الربح من الانترنت

طريقة الربح من الانترنت لسنة 2020 لتغيير حياتك الى الاحسن

الربح من الانترنت اصبح من الطرق التي يستخدمها الناس اكثر من اجل لقمة العيش لانها اصبحت وسيلة من وسائل الدخل الشهري او اليومي في الحياة ، ولكن من اجل ان يكون مصدر الرزق تحتاج الى خبرة ومعرفة وصبر واحيانا الى راس مال للوصول الى هدفك اخي الحبيب ، ولهذا في هذه التدوينة على موقع اربح نت irbahnet سوف نتطرق الى الطرق الشرعية والتي يمكنك الربح منها في سنة 2020 والتي هي من بين المشاريع التي يمكن الاعتماد عليها او تجعلها كمصدر الثاني في الحياة .

tariqat alribh min alantrnt 2020 54466619

طريقة الربح من الانترنت لسنة 2020 لتغيير حياتك الى الاحسن

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد ، احبتي متابعي مدونة الربح من الانترنت للمدونة هشام هاشم ، اليوم في قسم الربح من النت سوف نتطرق الى موضوع مهم جدا والذي فعلا اخذ مني وقت كبير لتوضيح لكم 13 مجال من المجالات التي يعتمد عليها في سنة 2020 والتي سوف تدخل عليكم بالمال الوفير . وهذه المجالات التي سوف نتحدث عنها منها من يحتاج الى صبر وغالبا كلها وايضا من يحتاج الى خبرة وهناك من يحتاج الى راس مال . 

سوف نشارك معكم 13 خدمة في الانترنت والتي يعتمد عليها المحترفين في جني المال من الانترنت بطريقة شرعية ، وطبعا سبب تقديم هذا الموضوع وهو ان العديد من المتابعين في القناة تبحث عن مجالات مستقبلية والتي سوف تكون باب مدخول شهري ثابت ومستقر مدى الحياة . واذا كنت غير مستعد لهذه المجالات فهناك مجالات اخرى سوف نتحدث عنها قريبا في نفس المدونة والتي سوف تكون مصدر دخل لك ولاسرتك بحول الله .



1 . الربح من التجارة الالكترونية 

في الحقيقة وضعت التجارة الالكترونية في الترتيب الاول لانه هو افضل واحسن مجال للربح من الانترنت لانه يكون ملموس مثل برودوي غالبا او غير ملموس مثل سوفت وير والديجيتال . ولكن لا نقول ان هذا المجال يوجد به ربح فقط بل يوجد كذلك سلبيات وما اكثرها مثل استرجاع المنتج من المشتري وخصم منك رسومات بدون ان تربح والعديد من الامور التي يتعرض لها اصحاب التجارة الالكترونية وخاصة اذا كنت تتعامل مع شركة الباي بال .

هذا المجال يحتاج الى راس مال الا في حالة بيع خدمات في ايباي او خمسات او في اي موقع يقبل الديجيتال وانت تكتفي بنشر خدماتك وتكسب المال وفي نفس الوقت وخاصة مع الباي بال و ايباي تكون مشاكل غير متوقعة والتي تنهي عملك بصفة كاملة .

◀️ ولكن ما هي الاختيارات التي يمكن العمل فيها وكسب المال منها في عالم التجارة الالكترونية :

– انشاء منصة تجارية في المواقع التي تساعدك في انشاء منصة خاصة بك لبيع المنتجات . مثل موقع Expandcart .
– انشاء متجر عن طريق البرامج وهذا يحتاج الى احترافية او دفع المال لمحترف في هذا المجال .
– الاستعانة بمنصة ووردبريس واضافة ميزة WooCommerce ، طبعا تحتاج الى شراء مساحة ودومين وقالب مدفوع .
– كذلك يمكنك بيع المنتجات في امازون و ايباي ولكن يجب ان تُراعي رسومات الارسال والاقتطاعات .
– ايضا انشاء منصة خاصة بك لبيع المنتجات في موقع Shopify .
– وهناك طريقة اخرى وهي وضع سلعة الخاصة بك في شركة جوميا Jumia ولا تحمل هَم إيصال السلعة والاحتكاك مع الزبائن . فقط في اخر شهر تاخذ حقك في المبيعات .

2 . الربح من اليوتيوب 

لا اقول ان اليوتيوب هي افضل منصة بعد الخدمات التي سوف اذكر لكم ولكن اليوتيوب اذا كنت تعرف ماذا سوف تقدم انا على يقين انك سوف تربح مبالغ كبيرة جدا والتي تصل ازيد من 2000 دولار شهريا ،اذا كنت تعرف اليوتيوبر مساحة الذي يحكي القصص فهذا الشخص يربح في اليوتيوب ازيد من 8000 دولار شهريا . اذا العملية تحتاج منك فقط الى خبرة ومعدات وصبر وسوف تصل الى هدفك ان شاء الله .

◀️ ماهي معدات الربح من اليوتيوب ؟ 

– كاميرا الهواتف الذكية او كاميرا احترافية مثل كانون او سوني وغيرها من الكاميرات الاحترافية . 
– الاضائات سواء تشتري صوفت بوكس أو تشتري اضائة لدى متاجر الكهرباء او تصنع اضائات بنفسك كما افعل انا شخصيا في قناتي .
– تحتاج برنامج المونتاج في جهاز الكمبيوتر مثل ادوبي بريمير … او تطبيق المونتاج في الهاتف InShot … .
– برنامج تحرير الصور خاص بالهاتف او جهاز الكمبيوتر مثل فوتوشوب او فوتو سكيب … .
– ان يكون لديك هدف وفكرة تتحدث عنها في القناة .
 – اداة حمل الكاميرا او الهاتف “Tripod” .

شروط تحقيق الربح في اليوتيوب

– تحتاج الى جمع 4000 ساعة ⇠ بمعنى فيديو مثلا لو فيه 1 ساعة ، والمشاهدين شاهدو الفيديو الفيديو من الثانية الاولى الى اخر دقيقة 4000 مشاهدة فانت هنا حققت الشرط . اما اذا شاهد المشاهدون نصف ساعة وكان عدد المشاهدات 4000 مشاهد فانت سوف تحقق 2000 ساعة . 
– تحتاج الى 1000 مشترك يكون حقيقي .
– بعد تحقيق هذه الشروط يمكنك الربح من ادسنس .

3 – الربح من الموقع

هناك العديد من المنصات لانشاء مواقع مجانية او مدفوع للربح من الانترنت بطريقة شرعية ، ولكن ليس الموقع من يقدم الربح بل هو وسيلة من وسائل الربح من الشركات مثل ادسنس وغيرها من الشركات التي تقدم اعلانات يتم وضعها في الموقع . ولكن اذا كنت في صدد البدء في مجال التدوين يجب عليك ان تختار المجال الاكثر بحثا والاكثر ربحا والذي سوف يكون من بين المصادر التي تدخل عليك الدولارات وبطريقة شرعية طبعا .

هناك العديد من المنصات ولكن اشهرها ووردبريس وبلوجر والتي تقدم لك انشاء مدونة بالمجان الا أن لكل منصة قانون وعيوب ومميزات . ولكن موضوعنا اليوم سوف يكون حول الربح من المدونة والتي اصبحت مصدر دخل كبير للعديد من المواقع ، ولكن للوصول الى هذا الهدف لابد ان تركز على الاساسيات والمكملات .

– تحتاج الى منصة إنشاء موقع في ووردبريس أو بلوجر الا ان بلوجر مجاني ويحتاج الى دومين ولكن ووردبريس يحتاج الى دومين وقالب مدفوع ومساحة مدفوعة .
– دومين او ما يسمى الاستضافة بمعنى : . com . net  … 
– محتوى يبحث عنه الناس مثل المعلوميات والربح من الانترنت او السيارات والهواتف العديد من المجالات .
– قالب Templa لتحكم في شكل الموقع على حسب نوعية المجال .
– تعلم معايير السيو . بمعنى كيف اتصدر في محركات البحث جوجل بسرعة .
– الاستعانة بجمهور المواقع الاجتماعية وخاصة في حالة عمل حملة اعلانية .
– مشاركة رابط الموقع في المنتديات تساعد في الارشفة .
– شركة اعلانية للربح من الانترنت مثل : Adsense – Mellow Ads – taboola وغيرها من الشركات التي تربح عن طريق النقرات والمشاهدات .

4 – الربح من التسويق بالعمولة

الربح من تسويق بالعمولة او الأفلييت affiliate marketing اصبح العديد من الناس تعتمد عليه لانه لا تحتاج منك الى راس مال غالبا الا اذا كنت ترغب في ذلك لانك سوف تربح اكثر واكثر . ولكن هذا المجال للنجاح فيه تحتاج الى خبرة متوسطة في مجال التسويق بالعمولة لانه مجال سوف يدخل عليك بارباح هائلة جدا .

◀️ ماهو التسويق بالعمولة او الافيليت ؟

هذه الخدمة تساعد في تبادل المنفعة بين صاحب السلعة و الناشر أو المسوق ، بمعنى انت تعتبر المسوق وسوف تتحدث مع صاحب السلعة وسوف تقوم بتسويق هذه المنتجات مقابل عمولة معينة يتم دفعها اليك من صاحب السلعة . وطبعا يكون الدفع اما عبر الباي بال أو اي بنك الكتروني ويكون كذلك الدفع عبر البنك .

الربح من تسويق بالعمولة لا ينحصر على شراء منتجات من البائع ، بل يمكنك الربح عبر الاشتراك او تحميل برنامج تطبيق او ملف معين . وفي هذا النوع من العمل اما ان يكون الاتفاق بينك وبين البائع او يدخل صاحب السوق كا وسيط ثالث ويسمى CPA او CPI و CPL والتي تندرج كلها تحت منظومة التسويق بالعمولة .

◀️ ماذا تحتاج من اجل الربح من التسويق بالعمولة .

– حاول ان تركز على منتوج واحد وتخصص فيه لانه سوف يسهل عليك العمل . وهذا العمل يمكنك عمل فيه عبر الشركات الوسطية مثل CPA ، او مباشرة من موقع صاحب السلعة او الخدمة .
– في حالة دخولك للموقع ولم تجد خدمة الافلييت . فهنا يجب عليك التواصل معهم وشرح الخدمة التي تريد .
– تحتاج الى موقع وتعمل على معايير السيو بالكلمات التي لها علاقة بالمنتج لجلب الزيارات من محركات البحث .
– مشاركة الرابط في المواقع الاجتماعية سواء الفيس بوك تويتر اليوتيوب … .
– ترويج المنتجات عبر الحملات الاعلانية .

◀️ بعض الشركات التي يمكنك التعامل معها .

– Commission junction

– Amazon
– ClickBank
– ShareASale
– Linkshare
– jumia

5 – الربح من تطبيقات الهواتف الذكية 

هذا المجال الخاص بانشاء تطبيقات والربح منها المال و في الحقيقة تعد من افضل المجالات الربح من الانترنت سنة 2020 والتي يعتمد عليها اذا كنت فعلا تعمل بطريقة شرعية دون الدخول في الريسكين والذي يتعرض للحظر غالبا ودائما . وليس كل التطبيقات سوف تكسب منها المال الا اذا كنت تختار المجال الذي يعمل بالانترنت لانه عندما يشتغل اي شخص بالتطبيق يكون مضطر ان يشغل النت وتظهر الاعلانات .

في هذا المجال الخاص بالربح من التطبيقات تحتاج الى معدات وحسابات وافكار ناجحة وهي كاتالي :

– تحتاج الى موقع انشاء تطبيقات مدفوعة .

Andromo
AppyPie
GoodBarber


– تعلم ان تكون مبرمج وقم انت بانشاء تطبيق خاص بك من الاول .

– ابحث عن فكرة مربحة 100/100 مثل ان تعتمد على التطبيقات التي تشتغل بالانترنت او لديها خدمات بالانترنت .
– ترويج التطبيقات في جوجل ادسنس او على الفيس بوك .
– انشاء حساب في ADMOB  او اي شركة اعلانية يتم اضافتها في التطبيق .
– افتح حساب في جوجل بلاي بسعر 25 دولار .
– قدم معلومات تكون متطابقة مع بطاقة الهوية لانه سوف يتم مطالبتك ببطاقة الهوية .

6 – الربح من منصات العمل الحر

هذا المجال يعد من المجالات التي احبها لانك تقوم بتقديم ما في جُعبتك وتكسب منها المال بطريقة شرعية . نعم هذا المجال الحر يتم عبر الاشتراك في احدى المواقع التي تقدم الخدمات بالمقابل وتكون وسيط بينك وبين الزبون . 

اولا يجب ان تشترك في احدى المواقع التي تفتح لك تقديم خدماتك مثل ⇠ Fiverr المنصة الانجليزية او خمسات المنصة العربية كذلك موقع مستقل …. وسوف نتحدث عن كل منصة للتعرف عليها .

إذا كنت مستعد للعمل في مجال العمل الحر فيجب عليك انت تكون لديك مهارات وخبرة في المجالات التي تريد ان تستعرضها في هذه المواقع مثل ان تكون كاتب ، مصمم ، الرسم ، بيع قوالب المواقع ، كتابة المقالات ، البرماجة ، دروس للربح من الانترنت ، التصوير ، بيع اسرار الخدمات ، معلق صوتي ، تصميم شعارات ، بيع ترافيك …. . المهم انت تبيع خبرة لديك .

منصة فايفر fiverr
– هذه المنصة هي اشهر المنصات في العمل الحر وطبعا حتى خمسات لانها نفس الشركة ، وهذه المنصة دورها تقديم لك فرصة في اضافة خدمات مصغرة والتي تبدأ من 5 دولار ، ولكن مؤخرا اصبحت تفتح باب الخدمات التي يصل سعرها 10.000 دولار .

منصة مستقل mostaql
– هذه المنصة اذا كنت مبتدأ فلا انصح بها لانها تحتاج منك الى احترافية وخبرة ، وتبدأ الميزانية للخدمات بـ 10 دولار .

هناك كذلك منصة Freelancer – منصة خمسات khamsat – منصة نبش nabbesh – منصة بيكاليكا picalica – منصة ترجملي targmly – منصة تصميمي tasmeemme …. . هناك الكثير ولكن اشهرها كما قلنا فايفر .

7 – الربح من منصات التداول بالعمولات

طبعا سوف نتحدث عن الفوركس forex او Foreign Exchange Market  باللغة الانجليزية . وهذا السوق في الحقيقة كبيــــــــــــر جدا في التبادل والتجارة في العملات الاجنبية ، ولن تتخيل الاموال التي تدخل وتخرج في هذا المجال .

كيفية التعامل مع هذا المجال تبقى حريص على اسعار العملات الى ان يتم انخفاض سعُرها وتقوم بشرائها ، وتقوم ببيعها عندما يكون سعرها مرتفع ، ولكن ما يجعل هذا المجال رائع وتحقيق مبالغ كبيرة جدا هو نظام الرافعة المالية الذي توفره شركات الفوركس .

مثلا في الفروكس توجد ما يسمى Financial Leverage ( نظام الرافعه المالية ) ، بمعنى انت سوف تقوم بإيداع مبلغ 200 دولار والذي يسمى الهامش والذي من خلاله يمكن المضاربة بقيمة تداول قد تصل لـ 30 ألف دولار مافوق . ولكن في نفس الوقت ممكن ان تخسر 200 دولار في رمشة عين . ولكن حكمه في الشرع لا اعلم لانه في الحقيقة لديه معاملات مثل القمر والله اعلم .

ونصيحتي لكل من يرغب في ان يبدأ في هذا المجال والذي يعد من مجالات الربح من الانترنت ان يتعلم الاسرار كي لا يكون الخاسر دائما .

8 – الربح من الفيس بوك

العديد لا يعرف ان منصة الفيس بوك هي منصة مربحة . فقط يعرف انها منصة لانشاء اعلانات للمنتجات والمواقع والتطبيقات ، ولكن الحقيقة الفيس بوك لديها منصة للربح المباشر والتي تدفع عليها مبالغ محترمة في المشاهدات ، الا ان الربح من الفيسبوك يحتاج منك ان تتوفر على جميع الشروط والتي انا اراها في الحقيقة معقدة على شركة ادسنس .

الربح من الفيسبوك عن طريق مشاهدة الفيديوهات . ولكن هناك شروط حول ذلك ومن بينها ان المغرب وبعض الدول غير مدعومة من هذه الخدمة حاليا  . والعملية هي تنزيل الفيديوهات في صفحة الفيس بوك ويجب ان تجني عدد معين من المشاهدات ولابد ان تكون 3 دقائق ما فوق في الفيديو .
الربح من الفيسبوك عن طريق المقالات الفورية . هذه الخدمة تسمى بالانجليزي facebook instant articles والتي تعني انه يمكنك الربح من الفيس بوك عبر انشاء مدونة او موقع دومين سواء ووردبريس او بلوجر . ولكن تحتاج الى شروط ومن بينها زيارات كبيرة وسوف تقوم الفيس باضافة اعلانات والربح عن طريق المشاهدات .
الربح من الفيسبوك عن طريق الالعاب الفورية .
يدعم الباي بال .

9 – الربح من مواقع اختصار الروابط 

الربح من اختصار الروابط هي طريقة يستخدمها العديد من المبتدئين وحتى المحترفين لمضاعفة الارباح في الموقع . وعملية الربح من اختصار الروابط وهي انك تقوم باختصار رابط ويتم تقليص هذا الرابط من الموقع وتقوم بمشاركته مع الناس في المواقع الاجتماعية وايضا في قناة اليوتيوب ويمكنك ايضا اضافته في الموقع الخاص بك وأي شخص يقوم بتحميل اي كتاب او برنامج لابد ان يمر من اختصار الروابط والتي غالبا تتكون من اثنين صفحات ما فوق .

– كيف تربح من مواقع اختصار الروابط ؟ 

العملية بكل بساطة انت لديك فيديو حول مباراة او برنامج او تطبيق ، وترغب في ان تشارك الرابط ولكن في نفس الوقت تريد ان تكسب منها بعض الدولارات ، فهنا يتيح لك هذا الموقع ان تختصر الرابط باسم الموقعِهِ ويقدم لك في كل ألف مشاهدة ازيد من 5 دولار  . كما ان اغلب المواقع تدفع المال الى الباي بال الغير مفعل .

10 – الربح من انستقرام 

انستقرام عكس شركة الفيس بوك حول قضية الربح من الانترنت . العديد من الناس تقول الربح من الانستقرام وتعتقد ان الانستغرام هو من يقدم لك المال عن طريق تقديم له خدمات او شي من هذا القبيل .ولكن في الحقيقة الانستقرام لا يقدم لك ولا سنت واحد حول ما تفعل انت ولكن هو يقدم لك منصة للربح من الاخرين .

انت من اجل ان تكسب المال يجب عليك ان يكون لديك متابعين في مجال واحد ، بمعنى تتخصص في مجال الاطفال وتنشر كل ما يخص الطفل لا من ناحية الملابس والاكل والتربية وكل ماله علاقة بعالم البراعم . فهنا سوف يكون لديك جمهور كبير والمتابع المخلص لهذا المجال عربي كان او اجنبي . اذا انت هنا يجب ان تجد الطرف الثالث مثل :

– الشركات التي تريد ترويج المنتجات في صفحة الانستقرام .
– الشركات التي تقوم بتسويق بالعمولة في صفحة الانستغرام .
– لما تصل الى ازيد من 10 الف مشترك يتم فتح لك ميزة الستوري ووضع فيها رابط الموقع او القناة .
– ايضا عمل فيها حملة للمنتجات الخاصة بك .
– من اجل تحقيق هذا الربح يجب ان يكون لديك حساب احترافي ،نشر مواضيع مفيدة ، الاستمرار في النشر ، جمهور كبير .

11 – الربح من التجارة الالكترونية المحلية

هذا المجال يسمى e commerce local والذي يسمى العمل الحر المحلي والذي يجعل منك التاجر الالكتروني لبيع المنتجات عبر شبكة الانترنت ، وهذا المجال يعد رقم واحد اذا نجح معك لانه مجال ملموس وتبيع سلعة خاصة بك سواء في الانترنت او خارج الانترنت ، وانا سوف اشرح لكم هذا المجال بالتفاصيل .

هذا المجال فيه ايجابيات اكثر من السلبيات . بمعنى انك سوف تشتري سلع وتقوم ببيعها عبر الانترنت ، ونقول انك سوف تبيع 100 منتج في مدينة الدار البيضاء ، ولكن تم استرجاع 20 منتج وانت ارسلت المنتج بسعر 3 دولار يعني انت خسرت 60 دولار في اقتطاعات الارسال .


– عملية تطبيقية لهذا النوع من المجالات .

السلعة اشتريتها بسعر 5 دولار وبيعها بسعر 15 دولار اذا انت ربحت في 80 سلعة التي لم ترجع وكسبت 1200 دولار .
1200 دولار انزع منها 400 دولار ( رأس مال السلعة ) تبقى 800 دولار .
800 دولار انزع منها 240 دولار اقتطاعات الارسال تبقى 560 دولار .
560 دولار انزع منها 60 دولار من اقتطاعات السلعة التي رجعت تبقى 500 دولار .
500 دولار انزع منها 50 دولار الحملات الاعلانية تبقى 450 دولار .

هذا هو الجميل في التجارة الحرة ولو تكون هناك سلبيات الا انك ربحت في اليوم الواحد 450 دولار وباقي لديك 20 سلعة تقوم ببيعها مع السلع الاخرى .

◀️من اجل العمل في هذا المجال ماذا تحتاج 

–  التوكل على الله .
– شراء سلع بالجملة .
– صفحة الفيس بوك .
– صفحة الانستغرام .
– عمل حملات اعلانية .
– لفيريزون ” التوصيل ” لايصال لك السلعة .
– شركة الايصال تكون رخيصة .
– كما يمكنك الربح بدون حملة اعلانية فقط من متجر Facebook Marketplace

12 – الربح من رفع الملفات

هذه الخدمة لابد ان تكون تفهم في معايير السيو وتكون مشهور ومعروف وهذا يتطلب وقت وعمل جدي ولكن في الاخير سوف يدخل عليك بالمال . يجب ان تكون انت صاحب منصة رفع الملفات ، بمعنى يجب ان يكون لديك موقع متخصص في رفع الملفات واضافة الاشتراك واضافة الربح وتقديم الخدمات . وهنا سوف نتحدث عن صنفين من الاشخاص ” احمد و كريم “.

– احمد قام بانشاء موقع لرفع الملفات وقام بانشاء سيرفر في منزله او في الشركة والذي يبقى شغال 24/24 مع الانترنت . فعلا ذهب احمد وتحدث مع شركة اعلانية انه سوف يقوم بانشاء منصة خاصة به من اجل الربح من الاعلانات .بمعنى اي شخص سوف يدخل للموقع سوف يرفع الملف ويشاركها مع الاخرين واحمد سوف يربح وذلك الشخص كذلك سوف يربح .

– كريم سوف يجد موقع احمد وسوف يدخل ويشارك ويضيف حسابه الباي بال ويرفع الملفات ويشاركها مع الاخرين وسوف يكسب مثلا في كل تحميلة 0.002 دولار واحمد يربح في كل تحميلة ربما 1 دولار او اكثر  . اذا انت اما ان تكون احمد او كريم . المهم هذا احدى المجالات التي يمكن ان تكسب منها المال .

وطبعا هناك العديد من المجالات التي لم يتم ذكرها لكم والتي طبعا سوف نذكرها واحدة واحدة في الدروس المجانية على مدونة اربح نت في مدونة هشام هاشم العروجي . واتمنى التوفيق وشكرا على المتابعة .

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. اخي هشام ممكن ترد على الفيسبوك بعثت لك كم رسالة ولم ترد

    1. الانستغرام خلي تعليق وخلي رسالة في الخاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى