كيفية وضع صندوق كود HTML في مدونة بلوجر بطريقة احترافية

العديد من المدونين في منصة بلوجر تحتاج الى العديد من الاضافات التي لا تقدمها جوجل  في منصتها ، ولهذا تجد هناك عدد كبير جدا من المدونين تبحث عن اكواد واضافات لا تؤثر على الصفحة ولا تسبب اي مشكلة للموقع والتي تكون مفيدة في نفس الوقت . ومن بينها اداة يحتاجها اصحاب المعلوميات والتقنيات وايضا اصحاب الشروحات وكل من يحتاج الى صندوق لوضع امثلة او ارقام او اسماء الشركات … ، نعم أنه اداة صندوق اكواد html والذي انا شخصيا احتاج اليه واي شخص له نفس التخصص . 22B252822529

كيفية وضع صندوق كود HTML في مدونة بلوجر بطريقة احترافية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد ، احبتي متابعي مدونة هشام هاشم للمعلوميات والتقنيات ، اليوم في قسم بلوجر سوف نشارك معكم اداة رائعة جدا وبسيطة وسهلة الاستخدام في التدوينة ولا تحتاج منك الى اضافة اكواد داخل تحرير html ، وهذه الاداة يمكنك تحميلها واضافتها في الاتش تي ميل المواضيع و رجوع الى التاليف ثم تضيف ماتريد من الكلمات والاكواد وكذلك الارقام . كما قرأت اخي الحبيب العملية جد سهلة وبسيطة ولا تحتاج منك الى خبرة ولا احترافية انما هي عملية واحدة لا اكثر .



قبل طبعا ان نبدأ في شرح كيفية تركيب الكود سوف نخبركم ان هناك اداة شبيها لها وافتراضية في بلوجر والتي تكون في اعلى المقالات على شكل المعقوفتين ( ” ) . هذه الميزة متوفرة حتى في التحديث الجديد الذي سوف يتم نزوله قريبا في بلوجر سنة 2020 ، وتساعد كذلك في جمع الاكواد والكلمات وتغير الالوان ولها خلفية احمر ، ولكن المشكلة التي توجد بها انا لا تقدم ميزة الصعود والنزول في حالة كان الموضوع كبير ولا تريد ان يأخذ منك مساحة في الصفحة .

◀️ كيفية وضع صندوق كود HTML في مدونة بلوجر :

أضافة كود الاتش تي ميل داخل المقالات له العديد من المميزات والتي سوف توفر لك المساحة وجمع عدد كبير من الكلمات في سطرين او ثلاث اسطر فقط ، كما انه متجاوب مع الهواتف الذكية ولن يؤثر على الصفحة بصفة كاملة . بخلاصة لن تجد معه اي مشكلة وسهل الاستخدام .

– مميزات الكود الاتش تي ميل :  من مميزات هذه الإضافة هي انها تجمع الكلمات والاكواد والارقام في صندوق صغير مع ميزة الصعود والنزول وتحديد الكلمات دفعة واحدة ونسخها كاملا ، وبهذا انت تسهل على المتابعين تفريق بين ما يجب نسخه وما يجب قرائته .

تحميل الكود ⇠  code Html

العملية سوف تكون كا تالي : اولا سوف تقوم بتحميل الكود من سيرفر mediafire ثم بعدها سوف أنسخ الكود من ملف txt وتقوم باضافتها في html الخاصة بالمشاركات كما هو في الصورة .

1

بعدما تفوم بوضع الكود في html سوف تقوم ببعض التغيرات اذا كنت تريد كتابة اي موضوع في الصندوق .

– اللون الاحمار : سوف تكتب ما تريد ارقام اكواد مقالات …. .
– اللون الاخضر : اما ان تتركها كما هيا او تختار كلمة لها علاقة بنسخ او تحديد الكل .
– rows 2 : يمكنك تغير رقم 2 الى اي عدد على حسب كم من سطر تريد ان يظهر في الصندوق .
– ” 50 ” : هنا تحدد عدد الحروف اكتب مثلا 500 حرف او  200 حرف على حسب كم سوف تضع من حرف .

22B252812529


الشرح من هنا كامل في القناة

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. هل الكلمات داخل الصندوق لن تتأرشف في محرك البحث google

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى