-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

خمس أسباب تجعل الويندوز عليه طلب اكثر من نظام الماك


العديد من الناس تشتري اجهزة الكمبيوتر بنظام الويندوز اكثر من اجهزة الماك ، كما انها تشتري اجهزة الاندرويد اكثر من الايفون تقريبا لنفس الاسباب المشتركة ، ولكن الفرق بين الاندرويد والايفون سوف ياتي درسه قريبا ان  شاء الله في هذه المدونة وفي نفس السنة بحول الله . اذا دخلنا الى الاسواق نجد المحلات تضع عدد كبير جدا من اجهزة الكمبيوتر التي يتم تثبيت عليها الويندوز اكثر من انظمة الماك ، وسوف نذكر هذه الاسباب التي تجعل الناس تشتري حاسوب ويندوز اكثر من الماك لتعم الفائدة للكل .

خمس أسباب تجعل الويندوز عليه طلب اكثر من نظام الماك

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين ، أما بعد ، احبتي متابعي مدونة الربح من الانترنت للمدون هشام هاشم ، اليوم في قسم نظام الماك و الويندوز سوف نقدم لكم بعض المعلومات التي سوف تجعلك تستفيد وتفهم لماذا ان الويندوز عليه طلب اكثر من نظام الماك ، ومن هذه الاسباب التي سوف نذكر لكم في هذه المدونة المغربية سوف تكتشف خمس اسباب تجعل الناس تشتري اجهزة الكمبيوتر بنظام Windows اكثر من نظام Mac .
5 أسباب تجعل الويندوز عليه طلب اكثر من نظام الماك

1 - الويندوز سهل الاستعمال

الويندوز نظام اصبح يدرس في المدارس من السنة الاولى ، كما انه يوجد في البيوت ويمكن للاطفال استعماله بطريقة مستمرة ويكون سهل في فتح اي ملف او التصفح عبر شبكة الانترنت ، كما ان له واجهة سهل في الاستخدام و واضح وضوح الشمس كما اذا قلنا انك لا تعرف استخدمه فهناك في البيت غالبا من يعرف وسوف تفهمه في ظرف 30 دقيقة تقريبا ، وهذا السبب الاول في اختيار الناس للويندوز اكثر من الماك .

2 - الويندوز يتوفر على برامج اكثر من الماك :

في الاسواق والشركات الكبرى و الصغرة توجد برامج الويندوز متوفرة باسعار رخيصة جدا ، كما ان العديد من المواقع تقدم برامج مجانية وانظمة للويندوز مرخصة بالملايين عكس الماك التي تحتاج الى شراء التطبيقات وحتى النظام ، والقليل من الشركات التي تتعامل مع هذا النظام لانها تعرف ان مستعمليه قليل جدا مقارنة مع الويندوز ، وهذا هو السبب الثاني الذي جعل الويندوز اكثر استعمالا .

3 - شروحات وحلول المشاكل الويندوز

هناك العديد من الشركات الخاصة بالمعلوميات والصيانة تكون لها خبرة كبيرة جدا لنظام الويندوز ، كما ان حلول المشاكل جد سهل بالف مره على نظام الماك ، حتى اذا كنت لا تعرف مكان الصيانة ولا تتوفر على اموال سوف تشاهد فيديوهات في اليوتيوب بالاف  تشرح حل المشاكل او جارك او حتى محلات الهواتف ، ومن هنا سوف تكتشف انه صيانة وحلول مشاكل الويندوز اسهل واقرب من الماك .

4 - الويندوز يستعمله عشاق الالعاب

اغلب محبي الالعاب تتجه لنظام الويندوز مع جميع الاصدارات مع توفير الرام وكارت الشاشة قوية ، عكس الماك الذي في الحقيقة القليـــــــل من الناس التي تستعملها للالعاب ، والويندوز يتوفر على امكانيات في زيادة السرعة وقوة للعب افضل واقوى الالعاب ، وهذا سباب اخر مهم لعشاق الالعاب دوي الجودة المرتفعة .

5 - سعر الويندوز ارخص من الماك

لاشك ان جهاز الكمبيوتر نبظام الويندوز ارخص كثيرا عن جهاز الماك ، اجهزة الكمبيوتر يتراوح سعرها من 60 دولار الى ما فوق وعلى حسب الجودة ، واحسن جوده تقريبا ما بين 450 دولار الى 600 دولار، اما الماك فسعره الاول من 600 دولار ما فوق ، وطبعا نتحدث عن السلعة الجديدة .

اما إن سالتني ماهو الافضل هل نظام الماك او الويندوز ، فطبعا سوف يكون الجواب الماك لانه من الاجهزة المتطورة والتي لن تعاني معها بصفة كاملة تقريبا عكس الويندوز الذي توجد به تحديثات مستمرة والتي تسبب في ثقل النظام ، كما انه قابل للفيروسات بشكل كبير وتحتاج دائما الى برنامج الحماية . اما أن سألتني من ناحية الموجود في الاسواق والارخص في الاجهزة والقطع والاكثر استعمالا فطبعا سوف يكون الجواب نظام الويندوز بسبب انه هو الاكثر مبيعا والاكثر استعمالا والاسهل تعامل و يناسب جميع المستويات المادية .

هذا ما استطيع ان نقدم لكم باختصار عن هذه الانظمة ويبقى لكل شخص راي شخصي حول ماهي افضل شركة ، ولكن نحن ذكرنا لكم الواقع ذون التعاطف مع اي شركة، واتمنى ان يعجبكم الموضوع .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات