أسهل طريقة تغيير حجم الخط في مدونات بلوجر

العديد من المدونين في منصة بلوجر تبحث دائما عن طريقة سهلة ومبسطة في كيفية تغيير خط مدونة بلوجر على حسب الذوق الخاص بهم والتي تكون غالبا كبيرة وواضحة للمتابعين ، لانه في الحقيقة خط المدونة له دور كبير جدا في اطالة المتابعين في المدونة لأن الشخص يجد الراحة في القراءة والمتابعة الى اخر نص ، اما اذا كان الخط صغير وغير واضح فهنا المتابع يتعب لان عدسة العين لا تستحمل الضغط في التركيز على الكتابة وخاصة في الهواتف الذكية ، ولهذا في هذه التدوينة على موقع إربح نت irbahnet سوف نتطرق الى طريقة جد سهلة ومبسطة في كيفية اختيار الخط المناسب .

taghyir hajm alkhat fi blogger 1359615762

أسهل طريقة تغيير حجم الخط في مدونات بلوجر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد ، احبتي متابعي مدونة هشام هاشم للمعلوميات والتقنيات ، اليوم في قسم بلوجر سوف نتعرف على طريقة من بين الطرق السهلة والتي قمت بشرحها لكم سنة 2016 على قناة هشام هاشم بطريقى مفهومة لكل من بدأ في عالم التدوينة على منصة blogger . لهذا في هذه التدوينة سوف نتطرق الى هذا الموضوع الذي يخص كيفية تغير خط المدونة بدون برنامج بدون اكواد بدون اضافة اوامر … إنما هي عملية تطبيقية من نفس المتصفح الذي تشتغل عليه في مكتبك ، وللعلم اصحاب الهواتف الذكية لا يصلح معها هذا الشرح لان الميزة التي سوف اتحدث عنها لا توجد بالهواتف الذكية .


العديد من المدونين لهم مدونة بلوجر في منتهى الروعة وتتوفر على العديد من المميزات ولكن تقف احيانا في بعض الامور صغيرة جدا ولكن لكثرة الحساسية لا ترغب ان تظهر في المدونة ، وهذا من حقهم لانهم لهم وجه نظر خاص بهم لا يجيب على اي شخص ان يتدخل فيها ، ولهذا نحن المدونين الذين يكسبون خبرة في هذا المجال في منصة بلوجر نحاول ان نقدم العديد من الشروحات في حلول العديد من المشاكل وتقديم الخدمات بطريقة الصحيحة ، وهذا كله من اجل ان يحقق المدون المبتدء حلمه في الشكل الذي يرغب ثم يشرع في العمل .



من بين المشاكل التي يرغبون المدونين في حلها وهي تغير حجم الكتابة او حتى لون الكتابة التي توجد في المواضيع … ، وفي الحقيقة تلقيت العديد من الرسائل وخصوصا عن حجم كتابة في قوالب بلوجر لا سواء معربة او اجنبية ، كنت دائما اقول اليوم غدا اليوم غدا الا ان استحييت من طلبات الزوار وها انا اشرح لكم اسهل طريقة تغيير حجم خط المواضيع على مدونة بلوجر بدون اضافة اي اداة او اي كود CSS . بالاضافة الى ان هذه الطريقة التي سوف اشرح لكم يتم تطبيقها حتى في خط الموقع بالكامل وليس فقط كلمات المحتوى ، ولهذا انت يجب عليك استخدام عقلك بعدما سوف تتعرف على الحل وطور مهاراتك في هذه النقطة والتي سوف تحل لك عدد كبير جدا من المشاكل في مدونة بلوجر وليس الخط فقط .

◀️ كيفية تغيير حجم الخط في مدونات بلوجر 

نعم اعرف انه فيديو قديم ولكن نفس العملية يتم تطبيقها في جميع قوالب 2020 وبدون استثناء سواء مدفوع او مجاني . والعملية تحتاج منك الى متصفح جوجل كروم لانه سهل في التعامل مع تغير الخط .


1 – يجب عليك كتابة محتوى بعدد كلمات ولا يهم كم العدد ولكن يفضل كلمات اكثر للتعرف على الخط جيدا حول المساحة التي تكون بين كل سطر .

2 – تقوم بنشر الموضوع تتجه مباشرة الى الكتابة التي كتبتها .
3 – يجب عليك المرور على الكتابة بالفأرة والنقر على الفأرة وتجد في اخر الكلمات كلمة بسم inspecter وسوف يظهر لك عدد كبير من الاكواد . في الحقيقة سوف تتوقف لانك لن تفهم ما يجب عليك فعله .


2020 07 28 123141



4 –  عندما تختار inspecter اتبع الارقام من 1 الى 4 تمام . 

رقم 1 سوف انقر على ذلك السهم واقوم بوضعه على رقم 2 سوف يوجك على رقم 3 يدل على امر نوعية الخط ، بعدها تحذف رقم4 ويقدم لك اختيارات عديدة في الكل الذي تريد .


2020 07 28 123448

5 – بعدها سوف تشاهد الفيديو اخر خطوة في كيفية حفظها لانها لها علاقة بدخول الى المظهر وتغير الكود الاول بالثاني فقط .



مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى