الاولى وهي ان تشارك فيديو واحد في موضوع واحد بدون جمع الفيديوهات ، وهذا لا يدخل في القوائم التشغيل ، بل تشاهد الفيديو و تقوم بمشاركته بتضمين ويتم اضافته في الموضوع .

الطريقة الثانية وهي وضع العديد من الفيديوهات في فيديو واحد داخل الموضوع . بمعنى اي شخص سوف يدخل لصفحة المواضيع ويشاهد الفيديو سوف يتم تقديم له قائمة تشغيل لختيار جميع الفيديوهات . وهذه في الحقيقة مناسبة وجيدة لزيادة المشاهدات في اليوتيوب .


كيفية تضمين الفيديوهات وقوائم التشغيل اليوتيوب في موقعك


1 – اذا كنت ترغب في تضمين فيديو واحد فالعملية سوف تكون كا تالي : سوف تدخل الى الفيديو للمشاهدة ، ثم سوف تجد “مشاركة ” وتقوم بالنقر عليها ، بعدها سوف يقدم لك تضمين وتنقر عليها كذلك ، بعدها سوف يقدم لنا كود للفيديو . سوف نقوم بنسخ اكود و اضافته في المواقع ولكن سوف تنتقل من ( عرض وضع لانشاء الى عرض HTML ) .

2020 11 23 103609

2020 11 23 103635

2020 11 23 103752

الطريقة الثانية : تقوم باضافتها من المدونة مباشرة . العملية سوف تكون بالضغط على ايقونة الفيديو باسم ( إدراج ملف فيديو )  سوف تجد العديد من الفيديوهات ، كما انه يمكنك اضافة رابط الفيديو في محرك البحث سوف يقدم لك الفيديو المطلوب .

2020 11 23 105613


2 
– اذا كنت ترغب في تضمين فيديوهات قوائم التشغيل العملية سوف تكون كا تالي : سوف تجد على يمين القناة قوائم التشغيل ثم بعدها سوف ينقلك الى صفحة اخرى تحتوي على قوائم تشغيل الفيديوهات و انقر على تعديل .

2020 11 23 110508

بعدما تنقر على تعديل سوف تجد اشارة المشاركة تنقر عليها ثم تختار تضمين وتأخذ الكود وتضعه كما شرحنا لكم في الاول . سوف اقوم باضافة كود قوائم التشغيل في المواقع ولكن سوف تنتقل من ( عرض وضع لانشاء  الى عرض HTML ) .

2020 11 23 110740

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى