شروحات

كيفية قياس أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بالألعاب – 3dmark 11 Pc gamer

العديد من عشاق ومحبي العاب الحاسوب جيمر وحتى محترفي التصميم و المونتاج ترغب دائما في جهاز كمبيوتر يتحمل قوة ضغط الالعاب الحديثة وايضا ضغط المونتاج . لهذا أول ما يجب ان تتوفر عليه وهو حاسوب كمبيوتر من نوع PC GAMER لانه هو الذي يستطيع ان يتحمل هذه الضغوطات ، وطبعا ليس كل الاجهزة لها نفس المواصفات وليس الكل تستطيع ان تتحمل نفس الضغط . هذا يرجع الى نوعية كرت الشاشة والرامات ايضا نوعية البروسيسور وحتى أرقام لها دور كبير جدا في جودة الأداء . ولهذا اليوم اليوم في موقعنها irbahnet سوف نشارك معكم كيفية اختيار جهاز كمبيوتر جيمر سليم بدون اي مشكلة .

3dmark2B11

كيفية قياس أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بالألعاب – 3dmark 11 Pc gamer

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد ، احبتي متابعي مدونة هشام هاشم للمعلوميات والتقنيات ، اليوم في قسم pc gamer سوف نشارك معكم فكرة رائعة قبل ان تشتري جهاز الكمبيوتر الخاص بالألعاب والتي تم استعمالها سابقا والتي ربما تحمل معها ادرار في الادوات المهمة في الحاسوب ، وطبعا يمكنك ايضا ان تستخدمها في الحواسيب الجديدة ربما تجد هناك مشكلة قبل اخذها الى منزلك . ولن اقول لك يجب ان تكون خبير في هذا المجال كما يقول العديد من الناس ولكن سوف اقول لك عليك باستخدام برنامج تقريبا لا يتجاوز حجمه 260mo والذي سوف يساعدك في اثبات قوة الكمبيوتر بدون ان يتم خداعك . كذلك هذه المَهمة مناسبة لاصحاب المحلات والتي تثبت للناس ان الكمبيوتر قوية ويستحق البيع ، وربما صاحب المحل نفسه يريد ان يشتري جهاز الكمبيوتر دون ان يتعرض للنصب . اذا في كلتا الحالتين ينفع سواء للبيع والشراء .

إختبار قوة أداء حاسوبك قبل ان تشتريه هي من اهم الامور التي يجب عليك الاعتماد عليها وخاصة في الاجهزة المستعملة . طبعا اذا كان من شركة كبيرة وبالضمان السنوي لا مشكلة في هذه الحالة لانه هناك ضمان ولكن في نفس الوقت لاباس ان تستعمل برنامج 3dmark 11 العبقري في كشف ضعف الكمبيوتر . 

نعم هناك العديد من الناس قامت بشراء اجهزة الكمبيوتر من نوع جيمر والتي يصل سعرها ازيد من 450 دولار وطبعا تكون مستعملة وليست جديدة ، ولكن في الاخير وَجَدت ان البروسيسور ترتفع حرارته كثيرا ويصل به الحال الى توقيف الحاسوب او اعادة تشغيل الكمبيوتر . ايضا يصدر صوت قوي في كرت الشاشة بشكل غير طبيعي والعديد من المشاكل . طبعا انت في هذه الحالة اذا اشتريته من الانترنت او من شخص غير معروف فرحمك الله ياعبد الله . لهذا سوف نقدم لكم احدى افضل البرامج التي سوف تقدم لك خدمة مجانية في كشف الاخطاء الموجودة في جهاز الكمبيوتر .

إختبر قوة أداء حاسوبك جيمر ببرنامج 3dmark 11

برنامج 3dmark 11  يتوفر على العديد من الاصدارات والتي تحتاج الى شروحات ومن بينها المجانية والمدفوعة . كما انه هناك برامج من شركة اخرى لها نفس الخدمة في كشف اخطاء الكمبيوتر . الا ان هذا البرنامج الذي سوف نقوم بشرحه لكم لانه هو الاكثر استخداما من بين عدد كبير من البرامج والله تعالى اعلم .

برنامج 3dmark يقوم بعملية الضغط على البروسيسور وكارت الشاشة والرامات بأقصى قوتها .اذا استحملت ذلك الضغط في 6 مراحل تقريبا فهذا يدل على ان جهاز الكمبيوتر لا يوجد به اي مشكلة و يمكن ان تشتريه وتوكل على الله .


– يشتغل مع نظام Windwos 10, 8, 7
– يشتغل مع نظام 32-bit & 64-bit
– البرنامج مضغوط zip
– الاصدار : 3DMark11-v1-0-179
– الحجم : 260MB

طريقة تثبيت البرنامج : عندما تقوم بفك ملف ZIP او WINRAR تجد ملف في سطح المكتب ، تقوم بالضغط على البرنامج وتتابع المراحل NEXT فقط والموافقة على مكان تنصيب البرنامج لا غير و انتهت المهمة.

بعدها تقوم بفتح البرنامج وتقوم باختيار كما في الصورة وفي الاخير تنقر على run 3dmark 11  وتشاهد ست مراحل . اذا وجدتها تقيلة او تتقطع او توقف ولا يتحرك او إنقفل جهاز الكمبيوتر فعلم انها لا تصلح لك .
تنبيه : هذه العملية لا تنفع مع الاجهزة الضعيفة .

2020 09 03 185511

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى